المقالات
السياسة
من الذي ضيع خط هيئرو ؟!!
من الذي ضيع خط هيئرو ؟!!
09-21-2014 09:31 AM



*أخيراً أدلى وزير العدل محمد بشارة دوسة بتصريح عن معلومات جديدة حول طيب الذكر خط هيثرو الذي ضاع منا بليل، وأقام الدنيا ولم تقعد، حتى أصدر رئيس الجمهورية قبل اكثر من عام قراراً يوجه فيه بمعاقبة المتورطين في ضياع هذا الخط.
*قال وزير العدل أنهم كلفوا مكتباً قانونياً لمتابعة قضية خط هيثرو خارج السوان لإسترداده -الله يطمئنك بالخير- وقال إن التحقيقات والإجراءات جارية في قضية شراء خط هيثرو، وأن المقاضاة ستتم خارج السودان!!.
*لم يكتف وزير العدل بهذا التصريح وإنما قال إن إهتمامهم ينصب أكثر حول إسترداد الخط، وأن للأمر أزماناً معينة !!والقضية مستمرة، لكن الإجراءات في المحاكم البريطانية تأخذ وقتاً طويلاً، وأضاف قئلاً : أنهم سيدرسون القضية بعدإسترداد الخط!!.
*كنا نظن وبعض الظن إثم أن تأخير القضايا أمام الحاكم من أمراض الدول تحت النمو،لكن لأول مرة أعرف أن هذا الداء العضال تعاني منه المحاكم البريطانية، ومع ذلك نقول خير، يكفي أن قضية المرحوم خط هيثرو عادت إلى سطح الإهتمام من جديد، رغم أنها لم تغب عن بال أهل السودان الذين مازالوا ينتظرون من يحل لهم هذا اللغز المحير.
*هذه فرصة نذكر فيها كل من يهمهم الأمر بتصريحات سابقة قيلت حول ضياع خط هيثرو، ونذكرمن يهمه الأمر أيضاً، بأن الخط المعني ليس مساحة مكانية وإنما مواقيت كانت مخصصة للخطوط الجوية السودانية التي كانت تسمي سفريات الشمس المشرقة قبل أن يأفل نجمها مثل الكثير من النجوم" القومية" التي كانت ملء السمع والبصر.
*أذكركم أيضاً بالإتهامات التي كانت متبادلة بين وزير النقل ومجلس إدارة شركة الخطوط الجوية السودانية السابق، حول ملابسات ضياع هذا الخط، حيث اتهم وزير النقل محلس إدارة شركة الخطوط الجوية السودانية السابق بتورطه في صفقة بيع هذا الخط ، فيما نفى رئيس مجلس الإدارة السابق الشريف بدر هذا الإتهام ، وأثار سؤالاً محيراً وهو يقول : من الذي باع خط هيثرو ولمن باعه وبأي ثمن ؟!!.
*لجنة النقل بالمجلس الوطني التي تحركت بعد توجيه الرئيس بمعاقبة المتورطين في بيع خط هيثرو، خلصت حسب تصريحات رئيس اللجنة إلى أن مدير الخطوط الجوية السودانية أوضح أن خط هيثرو "مرق من إيدنا" وأنه الان بطرف النائب العام بوزارة العدل.
*لجنة النقل بالمجلس الوطني قالت أيضاً أن الخط بيع دون علم وزارة النقل والمالية وإدارة الخطوط الجوية السودانية، وأن التحقيقات الأولية أثبت أن البيع تم بطريقة غير قانونية وعبر سماسرة تحت الطربيزة!!.
*اسئلة كثيرة عالقة وغامضة حول ضياع خط هيثرو أكبر المطارات في العالم، الذي يعتبرمن أهم الخطوط لأي شركة نقل جوية، وكانت قد تسربت معلومات تشير إلى أن بيعه تم بصفقة سرية وبضمان شركة بريطانية وبسمسرة ليست بعيدة عن إدارة "سودانير" التي كانت.
*الاسئلة الغامضة حول ضياع خط هيثرو مازالت قائمة : من الذي باعه ولمن باعه ؟!! فهل من مجيب ؟ وهل سيعاقب المتورط في هذه الصفقة المريبة خارج السودان؟.

[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1600

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1112454 [تسيفايا مليس]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 10:09 PM
خط هيثروا البعده يحنن و القربه يجنن ،يا جماعه خلوا العبط والله البتعملوا فيه ده ضحك الغنمايه معقول خط اتباع بدون مستند وناس هيثروا قبلوا البيعه كده ساكت بدون تنازل موقع عليه من الذي وقع .كيف لا وجود له وما معروف يعني شيش بيش .الباع ده الظاهر من ناس خلوها مستوره ياحجه، إذا مافي اول خيط كيف تفتشوا علي اخر الخيط ياجماعه ياجماعه والله البتعملوا فيهو ده حرام .دوسه عايز يأكل عيشه قال القضية خارجيه في المحاكم البريطانية ،وطيب مالو اعمل مؤتمر صحفي بالاشتراك مع مكتب المحاماة المكلف وخلي الإعلام يتابع حتي يكون الرأي العام علي بينه ولا برضه ممنوع النشر لانه القضية قطنية ، وتمس الأمن القومي.خط هيثرو اتباع وكان جاء تاني حنبيعه والراجل يقول البقله في الابريق ،سرقناه زي ما سرقنا بيت السودان ووزير العدل ياخد بالشلوت قال دوسه كان اجمل لو أبوه سماءه بؤسه الفاتح جبره شوف ليك شغله،اسمع الكلام.اما أنا عاقل جدا بس عايز حقي دولار ،يورو، استرليني، دينار كويتي ههههههههههه.(ياجماعه أنا بظهر ساكت معليش) الاشفت و، لا سمعت والخمسة علي الاثنين أظن كويس كده يا دوسه.

[تسيفايا مليس]

#1111493 [بحر مالح]
1.00/5 (2 صوت)

09-21-2014 08:37 PM
يجب أن تكون البداية مع إدارة شركة مطار هيثرو نفسها كأقرب دليل وشاهد على البائع والمشترى وسوف لن يأخذ ذلك أكثر من أسبوع واحد لأن إدارات الشركات الكبرى فى الغرب تخشى على سمعتها أكثر من دمارها،، إذا ما تم التعرف على البائع يكون نصف المشار قى إكتمل والبقية فى المحاكمات وإسترداد الأموال المنهوبة،، أما شركة عارف فمكن مقاضاتها بسهولة فى محاكم الكويت كقضية مدنية وستكون ملزمة أيضا بفتح ملفاتها،، المشكلة لصوص الإنقاذ يحمون أنفسهم ولا يريدون فتح هذه الملفات مخافة السقوط فى الهاوية لكنهم سيسقطون لا محالة كما سقط على محمود.

[بحر مالح]

#1111462 [عبدالاله]
3.00/5 (2 صوت)

09-21-2014 07:19 PM
ود بدر بس ؟؟؟؟؟؟؟؟

[عبدالاله]

#1111334 [الغضنفر]
3.00/5 (2 صوت)

09-21-2014 03:54 PM
أولاً : الخط ما ضاع بليل - كما ذكرت - بل في وضح النهار
ثانياً : البائع معروف لدى الحكومة و ربما لدي بعض الصحفيين

ثالثاً: لا تقل ( معاقبة)، بل قل ( محاكمة)

رابعاً : كيف يعقل أن تتم مثل هذه الصفقة بدون علم وزارة النقل و المالية و مجلس إدارة الخطوط الجوية؟؟؟ إلا أن تكون تمت على يد عقاريت بابل.

اللهم الطف بعبادك

[الغضنفر]

#1111166 [سيف الدين خواجة]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2014 01:11 PM
يا استاذ الاجيال اسئله كثيرة فقط هو السودان كلو عالق !!!

[سيف الدين خواجة]

#1111149 [amir]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2014 12:57 PM
المجرم الرئيس هو المواطن عمر حسن احمد البشير بصفته رئيس الجمهورية والمسؤل الاول في البلاد

[amir]

#1111095 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2014 12:12 PM
كما يقول التقرير ان الخط هو ليس مساحة مكانيةوانما مواقيت فهل التغيير في فرق التوقيت العالمي عندنا كان له اثر عجل بهذه الصفقة؟

[ابو محمد]

#1110981 [abuw ael]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2014 10:42 AM
الله لابارك فى الشريف بدراللص الغذر ورفيق دربه ومن مهد له الطريق اللص الاكبر عوض بله والذين كانا ينتظران فتات الموائد عند الاخ محمد الحسن ليكم يوم يا سارقى قوت الشعب المغلوب على امره

[abuw ael]

#1110914 [rada]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2014 09:53 AM
اكيد أن الله سبحانه وتعالي سوف يحاسب كل من أخذ درهما واحد من أموال البلد دون وجه حق. يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من اتى الله بقلب سليم. اكيد كل ناس المؤتمر الوطني سوف يأتون يوم القيامة بقلب سليم. هؤلاء الذين يعتقدون أن صيام الأثنين والخميس وتربية اللحى وترديد كلمة نحسب وجزاك الله خير والحج والعمرة كل عام سوف تكفر عنهم ما اقترفوه من أموال الناس وكلها بالباطل. أنا في حياتي ما شفتة زول يستحق الشقفة أكثر من الرئيس البشير لأن هذا الرجل سيتحمل أوزار هؤلاء فهو الذي استوظفهم وأوكلهم على أموال الناس وأن فسادهم لا تخطئه العين ولكن الرئيس عامل نائم. ماذا يقول للحق يوم الحق - كان أخونا في المؤتمر الوطني.

[rada]

ردود على rada
[zx] 09-21-2014 10:51 PM
تنزيل قيم السماء علي الارض
المسيره القاصده لله
كثير من كلمات الحق التي اريد بها باطل


نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة