المقالات
السياسة
أبشروا يا ساسة السودان فلن ترموا في صناديق القمامة كما فعلها الأوكرانيون
أبشروا يا ساسة السودان فلن ترموا في صناديق القمامة كما فعلها الأوكرانيون
10-08-2014 12:39 AM

ان بعض الشعوب تقوم برمي بعض الشخصيات السياسية في بلادهم او القادمين اليها من بلدان اخرى بالبيض أو الطماطم أو الأحذية او غيرها تعبيرا عن غضبهم أو كرههم لهؤلاء الساسة بسبب سياساتهم الداخلية او الخارجية أو استنكارا لما يشاع او يطفح من فساد منهم , والامثلة كثبرة جدا لن نحصيها في هذا المقال القصير ولكن يمكن ان نشير الى واحد منها وهو الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الابن الذي قذف بحذاء من قبل احد الصحفيين الناغمين على غزوه للعراق و سياسته في هذا البلد بعدئذ وكان ذلك في مؤتمر صحفي كان في اعتقاد الرئيس بوش انه سيلقى كل الترحيب والتقدير والامتنان ولكنه فؤجيء ما لم يكن في الحسبان . اما الشيء الذي أثار اعجابي وانا أشاهد الشاشة البلورية هو ما رايته بام عيني وجموع من جماهير الشعب الأوكراني تقوم بالقاء الساسة الفاسدون في صناديق القمامة تعبيرا عن غضبهم ورفضهم لهؤلاء الساسة الفاسدون والذين كانوا في حالة يرثى لها من الخزي والعار . وفعلا هذا هو المكان المناسب لهم قبل تقديمهم للمحاكمة والقصاص .
أما نحن في السودان الوطن المغلوب على أمره والفساد قد انتشر وعم القرى والحضر . فلا تدري عن أيهم تتحدث ولقد فاحت رائحته الكريهة وأزكمت الانوف , فلا أدري هل تتحدث عن حاويات المخدرات التي ضبطت بميناء بورتسودان والمتورطون فيها بعض ذوي الشان ؟؟ والله أعلم كم من الحاويات التي دخلت البلاد وأفلتت من ( الضبطية ) والتي أصبحت سمومها تفتك بشبابنا ؟؟ أم تتحدث عن بيع خط هيثرو والذي بح صوت الصحفي الاستاذ الفاتح جبرة في الحديث عنه ولكن لا مجيب ؟؟ أم تتحدث عن الاراضي الحكومية التي تم بيعها بواسطة مسؤولي مكتب والي الخرطوم واطلق سراحهم بدعوى اعادتهم للمسروقات أم تتحدث عن الادوية الحكومية المجانية والتي تم بيهعا من قبل بعض المسئولين في سوق الله اكبر وعلى عينك يا تاجر ؟؟ ام تتحدث عن المنازل والقصور الفارهة التي اشتراها بعض الوزراء والمسؤولين بملايين الدولارات والذين كانوا الشعب السوداني الى ربط الاحزمة والنساء الى ( عواسة الكسرة ) أم ماذا وماذا واني أقول لهؤلاء الساسة الفاسدون المفسدون وما أكثرهم , ابشروا واطمئنوا ولكن الى حين . فلن تقوم الجماهير برميكم بالبيض اولا لأنكم اصبحتم أكثر عددا من ( بيض ) السودان ولأن المواطن السوداني لو تيسر أمره و استطاع شراء شيئا من البيض سيأكله بدلا عن رميكم به حتى لو كان بيضا فاسدا , لأن البيض الفاسد يتم تعبئته وبيعه للمواطن الغلبان لأنهم يعرفون أن الجوع كافر وقد أباح الاسلام أكل الميتة خوفا من الهلاك . وأبشروا فلن تقوم الجماهير برميكم بالطماطم لأنها غالية الثمن ومن تمكن من الحصول على (طماطماية ) واحدة سيضعها في جيبه آمنة مطمئنة ليعود بها الى زوجته لتصنع بها خلطة سحرية مع الماء والملح ليسد به اطفالهم رمغهم ويسكتوا بها غرغرة بطونهم . كما أقول لكم ايها الفاسدون اطمئنوا فلن يقدم أحدا على رميكم بالاحذية لأن الناس اصبحوا حفاة عراة ومن لديه شيئا من حذاء فسوف يحافظ عليه ويبقى عليه ( عشرة ) حتى لو ثقل وزنه من كثرة ترقيعه . كما اقول لكم أيها المفسدون أبشروا واطمنئنوا فلن ترميكم الجماهير في صناديق القمامة كما فعلها الاوكرانيون , لأن القمامة في بلادي لا ترمى في صناديق بل في الشوارع وأمام المنازل وفي مصارف المياه والصرف الصحي , لانه لا توجد صناديق أو حاويات للقمامة . نعم اقول لكم اطمئنوا ولكن الى حين , فان الله يمهل ولا يهمل , وان الشعب اذا غضب وثار فسوف يكتسكح سيله الجارف كل أشجار الفساد حتى وان كبر جذعها .

هاشم علي السنجك
جامعة الدمام , المملكة العربية السعودية
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1089

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1122903 [آمال]
1.61/5 (8 صوت)

10-09-2014 07:31 PM
ليهم كلهم يوم و الشعب اذا ثار عليهم حينفيهم كلهم خارج البلاد

[آمال]

#1122056 [رجب]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2014 10:33 AM
احد الصحفيين الناقمين و ليس الناغمين

[رجب]

هاشم علي السنجك
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة