هيثرو .... الفااااتحة
09-25-2014 02:27 PM


العبدلله توقف كثيراً أمام إفادة وزير العدل/ النائب العام مولانا محمد بشارة دوسة أمام البرلمان حول التحكيم في «قضية الأقطان» والتي أوضح خلالها تعرضه لضغوط شديدة قال إنه قاومها ورفضها ، لقد كان الشئ الطبيعي الذي كان من المفترض أن يقوم به السيد الوزير هو أن يقيم عدالة فورية وناجزة على كل من أفصح أو حتى لوّح له بتلك الضغوط حتى يكون عظة وعبرة لغيره ، لكن (مولانا) أكتفي بإثبات واقعة الضغط وليته لم يفعل وخلى (حمدو في بطنو) إذ أن إفادته تلك قد نزعت الثقة تماما لدي المواطنين في اي عدالة مرجوة !
ولما لم يشا السيد وزير العدل أن يتخذ إجراءاً قانونيا ضد هذه (الشخصيات النافذة) التي تحاول تعطيل العدالة كان العبدلله يظن (وليس كل الظن إثم) إنو القصة ما ح تمر كده ساكت علي (أعضاء البرلمان) المحترمين وأنهم سوف يقيمون الدنيا ولا يقعدوها مطالبين السيد الوزير بفضح هذه الشخصيات .. ولكن عن أي (نوام) برلمان نتحدث !!
وجاءت قضية ما يعرف «مكتب والي الخرطوم» وقامت وزارة العدل ممثلة في لجنة من مستشاري ديوان النائب العام، بإخراج تلك التمثيلية السخيفة التي عرفت (بالتحلل) تلك المهزلة التي يرفض المشاركة فيها اي طالب في (أولى قانون) لخلوها من أي (قانون) ، ولا ندري إن كانت تلك (الشخصيات) التي ذكرها السيد الوزير لها نصيب في إنتاج تلك (المهزلة) إثر ضغوط مورست على الوزارة أم أن (التحلل) ده (جا ساي كده) بدون ترتيب مسبق؟
وقامت وزارة العدل بعد أن (كترت نكات التحلل) على أعمدة الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي بإلغاء قصة التحلل وإعتبارها غير قانونية ووجهت بالقبض على (المتحللين) وتقديمهم لمحاكمة تخضع لمواد القانون الجنائي .. ثم (نامت) وزارة العدل و(نام) العدل ذات نفسو ولم يتبرع لنا أحد المسؤولين بالإفادة عن مصير القضية والمتهمين وأموال (المسلمين) !!
مناسبة هذا المقال هو التصريح الذي أدلى به السيد وزير العدل محمد بشارة دوسة الخاص بطيب الذكر (خط هيثرو) والذي أصدر رئيس الجمهورية قبل حوالى العامين قراراً يوجه فيه بمعاقبة المتورطين في ضياعه ..
قبل المواصلة نذكر القارئ بأن الخط المعني ليس ليس خطاً بالمعنى المتعارف عليه بل هو مواقيت للهبوط كانت مخصصة للخطوط الجوية السودانية التي كانت تسمي سفريات الشمس المشرقة قبل أن يأفل نجمها ونجمنا !
تنبيه : (أبلع حبوبك وتعال أقرأ)
قال السيد وزير العدل أنهم كلفوا مكتباً قانونياً لمتابعة قضية خط هيثرو خارج السودان لإسترداده (شفتو كيف) كما قال إن التحقيقات والإجراءات جارية في قضية شراء خط هيثرو، وأن المقاضاة ستتم خارج السودان!!! ولم يكتف وزير العدل بهذا التصريح بل قال مواصلاً إن إهتمامهم ينصب أكثر حول إسترداد الخط، وأن للأمر أزماناً معينة !!والقضية مستمرة، لكن الإجراءات في المحاكم البريطانية تأخذ وقتاً طويلاً، وأضاف قئلاً : أنهم سيدرسون القضية بعدإسترداد الخط!!.
طيب يا (شيخنا) المحاكمة (جوه السودان) متين كان الله هون؟ وكيف لهذا المنطق القانوني (المعوج) و(المقلوب) أن يصدر منك شخصيا وأنت تمثل رمز العدالة في البلاد ؟ هل هنالك قانوناً (على وجه الأرض) تبدأ فيه الإجراءآت ضد مستلم (المسروق) قبل ان يتم القبض على (السارق) والتحري معه ؟
لا وايه أستمعوا للسيد الوزير وهو يحاول تبرير هذه (الدغمسة) قائلاً (إن للامر أزماناً معينة) .. وكأنه يريد أن يجيب على مجافاة ما يفعله مع (الإجراءآت القانونية السليمة) وكانو عايز يقول لينا (ما تستعجلو بعد ما نرجع المسروق ح نحاكم ليكم السارق إنتو بس أصبروا) !!
أما قوله (أنهم سيدرسون القضية بعدإسترداد الخط) فهو قول يبعث على الضحك والرثاء ثم البكاء بل النحيب لما آل إليه أمر (العدالة والقانون) في بلادنا (المغبونة) .. سعادة السيد وزير العدل بيقول ليكم ايها الشعب السوداني الفضل .. قصة الخط ده إتباع كيف؟ والباعو منو؟ ومتين؟ وكيف؟ وبي كم؟ كل الحاجات دي سوف تتم دراستها بعد أن يتم إسترجاع الخط .. طيب قول يا سعادتك الخط ما رجع (يكون حقنا راح)؟
ويختتم السيد وزير العدل حديثة قأئلاً (القضية مستمرة، لكن الإجراءات في المحاكم البريطانية تأخذ وقتاً طويلاً) .. كنا نظن وبعض الظن إثم أن تأخير القضايا أمام الحاكم من أمراض الدول النامية لكن العبد لله لم يكن يدري لولا (السيد الوزير) أن مسالة تأخير القضايا داء لم ينج منه حتى (أولاد جون) !! والمهم ان رسالة السيد الوزير وصلت ومفادها إنو يا جماعة الخير أصبروا على القصة عشان الخواجات ديل بالهم طوييييل !!

كسرة :
القضية ماااااتت ... الفااااااااااتحة ... يا ولد هات الحبوب !!

كسرة ثابتة (قديمة)
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(وووو) +و+و

كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(وووو)+و+و
[email protected]


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 6449

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1136843 [اقول الحق والحقيقه]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2014 09:46 PM
ايام مايو 16 سنه والانقاذ 25 سنه لو عملوا تصويت بين نميرى في قبرو والبشير في انتخابات نزيهه ح يفوز المرحوم باغلبية ساحقه

[اقول الحق والحقيقه]

#1115944 [مايوى رغم انف الحاقدين]
4.07/5 (5 صوت)

09-27-2014 03:37 PM
زمان كان فى السودان أرجل راجل وفى عهده لا كان فى حراميه ولا غيرهم بى نهره واحده منو كان كل قرد بطلع شدرتو ولكن .. الله يرحمو ويرحم السودان معاه .

[مايوى رغم انف الحاقدين]

#1115829 [مدحت عروة]
3.75/5 (3 صوت)

09-27-2014 01:01 PM
يا اخ الفاتح جبرا حكاية خط هيثرو هى مؤامرة اسرائيلية امريكية غربية لضرب المشروع الحضارى الاسلامى بتاع الانقاذ او الحركة الاسلاموية السودانية هم اصلا لا باعوا ولا افسدوا ولا عملوا اى حاجة غلط انت ما شايفهم كيف عايشين يكابدوا شظف العيش ولى هسع قاعدين فى منازلهم الجو منها للحكم الناس ديل مستقصدين لانهم اقاموا شرع الله فى السودان يعنى دى مؤامرة معقول انت ما عارفها؟؟؟؟
كسرة:ايه رايك يا اخ الفاتج جبرا ترشحونى لامانة الفكر والاعلام فى المؤتمر الواطى آسف الوطنى؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1115804 [الفيل]
3.75/5 (3 صوت)

09-27-2014 12:30 PM
طيب بعد ما قرأت الفاتحة على هيثرو تاني سائل عنها ليه وإللا لسه عندكم عشم تحيا بعد الموت

[الفيل]

#1115746 [البعير]
3.00/5 (2 صوت)

09-27-2014 11:00 AM
يا اسناذ الفاتح ( الفاتحة علي الشعب السوداني النائم والحراميه والكلاب بسرقوا فيه )

[البعير]

#1115495 [عصمتووف]
2.50/5 (2 صوت)

09-26-2014 11:52 PM
الفاتحة في البلد ولو عاوز الخط يرجع لينا عندك ابوهاشم والشيخ التاني صاحب الرؤية لخلود الانقاذ 35عاما

[عصمتووف]

#1115335 [حاج ابكر]
2.75/5 (3 صوت)

09-26-2014 05:09 PM
هم حيروح من ربنا فين

[حاج ابكر]

#1115184 [Hisho]
3.00/5 (3 صوت)

09-26-2014 11:10 AM
الاستاذ الفاتح جبرة , انا من المتابعين لما تكتب منذ زمن ولقد ظللت مستعجب من طولة البال التى تتمتع بها فى مسئلة (أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو.....أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو)؟؟
الاستاذ الفاتح جبرة : ان خط هيثرو او ما يعرف بال(Slot Time) قد تم بيعه بتوجيهات عليا فى ذلك الوقت يعنى بتوجيهات من رئاسة الجمهورية , فالمسكين الشريف بدر لا يستطيع ان يقوم بالتصرف فى مثل هذا الامر وحده فهذه مبالغ ضخمة وبالدولار , ولكن هاهو وحده يتصدر المشهد , وهو ليس منزعج ولا يحزنون ,
اما بخصوص ما تتحدث عنه انت توجيهات رئيس الجمهورية وما ادراك ما توجيهات رئيس الجمهورية , فهذه مجرد كلام والسلام , وهل تظن انهم يقيمون وزنأ لما يقولونه او انهم يحسبون حساب , فهاهو وزير العدل نفسه يقول كلام : اولأ : غير منطقى ,وثانيأ غير قانونى , يتحدث عن بط الاجراءت القانونية فى بريطانيا , وطبعأ اظنه يعتقد ان السودانيين لا يعرفون شى عن بريطانياولا عن النظام العدلى الانجليزى شى , مثله هو, فيقول هذا الكلام الفارغ , او انه مدرك ان هذا الكلام هو كذب ولكن من يتجراء ويقول ان وزير العدل ( كذاب). وحتى وان تجراء احدهم وقال.. لاشى سيحدث له..( ولكنى متاكد ان 50% من نواب البرلمان السودانى لا يعرفون هل بريطانيا تقع فى اوروبا ام انها مجاورة للسنغال ).
اما منطقه القانونى المعوج الذى لا يمكن ان يقبله شيخ حلة حظه من التعليم الخلوة فى الخمسينات من القرن الماضى , ان القضيه الان مستمرة ضد المشترين قبل معرفة من هو بائع المال المسروق , فهذه لعمرى ..سابقة.. لابد ان يتوقف عندها كل اساتذة القانون فى العالم ليروا كيف يمكن اثبات عدم القانونية فى الشراء بدون معرفة من هو البائع .
دعك من المحاكم البريطانية وغيرها , ماذا فعل هو ضد وكيل الوزارة الذى هو من موظفيه الذى هو متورط فى عملية نصب واسغلال للمنصب وتسجيل اراضى لمصلحته فقضية ذلك الوكيل اوضح من خط هيثرو فمستنداتها موجودة والمال المسروق ( يسمع فى الكلام)
.. هل رجل مثل هذا الوزير يرجى منه شى ؟؟؟؟
الاستاذ الفاتح جبرة , موضوع خط هيثرو هو موضوع انتهى الان . فسيذهب الى مكان ملفات اخرى كثيرة لا يعلم عنها شى الا الله , سيذهب الى مكان مشروع الجزيرة , وشركة سكر مشكور , والنقل النهرى , وموضوع الاقطان , والاف قطع الاراضى , وموضوع اراضى مكتب الوالى .. وغيرها واخرها موضوع منزل الوزير ابو 2 مليون دولار ..
لا توجيهات .. ولا ملف عند النائب العام ؟؟

[Hisho]

ردود على Hisho
[CALCULATOR] 09-27-2014 11:11 AM
ولكنى متاكد ان 50% من نواب البرلمان السودانى لا يعرفون هل بريطانيا تقع فى اوروبا ام انها مجاورة للسنغال هههههههههه والله كيفتني في حناني


#1115067 [حمد ابوادريس]
3.50/5 (2 صوت)

09-26-2014 02:18 AM
ههههههههههههههه سنة يا دوسة؟
حماية اللصوص منهج انقاذي

[حمد ابوادريس]

ردود على حمد ابوادريس
[عفاف الصادق] 09-26-2014 01:59 PM
كلامك صاح انا عندى قضية عجز عن السداد من مستأجر فى بيتى ليها سته شهور قدام القاضى ياجل فيها من جلسة لجلسة بدون اى سبب والمستأجر قاعد ملح وكل اسبوع اشوفو معلق خروف قدام الباب
ولمن راجعت قانون ايجار العقارات لقيت فى احد بنوده ان قضايا العجز عن السداد لها الاولوية فى الفصل على القضايا الاخرى حتى لو كانت جنائية مثل القتل لسبب بسيط انو فى جريمة القتل الضرر وقع وانتهى وتاجيل او تعجيل الحكم ما بأثر كتير يعنى مابرجع القتيل للحياة مره اخرى اما فى العجز عن السداد الضرر مستمر مع مرور كل يوم

القانون غير نافذ فى السودان وممثلين القانون يعطلون انفاذ القانون واخر مره قلت للقاضى انا حاشتكي للنايب العام قال لى بكل استهتار هداك الباب يفوت جمل النائب العام بتلقى فى سابع نومة انا هنا البحل والبربط عليكم الله ده قاضى وللا شيخ حارة


#1115061 [حبيب]
2.00/5 (2 صوت)

09-26-2014 01:57 AM
انا اعمل فى مجال القانون فى بريطانيا . وقول وزير العدل (*لكن الإجراءات في المحاكم البريطانية تأخذ وقتاً طويلاً) يا الوزير كضاب او ما عارف حاجة. من اسرع المحاكم فى الدنيا.

[حبيب]

#1115050 [ودالباشا]
3.00/5 (2 صوت)

09-26-2014 01:14 AM
جبر الله الكسر .الفاتحة دى لخط هثرو بس والباقى الهبر والقضايا الماتت ياالفاتح الفاااااتحة على السودان وشعب السودان الذى سيكون شبلوستان اخرى

[ودالباشا]

#1115006 [عادل السناري]
4.00/5 (7 صوت)

09-25-2014 10:32 PM
نجيك من الاخر و بعدين انت اتصرق بمعرفتك
خط هيثرو باعو الشريف ود بدر ( معاهو 5 أو 6 من مجلس الادارة ) لناس الكويت و قبض الكاش برة السودان --- علي عقمان محمد طه عارف الحكاية -- و عامل رايح --- بعدين يا عمك الجنوب كلوا راح فيهو 8 مليون انسان دينكا و نوير وشلك و زاندي و مورلي و باريا و تبوسا --- كانوا جيرانا و اصحابنا ذهبوا مع الريح --- وين العبابدة و اليشاريين ناس حلايب و شلاتيين ذهبوا مع الريح --- شفتة الاحباش طردوا ناسنا من الفشقة الكيرى و الصغرى --- احتلوها و زرعوها و ناسنا بيشتغلوا عمال موسميين عندهم -- ( ناولني الحبوب يا ولد )--- مشروع الجزيرة و المناقل ذهب مع الريح --- 3 مصانع جديدة لنج في مخازن المشروع ضربا ( النقر ) -- حسن وراق -- عارف قصتا -- ناس دارفور نارهم مولعة ليها 11 سنة ما في زول قال ليهم كفارة يا جماعة --- تاس النيل الازرق و ناس جنوب كردفان رجعوا للعصر الحجري -- سكنوا الكهوف -- و عايشيين علي الجمع و الالتقاط -- شهداء سبتمير 2013 عددهم 210 شهيد الناس ما قادرة تعمل حفل تابين واحد -- ناس الامن واقفيين ليهم بالمرصاد -- قالوا البلد بلدنا و انحنا اسيادا -- ناوليني باقي الحبوب دي يا بت .




















ز

[عادل السناري]

ردود على عادل السناري
Sudan [حاج ابكر] 09-26-2014 05:14 PM
يا سنارى هون عليك شويه انت كده حتولع واقف على حيلك ياخى خليها على الله


#1115003 [الليل]
3.00/5 (3 صوت)

09-25-2014 10:27 PM
لقد اسمعت ان ناديت ...... ياعزيزي الفاتح
مولانا دا (وزير العدل)يا اخوانا برضو اخو مسلم؟
يعني من الجماعة اياهم ؟

[الليل]

#1115000 [ابومحمد]
4.00/5 (3 صوت)

09-25-2014 10:07 PM
التسويه ما عارفو بلد كامل مسروق تتكلم في مواعيدطيران خليك واقعي شوي يا خي.

[ابومحمد]

#1114998 [Adam Ibrahim]
3.38/5 (5 صوت)

09-25-2014 10:04 PM
وتانى بعد الدغمسة دى يجيك كوز يقول ليك نحنا مستهدفين فى ديننا.. بتين الكيزان يفهموا انو عمايلهم دى بتستهدف دينهم اول شى؟؟..
فقه السترة.. قانون التحلل.. فى بدعة شيطانية اكتر من ديل؟؟..
وبعد ده برضو عايزين نعرف نهاية القضية شنوووووووو؟..

[Adam Ibrahim]

#1114972 [muh]
3.25/5 (4 صوت)

09-25-2014 08:57 PM
با الفاتح
استمر فى الكسرات و لا تيأس . ما ضاع حق وراءه مطالب . انت خليك فى هيثرو و لكن ما تنسى المواضيع المهمه الأخرى كلها تحتاج التذكير المستمر كى لا تنسى
1 أخبار حاويات المخدرات الاربعه شنو
2 أخبار ال 900 مليار مكتب الوالى شنو
3 أخبار اراضى وكيل وزاة العدل عصام عبدالقادر شنو
4 أخبار اراضى ال البشير شنو
5 أخبار قضية شركة الأقطان شنو
6 أخبار تحقيقات شهداء سبتمبر شنو
7
8

كل هذه القضاياو غيرها تحتاج كسرات للذكرى حتى لاتنسى
أقترح يا انك تعمل صفحم خاصه بهذه الكسرات بصوره يوميه أو توزع الكسرات على اصحابك الكتاب بحيث كل كاتب يختم عموده بأحد هذه الكسرات
ذكر لإإن اللذكرى تنفع المؤمنين
يجب الا ننسى حقوقنا

[muh]

#1114928 [ابو فاطمه]
3.00/5 (3 صوت)

09-25-2014 07:41 PM
عزيزى الفاتح لا يوجد امل فى اصلاح نظامنا القضائى لان المؤشر والدليل على نهايته بدات منذ مقدم ثورة الفشل والتردى وذلك باحالة القضاء الى الصالح العام وبقية القصة معلومة لدى الجميع ، ففى ظل وضع كهذا لا يمكننا الحلم بعدالة او نظام قضائى عادل او حاسم الا بعد ذهاب هؤلاء .

[ابو فاطمه]

#1114889 [سيف الله عمر فرح]
4.25/5 (3 صوت)

09-25-2014 06:39 PM
ﻻ والف ﻻ , القضية لم تمت .. ﻻ يموت حق وراءه مطالب .
إن شاء الله الرئيس عمر البشير وجميع المنتسبين للحركة الإسلامية السودانية يموتوا قبل ما تموت قضايا الشعب السودانى .
يا جبرا كيف ماتت قضية خط هيثرو , من الذى قتلها .. وأين القصاص على شرع ديننا الحنيف .

[سيف الله عمر فرح]

#1114887 [ود السلطان]
3.00/5 (2 صوت)

09-25-2014 06:30 PM
cry the beloved country

[ود السلطان]

#1114886 [ود السلطان]
2.50/5 (3 صوت)

09-25-2014 06:24 PM
كما قلت الله يرحم خط هيثرو إذا كان هذا هو منطق وزير العدل- العدالة في السودان رحيمة مع اصحاب النفوذ قاسية مع من لا نصير لهم إلا الله - في الأخبار حكمت محكمة الحاج على مجموعة من الشباب والشابات صغار السن (أغلبهم طلاب مدارس وجامعات) بالسجن سبع سنوات (بعضهم دون الحلم وهؤلاء ارسلوا إلى سجون الأحداث) وهم لم ينهبوا مال أحد ولم يستولوا على المال العام وكل جريمتهم أنهم كانوا في رحلة ومعهم مخدرات ومسكرات (نعم هي ممنوعة وحرام لكن بدلاً من محاولة الإصلاح فإن الحكم يقضي تماماً على مستقبلهم) فالسؤال هو : هل إذا كان هؤلاء أبناء نافذين تكون العقوبة بنفس القسوة؟

[ود السلطان]

#1114884 [ibrahim diyab]
4.07/5 (5 صوت)

09-25-2014 06:22 PM
االاخ الفاتح الله يعينك ويعيننا المشكله ما الحبوب الكلام في الكيماوي الجماعه ديل اتعدوا مرحلة الضغط والسكري بقوا يجيبو السرطان اما (المساعدات)بلغة اولاد جوت فدي حصريه عليهم والشعب السوداني الفضل بيطالب باستمرار الكسرات وزيادتا واضافة شوية توابل حارق زى الفلفل والشطه لكن خايفين تريحهم لانو الجماعه دي (متعوده) وفي علم النفس المرضي حالات العدوان التعويضي نتاخد اشكال كتيره نظن وبعض الظن ليس اثما (ان عكلينة ود الامين ينطبق عليها مانقولز
ياود جبرا نشرح ليك المقصود ( ايونا العارف بالله الشيخ (الامير)العبيد ود بدر قال انا واحمد اخوي فقرا ومساكين والبعدنا امرا وسلاطين والبعدنا عكليتة ود الاميت اولها سلب واخره نهب) فهل حقا تحققت نبوءة الشيخ لك ودي
اخوك صحفي متوقف عن الكتابه

[ibrahim diyab]

#1114816 [أبو هادي]
3.50/5 (2 صوت)

09-25-2014 04:40 PM
الكيزان عصابة ومعروف عن العصابات أنها تستميت في الدفاع عن أي عضو فيها هم مالألويه الحمراء وعصابات أمركيا الجنوبية في الأرجنتين والبيرو والمكسيك فيعتبر الفرد أن دفاعه عن زميله هو دفاع عن نفسه ...

[أبو هادي]

#1114809 [انقاذي سادر في فساده]
4.50/5 (7 صوت)

09-25-2014 04:31 PM
لله مااعطى ولله مااخذ
طوبى لمن اختاره الرب بجواره
انتقل الى الامجاد السماويةطيب الذكر خط هيثروفى زمن ينعدم فيه الفساد كما ذكر سي حسبو البارحة ويقام القداس بكاتدرائية القديس متى بجوار القصر الجمهوري الجديد
ولا اراكم الله مكروها فى عزيز لديكم
بعد دا يافردة انسى موضوع الواوات ودوسة وعلى محمود الحال من بعضو
واستعدوا للانتخابات كما قال غردون

[انقاذي سادر في فساده]

#1114805 [شهنور]
3.50/5 (2 صوت)

09-25-2014 04:20 PM
استاذ الفاتح الفاتحه على العدل منذ بذوق فجر الاستقلال وليس على الخط فقط .عليك الله انا ماكنت متخيل فى حياتى انو الواحد يكون رخيص لهذه الدرجه .هؤلا سفله .

[شهنور]

#1114800 [القاضي]
3.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 04:17 PM
و طالما اقتنعت أنت شخصيآ و شلت الفاتحة أري أن تنهي موضوع الكسرات اياها ( قديمة و جديدة) .. بعد أن أفتاك أهل العدل بنقل القضية الي ( خارج السودان ) .. يعني دغمسة دولية

[القاضي]

#1114799 [زهجان من الضبان]
4.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 04:17 PM
بمناسبة كسرة خط هيثرو يا جبرة ...
المتجهجه بسبب الانفصال قال ليك خط هيثرو اندمج مع خط غرينيتش

[زهجان من الضبان]

#1114797 [الله يرحمه]
4.00/5 (4 صوت)

09-25-2014 04:16 PM
الفاتحة الشئ كان اسمه السودان

[الله يرحمه]

#1114796 [ابراهيم السائح]
2.50/5 (2 صوت)

09-25-2014 04:16 PM
وبعد ما قبضوا علي المتحللين . دخلو المستذئبين وفكوهم

[ابراهيم السائح]

#1114781 [الكاره المفسدين]
3.75/5 (3 صوت)

09-25-2014 03:49 PM
الأخ الفاتح فتح الله عليك الرزق الحلال و جنبك الرزق الحرام
أن أهم شرط أن تكون إتقاذي تكون فاسد و حرامي و عينك قويك
تسرق ثم تذهب للأسر الكبيرة بالخرطوم لزواج أحد كريماتهم ثم تذهب تحج بالمال الحرام وتجي تعمل كرامة ومديح و ينادوا يا حاج صلي بينا فيقنع نفسه أنه شيخ كبير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[الكاره المفسدين]

#1114775 [nagid]
3.25/5 (3 صوت)

09-25-2014 03:43 PM
.

[nagid]

ردود على nagid
Sudan [ود السلطان] 09-25-2014 06:27 PM
تعليقك هو أكثر تعليق تعبيراعن واقع الحال (كنت بعمل ليهو لايك لو كان في الفيس)


#1114766 [شخلول]
4.50/5 (2 صوت)

09-25-2014 03:25 PM
طيب ياجبرة لما رفعتوا الفراش ماتلموا الكراسى والصيوان(وووووووووات الكسرة )البلد كلها اتباعت ياعم والحساب يوم الحساب

[شخلول]

#1114760 [adilnugud]
4.00/5 (3 صوت)

09-25-2014 03:20 PM
دوسه وعرفنه........خوفي بكره الكسرات دي تتحول لشئ تاني

[adilnugud]

#1114759 [السمحة أم كفل]
4.25/5 (3 صوت)

09-25-2014 03:19 PM
يا أستاذ جبرة هي القضية دي بس براها الماتت ؟؟؟ عشرات القضايا غيرها ماتت وشبعت موت زي قضية الأقطان و مكتب الوالي والأراضي والولد الملياري غسان وغيرها كتييييير ،، وهسة أبشرك إنو قضية وزير ( عواسة الكسرة ) بتاع القصر السعرو إتنين مليون ونص مليون دولار راقدة في العناية المركزة ويقال إنها ماتت سريرياً ،، البلد كلها ماتت . جهزوا الكفن و أربطوا الصيوان

[السمحة أم كفل]

#1114755 [ابو اشرف]
3.88/5 (5 صوت)

09-25-2014 03:10 PM
الاخ الفاتح
انت قايل التحلل ده بدأ بجماعة مكتب الوالي ديل ؟!!!! القانون ده شغال من زمان وخاصة في الاقاليم وفي ناس كتار اتحللوا والغريبة بعد ما يتحللوا بيطالبوا بمرتباتهم الكانت موقوفة طول الفترة منذ ذهاب تقرير المراجع العام الخاص بالجريمة الي النيابة ولحين ارجاعهم للخدمة تاااااني !!! مش اتحللوا تاني شنو؟ وكلامي ده موثق بحالة معروفة

[ابو اشرف]

#1114752 [حاج]
4.13/5 (5 صوت)

09-25-2014 03:01 PM
الفاااااااااا تحة يا الفاتح

[حاج]

ردود على حاج
[Awad] 09-25-2014 09:54 PM
عفوا أخوى الحاج مالقيت فرقة أكتب فيها فالكل بعزى فخلينى معاك اعزى أخونا وعمنا جبرة فى الفقيد ولكن أقول له ياعمنا جبرة نشيل الفاتحة دى لمنو لخط هيثرو فقط فواجب العزاء نشيل الفاتحة لحاجات كتيرة ماتت وشبعت موت ومابقى ألا نشيل الفاتحة فى الفضل من الشعب السودانى الميت ليه سنين.الفاتحة.


#1114744 [فضل الله بابكرودالقيد]
3.13/5 (4 صوت)

09-25-2014 02:49 PM
ات شلت فيهو الفاتحه لزوم الكسرة الثابته شنو (ولا لى دغمسمه منك ساكت)

[فضل الله بابكرودالقيد]

ردود على فضل الله بابكرودالقيد
United Arab Emirates [سنجة نفر] 09-25-2014 08:15 PM
يا ود القيداوعى يكون ادريس القيد الحرامى مستشار والى سنار زعيم وكبيرلصوص عصابة الرقاص عنده معاك قرابة بعدين جبرة ده كلامو ده الفاتحة على العدالة وعلى روح السودان الفضل والخط لحق امات طه منذ سنين لكن جبرة عايز يعمل للكلاب ديل ضبانة فى راسهم وسهر الجداد ولا نومو


الفاتح جبرا
 الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة