المقالات
منوعات
ننشدُ العيد أسر المنافي.. طيفكِ سر القوافي..دوما ضنين دوما مجافي
ننشدُ العيد أسر المنافي.. طيفكِ سر القوافي..دوما ضنين دوما مجافي
10-10-2014 12:10 AM


نبتة تهدهد مرقدي..بني ألا تنام..أغفو فغدا العيد..وليلة العيد تزخر بالأحلام..نام..سيأتي الصحاب غدا بيض العمائم كسرب الحمام..،، أي بني..من حالت بينك والمنام...تتوجس خيفة..تحسبك وجها يضيع في الزحام..تظنك تقتات فتات موائد اللئام..فجل أبنائي صاروا بقايا من حطام..النزوة عندهم العشق والغرام.. الشهوة عندهم هي الهيام...ما عاد بنو عذرة..وما عاد هوىً.. ولا غرام.. لا شوق لا التياع...لا هيام..لا سهاد لا صدود طيفٍ..يقلق المنام..تغفو هيهات لك منام ..الكل سهل المنال..يمارس النفاق..ونشوء الالتصاق..في الظلام..الجنس الحرام..فكيف بني من سهد مرقدك لا يتوجس خيفةً..أن كان هذا الحال ..الكل سهل المنال.. ونبتة تقول وتقول..وما تقول ونحن نقر ما تقول...،،..... ...........................، والعيد ينير القلوب بالتصافي ..لا جفاء ولا تجافي ..وما تزال بطاقة المعايدة..تصوغ مقاطع الاعتذار ...هل لنا في بعض ما صار وكان.. حين أطل رمضان..أتى الرد بتحنان..(شكرا..جزيلا..مع ..تحياتي).والآن في قوائم الانتظار ..على أعتاب الدار (دار ميم)..حفها عبق الرياحين والأزهار.. كم يحلو ..وكم يطيب على أعتاب طيفكِ.. الانتظار،، وميم سمراء مشرقة كشمس رابعة النهار..وإن دنت بدرٌ..زانه كمال واكتمال..تغنى..(ود اللمين) عيوناتك..صدح..(عذابي معاك..عذابي معاك..باريدك..قبل ما اعرفك)..مسار الرؤية..كان سطوع حرفك..،، لا يسأل الهوى..كيف أتيت يا هوى..متى..ولما.أتيت.يا هوى.. لا يلام الهوى..وما ذنب فؤادي إن لكي انتمى.. أُحدُثُ..بطاقة العيد همساً..تمهلي فالعيد..عيد..عنده تنشغل النساء ..ربما تجهز..(تُبتلُ ) لحم للشواء..أو تنظف الأحشاء..(ولعمري..كم شاق في الذبيحة..تجهيز الأمعاء)..لتأتي (المرارة) شهية..كما الاشتهاء..طعمة تفوق لحم الشواء..وبعضهن يصب (الشربوت )..في الإناء..والشربوت ..نشوة تسري ..رويداً..رويدا..لله درهن..من نساء..،، والناس من دارٍ..لدار..الكل يوفي المزار..لقريب...لحبيب أو لجار..آه..آه..ليتُ لي..عنكم جوار ..لزرتكم ..ولكان لنا..حق شفعة ..الجار..،، ما تزال بطاقة المعايدة..في الانتظار..على أعتاب..الدار.. ولسان الحال ..كما الدوش..صاغ الود أشعار ..ووردي..موسيقار..وأنا..تعلمتُ.. منهما شغف الريادة..وقوة.. الإرادة..فكلاهما مرهف ..رقيق وعلى الدرب رفيق (( أحبك..لا الزمن حولني عن حبك..ولا الحسرة......... وخوفي عليك يمنعني...وطول الألفة..والعشرة...........وشوقي ليك طول..وشوقي ليك طول..ولسع معاي ولبكرة...لسع معايا..ولبكرة )) جميل..يا أسمر..أسمر جميل...أسمر جميل سحرني لونه..وكحل سواد الليل عيونه..جميل ..يا أسمر .....أسمر جميل...هكذا..الكاشف دوما..السهل الممتنع...ننتشي إذ له ننصت ونستمع ليتُ..لي مزمار..داوود ..وحسن تبتلِ..وأزميل فدياس ..لكنتُ..وكنتُ..صغتُ..بعضا من تلهف نفسي..وإنكِ عند الشهيق والزفير.....،،ومهما..حاولتُ.. تبيان ذلك.....فلستُ..ببالغٍ بعضا مما أريدُ ....
ننشدُالعيدَ..أسرالمنافي ونبتة زهو القصيد..نبض القوافي
طيفكِ ... متى يصفو ويوافي.
دوما ضنين دوما مجافي لنبتة..متى الوصول ..من الفيافي
دُكت..منارات الرشدِ..إضاءات المرافي

بوح شدوٍ قديم...العيد والخليج..رفقتي..كلانا حزين..كلانا كاليتيم...نرفع أكف الضراعة نتوسل..مبدع الخلق الكريم..سبحانه الرحمن..الرحيم...يا روؤف يا رحيم..ألن..فؤاد (ميم)..،، في حضرة ميم لن تكن..ألا.. ألا مستقيم..،، لمحتها هنيهات..عبر التلفاز..سبحانه من أبدعكِ..إعجاز..سبحانه من أنشأ فينا..الهوى سجع وتورية..ومجاز..،،يفتر الثغر الرقيق..عن لؤلؤ ..وعقيق..العناب..بلا روج..زانه مس الرضاب..شهدٌ..تحسه نبيذ..معتقٌ..وعتيق..لولا خشية ملامة العتب والعتاب..لتمنيتُ..رشفة كأسٍ..من نبيذ الأعناب ...يا له من عناب..،،وميم سامقة..هامة المستحيل..تراها سماء..مكللة بالصفاء والفضيلة والنقاء..تشع ما تشع من ضياء ..تتشح المهابة ..والحياء..، في حضرة ميم يدرككَ الخشوع من رهبة اللقاء..كأنكَ على الصراط المستقيم..فتكن مستقيم..،، وميم كما أنشد..المرهف جماع مبحراً..بزورق الأبداع..( أنت السماء..بدت لنا واستعصمت بالبعد عنا ) ...،،..................................................................................... .. عيد سعيد..للقاصي والداني ..للقريب...والبعيد..لكل من غرس بروضة الرياض..(الراكوبة) حرف رشيد...أو تعليق مفيد..أو مقال..ذو رأيٍ..سديد...ولكل من أثرى وجداننا بزهو القصيد..عيد سعيد لكل من ظللنا معا خطان متوازيان..أو كن معاً..في خطٍ...مستقيم.. فالعيد..للتصافي ونبذ الفرقة والتجافي..عيد سعيد........ عيد سعيد..للذين أناروا دروبنا..زمناً..ثم تواروا في الأفق البعيد..لمنى عبد الفتاح .....(كيف لا..) ..لزهير السراج ..ولسيدة باسعيد...مع حفظ الألقاب ... وآخرين... عودوا من جديد..فالعود احمد..وحميد..،، ونحن..سجداً..نترحم على كل الشهداء .. على مر العصور..عبر الزمان والمكان.. لكل من يناضل يكافح.. العهر والطغيان...وظلم الإنسان..لأخيه الإنسان..من سالف العصر والأوان ..حتى الآن..ولأخر...الزمان... لكل الرفاق..عيد سعيد..من زان وجداننا بالفرح...فزهت سماءنا .. بقوس قزح.. للصامدين عند كلمة وكاس.. لكل.. من نزح..عيد سعيد...وغدا تطل تباشير الفرح...ودوام الحال من المحال...سيحف الفرح كل فؤاد أنجرح فلنكن أخوة في الوطن..أبناء نبتة..أنتِ..وأنتَ....وعيد سعيد...على نبتة ..
داوم قيس على هوى ليلي حتى أخر رمق وجدوه ملقى بين الأحجار وعنده بيتين من الشعر حطهما أصبعه عام 68 هجرية :-
تَوسَد أحجار المهامهِ والقفرِ ...ومات جريحُ القلبِ مُندملَ الصدرِ ......
فيا ليتَ هذا الحَب يعشقُ مرةً ....فيعلمَ ما يلقى المُحب من الهجرِ

لندعو معا..الواحد الأحد الفرد الصمد..سبحانه..الودود الكريم...( يا رحمن ..يارحيم..ألن..فؤاد ميم..)
عيد سعيد......مع تحياتي


[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 589

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1123124 [الحلومر]
2.00/5 (1 صوت)

10-10-2014 08:27 AM
انت ليس اخي في الوطن
بل انت اخي في الله قبل الوطن
شكراً لك يا مرهف القلب ورقيق المشاعر وسيول حبك الجارفة لنبتة وابنائها ولا سبيل امامي الا ان ابادلك حب بحب ووفاء بوفاء واخلاص باخلاص وليني املك ناصية اليراع لاصوغ حبي لك بالقلم قبل ان تراك العين
ولكن للاسف جعبتي خالية ولكن تدعني اردد ما كتبته انت يامنير ياراشد فانت فعلا راشد ومنير
وغدا تطل تباشير الفرح...ودوام الحال من المحال...سيحف الفرح كل فؤاد أنجرح فلنكن أخوة في الوطن..أبناء نبتة..أنتِ..وأنتَ....وعيد سعيد...على نبتة ..
داوم قيس على هوى ليلي حتى أخر رمق وجدوه ملقى بين الأحجار وعنده بيتين من الشعر حطهما أصبعه عام 68 هجرية :-
تَوسَد أحجار المهامهِ والقفرِ ...ومات جريحُ القلبِ مُندملَ الصدرِ ......
فيا ليتَ هذا الحَب يعشقُ مرةً ....فيعلمَ ما يلقى المُحب من الهجرِ

لندعو معا..الواحد الأحد الفرد الصمد..سبحانه..الودود الكريم...( يا رحمن ..يارحيم..ألن..فؤاد ميم..)
عيد سعيد......مع تحياتي
وشكراً اخوك في الله والوطن الحلو مر

[الحلومر]

راشد منير المهدي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة