المقالات
السياسة
العرب يحتضرون!!
العرب يحتضرون!!
10-04-2014 01:24 AM


العراق بلا جيش يحميها، كان هذا أول قرار اتخذه بول بريمر الحاكم الامريكي للعراق..!!
القرار هذا كان ينص على حل الجيش العراقي أقوى جيوش المنطقة العربية..!!
وقبل ذلك تم تدجين الجيش المصري فأصبح ذلك الجيش العتيد خبازا لكحك العيد..!!
في العراق ترك الأمر للمليشيات الطائفية تعيث فيه فسادا وتقتيلا..!!
وانتقل الأمر إلى اليمن حيث لا جيش بعد أن استولت ميليشيات الحوثي على كل صغيرة وكبيرة هناك، حيث قام الجيش بحل نفسه واستلم الحوثيون اسلحته دون قتال..!!
البحر الأحمر، البحر الأبيض، الخليج هذه الممرات الاستراتيجية يجب ان تبقى تحت سيطرة غير العرب، وتدفع الشعوب العربية على شواطئ تلك البحار الثمن غالياً، فحين نجد ان مصر قد استسلمت للامر الواقع، نجد ليبيا تحترق، وتونس تنتظر انفجاراً والجزائر على صفيح ساخن بعد حرب اهلية راح ضحيتها مئات الآلاف، والغليان إن لم يأتِ من داخل تونس والجزائر فإن مالي والنيجر على استعداد لاشعال النيران فالتنظيمات المتشددة على أتم استعداد، وحتى من ليبيا التي تجاور كل من تونس والجزائر كما يحدث في السودان الذي يشاطئ البحر الأحمر بشاطئ طوله سبعمائة وستون كيلو متراً..!!
واقع الحال يقول عن تقليص الدور العربي المطل على تلك البحار الاستراتيجية..!!
سوريا التي رفضت مرور خطوط الانابيب من دول الخليج عبر أراضيها يدفع الشعب السوري ثمن ذلك، فالحرب على الارهاب وضعوا لها ميزانية تفوق الخمسة عشر مليار دولار، بينما تنفض الأمم المتحدة يدها عن اللاجئين السوريين الذين يقدرون بثلاثة مليون لاجئ واربعة مليون نازح وكل التكلفة تقدر بثلاثمائة وخمسين مليون دولار أي ان نسبة اغاثة الشعب السوري تعادل اثنين من مائة من تكلفة الحرب على الارهاب..!!
هذا يعني حرمان ثلاثة مليون طفل سوري من الدراسة والتعليم ويزيد العدد كل ما طال أمد الحرب، مما يعني أن ما يجري هو تدمير لمستقبل سوريا بالقضاء على حاضرها الذي تم بناؤه على تاريخ عتيد..!!
اليمن التي لم تذق طعم الاستعمار منذ عهد أبرهة الحبشي اليوم تقدم نفسها طائعة مختارة للاستعمار عن بُعد، وفي الجانب الغربي من البحر الأحمر احترقت الصومال بصمت ومباركة عربيتين..!!
وبذا يصبح البحر الأحمر وممراته الاستراتيجية في يد غير أصحابها بعد تدجين مصر والتغيير القادم في السعودية مواصلة لما يسمى بالربيع العربي..!! داعش وجبهة النصرة تصميم أمريكي خالص بأموال عربية، وحين تمددت هذه المنظمات خافت امريكا لأن سيطرتها على تلك المنظمات قد انعدمت، ولكنها رغم ذلك استفادت فهي غني أي حرب تشتعل في أي مكان في العالم. أوعزت امريكا للمالكي بأن يفتح الطريق لداعش لدخول العراق ففتح لها الطريق بعد ان امر فلول مليشياته المسماة بالجيش بالهروب ففعلت، ولكن داعش لم تكتف فزحفت شمالاً نحو كردستان وكردستان تعني النفط وهو ما تبذل فيه امريكا كل غالٍ ونفيس حتى تحميه، وقد تجاوزت داعش الخطوط الحمراء!! ورغم ذلك لم تدخل امريكا في حرب صريحة ضد داعش بل اكتفت بالطلعات الجوية التي تشكل نسبة بسيطة لا تحسم حربا ما لم تتبعها قوات على الأرض، وهذه غير متواجدة لا في العراق ولا في السعودية ولا في امارات الخليج ولا في سورية، اما في مصر فاولويات الجيش هي مواجهة الشعب المصري وصنع الكحك والبقلاوة..!!
أسلوب إدارة الحرب وليس القضاء عليها، وهذا يعني تدمير الشعوب العربية تارة بإثارة المتشددين من السنة واطلاق يد الشيعة في العراق ولبنان واليمن وسوريا ليقتتلوا مع السنة لتزود امريكا كليهما بالسلاح كما فعلت مع العراق وايران ابان الحرب بينهما فيما عرف بايران قيت..!!
بجانب امريكا ظهر طامعان جديدان قديمان في المنطقة، ايران التي بسطت نفوذها في العراق ولبنان وسوريا واخيراً اليمن، وتركيا التي تتطلع لدور قيادي في المنطقة، ولكن الدور التركي تعطله وقائع على الأرض، أولها انها عضو اساسي في حلف الاطلسي، والذي لن يقبل أن تكون المنطقة العربية وخاصة المنتجة للنفط تحت نفوذ آخر غير النفوذ الامريكي، حتى وإن كان ذلك النفوذ من أحد أهم الاعضاء في الحلف..!!
كلا من ايران وتركيا تتصارعان صراعاً خفياً للنفوذ في المنطقة، فبالنسبة لايران فإن المنطقة معها في صراع طائفي دموي، اما بالنسبة لتركيا فإن المملكة السعودية نشأت للتخلص من الحكم التركي وبعدها ظهرت فكرة القومية العربية التي فرقت الدولة الاسلامية أيدي سبأ، وحتى في ذات تركيا قامت حركة القومية التركية «تركيا الفتاة» والتي قادها اتاتورك الماسوني!!
وضع كل من تركيا وايران بين قطبي رحى فإيران مع المنطقة في عداء صريح والمنطقة تخشاها ومع تركيا في عداء مستتر مع السعودية وظاهر مع مصر وسوريا وبين هذا وذاك تنتظر امريكا نتيجة الصراعات المركبة بين العرب وايران من جهة والعرب وتركيا من جهة أخرى وتركيا وايران من جهة ثالثة وفي جميع الحالات ومهما كانت النتائج فإن امريكا هي غنى الحرب والكاسب الأعظم..!
وراء كل هذا يقف في الظل الكاسب الحقيقي وهو اسرائيل التي تستمتع بالبترول والغاز العربيين وبأسعار تفضيلية حين تكون سوريا غير سوريا وشعبها غير شعبها بعد القضاء على مستقبلها، هذا باحياء خط الانابيب عبر سوريا والذي توقف ابان الحرب العراقية الايرانية، وهذا الخط سيعاد احياؤه من جديد ودعمه بخط آخر من السعودية ودول الخليج وحينها يدق النعش على الخليج ودوله حيث تصبح الحركة فيه في أدنى مستوياتها وكذلك البحر الأحمر الأمر الذي يقلل من أهمية باب المندب وقناة السويس الاولى ويجعل من الثانية المرتقبة مجرد عبث وضياع أموال..!!
وبذا تعم الخسارة كل المنطقة وينتهي الصراع فيها إلى لا شيء فيخسر العرب وتخسر إيران وتنوء تركيا بالخزلان وتكسب اسرائيل دون ان تدفع سنتاً واحداً فكل التكالف ستدفعها دول الخليج ويضيع الشعب العراقي ويتبعه السوري أما الكارثة الاقتصادية المدمرة فستحل بمصر وتضيع خبرات الجيش المصري عبر القرون حتى تلك التي نالها أخيراً في صنع الكحك..!!
كل هذا تحت مسمى الارهاب والحرب عليه والذي هو من صنع الغرب فكم من الآلاف يتم ارسالها من الدول الغربية وبدعم مادي عربي، وفي ذات الحين يطلقون عليهم مصطلح الارهابيين، بينما في اكرانيا يرد الالاف من ذات الدول الغربية للمشاركة في الحرب الاهلية، هؤلاء ليسوا ارهابيين في نظر الغرب، فهم إنما يحاربون روسيا على ارض اكرانية إنه زمان المتناقضات والكيل بمكيالين..!!
الآن تتم ترجمة الربيع العربي إلى الفوضى الخلاقة والتي في حقيقة الأمر وبمعناها الحقيقي دعهم يخربون بيوتهم بأيديهم!!.

[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1735

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1121701 [tagoooor]
1.00/5 (1 صوت)

10-07-2014 04:02 PM
امة ولمة

صلحو بلدكم خلي;م من كلام امة اسلامية وعربية

وكما اقولها يا عبيد العرب

وكما اقولها يا مسلمين خليك في بلدك

ما تقول لي نشوف حولنا

هو انت شايف شي غير انك طيش العالم يافقران

جراثيم السودان

[tagoooor]

#1121337 [saddig]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2014 08:22 PM
تشكر دكتور مالك حسين، هذا المقال من المقالات الهادفة التي تكتب على الراكوبة -وهي قليل- ويبدو أنه صدر من شخصية واعية بتأريخ المنطقة ماضيها وحاضرها، وقد شمل تحليلات دقيقة تنم عن شخصية سياسية فذة، لكن يبدو أن القراء أفرغوه عن محتواه وكل يغني على ليلاه، هذا ناصري وهذا بعثي وهذا من بقايا الجيش العراقي الهالك وهذا مصري وهذا ليبرالي وهذا اشتراكي قديم ليبرالي جديد؛ وكل نظر للموضوع من زاويته هو الضيقة، مافي واحد تعرض للخطر الذي بدأ يداهم الأمة كلها والتفتيت الذي ينتظرها، مافي واحد تحدث عن الدعم السعودي والخليجي الذي تسخره أمريكا في لعب دور التفتيت وإدارة هذه الحروب، مافي واحد تعرض لاستغلال أمريكا للعرب، مافي واحد تعرض في أن إسرائيل هي المستفيد، مافي واحد تعرض بقول أن الجيش المصري المزعوم تحول لحارس اسرائل منذ كامبديفد وأخيرا تحول لقاتل شعبه وزارعا للفتنة. على كل حال تشكر على هذا المقال الرائع.

[saddig]

ردود على saddig
Sudan [مواطن] 10-06-2014 10:14 PM
ذكرت في واحد من تعليقاتي أن التحالف المزعوم لقتال داعش يضم بعض العربان وهذه العبارة ( العربان ) توضح المعنى المقصود لبعض الحكومات العربية المتواطئة مع الغرب ضد العرب .. ولك تحياتي ..


#1120621 [عصام علي دبلوك]
1.00/5 (1 صوت)

10-04-2014 02:27 PM
محمد فضل علي..ادمنتون كندا] 10-04-2014 06:12 AM
اضف الي ذلك ان الجيش المصري مؤسسة قومية منضبطة ووطنية ملتزمة انقذت بلادها وشعبها من خطر الفتنة والدمار وافشلت مخطط تحويلها الي مقبرة جماعية كبري وكان تحليل اجهزتها وادارتها للازمة ذات الابعاد الاقليمية اكثر وعيا ونضجا من بعض المنظمات الدولية والدول الكبري التي يفترض انها ترعي الديمقراطية.
-----------------------------------
صديقي محمد فضل لاتدع كراهيتك للكيزان ان تظلل احكامك فكون الجيوش قومية ومنضبطة ووطنية وملتزمة شروط بديهية يُفترض توفرها وليست ماركة مسجلة باسم الجيش المصري
ولم تتضح الرؤية بعد إن كان موقف الجيش صحيحا ام لا ؟؟ فمصر لازالت تعاني ولم يحدث استقرار شامل وتفرغ للتنمية دون الإعتماد المباشر علي المعونات في تسيير حتى الحياة اليومية ورغم اتفاقي معك فيما كان سيحل بمصر اخت بلادي من جراء سيطرة الكيزان الا انهم لم يأتوا علي ظهر دبابة كفرعهم بالسودان, ولكنهم اتوا عبر صندوق الانتخابات والديمقراطية التي ترعاها الدول الكبري تحياتى لك

[عصام علي دبلوك]

ردود على عصام علي دبلوك
[محمد فضل علي..ادمنتون كندا] 10-04-2014 09:39 PM
دبلوك اخانا ورفيق الصبا والايام التي خلت في السودان الشامخ العظيم الذي كان والذي حتما سيعود.. جماعة الاخوان اقلية نشطة ومنظمة وليس لها اي جذور في التربة المصرية ومعظم بلاد العالم الاسلامي هذا غير انها لاتؤمن بالديمقراطية ولاتلتزم بحدود الدين في التعامل مع العالمين ومصر متعثرة اقتصاديا بسبب الفساد الطويل الذي ساد تلك البلاد بعد التراجع عن خط الثورة وقصة حسني مبارك وطريقته العشوائية في ادارة ذلك البلد الاستراتيجي الهام مجددا لك التحية اينما كنت اخانا الفاضل العزيز دبلوك.


#1120587 [مواطن]
1.00/5 (1 صوت)

10-04-2014 12:17 PM
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الثوار العراقيون يقتربون من تحقيق النصر وتطهير المزيد من ارض العراق

صباح ديبس
عضو المجلس السياسي العام لثوار العراق
كما هو عهدكم ايها العراقيون بأخوانكم ثوار العراق وثورتهم العراقية الأصيلة وبقيادتهما السياسية التي تتكون من ثوار وعساكر وعشائر العراق ومجالسهم العسكرية ومجلسهم العكسري العام لثوار العراق القائد العملي والأداري والتنظيمي لقوات الثورة؟
هاهم ثوار العراق في الساعات القليلة القادمة سيعلنون مفاجآت مهمة تعود لمعركة ((تحرير مدينة الرمادي القائمة منذ أيام وهي المتبقية من محافظة الأنبارعلما قبل ساعات اعلنوا عن تحرير كامل مدينة هيت وهاهم الثوار يزحفوا ايضا نحو بغداد وهم في طريقهم يكتسحوا بعض الأراضي المهمة من مدن وقصبات تقع على الطريق المؤدي بهم الى بغداد.

كما هناك معارك على مشارف بغداد من غربها وجنوبها وفي داخلها ايضا مستمرة وبتصاعد لصالح الثوار هي الأخرى تحقق المزيد من الأنتصارات على ايران وزمرها.
كثيرا وخلال الأسابيع القليلة الماضية تم اغلاق الجسور والمنافد والشوارع المؤدية الى منطقتهم الخضراوية.

الأخبار تشير كثيرا الى ضعف وانهيار الكثير من جيوشهم ومليشياتهم وهي في حالة هروب وتخفي مستمر.
تم قصف منطقتهم الخضراء بصواريخ الثوار المصنوعة بأياديهم وهاهي بغداد يدخلها الثوار بحالة مستمرة كلما اقتضت الحاجة لذلك لأجراء بعض الأكتساحات واعداد الترتيبات اللازمة في قلب بغداد ومناطقها لردم العراقيل التي تبرز امام الثوار استعدادا للحظة دخول بغداد وتحريرها النهائي انشاءالله وما هو مهم اليوم يرى العراقيون واهل بغداد تحديدا وجود عمليات تشير ان ابطالها هم ثوار العراق ومنهما واهمهما تصفية عساكر ومليشيات ايران واذنابها وانهاء الكثير من سيطراتهما.

صحيفة بريطانية تؤكد كلام حيدر العبادي بأن جيشهم تهبط معنوياته كثيرا وهذا يؤكده هروب الجيش وميليشياته من امام الثوار في المناطق الغربية من العراق اضافة الى اسوار مدن وقصبات بغداد.

محاصرة اعداد هائلة من جيش ومليشيات ايران وحكومتها العميلة على يد الثوار وهي تتكون من افواج عديدة وهذا الحال اخذ يتكرر في مناطق القتال الدائر بين ثوار العراق وجيش ومليشيات ومرتزقة ايران وفيالقها.
وما يساعد الثورة والثوار العراقيين لتحقيق مفاجأة دخول بغداد وتحريرها هو تشتت وضعف وفرقة الحكومة الأيرانية واحزابها الطائفية العميلة وعمليتها السياسية وخوف ايران وامريكا ايضا من دخول المستنقع العراقي كما يسموه والذي لاينسوه ابطال الأحتلال ايران وامريكامن لدن جيش العراق الوطني الذي هو من يقود ثورة العراقيين.

لذلك لابد من العراقيين ان يطلعوا ويعرفوا الحقيقة من مصدريهما، اعلام الثورة والثوار واعلام حكومة الخونة والعملاء وسيدتهم ايران الذين (يتقدموا وينتصروا) فقط باكاذيبهم وخداعهم وعدم ذكر الحقائق للعراقيين وتشويهها، وهذا ما تميز به اعلام حكومتهم واحزابهم وكتلهم العميلة.
لهذا لابد من متابعة قناتي التغيير والرافدين اضافة لمواقع البصرة وذي قار وغيرهما الكثير وهذا مايفيد المواطن العراقي حين يكون في الصورة مالكا الكثير من الحقائق،

الأخبار تؤكد ان النصر والتحرير الكامل آت وقريبا انشالله لكي تتوقف انهار دماء العراقيين التي تجري منذ قرابة ال 12 عاما كما تتوقف معاناتهم ويتوقف الخراب والتدمير والنهب الشامل لبلدنا اضافة لتوقف الضعف والهزال لوطننا الحبيب المهدد بالضياع بعد أن قسم الوطن وفتت لحمة العراقيين، لذلك من يريد تقدم ساعة الزمن لكي تتحرك اكثر واسرع عليه الالتحاق وبعجالة بثورة العراقيين وثوارها الأصلاء-

[مواطن]

#1120564 [مواطن]
1.00/5 (1 صوت)

10-04-2014 10:16 AM
هذه المخططات بدأت تفشل على صخرة العراق بعد اندلاع الثورة العراقية المسلحة التى عمت جميع أنحاء العراق في يونيو الماضي وتحرير الموصل وأكثر من ثلثي العراق الآن محرر من قبضة المليشيات الفارسية وحزام بغداد تم تطويقه من قبل الثوار .. وما الحشد الصليبي ومعه بعض العربان ( ما يسمى بالتحالف ضد داعش ) الا لاجهاض هذه الثورة المباركة التي عزمت على تحرير العراق من الأدران الصهيونية والفارسية .... لن تحقق
ضرباتهم الجوية نصرا لأن الثوار يمسكون بالأرض ... لا حل للأمريكان الا بالزج بقواتهم في معركة برية ضد الثوار ونتيجتها محسومة وهي الهزيمة للحلف الأمريكي فقد جربوا الغزو البري 2003 فكانت خسارتهم مدوية ....

[مواطن]

ردود على مواطن
[محمد فضل علي..ادمنتون كندا] 10-04-2014 09:58 PM
انظر الي هذه اللغة المدسوسة والسقيمة والعقيمة التي لاتغني ولاتسمن من جوع والمناضل المفترض من اجل الحرية لايكون قاتلا سفاحا وهمجيا يقطع رؤوس الابرياء من المدنيين وماتسمي بداعش اختطفت في غفلة قضية العراق واتجهت بها منحي خطير وخلطت الاوراق وتسببت في اخطر ادانة للعرب والمسلمين في تاريخهم المعاصر وخلطت اوراق العراق وعقدت قضيته وجعلته ساحة مفتوحة لتدخلات قد تنتهي بحروب كونية وابادة العالمين.


#1120553 [سودانية]
1.00/5 (1 صوت)

10-04-2014 08:57 AM
اى مصيبة تصيب العالم العربى والاسلامى سببها امريكا واسرائيلمن من جهة وتخاذل العرب والمسلمين من جهة وهذا التخاذل مرده للجهل وروح القبلية والنزعة للتشردم والتقاتل التى كانت سائدةقبل الاسلام والتى قضى عليها وان شئت اخمدها محمد بتعاليمه الى حين وهاهى تعود مرة اخرى اقوى من زى قبل وامريكا تعلم وتعى ذلك جيدا وكل مافعلته انها قامت بانعاش النزعة العربية للتشرذم مرة اخرى واستغلالها لما يخدم مصالحها ولم يكلفها ذلك كثير عناء - شوية برجين لاراحو ولاجو وكم مايرنزى كدا ماتو فى العراق وافغانستان - كان لابد منهما حتى تنطلى الخدعة على العرب الذين تعتبرهم بلهاء قصيرى النظر وكانت بداية اللعبة عندما (وزت )امريكا صدام -بطرق خفية لا تظهرها هى فى الصورة- بدخول الكويت واحتلالها بمساعدة عملائها الخونة من الفلسطينين
كل مافعلته امريكا هو - TURN KEY -

والمامصدقنى يسأل العنبة الرامية فوق بيتنا

[سودانية]

#1120536 [محمد فضل علي..ادمنتون كندا]
1.00/5 (1 صوت)

10-04-2014 05:16 AM
ليس العرب وحدهم الذين يحتضرون اخانا الكريم بل النظام العالمي الذي فشل اخلاقيا يوم ان عجز ان يراجع او يفتح مجرد تحقيق في ابشع جرائم التاريخ المعاصر وغزو العراق الذي بني علي الكذب المنهجي والتضليل والكذب الرخيص وانتهي الي التداعيات الراهنة وحالة الفوضي الاقليمية والدولية بافرازاته القبيحة وربيع الاشواك والدم واختطاف صوت الشعوب الذي افرز حروب الاستنزاف والفوضي والقتل الجماعي والتطهير العرقي وتهجير الناس من اوطانهم بواسطة طيور الظلام من المتاسلمين وداعش واشباهها وفلول الردة الحضارية من جماعات الاخوان المتاسلمين وبعض التابعين المتامركين ولاتزال ساقية الموت والدم تدور.
اصلاح النظام العربي والدولي قد يعطي بصيص من امل في انقاذ عالم يتجه الان الي الدمار الاكيد.

[محمد فضل علي..ادمنتون كندا]

ردود على محمد فضل علي..ادمنتون كندا
Sudan [مواطن] 10-04-2014 09:50 PM
صدام حسين يا عادل الأمين تاج رأس كل شريف وليس مثلك يمجد الليبرالية الغربية الصهيونية .. سيظل الشهيد صدام حسين عنوانا شامخا للثبات على المبادئ ودونك تصديه للولايات المتحدة وكلابها .. أما من تفتحر به أنت ( جون قرنق ) يكفي أنه رضخ للأمريكان في اتفاقية مشبوهة (نيفاشا ) هو والمتأسلمون بقيادة علي عثمان لتكون النتيجة انفصال الجنوب ...

[محمد فضل علي..ادمنتون كندا] 10-04-2014 09:50 PM
عادل الامين كبير الرجعيين المتامريكين لك التحية وللاسرة الكريمة وكل عام وانتم بخير لكن قل لي ما الذي يجمع ايتام صدام الشهيد الباسل العظيم بالاخوان المسلمين .

Yemen [عادل الامين] 10-04-2014 12:40 PM
لازال هناك ايتام لصدام حسين الطاغية سودانيين وفي كندا كمان
اكبر كذبة في المنطقة هي ثورة 23 يوليو 1952 وتم استنساخها في جل الدول العربية عبر ابواق صوت العرب ومنها تجربة صدام الفاشية 40 سنة واقذافي 40 سنة بعث سوريا 40 سنة
واليمن 40 سنة والسودان 40 سنة تم اعادة الكذبة الثانية "الاخوان المسلمين واعادة تدويرها في دول الربيع العربي بواسطة فضائية الجزيرة
وهذا هو حدود الفكر العربي
الناصرية والاخوان المسلمين وهذامبلغ مصر من العلم
فتشوا فكر "ليبرالي عربي جديد"ياتي بالديموقراطية في مكان تاني غير مصر يا اوسيج الخديوية السودانيين


#1120527 [عصام علي دبلوك]
1.00/5 (1 صوت)

10-04-2014 03:40 AM
مقال خطير وتحليل اخطر لواقع اشد خطورة والعربان نوم العافيه ديوك المسلميه تسلم يادكتور

[عصام علي دبلوك]

#1120515 [عادل]
1.00/5 (1 صوت)

10-04-2014 02:31 AM
فكرت كثيرا قبل كتابه تعليق لكي لا اتهجم علي كاتب المقال لكن لم استطع منع نفسي !

اولا داعش صناعه تركيه و اي طفل متابع لاخبار المنطقه يعرف ذلك

رهائن تركيا هي الرهائن الوحيده التي عادت سالمه و لم تذبح + ان قبر السلطان العثماني القبر الوحيد الذي لم يُمس + تركيا قاعده انطلاق الدواعش من المحاربين !

صنيعه امريكيه ؟ هل انت في كامل وعيك ؟

ام الحديث عن الجزائر ادخلني في نوبه هستيريه من الضحك

الجزائر احتياطها النقدي 200 مليار دولار و احتياطي السودان 200 مليون

احتياطي الجزائر = 1000 ضعف احتياطي السودان

و تمتلك جيش منظم و قوي و تسيطر علي ربع السوق الاوربيه من الغاز

و تونس تنتظر انفجارا ؟

تونس من البلاد العربيه الاكثر هدوءا في المنطقه .. تحالف لطيف بين النهضه و المرزوقي جمع بين الكيزان و الليبراليين !

اما الحديث عن الجيش المصري اصابني بنوبه من الضحك .. هل تعتقد ان مليون جندي مصري يخبز الكحك ؟

الحقيقه ان الجيش المصري كمساعده للفقراء يشرف علي بعض المشاريع الغذائيه و يبيعها تحت اشرافه بأسعار مخفضه جدا و استغل كيزان مصر هذه النقطه للسخريه من الجيش الذي سحقهم و طردهم علي مواقع التواصل الاجتماعي !

حقيقه لا اصدق ان شخص يضع قبل اسمه لقب دكتور بني وجهه نظره علي نكت علي مواقع التواصل الاجتماعي !

و هذا عرض عسكري للصاعقه المصريه في احتفالات اكتوبر الاخيره

https://www.youtube.com/watch?v=cagZsM-IKbA

و بالمناسبه تستطيع معرفه تسليح الدول و ترتيب الجيوش و النشاطات الاقتصاديه للدول ببحث بسيط علي الانترنت

لو كتبت تعليق علي كل نقطه سأكتب مقاله تفوق مقالتك طولا لكن سأكتفي بجمله واحده ولا تأخذها كتهجم علي شخصك الكريم

أقرأ قبل ان تتحدث فيما لا تفقه فيه حرفا

ولا استطيع تجاهل العتاب علي محرري الراكوبه لنشر هذا الهذيان

[عادل]

ردود على عادل
Saudi Arabia [ود أب زهانة] 10-04-2014 02:18 PM
لسببين تركيا دعمت كل التنظيمات بلا استثناء فتركيا ومنذ انطلاقة الأزمة السورية سعت إلى استخدام هذه الجماعات كأداة لإسقاط النظام السوري,وعليه جعلت من أراضيها مأوى وممراً لها, لم تنشيء تركيا لاداعش ولاغيرها وهي دولة عضو في الناتو وآذان وعيون الناتو تمسح كل شبر في تركيا.
الثاني محاربة أكراد سوريا من خلال هذه الجماعات، إذ أن تركيا التي تعيش فوبيا القضية الكردية في الداخل والخارج وجدت نفسها مع إقليم كردي في شمال شرق سوريا يديره حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي القريب من حزب العمال الكردستاني بزعامة عبد الله أوجلان المعتقل في سجن إيمرالي منذ نحو 15 عاماً، إذ كشفت المعارك بين المقاتلين الأكراد وتنظيمي داعش وجبهة النصرة عن تورط تركي مباشر في هذه المعارك، حيث قدمت العديد من المجموعات المسلحة من داخل الأراضي التركية وسط قصف مدفعي تركي للقوات الكردية التي أسرت أشخاص كانوا يحملون الجنسية ويحاربون في صفوف النصرة وداعش.بل ان داعش هددت بنقل معاركها داخل تركيا بعد وصم الكومة التركية لداعش بالكفر , والمسالة لاتخرج من اطار تلاقي وتضاد مصالح سياسية تتغير وتتبدل.
احتياطي الجزائلر الذي اورته غير صحيح البتة فلم يتجاوز الاحتياطي في افضل احواله ال60 مليار وطبعا لامجال لمقارنته بالسودان.
تونس علي سطح صفيح ساخن وتحالف هش وتحسر علي ايام بن علي علي لسان التوانسة انفسهم ,وسيحدث الطلاق بين الزواج الكاثوليكي الحالي الذي فرضته الظروف والمعادلات الدولية.
الجيش المصري منذ حكم مبارك تفرغ حقيقة لحل ازمات الخبز والمواصلات وتنظيف الشوارع واقصي عملية عسكريه خاضها هي تدمير الأنفاق الحمساوية مهمة الجيوش الدفاع عن الاوطان ومبارك والسيسي حفظهما الله ازالا كل تهديدات محتملة ضد مصر فتفرغ الجبش لمعالجة ازمات الخبز المصنوع من القمح الامريكي خاص المعونة الامريكية نظير تفرغ الجيش لصنع البقلاوة تلك حقيقة ولاعلاقة بنكات المواقع الإلكترونية من الاخوان اوغيرهم.
انت الذي يُفترض ان لاتتحدث بما لاتفقه اقلها اورد اسمك وتخصصك الاكاديمي ولدي احساس انك مصريا لاضير في ذلك ولكن دفاعك عن الجيش المصريورمي الاخوان كالعادة لايصدر الا من كان من ارض الكنانة دما ولحما وليس دفاعا عن الدكتور فلايجمعنى به سوي منبر الراكوبة آسف لكن تعليقك سطحي وفقير وغير موثق وغبر علمي

[محمد فضل علي..ادمنتون كندا] 10-04-2014 07:12 AM
اضف الي ذلك ان الجيش المصري مؤسسة قومية منضبطة ووطنية ملتزمة انقذت بلادها وشعبها من خطر الفتنة والدمار وافشلت مخطط تحويلها الي مقبرة جماعية كبري وكان تحليل اجهزتها وادارتها للازمة ذات الابعاد الاقليمية اكثر وعيا ونضجا من بعض المنظمات الدولية والدول الكبري التي يفترض انها ترعي الديمقراطية.


د. هاشم حسين بابكر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة