عيب عليكم
10-01-2014 04:00 PM


لم يجد حدث من من الصدي (استهجانا) مثل ماوجد طعام (الحجيج) الذي بات حديثا للمجالس والمنتديات وماتبعه من توجيه السلطات السعودية لادراة بعثة الحجيج السوداني بتحسين ظروف الحجاج بتهيئة البيئة المناسبة لهم في الطعام وامهالهم لهم في سقف زمني بغية التجويد والاصلاح .فقد تناقلت المنتديات ذلك التحذير بشي من الانتقاد والاستهجان السافر لتلك الممارسات السالبة التي تجاوزت الحدود (نقلا) الي الخارج لتكون (الفضيحة) تلاعبا في خدمات الحجيج وطعامهم ..
كانت الشكاوي (محلية) تتجه سهامها دائما في وجه ادارة الحج والعمرة بالتقصير والتلكؤ في انزال الخدمات ان كان عبر منافذ التقديم او في اختيار البعثات ووسائل النقل وتأخر نقل الحجيج وأشياء اخري تجاوزها الحجاج باختيارهم علي انها من باب المعاناة (الحميدة) يقينا منهم بان الحج تعتريه المشقة والعنت الذي يوجب ايمانا وتسليما بذلك ..فسكت كثيرون طمعا في الاجر والثواب بعيدا عن تجريحه بالجهر بالانتقاد والتقصير الحكومي (الصريح ).
لذا علي قدر تلك المعاناة (المستمرة).وصمت الحجيج عن التذمر و الشكوي التي في كل عام باتت (متشابهة)..وفي غياب المحاسبة الضرورية التي تجعل من سلبيات الماضي سببا في تلافيها مستقبلا (فائدة).تعود علي الحجيج طمانينة وراحة من الاحسن الي الافضل .كل ذلك تجاوزته ادارة الحج عندنا وهي تعيد مسلسل انتاج (المعاناة) والتي تعددت صيغها ..في غياب المحاسبة والمتابعة المستمرة لتكون الطامة(فضيحة) كبري ..جعلت من السلطات السعودية توبخ ادارتنا بأشنع الالفاظ (تأنيبا )عيب عليكم ..
لم تسكت السلطات السعودية عن تلك الفوضي التي جعلت من وفيات الحجيج السوداني في تلك السنة خبرا يستحق الوقوف والتأمل فأوردته وكالات الأنباء ..التقصي عن ذلك الحدث.. ربما قادهم الي الكشف عن تلك المهزلة في تقديم الخدمات السيئة للحجيج في الطعام والراحة ..ربما فطنت السلطات السعودية ان مبعث الوفيات لم يكن تقصير من جانبهم..يلامون عليه .. ولكنه تقصير فاضح لادارة بعثتنا .. جعلتهم يعمدون الي التوبيخ الصريح والامهال اللازم لتحسين الاوضاع وراحة الحجيج .
هي فضيحة جديدة .قد تخصم منا الكثير ..تري كيف يحدث ذلك ومايدفعه الحاج في بلادنا يفوق مايدفعه حجاج كل بلاد العالم دفعا ونقدا ..وبعد كل ذلك يفاجا بما لايخطر علي باله ..رداءة في الطعام ..تقصير فاضح ..معاناة تتجدد.. وأشياء اخر ..اضحت ذات تكرار وتشابه في (المثالب)..ولكن غياب المحاسبة والمتابعة دافعا للاخلاص والتجويد في العمل .جعلت من تلك المهازل ذات صراحة متناهية ما .جعلت لخدماتنا تندرا وسخرية تجاوزت الاطار المحلي بابعاده الي المجالس والمنتديات ..
لابد من فتح تحقيق لتك الحادثة التي ينبغي ان لاتمر مرور الكرام ..فان سكتنا علي الفساد المحلي بدعاوي شتي ..فكيف نسكت علي تلك الممارسات التي تخطت البلاد حدودا حتي باتت لاتخشي الله في ضيوف الله في بلاد الله ..تري هل يكفي التوبيخ السعودي لأولئك في ذلك التقصير .ام تكون المحاسبة عسيرة لذلك السلوك الدخيل الذي جعل من من بعثتنا محل تندر وسخرية قدلاتكفي السنين لاعادة الثقة اليها ..ومسح تلك الصورة الباهتة االتي فتحت الباب علي مصراعيه استفهاما ..تري اين تذهب اموال الحجيج باارتفاعها وضخامتها .ااذا كانت محصلة الخدمات (صفرا)..تلك الصورة وسابقاتها آن الآوان ان تزال بالمحاسبة والتحقيق الفوري الذي ينبغي ان يبدأ بذلك التوبيخ السعودي (عيب عليكم)..

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 909

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1119380 [ود الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2014 11:27 PM
من أين يتم توفير الأموال التى تغطى حج المتنفذين والنقابيين حتى الذين نزلوا للمعاش وهى أعداد لايستهان بها؟
عيب عليكم..
كلمتان قاسيتان لمن يشعر..

[ود الشيخ]

#1119272 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2014 07:14 PM
هذا فيلم يتكرر سنويا ولا حياة لمن تنادي لا حسيب ولا رقيب ولا حول ولا قوة الا بالله

[زول ساكت]

مهدي ابراهيم احمد
مهدي ابراهيم احمد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة