المقالات
السياسة
يفرقنا انقلاب.. يجمعنا واتساب
يفرقنا انقلاب.. يجمعنا واتساب
09-24-2014 01:48 AM


في القضارف.. جريمة مكتملة الأركان
في "قروب" للتواصل الاجتماعي نقلت إحداهن الأسبوع الماضي من موقع ما، قد يكون صحيفة تصدر في الخرطوم، الخبر التالي بعنوان: جريمة مكتملة الأركان ضد الطفولة.. حدثت وتحدث الان بالقضارف.
يقول الخبر: شرعت صباح اليوم 17 سبتمبر الجاري أدارة الصحة العامة بوزارة الصحة في القضارف في جولات على مدارس الأساس بالمدينة لتطعيم الأطفال ضد (التراكوما). نتائج جولات التطعيم حتى الان هي تعرض أطفال تلك المدارس الذين تم إخضاعهم للتطعيم لحالات إغماء وإستفراغ وإسهال، وعدد التلاميذ المصابين يفوق 850 تلميذا. مستشفى القضارف يكتظ بالمئات من الأطفال المصابين والمصابات بواقع 4 إلى 6 أطفال في السرير الواحد، بالإضافة للمظلات الخارجية التي اضطرت أدارة المستشفى لاستخدامها كعنابر. هنالك صمت تاااام من وزارة الصحة بالقضارف ولا أحد يدلي بأية تصريحات أو يرد على استفسارات ذوي الأطفال، وبعضهم هاجموا أساتذة في بعض المدارس مما دعي لتدخل الجهات الأمنية والشرطة. فما هي الأسباب؟ هل المصل فاسد؟ هل المصل منتهي الصلاحية أم ماذا حدث؟ الخبر كان مصحوبا بصور من المستشفى.
وكتبت أخرى في ذات القروب تعليقا على الخبر: والله جد مشكله كبيره.
لم أتأخر، كتبت للقروب الأتي: نزلتيها يا (.....) فقط لمستوى مشكلة، مع إضافة "جَدْ" الخجوله؟ بمثل هذا الوصف لما حدث، كيف سيتغير حال البلد؟ إنها جريمة، وجريمة مكتملة الأركان، وتذكري ان ابرام أو مريم، ليس مهما الاسم، حكم عليها بالقتل والجلد. تصوري ان تجلد إنسانة قبل ان تقتل، طبعا لزوم تحللها، او ربما كانوا يريدون جلدها بعد قتلها!.... أرنا يا رب فيهم قدرتك.
وأضفت في رسالتي: ماذا فعلت تلك الإنسانة يا ناس، مقارنة مع فعل شياطين الإنس أصحاب المصل المضروب؟ هذا البلد لن ينعدل حاله طالما أهله لا يتحركون وأمام أعينهم يحدث ما حدث لأطفاله في القضارف. 850 طفلا مرة واااااحدة يصابون بالإغماء، الاستفراغ والإسهال ويُكَدَسون في ما يسمى مستشفى، 4 و 6 أطفال في ما يسمى سرير، وهو بذلك ليس سريرا وإنما دفارا.. ومن لم يجد له مكانا وضع على برش في مظلة أطلق عليها خارجية، فيما السؤال هو: وهل هنالك مظلة داخلية يا أهل الإسلام السياسي الذي سام الشعب العذاب وأوصل أطفاله للهلاك بالأمصال المضروبة؟ الخبر المعيب الذي ينضح عواره بالصديد يتحدث بخجل، حتى لا يقبض متلبسا بتجريح وزارة الصحة، يتحدث عن صمت تااااام من وزارة صحة القضارف. أهلا، أهلا، أهلا.. وكأن الناس رجموا صاحب حديث أكل القعوي، وزير صحة الخرطوم، الذي يأكل مال النبي ومجاوريه إذا أرسل أحدهم واحدا من أبنائه ليتعلم في جامعته الخاصة.. وبوصفة وزيرا للصحة في كرش الفيل الخرطوم التي تستضيف جامعته يترك ذات الإنسان يمرض فيأتي إليه في مشفاه الخاص "الزيتونة" فيعصر زيته من جيبه أولا، ثم يدفع به إلى القبر ويجلس القرفصاء داعيا شعب الولاية لأكل القعوي دون ان تهتز له وجنة في خديه الرطبين. بئس الشعب الذي يستحق ان يكون مامون بن حميدة وزيرا في حكومة ولايته ويعمل في مكتب واليها عبد الرحمن بن الخضر، احد سلالته من الفاسدين الجدد، الصبي غسان المتحلل ديمة.
ان الخبر الذي يسأل بخجل تتورد له وجنتا أية حسناء تشاهد منظرا يثير فيها عوامل الإختشاء والتبسم من تحت الطرحة "فتتكشم زي نار القصبة"، يسأل عن الأسباب.. وهل المصل فاسد أم منتهي الصلاحية، وكأن اسم الدلع المركب قادر ليغطي على الفساد الشاخص أمامنا.
أي خبر مخصي لن يلد قط حوارا أو تحقيقا أو عمودا صحفيا مكربا يفتح حملة صحفية لا تسقط حكومة ولاية القضارف فقط وإنما تنهي نظام الفقر والفساد والظلم والقتل القابع على صدر الشعب منذ ربع قرن من الزمان وعلى رأسه البشير بعد ان أذى البلد وأهل البلد.
والخبر فاقد الرجولة يهمس بان بعض ذوي الأطفال هاجموا أساتذة بعض المدارس مما دعي لتدخل الجهات الأمنية والشرطة. ألم أقل انه فاقد للرجولة؟ أبعد تكرار التبعيض فيه تبقى لديه أية رجولة؟ أفي تبريره لتدخل الجهات الأمنية والشرطة ب "مما دعى"، حالة رجولة منتظر ان تكشف عن نفسها ولو داخل حمام؟ بئس الرجولة عندما يصبح حملة الأقلام أشبه بمن يصطنع اللذة لنفسه بنفسه بعد كتابة خبره ثم يجلس مسترخيا قبل ان يشارك الجماعة ثقافة التدين الزايف وكأن الله لا يدري بما في الضمائر، يا أصحاب الضمائر الخربة. لكم يوم بإذن الله.


[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1049

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1115225 [حافية القدمين]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2014 01:11 PM
طابت أيامك د.عصام
Calde felicitări pentru tine si familia ta.

أعرف غيرتك على الوطن وإنك تحمل همه بكل ما اوتيت ,وانك تحج اليه في اليوم الف مرة ...

اعتدت أن ادخل بعض مواقع أو صفحات التواصل وخاصة ((الواتساب )) للتواصل فقط وصلة الرحم .,
وجبلت أن لا ادخل في الحوارات الجانبية هنالك.. .انما انشر راي الصريح والواضح وغير المنتمي في (Web Side) عله الى من يهمه الامر .والجهات المسؤولة .
اليوم اخرج عن هذا وادخل بإسم الإستثناء للتعليقهنا و في مكان آخر .

قرأت الخبر مثل التى قامت بنشره !!
وكانت رد فعلي بغضب على موقع نشره...من أجل الانسانية اولا ثم لمايربطني بالقضارق وأهلها من عمق علاقة وصلة دم ..
كان تعليقي السريع .
((( المطالبة بإقالة وزير الصحة وحسبنا الله ونعم الوكيل كيف تم إعطاء جرعات المصل دون تحديد آثاره الجانبية أو توقعها على الأقل.؟ في العالم أجمع يظل النظام الصحي يحمل صرامة أخذاللقاحات ، وفي الرقابة العالمية دائما مايعطى اللقاح على الثقة ...!!! لماذا ولماذا ولماذا ؟

واخذت هاتفي واتصلت على قريبتي ..!! التى لم ترد في حينه ..انما إتصلت علي بعد فترة وهى من الحقل الطبي .
مؤكدة انما تم أخذه ليس مصل أو لقاح إنما هوعقار يسمي الـ(اويثرومانين)، والصحة العالمية هي التي تختاره وتطبقه لمكافحة (التراكوما)، ووصفه بأنه من أكثر المضادات الحيوية أماناً، وإن تاريخ صلاحيته حتى 2017 وانه مخزن في ظرف صحيوهي أقراص يجب اعطائها التلاميذ وفقا لقياسات الوزن و كما أن الجرعة التي تتطلب عدم تناول تناول وجبة غذائية(يعني على معدة فارغة وان الفرق والمتطوعين الذين قاموا بالحملة على المستوى المطلوب .
ملحوظة :
1-أمام السخط الجماهيري بالولاية، أوقفت وزارة الصحة حملة علاج "تراكوما"، الآن يمكن التنبؤ بأخطار أكبر على ولاية مهددة بالعمى.((سلمت عيون أهلها )
2- من الذى يعيد الثقة للمواطن وتوعيته بمخاطر توقف التطعيمات الاساسية والجانبية لإستإصال الكثير من الامراض وخاصة الشلل ..!!؟
3-أن التراكوما أخطر على الناس من حالات (التقيؤ) لأنه يسبب العمى الكلي..
4- اً ضعف الرسالة الإعلامية التي صاحبت حملة القضارف..للأسف .
5- الترويج للإشاعات يضر بالبلد كاملة ,ولايوصل لهدف .
واخيرا ...
المجلس التشريعي لولاية القضارف قد سارع، الثلاثاء، إلى إصدار قرار بإيقاف الحملة الوقائية في المدارس لحين فتح تحقيق لمعرفة أسباب حالات الإغماء والتسمم جراء التطعيم.

[حافية القدمين]

#1114484 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 11:07 AM
يا استاذ منذ متي يؤثر اي مقال او تحقيق صحفي في وزراء هذه وزراء هذه الحكومة .. مبدا الاستقالة هو بدعة في الدين عندهم

[زول ساكت]

#1113588 [Abuahmed]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 10:58 AM
لك الشكر يا ود المحجوب

[Abuahmed]

د. عصام محجوب الماحي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة