المقالات
السياسة
النوبة .. الحركة .. الجبهة الثورية
النوبة .. الحركة .. الجبهة الثورية
10-12-2014 11:04 AM

كثيرون يرون في خلط الكيمان اسهل الطرق لتشتيت الكرة.. وتشتيت الكرة هو الغطس حجر البرازيل وخلى ألمانيا تمسح بها الأرض بسباعية لم تحدث في تاريخ الكرة في البلدين. أنا يهمني أمر أبناء جبال النوبة المغلوبين على أمرهم .. الذين لا ناقة لهم ولا فسيل في حرب تدور رحاها من أمامهم ومن خلفهم وبكل اسف من فوقهم وهم لا في نفير الحكومة ولا عير المتعارضة. لا تهمني الحركة الشعبية إلا بقدر مخاطبتي لقادتها الذين أعرف والذين لم أتشرف بمقابلتهم بعد. أعرف منهم الكثيرين العاقلين الذين يبحثون لموضع قدم لسلام يشمل جبال النوبة. وربما فيهم بعض المتشددين ولهم عذرهم حتى نجلس معهم ونتحاور لما فيه خير جبال النوبة وإنسانها. نحاورهم لأنهم أهلنا وكما يقول المثل: (الظفر عمره ما يطلع من اللحم).

الجبهة الثورية لا ناقة لي فيها ولا جمل وأعتبرها شهر ما عندي فيهو نفقة عشان أعد أيامه. ماذا يفعلون ومن هم ولماذا يفعلون ما يفعلون وكيف يفعلونه لا يهمني من قريب أو بعيد. لا أعرف حتى اسماء قادتها ناهيك عن معرفة شخصية لهم. ولم أتشرف بمعرفتهم فهم من طريق وأنا من طريق. لكن شايف سيدي بدأ يدبّى لشراب اللبن بالبليلة. (مثل من كردفان). سيدي كلامه صاح طبعاً ما تزعلواً. ونصل هنا للب الموضوع وهو عن الناس الذين يخلطون الكيمان.

يكتب نوباوي عن جبال النوبة ويصف جمال طبيعتها وهلم جرا وأكتب أنا عن سويسرا السودان المنطقة الممتدة من العباسية تقلي وحتى أبو جبيهة بطول 60 ميل بريطاني مروراً برشاد.. أجمل جو في السودان الذي زرت .. بلد بلا ناموس بلا باعوض فينبري أحد المتنطعين ويصفنا بالعنصرية ويزيدنا كيل بعير ويتهم النوباوي بأنه بتاع مريسة وبارات وطاولات قمار وميسر وبصفات يستحي القلم العفيف أن يذكرها. يصف النوباوي بالعنصرية وبالصهيونية وهلم جرا لا لسبب إلا لأن النوباوي مدح منطقته في جبال النوبة وقال عنها أنها من الممكن أن تكون مصدر دخل سياحي للوطن. مصدر للعملات الحرة التي ستدخل البلاد وستستفيد منها البلاد في جملتها ولن تخصص لجبال النوبة لوحدها.. فلماذا الترهات وسب الناس دون ذنب جنوه؟ ولماذا وصفهم بما ليس فيهم من الصفات الذميمة؟

هنا أوجه حديثي لأخواني وأبنائي من جبال النوبة متمثلاً قول العرب: (ألمي البارد بِقِد الدلو). و(المخالاة بتهشش الراس). فاصبروا ورابطوا وطولوا بالكم فالنصر للحق مهما طال زمن الانتظار. عليكم بالكلمة الحسنة والحوار المقنع والكلمات البسيطة بلا تنطُّع وبها سنصل لهدفنا وهو تحقيق العدل والسلام لسكان جبال النوبة. لا داعي للإنصراف مع الانصارفيين الذين يودون جذب انتباهكم لخارج الشبكة حتى يطيش سهمكم وتفقدوا التركيز وتعجزوا عن الحوار بلغة القلم واللسان وتلجأون لتعمير السلاح الذي عمره لم يعمر بلد.

دعونا نشرح لمن يود أن يفهم أن جبال النوبة هل قلب السودان من ناحية ضخ الدم في شرايين الوطن.. وهي صرة الوطن من ناحية وجودها في سنتر السودان مهما صارت جنوباً.. وجودها في صرة السودان هي مصدر كونها قلب السودان النابض بخير لم يعرفه البعض بعد.. مهمتنا تعريفهم بالخير الموجود في جبال النوبة وهو لكل السودان بالتراضي وكلنا أخوان فيه (العندو يدي الما عندو). لكن حكاية (غرّة يا تشربي يا اكسر قرنك) تاني ما بتبقى فينا. فطولوا بالكم يا أبناء جبال النوبة الله يديكم العافية. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1068

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1125371 [caeser]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 04:07 PM
( الجبهة الثورية لا ناقة لي فيها ولا جمل وأعتبرها شهر ما عندي فيهو نفقة عشان أعد أيامه. ماذا يفعلون ومن هم ولماذا يفعلون ما يفعلون وكيف يفعلونه لا يهمني من قريب أو بعيد. لا أعرف حتى اسماء قادتها ناهيك عن معرفة شخصية لهم. ولم أتشرف بمعرفتهم فهم من طريق وأنا من طريق. لكن شايف سيدي بدأ يدبّى لشراب اللبن بالبليلة. (مثل من كردفان). سيدي كلامه صاح طبعاً ما تزعلواً. )

لا يهم ان لا بكون لك في الجيهة الثوربة ناقة او جمل ، و ما بتعرف قادتها لانك اجهل الجاهلبن . و عدم معرفتك سبب موقفك المعادي للجبهة و لطرحها .
كل كتاباتك تحريض ، و دون موضوع
( سيدك) كلامه صاح غصبا عنك و الا ما اعترف بالجبهة الثورية ، فاين انت من سيدك ؟؟؟؟؟؟

[caeser]

#1125328 [الكوشى الاصيل]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 02:59 PM
كلام سمح يا كباشى, لكن اذا ما بتعرف الجبهة الثورية فانت لم تعرف النوبة ولا جبال النوبة , و سوْال اذا صحت المعلومة لماذا تريد و مجموعتك تقسيم جبال النوبة بانشاء ولاية شرق كردفان فى الجزء الشرقى من الجبال؟

[الكوشى الاصيل]

#1125098 [جندي الزامية]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 11:09 AM
انت اكتر واحد قاعد تشتت الكورة و تخدم فى اجندة الموتمر الوطني بجهل غريب ، ياخي لو كان فى أمل مع هذا النظام لكان زمان وصلنا معه

انت والمدعو بريمة اكثر اثنين محسوب علي الهامش وكبري ممهد لتمرير اجندة الموتمر الوطني بدواعي المصلحة الوطنية ، ياخي انت بتخجل ان تدين
الموتمر الوطني ،
انت تعرف صفية إسحاق
تعرف هندوسة
تقدر تكتب لما يحصل للمعاليا من قبل الرزيقات
تقدر تقول حميدتي قاتل و قام باجتياح شمال وغرب كردفان
ياخي اصحا بالله ،
المعركة بين الهامش والمركز الذي يهمن عليه الجلابة ،،،،

[جندي الزامية]

#1124789 [سرة البلاد لا صرتها يا حبيب]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2014 12:01 AM
الحبيب كباشي يبدو أن كثرة الكتابة وتعدد الموضوعات المطروقة قد أثرت على جودة ورصانة ما تكتبون. فقد شابت معظم كتاباتكم الأخيرة الكثير من الأخطاء اللغوية والتاريخية. فمثلا في مقالكم هذا تصفون جبال النوبة ب"صرة البلاد" فالصحيح هو سرة البلاد.

[سرة البلاد لا صرتها يا حبيب]

#1124480 [أطلع بره]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 03:04 PM
انت الزول الاسمو كباشي النور بتغني في السراب بالمناسبة فاذا قلت النوبة والحركة الشعبية والجبهة الثورية كلها مسميات واحدةفيجب عليك ان تعرفها جيداً لان النوبة مرتبطين بهذه التنظيمات في الجانب السياسي والعسكري والثوري فلا تدعي بان تكون الوصي للاخرين فاننا عادة نتناول مواضع في حدودنا الجغرافيةوبقدر استطاعتنا ولكن هنالك من يجاهدون مقابل السكر والزيت والملح فهم اكثر غباء فالنوبة في اسواء الظروف لكنهم يفضلونها على عصا البشير وحثالة المؤتمر الوطني فتناول مواضيع في ذات اختصاصك وشانك

[أطلع بره]

#1124364 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2014 01:00 PM
المدعو كباشي النور الصافي،
ياخي انت ما عندك شغل واللا عاملنا فيران تجارب ، تجرب فينا الكتابة الفارغة، اذا دا مستوى كتابتك بالله رسل رسائل بالصوت وهذا ممكن .
واذا كنت بتفتكر نفسك مشتت كورة ذكي ! يكون البشير اذكى منك بلا شك. يا شباب عليكم بتحضير الملتوف لحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن وبقية الرمم، قبل الزحف لوسط الخرطوم. وثورة حتى النصر.
فات زمن القول الان زمن العمل.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1124344 [ابوغفران]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 12:45 PM
دع كلامك يشمل عرب البقارة الموجودين فى (حزام العرب الرحل ) فهم الاكثر جهلا وتخلفا من النوبة وهولاء البقارة استغلتهم الحكومات المتعاقبة اسوا استغلال يمكن ان يخطر على البال وتم استخدامهم (كدرقة) او (كلاب صيد ), فهم فقراء وجهلاء رغم ان منطقتهم هى الوحيدة التى يوجد بها البترول فى السودان (الفضل ) .اكتب عنهم وانصحهم لمعرفة حقوقهم ,وعرفهم بمدى الظلم والاستغلال الذى تم بحقهم , ودعك من ضرب الامثال الفارغة التى لاتسمن ولاتغنى من جوع .

[ابوغفران]

ردود على ابوغفران
Oman [السماك] 10-13-2014 12:40 PM
We need to know the relationship between Mr. Kabbashi and the Sudan Embassy in London


#1124318 [فرح ود تكتوك]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2014 12:27 PM
رمتى بدائها وانسلت .

أنت الذى يخلط الكيمان ، وأنت الذى تشتت الكرة بدون رؤية .
وبعد هذا تتهم الآخرين بالذى فيك .. لا أحد وصفك بالعنصرية لمدحك بلدك بالجنة ، ولا أحد .................. ! ، انت عايز تحارب طواحين هواء . فهنيئآ لك اذا انتصرت !! .

[فرح ود تكتوك]

كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة