المقالات
السياسة
فضائية سويسرية فراعة السودان حكموا مصر حتي فلسطين عدة قرون
فضائية سويسرية فراعة السودان حكموا مصر حتي فلسطين عدة قرون
10-09-2014 05:26 PM


قدمت القناة السويسرية الأولى الناطقة بالفرنسية (TSR) -06- برنامجاً عن الحضارة النوبية في السودان وعن ملوك النوبة الذين حكموا مصر لعدة قرون من الزمان، وقدمت تلك الحلقة التاريخية القيمة "من خلال أشهر البرامج التلفزيونية على الساحة الإعلامية -برنامج (Temps Présent)-".
وقال مقدم البرنامج إريك بوماد (Eric Bumad) أن الحقيقة التي تجهلها الشعوب وربما شعب وادي النيل نفسه هو أن ملوك النوبة في شمال السودان حكموا المصريين لعدة قرون، وأن الحضارة النوبية هي أول حضارة قامت على وجه الأرض، وأعرق حضارة شهدها التاريخ هي في مدينة ("كرمة" حاضرة النيل) وعاصمة أول مملكة في العالم كما أكد عالم الآثار السويسري Archéologie المعروف في القارة الأوربية (شارلي بونيه) هذه الحقيقة أمام أعين كاميرا التلفزيون السويسري الذي نقل جزء كبير من بقايا الحضارة السودانية.
(شارلي بونية) تكلم من مدينة (كرمة) ويبدو عليه الفخر والإعزاز بهذه الحضارة التي أصبح هو جزء منها، حيث مكث في السودان أربعون عاماً.
وبدأت رحلة (شارلي بونيه) عندما قدم إلى مصر بعد أن درس علم الآثار في سويسرا، ولكن من خلال بحوثه في مصر وجد أن هناك حلقة غائبة في تاريخ الحضارة الفرعونية، وأن هناك مرحلة مهمة من مراحل تلك الحضارة مفقودة. فذهب إلى شمال السودان وبدأ يبحث عن أصل الحضارة الفرعونية التي ملئت الدنيا، وبعد سنوات طويلة من الصبر والعمل المتواصل توصل (شارلي بونيه) إلى الحقيقة الغائبة، وهي أن أصل الحضارة الفرعونية في السودان، وأن فراعنة السودان هم الذين حكموا مصر حتى بلاد فلسطين.
تحدث (شارلي بونيه) عن تلك الحضارة التي مر عليها أكثر من 300 ألف سنة وأكد أن الحضارة الفرعونية في مصر أتت بعد الحضارة النوبية في السودان، وأن ملوك النوبة هم الذين نشروا تلك الحضارة من خلال حكمهم لمصر -والذي امتد حتى فلسطين- واستمر قرابة الـ 2500 عام. ولكن عندما استجمعت مصر قواها وعافيتها في زمن الفرعون (نارمر "Narmer") الذي كان أول من أسس أسرة الفراعنة التي حكمت مصر، بدأ الفراعنة يفكرون في اجتياح ملوك النوبة في السودان. وبعد قرون من الزمان حكم مصر الفرعون (بساميتك "Psammétique") وسيطر على منطقة النوبة، ودخل مدينة (كرمة) ودمر حضارة الفراعن وهدم القلاع والمعابد وتماثيل ملوك النوبة، وكان ذلك في عام 664 قبل الميلاد.
وعرض (شارلي بونيه) التماثيل التي دمرها المصريون والقلاع والمباني الشاهقة التي كانت أعلى مباني في المنطقة "بل وعلى مستوى العالم أنذاك، وكان ارتفاعها حوالي 20 متر"؛ مما يؤكد على أن حضارة كرمة كانت أول حضارة في العالم وكانت تسمى تلك المباني العالية في لغة النوبة بـ (deffufa).
وقد شكر (شارلي بونيه) الفريق الذي عمل معه -المكون من فرنسي عمل سابقاً بالجيش الفرنسي في الجزائر، وشاب سويسري، ومهندسين سودانيين، وخريجة آثار من منطقة كرمة ذكرت أن أباها عمل بالآثار المصرية بمنطقة "أبو سمبل" جنوب مصر.
وتحدث (شارلي بونيه) بإعجاب شديد عن الشعب السوداني وعن التعاون الذي وجده من السودانيين على كل المستويات، وقال: "أنا جئت من بلد محايد وأعمل في مجال الآثار وهو مجال محايد فلذا لدي علاقات متميزة مع كل السودانيين على مختلف مستوياتهم."، وكرر نفس الكلام عالم الآثار الفرنسي الذي يعمل جنباُ إلى جنب مع شارلي بونيه والذي ظهر على شاشة التلفاز طوال البرنامج وهو يرتدي الجلابية السودانية بإعزاز!!
زار (شارلي بونيه) ومجموعته محلية "كرمة" وقابل المسئولين وتحدث معهم بدون أي حواجز وطلب منهم إنارة المنطقة التي يعمل فيها واستقبلوه وكأنه واحد منهم.
بعد أن إكتشف (شارلي بونيه) تمثال الفرعون ملك النوبة الذي حكم مصر عمت الفرحة أرجأ المنطقة وخرج أطفال المدارس يحملون العلم السوداني والعلم السويسري في فرحة لا توصف ولافتات كتب عليها (شكراُ شارلي بونيه)، حملها أطفال المدارس الصغار وحضر الحفل وزير الداخلية السويسري ورئيس سويسرا لعام 2003 (باسكال كوشبا) ومعه وزير الداخلية السوداني السابق (الفريق/ عبد الرحيم محمد حسين) وبعض كبار المسئولين الذين ارتسمت الفرحة على وجوههم بتلك المناسبة العظيمة وكان ذلك في ديسمبر الماضي.
عبر (إدريس) أحد الذين قضوا سنين طوال في رحلة البحث مع العالم (شارليه بونيه) عن فرحته يوم وجدوا تمثال الفرعون الأكبر الذي حكم المنطقة حتى فلسطين، وقال (إدريس): "في هذا اليوم لم آكل قط من الفرحة ولم أنم، وبإكتشاف تمثال الفرعون الأكبر تكون رحلة البحث التي امتدت لمدة 40 عاماً تكللت بالنجاح الباهر وبالوقوف عند الحقيقة التي بحث عنها (شارلي بونيه) وهي أن الحضارة المصرية مستمدة من الحضارة السودانية في أرض النوبة، وأن الفراعنة في السودان هم الذين سادوا المنطقة قبل ظهور مصر على وجه الحياة!!
كل هذه المشاهد الحية نقلها تلك القناة التلفزيونية السويسرية الناطقة بالفرنسية مدة 60 دقيقة كاملة دون إنقطاع، مما يؤكد على أهمية وحيوية الموضوع.
شاهد "شارلى بونيه حضارة كرمه" على YouTube -
شارلى بونيه حضارة كرمه:


رابط الفيديو


.


[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 1 | زيارات 6522

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1271941 [زين العابدين بخيت تيراب]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 11:18 AM
الحضارة الفرعونية لم تكن يوماً هي الحضارة الأعرق في العالم والدليل كما يعرف الكل أنهم من قاموا بتكسير أنوف التماثيل الموجودة في المتاحف المصرية وعلى رأسها تمثال أبو الهول بل وكثير من التماثيل كانت تنحت من حجارة سوداء اللون رغم وجوجد ألوان أخرى يمكن أن تصلح للغرض ، وهذا قليل من كثير إلا أننا سنقوم - بإذن الله - باسترجاع جقوقنا المفقودة في يوم من الأيام .. طالازمن أو قصر وبأي طريقة نراها (نحن) مناسبة.

[زين العابدين بخيت تيراب]

#1123901 [ali]
2.17/5 (12 صوت)

10-11-2014 09:09 PM
هذا كلام علمى تمام وهنالك اكثر من 109 اسرة فرعونية سودانية حكمت مصر والحضارة السودانية هى الاقدم لكن نحن لانعتنى بتاريحنا وجعلنا الاخرين ان يقدمو نفسهم على حسابنا الان على المؤرخين السودانيين وعلماء الاثار السودانيين ان يتعاونوا مع هؤلاء العلماء الى ابراز هذه الحضارة العظيمة

[ali]

#1123643 [mabasadig]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2014 12:49 PM
زالله سالت دموعى فرحا لماذا لم ينفا اعلامنا الكسيح المطبل الحدث
والله نملك الموارد والعقول وبس نفتقد الارادة السياسية والامانة لبناء سودان قوي
الغرب ودول الجوار لا تريد سودانا موحدا قويا فلما1ا نتابعهم
لنتحج ونبنبدي السودان

اهو حلم وما عليه دمغة لا ضريبة

[mabasadig]

#1123344 [مأساة]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2014 07:10 PM
المحزن ان كل هذا التاريخ لم يورث و هؤلاء الأجداد أحفادهم أصبحوا مهمشين في السودان الحديث ومن يسيطر الان يدعي ان أجداده قدموا من خارج السودان و في المحافل التي أقحم السودان نفسه فيها كجامعة الدول العربية لا يجرؤ ان يفتخر بهذا الإرث و الا قالوا له إذن انت لست عربي فمكانك ليس بيننا و هذا تموت النخب السودانية دونه ما تعرف ليه

[مأساة]

#1123262 [Khalidali]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2014 03:32 PM
نرجو من الموزيعه النجمة فى اذاعة البى بى سي زينب بدوى اجراء حوار مع هؤلاء العلماء وبتمويل من السيد محمد فتحى ( مو ) كم يطلق عليه فى الغرب ارفعوا شان الاجداد نتوسل الى كل مقتدر ان يساعد فى نشر هذه الحضاره يمكن تعيد المجد للمنطقه والسودان ككل نوبه وعرب حملناها

[Khalidali]

ردود على Khalidali
United Arab Emirates [Khalidali] 10-11-2014 05:01 AM
رد للمصحح
والنتيجة مثقفين معفدين عديمى الشخصيه وراكبين فوق الدين اقصر طريق لصد الراى الاخر وركوب المساكين ، شكرًا للتصحيح بدون شغل العبط التربوى ، نحن فى زمن تشكيل العقول بالعلوم والموسيقى والرياضه ودراسة سيكلوجية الطفل حتى لا يخطأ ودى محتاجه طولة بال وتعمق فى خطط التعليم وليس استنزاف الأسر لبيع التعليم واستنكاح الاخوه والأخوات المسلمين فى اليومين دول .

Saudi Arabia [مصحح] 10-10-2014 07:14 PM
مذيعة و ليست موزيعة في الأولية زمان خطا زي ده كان عقوبته عشرة جلدات و كفين


#1123133 [azharisadig]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2014 09:18 AM
http://www.youtube.com/watch?v=wY-xWFb0Ldo#t=25

[azharisadig]

#1123123 [الحلومر]
2.00/5 (1 صوت)

10-10-2014 08:02 AM
تشكر علي هذا الجهد الرايع والمقدر ياعمر الفاروق ونرجو من ادارة الراكوبة ان تترجم رابط الفيديو للعربية ونكرر دعوتنا بإنشاء شركة الراكوبة الاعلامية من دور طباعة وراديو وفضائيات اطرحوا الاسهم لافراد الشعب السوداني وليس للاثرياء حتي لايتحكموا في سياسة ادارة الشركة وتوجيهها لمصالحهم الخاصة مع الاحتفاظ لمؤسسي الراكوبة بكامل صلاحيات الادارة

[الحلومر]

#1122994 [أبو أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2014 10:38 PM
هذا الإرث الحضاري الضخم الذي لا يقدر بثمن يريد هؤلاء الجهلة إغراقها بإقامة سد لا يسمن ولا يغني من جوع ..... سد قالوا أنه سينتج كهرباء ... كهرباء إدعوا أن خزان مروي سينتج منها ما يسد رمق السودان ولم ولن يحدث....حسب الأخطاء الفنية التي صاحبت تنفيذ السد الحكاية الذي أوجعوا به رؤوسنا لسنوات ثم خبا كل شيء وانطفأ ولم نعد نسمع عنه منذ أن تم افتتاحه والعجيب أننا كشعب السودان تحملنا تكاليف إنشائه دينا على أعناقنا .. الله يعين أبناءنا وأحفادنا أحفافد أحفادنا على سداده... والسد الآخر الذي يجتهدون في إنشائه وقتلوا في سبيل ذلك أربعة من خيرة شباب المنطقة حينما احتج المواطنين على قيام سد كجبار بطريقة غاية في السلمية .... كيف يفكر هؤلاء ؟؟؟؟؟

[أبو أحمد]

#1122988 [شهنور]
4.50/5 (2 صوت)

10-09-2014 10:32 PM
تحيه طيبه للاخ عمر الفاروق نعم حتى الحضاره الفرعونيه فى مصر نوبيه عكس ما يدعيه اخوانا فى شمال الوادى (اى ما ارنؤط اوكلدانيه او آشوريه)

[شهنور]

#1122890 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2014 07:10 PM
عبدالله محمد احمد وزير كوز من حزب الامة امر عند توليهو الوزارة بتكسير الاثار النوبية التي تمثل فراعنة السودان. لانها اصنام!!!!!!!! التاريخ لا ينسى !!! يا حوش و (؟؟؟؟).

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1122867 [Abufatima]
4.25/5 (6 صوت)

10-09-2014 06:28 PM
قوموا بترجمته قبل أن تزوره المخابرات المصرية

[Abufatima]

عمر الفاروق عبد الله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة