المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
د. علي حمد ابراهيم
وانتهاء فترتي البشير اليست استحقاقا دستوريا يأفندية انتخابات الخج؟
وانتهاء فترتي البشير اليست استحقاقا دستوريا يأفندية انتخابات الخج؟
10-11-2014 06:31 PM

يتبارى افندية انتخابات الخج هذه الايام فى الظهور فى الوسائط الاعلامية بشكل راتب تقريبا وهم يكررون على مسامعنا بالحرف ما ظل يردده على مسامعنا حكام الأمر الواقع عن انتخابات الخج القادمة لجهة انها انتخابات لا يمكن تأجيلها لأنها (استحقاق دستورى). حلوة حكاية استحقاق دستورى دى . وتذكرنى بالمرحومة فاطمة دستور ‘ عجوز القرية ، التى كانت تهئ لنسائها تلك الجلسات الدستورية الحميمة عند كل عصر احد بصورة راتبة كان لا يمكن ( تأجيلها ) هى الاخرى حتى اذا هطلت الامطار الغزيرة واجلت كل شئ . فهى لن تؤجل انعقاد جلسات فاطمة دستور الدستورية . واغانيها الطروبة لبشير الحبشى . افندية مفوضية الانتخابات ، فى حماسهم لانهاء المهمة بأى صورة فى موعدها الذى يريده الناس الفوق ، كادوا يقولون لنا ان موعد الانتخابات هو موعد منزل من لدن حكيم عليم يعلم خطورة عدم الالتزام به . هؤلاء الافندية يعرفون ونحن مثلهم نعرف نتائج الخجة الانتخابية القادمة . سوف تكون الناطق الشاهد من خجة عام 2010 . هؤلاء الافندية يعرفون ولكنهم يتجملون بحجج لا تصمد امام النقاش الحر. مثلا لماذا تسكت مفوضيتهم عن الاستحقاق الدستورى الاهم . وهو منع الرئيس البشير من التنافس فى الانتخابات القادمة عملا بالاستحقاق الدستورى الذى يحدد فترة رئاسته بدورتين غير قابلتين للتمديد . اذا مددت المفوضية للرئيس ، فانها تؤسس سابقة دستورية تجيز التمديد للجهاز التنفيذى القائم الآن حذوك النعل بالنعل ، أم على قلوب أقفالها . و الشئ بالشئ يذكر. لقد كانت البلاد على بعد خطوتين من استحقاق دستورى جد جد فى عام 1989 قبل أن يقفز عميد فى سلاح المظلات و(يستظل) بماكان يسمى بالجبهة القومية الاسلامية و يعطل ذلك الاستحقاق الدستورى بحجة الحفاظ على وحدة البلاد التى لم يلبث أن احتفل بتفتيتها مع ( اشقائه الجنوبيين ) فى جوبا او كما قال. نفس هذا الرجل الشجاع الذى لا ترمش له عين من حياء يتقوى الآن بحجة عدم تعطيل الاستحقاق الدستورى فى سعيه للحصول على تمديد يبعده من لاهاى اللعينة. صحيح تماما المثل المطروق : مات المساكين الذين استحوا فصاروا مثلا مطروقا عبر الدهور . تعالوا نعمل ( ديل) مع العميد السابق والمشير الحالى بأن نفى كلنا جميعا بالاستحقاقات الدستورية الوشيكة كل من جانبه – بأن يمتنع هو عن الترشح للانتخابات القادمة احتراما للاستحقاق الدستورى القائم الآن الذى يفرض عليه التنازل من الرئاسة. ونقبل نحن بالانتخابات فى موعدها بضمانة واحدة هى عدم خجها . وبهذه المناسبة نسأل السيد الأصم ما ذا فعلت مفوضيته فى الفيديو الفضيحة بتاع خجة عام 2010 .وهل اجاب على سؤال الصحيفة المباشر لسيادته عما اذا كان قد تحلل من اموال مفوضية الانتخابات التى دخلت عليه (سهوا ) كما دخل الثلج من نافذة حنا مينا الروائى السورى الملغوم . نقول سهوا لأن الرجل قال كثيرين اخذوا اموال المفوضية بدون عطاءات وتنافس مثله تماما ولم ينبهه احد. لا شك ان الرجل يعلم ضعف حججه كلها جميعا ( علّ ) مستفيد كما ورد فى الاثر عن جدى ود ابوسن الكبير . جدودى الشكرية النزاوية لا يعرفون الدغمسة واللف والدوران . يقولون للأعور أنت اعور امام عينه العوراء. وها نحن نمضى على آثارهم والرهيفة تنقد !

علي حمد ابراهيم
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1255

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1124462 [احمد ابو القاسم]
3.50/5 (2 صوت)

10-12-2014 02:38 PM
ياخ كلامك رائع
لكن تقول شنو في قانونيو هذا البلد التعيس الأسمو السودان
القانونيين في مصر مسحو برئيسهم المنتخب محمد مرسي الواطه لما تجاوز حدوده واصدر اعلانه
الدستورى الكارثه الذى حصن بموجبه نفسه وقراراته في تجاوز غير مسبوق ماعتبره المصريون فرعنه جديده تؤسس لديكتاتوريه من نوع آخر .

[احمد ابو القاسم]

#1124336 [مدحت عروة]
3.50/5 (2 صوت)

10-12-2014 12:37 PM
هل سمعت برئيس اتى بانقلاب عسكرى ترك الرئاسة باستحقاق دستورى او اشتغل بدستور او قانون؟؟؟الدستور والقانون يفصلوا حسب مقاسه والترزية موجودين بكثرة!!!!!!!!!
هم اصلا لو بيعرفوا دستور او قانون او شرعية ما كانوا عملوا انقلاب عسكرى كيزانى ضد حكم شرعى وهى جريمة يعاقب عليها القانون بل كانوا جاهدوا دستوريا وقانونيا ومدنيا لاحداث التغيير الى يريدونه والغريبة والعجيبة يتكلموا عن الدستور والقانون ومحاربة الدولة والتمرد عليها ومحاولة اسقاطها من قبل الجبهة الثورية والمعارضة دون ان يرمش لهم جفن او يختشوا ما الاختشوا ماتوا!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1124074 [فركاش]
2.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 08:28 AM
لله درك يا استاذ علي

[فركاش]

#1124035 [Khalidali]
3.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 06:26 AM
السيد على حمد الزول ابو جلد تخين دى لا تهمه المحكمه بقدر ما يهمه الهجيج الرئاسي بندى القلعة وفرفور وهم يشكرونه ويعيشونه فى الوهم وهو وحرم الشماسى السفاح قاتل مجدى محجوب

[Khalidali]

#1123960 [أرسطو]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 12:16 AM
مقال Well Done و Up to the point ودائما ممتاز و مميز يا سعادة السفير - و بصراحة مش عاوز أقول ليك يا سعادة السفير لأنو فى ثلاثة أشخاص زبالة من عفن المؤتمر الوطنى عينوهم سفراء بوزارة الخارجية - ومش ممكن يكونوا سفراء و نفس اللقب أو الأمتياز يحمله راجل جدع مثل حبيبنا على حمد ابراهيم - حياك الله .

[أرسطو]

ردود على أرسطو
Sweden [shawgi badri] 10-12-2014 04:42 AM
العزيز ارسطو قولها وقولا تاني سفسر وسفير . العينوهم ديل ما سفراء ديل سفرجية . او مرمطونات . السفراء اها ذي ناس علي ديل وود الشقليني جمال محمد ابراهيم والكثيرين والحمد للله .


#1123883 [Ahmed Abuelgassim]
3.50/5 (2 صوت)

10-11-2014 08:41 PM
Well written my friend Mr. ambassedor.

[Ahmed Abuelgassim]

علي حمد ابراهيم
علي حمد ابراهيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة