المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مدير جامعة الخرطوم ..ثاكلة الاقالة ومعزوفة التصحيح المشبوه
مدير جامعة الخرطوم ..ثاكلة الاقالة ومعزوفة التصحيح المشبوه
02-17-2011 04:17 PM

مدير جامعة الخرطوم ..ثاكلة الاقالة ومعزوفة التصحيح المشبوه

جمال على حسن
[email protected]

مقالات البروفيسور مصطفى إدريس البشير والتي لايزال ينشرها تباعا لاأدري حتى متى ولكنني وعلى كل حال كنت احاول ان اتناسى قضية او غبينة كاتب المقالات حتى اصدق اغنيته واكذب الخريف بتشديد الدال والذال ..
لن اقول ان مقالات العالم الجليل هي كلمة حق اريد بها باطل فهذا ظلم وتدخل في النوايا والذمم لكنني بت متاكدا الان انه لاتوجد عتبة فاصلة في بلادنا بين موقف التأييد وموقف المعارضة او موقف التطبيل وموقف المكايدة او موقف التدجين وموقف المناصحة..
إذ لايملك البروف المفصح اجابة مقنعة لنا عن صمته الطويل حين كان جالسا بالامس مباركا ومباركا لايسال ولايسال ..
انه سادتي وبين ليلة العزل وضحى الغبينة جاءنا ليحدثنا الان فقط عن التصحيح السياسي في دولة الانقاذ وعن (الشعب السوداني الذي يكابد من أجل لقمة العيش) وعن المثال المحمدي الذي يشاطر اتباعه في المعاناة في شعب ابي طالب وياكل معهم الجلود والقديد واوراق الشجر ويقول (ولكن باختصار اقول نحن اليوم باسم تطبيق الشريعة ادخلنا الشعب السوداني في شعب ابي طالب وتركناه وحده يكابد الجوع والحصار والضنك وسكنا نحن القصور وحصلنا على كافة الامتيازات المادية والسلطوية ولم تنعكس تعاليم الاسلام في سلوكنا وادائنا ...ووو) مقالات طويلة وممتدة ولانهائية على مايبدو يكتبها للشعب السوداني هذا البروف المعزول عن منصبه لان الشعب السوداني كان ينتظر على مايبدو كل هذه السنوات حتى يتم اعفاء مدير جامعة الخرطوم بسبب داخلية البركس ينتظره الشعب السوداني الان ليقود له ثورة الغضب من ميدان التحرير الجديد ..
نحن لانصدق اغنياتكم ونكذب الخريف ولانملك الا ان نسال الله لك ان يغفر لك غضبك ان لم يكن في الله اما التغيير والتصحيح فله اخرون ظلوا يلهجون بسيرته وينطقون بلغة واحدة وليس بلغتين (قبل وبعد)..وانا احترمهم جدا..
وما أسوأ هذا النوع من النضال الطارئ ..باسم الشعب السوداني الذي لايعرف مدير جامعة الخرطوم مناضلا ومنافحا عن حقوق الشعب ولايرى ان قضاياه قد انحصرت في تحويل داخلية البركس من جامعة الخرطوم الى صندوق رعاية الطلاب .. يعني من مؤسسة تعليمية الى مؤسسة خدمية معنية رسميا باسكان الطلاب ورعايتهم حسب القانون ..
وكل مقالات البروف لم تخرج عن قضايا (شهادات البحث الخاصة بجامعة الخرطوم) ..
وهو يدري طبعا لانه عالم جهبوز ان شهادات ملكية البركس او ملكية مباني جامعة الخرطوم لاتعني التطور والتقدم وتحسين المستوى الاكاديمي واستعادة الجامعة لامجادها القديمة ..
لانها تفاصيل ثانوية جدا بالنسبة للمنافسة الاكاديمية ..هي مثلها مثل غمد السيف ومثلها مثل ازياء الحفل ..وتجعلني لااجد في وصفها مع وصف حالة الفشل والتراجع الاكاديمي اقرب من قافية من قال :
لئن كان في لبس الفتى شرفا له
فما السيف الاغمده والحمائل ..
ياعالمنا الجليل لم تكن قضايا الانقاذ ومناقصها السياسية وانحرافات مشروعها السياسي تنتظرقرارعزلك ياشيخ (قم)..
كفانا حديث عاطفي لامعنى له وكفاكم تقديس لمباني ايلة للسقوط لاتملكون حتى مؤهلات تحويلها الى متحف محترم دعك من داخلية طلاب تجاوز عمرها الخمسين عاما ..
هل يريد البروف ان يستمع امام الداخلية المتهالكة الى اغنيات عثمان الشفيع
الذكريات صادقة نبيلة
وانا كنت حاديها ودايما دليلة
يااخي انظر في تقرير التنمية البشرية وانظر في المستقبل الاكاديمي لجامعة الخرطوم واترك امر السكن لمؤسساته طالما تريد دولة مؤسسات وكيف بالله عليك ان تتحدث عن دولة مؤسسات في سياق عاطفي يستثني هذه الجامعة ويترك تلك ويمضي قرار النزع على الاخرين اما جامعة الخرطوم فلا ..وسلسلة مقالات تلفيقية ثاكلة تفتقر لطاقة المصداقية ..مقالات التصحيح يجب ان لاتتم بشكل طارئ وكلمة الحق يجب ان لاتقال بدوافع الغبينة الشخصية او الغضب المتوقع بعد فقدان المنصب ..
فذلك ليس غضبا تصحيحيا بل هوغضب ذاتي متوحش يقضي على الاخضر واليابس ..
لاتحدثونا بلغة الانبياء حين تخرجون وبلغة الكهنة حين تكونون..
اما حديث حسن محمد صالح مدير العلاقات العامة بجامعة الخرطوم فهو عبارة عن عزف مع كورال المقالات اللحظية والاماني السجينة.. لانه يهتف بانفعال غريب مثل حالة مشجع مريخابي يشاهد مباراة للهلال السوداني مع الاهلي المصري بحياد نفسي وحين سجل الاهلي الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 90 لم يتملك صاحبنا اعصابه فهتف باعلى صوت ..قووووووون ..اعانك الله ياحسن محمد صالح فانت رجل طيب ..
سنعود غدا للحديث عن تقرير التنمية البشرية وعن دور المستشار القانوني للجامعة وعن منهج خطاب المدير ورئيس مجلس ادارة الجامعة بين (قالوا وقلنا) وادب المجالس فى نقل الحديث ..
ولنا عودة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3587

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#98005 [محمد عبدالمجيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2011 12:02 PM
كما ذكر الاخوة قبلي :
- هذه المقالات سبقها رسائل الى الرئيس بخصوص داخليات البركس... وقد حاصره باثباتات أنها لابد أن تكون وصلته... والرسائل كانت بصفته مدير الجامعة .. أي قبل الاقالة.
. وأيضا كما قال الاخوة.. أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي...
. وأنا لا علاقة لي بالبروف ولا أعرفه ولكن الحق أحق أن يتبع..
. أصلا صندوق الطلاب عليه ألف علامة استفهام..
نأمل من الرئيس أن يعيد النظر في أي قرار اتخذه إذا اتضح له الخطأ فالرجوع للحق فضيلة... لا أقول يعيد البروف للجامعة لأن أمامه كما قال خيارات كثيرة ليس من بينها العودة الى الجامعة ولا تسنم أي منصب حكومي... فالله الغني والمغني.. أو كما قال.
.. وأخيرا: . أشتم من كلامك هذا رائحة..!!!؟؟

.. ثم : نأمل أن لا تعود الى هذا الموضوع مرة أخرى.. وإذا لديك حسابات مع البروف فنرجو تصفيتها بطريقتك الخاصة..


#97592 [suliman]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2011 04:05 PM
على الأقل بروفسيور مصطفى أستاذ فى كلية الطب ومدير سابق لجامعة الخرطوم وكتب هذه القالات بعيد الانتخابات مباشرة، فمن انت حتى تقف حكما على قامة هذا الرجل، هنالك كثير من الكلاب التى تعوى دون معرفة السبب، ولكن القليل الذى يرى ويتصرف بناء على ذلك، هذا الموضوع **** يخدم اغراض مهببة فعلى الكاتب أن يربأ بنفسه عن الدخول فى مثل هذه الكتابات لأنها تخدم غرضه الشخصي ولا علاقة بين قدراتك وقدرات بروفسيور مصطفى.. ويمكن أن تتم ذلك ببعض العبارات التى لا تجدي


#97350 [محمد احمد السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2011 12:30 AM
اولا لا نعرف ان مصطفي ادريس احد علماء بلادي بل هو قافز علي ظهر سلم وفرته له حكومه الانقاذ وكانت فترته كعميد لكليه الطب اسواء فتره حيث ضايق كثير من اساتذه الجامعه بالذات شعبه المايكروبايلوجي وفصل استاذ ماده الفيروسات ولم يكن هنالك بديل مما سبب بلبله لطلاب السنه الرابعه لمده طويله ومن ثم تم مكافاته بمنصب ليس هو اهل له-كمدير للجامعه فاذدادت الاحوال سؤء علي سؤء الان هو يبكي علي منصب نزعه من الله


#97348 [محمد احمد السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2011 12:29 AM
اولا لا نعرف ان مصطفي ادريس احد علماء بلادي بل هو قافز علي ظهر سلم وفرته له حكومه الانقاذ وكانت فترته كعميد لكليه الطب اسواء فتره حيث ضايق كثير من اساتذه الجامعه بالذات شعبه المايكروبايلوجي وفصل استاذ ماده الفيروسات ولم يكن هنالك بديل مما سبب بلبله لطلاب السنه الرابعه لمده طويله ومن ثم تم مكافاته بمنصب ليس هو اهل له-كمدير للجامعه فاذدادت الاحوال سؤء علي سؤء الان هو يبكي علي منصب نزعه من الله


#97277 [السوداني الدارحامدي]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2011 09:10 PM
يا اخي جمال وانت ياترى من تخدم بمقالك وكلامك هذا......
دعنا ان لا نشتم منها رائحة نتنة..... وانا من قراء الراكوبة المداومين ... اني اراني اربا بك من هكذا كلام.......اذ يمكننا ان نشكك في هدفك ايضا....وسؤال بسيط وانت من زمان كنت وين من الرد على البروف....ولا.............


#97262 [دارس]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2011 08:33 PM
الاخ جمال علي حسن

أبدأ لك تعليقي من حيث إنتهيت انت ارجو ألا تواصل لان الجميع إلاك يعلم أن المقالات التي انتهت امس بخصوص البركس كانت هي سبب الفصل ولم تكن بعد الفصل اما التي بدأ نشرها من اليوم فكنا نقرأها بعد ظهور نتائج الانتخابات مباشره فهي ليست نتيجة غبن الاحاله او الفصل بل هي نصائح وهو يتسنم إدارة قمة التعليم في السودان

ولكني اقول انها قد تكون كتبت ليس بلسان أو قلم شخص ينتمي للمؤتمر الوطنى بل يبدوا انها كتبت بقلم من المنشيه التي ما زال الكثير يرتدون الوطني وهم شعبيون عموما هي فتنه لصالح الشعب اللهم اصلح النفوس اللهم آمين


#97237 [حمدان البطران]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2011 07:27 PM
وكمان فيها شمارات؟


#97222 [zola]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2011 07:01 PM
كيف يكون استقرار الطلبة والطالبات مسألة ثانوية . ياسيدي ان الاستقرار يتناسب تناسبا طرديا مع التفوق الاكاديمي .

ثم - وليس دفاعا عن البروف - مقالات البروف الناقدة هي احد أسباب اقالته .
وأن يأتي صوت النقد والجهر بالحق متأخرا خير من ألا يأتي . ألا تعرف أن شهادة الاهل غير مجروحة متي أتت .

ياسادة لاتنتقدوا لمجرد النقد وخليكم عادلين فقد تقلد البروف أمر الجامعة وقد حدث لها ماحدث من عهد البروف مامون وماأدراك مامون .

الكلمة أمانة فاحرصوا أن تؤدوها حقها .


جمال على حسن
جمال على حسن

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة