المقالات
السياسة
حملة تضامن وتوقيعات ضد تنظيم داعش الارهابي
حملة تضامن وتوقيعات ضد تنظيم داعش الارهابي
10-01-2014 07:30 PM

نحن المثقّفين السودانيين والسودانيات ، الديمقراطيّين,ات والليبراليّين,ات والتقدّميّين،ات, نعلن تمسّكنا بالقيم الكونيّة الإنسانيّة، وبمبدأي التطوّر والحريّة، ونعبّر عن قلقنا الشّديد من تنامي الأصوليّة الجهاديّة مجدّدا عبر ما يسمّى بـ"الدّولة الإسلاميّة في العراق والشام"، وقد استغلّ هذا الكيان وضعيّة الهشاشة التي عليها دولة سوريا، ووجود حرب أهليّة طاحنة فيها، النّزعة الطّائفيّة والصّراعات الأتنيّة في العراق، ليستقرّ بين هاتين الدّولتين العريقتين، بواسطة الغزو والنّهب، وبغاية ترويع السّكّان وقتلهم، والقضاء على غير المسلمين، بل وعلى المسلمين أيضا، وكلّ ذلك باسم خلافة يدّعي أنّها إسلاميّة.
إنّنا نعبّر عن ذهولنا من الوسائل المروّعة والهمجيّة التي يستعملها هذا الكيان العصيّ على التّحديد والساعي إلى تقسيم الإنسانيّة إلى "طيّبين" هم أتباعهم، و"أشرار" حكم عليهم مسبقا بالجحيم لعدم انصياعهم إلى "الشّريعة الإسلاميّة".
وإنّنا نعبّر عن استنكارنا الشّديد لممارسات الإبادة التي تستهدف الأقليّات غير المسلمة من يزيديّين ومسيحيّين وأكراد، وممارسات قطع رؤوس الغرباء والصحفيّين والسيّاح، وبثّ ذلك عبر فيديوهات يتلقّفها هواة التلصّص على الشبكات الاجتماعيّة ومريدو مواقع هؤلاء الإرهابيّين على الإنترنت.
وإنّ الإجراءات السّريعة التي يتّخذها هذا الكيان الإجراميّ تذكّرنا باضطهاد غير المؤمنين والمهرطقين من طرف رجال الكنيسة الكاثوليكيّة، كما تذكّرنا بالهمجيّة النّازيّة ومحارقها، وهؤلاء جميعا، وإن بطرق مختلفة، منحوا لأنفسهم "الحقّ" بالحكم على الإنسانيّة وتقسيمها إلى مؤمنين وغير مؤمنين أو آريّين وساميّين حسب معاييرهم الدغمائيّة أو العنصريّة.
.
وإنّنا باسم القيم الأساسيّة للإنسانيّة وباسم العقل والقانون والأخلاق والحريّة، نندّد بشدّة بوحشيّة دولة داعش الإسلاميّة التي بلغت، في هذا القرن الحادي والعشرين، حدّها الأقصى من الإرهاب وترويع الأقليّات.
وإنّنا نندّد كذلك بالدّول والقوى والدكتاتوريّات والكيانات المختلفة من مختلف المشارب التي ساهمت في خلق دولة داعش الإسلاميّة واستعملتها وساعدت على توسّعها مهما كانت وسائلها في ذلك : إمّا بمدّها بالأسلحة أو الموارد الماليّة أو التسهيلات مختلفة (ديوانة، مرور حدودي، جوازات سفر).
وإنّنا ندعو القوى الخارجيّة، الغربيّة والعربيّة أو المسلمة، كما ندعو حكّامناأنفسهم، إلى تغيير سياستهم جذريّا إزاء كلّ هذه الجماعات الإرهابيّة الإسلاميّة، بالكفّ نهائيّا عن استعمالهم أو استغلالهم أو تأليب بعضهم على بعضهم الآخر لأيّ سبب من الأسباب، خدمة لأغراضهم السياسيّة والاستراتيجيّة، فإنّ هذا الاستخدام قد يؤدّي ذلك إلى نشوب مآسٍ جديدة وإباداتٍ عرقيّة وجرائم ضدّ الإنسانيّة.
وندعو أيضا القوى الخارجيّة إلى دعم مسارات التحوّل الديمقراطي في الدّول العربيّة وإتاحة جميع الوسائل الممكنة لمساعدتها على الخروج من صعوباتها الاقتصاديّة والسياسيّة والاجتماعيّة الرّاهنة، حتّى يتمّ تجفيف منابع الإرهاب وما ذلك إلاّ لما فيه خير المجموعة الدوليّة والمبادئ الكونيّة.

__________
الفكرة من مقال للدكتورة رجاء بن سلامة الكاتبه التونسية نشر في الحوار المتمدن , الرجاءمن الذين واللائي يرون في ان رفع الصوت والجهر به قد يسمع اصواتنا للملا التوقيع ::


صبري الشريف
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 636

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1120670 [صبري الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2014 05:27 PM
شكرا فوزي
ولابد من الجهر بالصوت العالي ضد خطر التطرف الديني وداعش
ضحية لمنهاج تربوي قد خلق عدة تنظيمات رضعت كلها من ثدي العنف
ونشر الكراهية وتعليم الاطفال كيف تبغض في الله بدلا عن الحب في الله

شكرا واتمني مزيد من التوقيعات لان بعض الاحيان الصمت تاييدا يفهم لهذا الارهاب

[صبري الشريف]

#1119980 [صبري الشريف]
1.00/5 (1 صوت)

10-02-2014 08:46 PM
1\صبري الشريف
2\ الفاتح عبد الله
3\ عمارعبد الله عبد الرحمن
4\ باسط مكي
5\ عبد الله احمد النعيم
6\ ياسر سعيد عرمان
7\ جمال محجوب _ سان فرانسسكو 5107997171
8\ محمد علي عثمان
9\ جار النبي ابو سكين
10\ عبد الحليم عثمان
11\ سعدية عبد الرحيم الخليفة
12\ ايمن عادل _ السويد
13\ اشتياق خضر عبد الرحمن
14\ عمر عبد الساوي
15\ محمد النعمان
16\ ايناس عبد القيوم
17\كمال شنقر
18\ ايمان الخاتم عبد الله _بريطانيا
19\معاوية عبيد
20\ صديق الموج
21\يحي مهدي
22احمد عباس
23\عادل نجيله
24\محمد احمد عايس
25\سبانا الشريف
26\محمد المصطفي سيكا
27\عمر عبد الله عبد الرحمن
28\ عائشة خليل الكارب
29\عمراحمد الحاج
30\صديق عبد الجبار ابوفواز
31\عوض الفاضل الخير
32\ عثمان محمود
33\احسان فقيري
34\يوسف احمد
35\ معاوية الوكيل
36 \ عبد الله الشيخ
37\ حافظ انقابو

38\ سيف الدين جبريل
39\ امير ادريس محمد

[صبري الشريف]

ردود على صبري الشريف
[صبري الشريف] 10-03-2015 06:49 PM
شكرا استاذ فوزي
ويحتاج العقل المسلم النظر لتاريخ الارهاب باسم الاسلام وكيفية الخروج منه من زمن الخوارج الي تنظيم التكفيير والهجرة الذي اسسه مصطفي شكري الي بقية التظيمات الارهابية المتعددة الاسماء عابرة القارات

[فوزي] 10-03-2014 12:37 PM
ان الخطر الذي تشكله المنظمات المنشطرة من الاسلامويين في نسختها الجديدة (داعش ) وما ترتكبه من مجاز يستحق الوقوف امامه بتوعية جماهيرية ترياقا للفكر المتطرف . شكرا استاذ صبري الشريف وشكرا للدكتورة رجاءبن سلامة


صبري الشريف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة