غربة إعلان باريس وعباءة الإمام!!
10-14-2014 05:32 AM


*لم يكن أشد الناس تشاؤماً ممن حضروا الإعداد فى تلكم الجلسات التفاكرية بهيرمنس بورج بالمانيا وهم يعدون للقادم من حلول حول الإشكال السودانى المستعصي ، أن يقفز الامام الحبيب الصادق المهدى بهذه السرعة الصاروخية على قمة إعلان باريس ، متناسياً موقفه من هبة سبتمبر التى انتظرت منه موقفاً واحداً إمتنع عن القيام به ، وعندما هتف شباب حزب الامة فى وجهه الذى قدم كل هذه الدماء من شهداء هبة سبتمبر باتخاذ موقف حاسم والإنحياز للخيار الشعبي لم يتردد فى ان ينتهرهم بأن ( الباب بفوت جمل) .

*وعندما بذل الاستاذ / الصادق يوسف حسن الجهد الجهيد مع البرلمان الأوربي ليواصل المشوار نحو مخرج آمن لأزمة بلادنا ودعا لها من معارضة الداخل عددا ليس قليل وفى النهاية قام الملتقى بالبروف / محمد زين العابدين ، ود.عمر عثمان ابو شبعة ، من الحركة الإتحادية ، ود.مريم الصادق من حزب الامة ، التى شاءت الصدفة المحضة ان تضعها فى المكان ، فقاتلت لتلتقي د.جبريل ابراهيم الذى قدمها لبقية قادة الجبهة الثورية ، فتفاكرت معهم وذهبت اثناء اجتماعات قادة الثورية الى النمسا وتشاهد على نهر الدانوب فى افطار رمضانى مع السفير السودانى ، وأسرها يعقوب فى نفسه ، ومضت مسيرة اعلان باريس الذى طالب فيه قادة الثورية بحضور الامام شخصياً للتوقيع على الإعلان ، وبعد التردد المعهود وفقدان الاتصال به لثلاثة ليال حسوما ، وافق على الحضور ، وغادر البلاد بحقائبه الستة ، وصاحب العقل يميز!!

*وتجاربنا مع الإمام لاتستبعد ان ثمة صفقة بين الإمام والنظام ، ولعل الإعلان اراد له الإمام ان يكون عربوناً للنظام وتتم مكافأة الإبنة بإعداد جديد ( لتكون بنازير سودانية) وقد إستساغت الفكرة ، وبدات التسويق لنفسها بتكملة الإلتفاف على اعلان باريس المفترى عليه ، والذى لم يجف مداده حتى شرعت الدكتورة مريم فى مشروع الإستثمار السياسي بتكوين الجبهة الوطنية للتغيير التى ماتت فى مهدها لإنتهازية الموقف وضعف الداعي وبؤس المدعوين ، وشيعها لنا الأستاذ / فاروق ابوعيسى الى مثواها الأخير ..

*والطائفية التى لاتعرف الياس وهى تبتدع الأساليب للإستحواز تأتينا بمدخل آخر (إنعقدت في التاسعة من صباح السبت 11 أكتوبر 2014م بدار الامة بأم درمان ورشة عمل حول " إعلان باريس الطريق للخلاص الوطني " والتي شارك فيها عدد (120) مشارك/ة يمثلون مجلس التنسيق الاعلي وأعضاء من المكتب السياسي ومجلس الامانة العامة وقيادات الحزب بولاية الخرطوم وممثلين للأحزاب السياسية ، وعدد من الناشطين/ات بالمجتمع المدني والمجموعات الشبابية والنسوية والاجهزة الإعلامية . ) شكراً للاستاذ الصادق حسن وهو يقدم إعلان باريس ليحرك ساكن المشهد السياسي السودانى ، وشكراً له اكثر لأنه عمل عملاً يفضح تهافت الطائفية ، فهل تعنى هذه الورشة أن إعلان باريس المقتنص هو كلمة التغيير الأخيرة ام انه مجرد سهما سقط سهواً فى كنانة الإمام ؟ سنحاول مناقشة الورشة او (الغشة) لدى الدقة ..وسلام ياااااااوطن ..

سلام يا

(د.الخضر والي الخرطوم يعلن 19اكتوبر الجاري موعدا لإنهاء المضاربات فى اسعار السلع وضبط اوزان الخبز والغاز ) طيب ليه ياسعادتك ماتخليها فى 21اكتوبر ..بيبقى اخضر .. وسلام يا..

الجريدة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 1098

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1126396 [ali]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2014 05:41 AM
انتم عملتم شنو

الصادق قال الصادق سوا الصادق فعل
ريحونا من السيرة
اعملوا
انتم بعدين بموافقكم تعرفون

الناس الكتلو زولكم قاعدين
عينك في الفيل وطعن في ......(غيرو)

[ali]

#1126305 [الحازمي]
1.00/5 (1 صوت)

10-14-2014 10:15 PM
انه الامام أبو كلام و بكرة تشوفوا حركاتو!!!!
حيدر يحذر من الاعيب الامام و محاولة فك الحصار الاقتصادي

[الحازمي]

#1126290 [عقود السم]
4.00/5 (3 صوت)

10-14-2014 09:31 PM
يا ناس الراكوبة أنا متبرع اكتب لحيدر مقالو بتاع بكره
اهو دا العنوان عليكم النبي انشروه عشان بكره ما يلقى البقولو

((الامام الصادق المهدي و( تهتدون ) إلى باريس
كما قلت من قبل كانت الجلسات التفاكرية بهيرمنس بورج بالمانيا ( دي من باب التكرار يعلم الحمار وانو كان في المانيا ) والحضور بالوانهم السياسية والفكرية المختلفة يستعرضون مشكلات السودان المستعصية لم تغب عني ولم تغفل عيني عن حركة ونشاط الدكتورة مريم الصادق ولقاءاتها بالحضور منفردين ومجتمعيين وكان دافعي هو ذلك الخوف الدفين من مواقف الإمام المتذبذبة التى لا تستقر على موقف واحد منذ ان دلف لعالم السياسية في عقده الثالث ( دي عشان ما تفتكروه غواصه من المؤتمر الوطني ) ومع ذلك لم يدر بخلدي أنها تسعى وبجدية لاجتذاب الحركة الثورية ورميها في فخ الطائفية البغيضة ومثلما نجح والدها الامام بمساعدة ابنه عبد الرحمن في كسر طوق الانقاذ الامني المضروب حوله واستطاع الافلات من رقابتها عن طريق هروبه الذي اصطلح على تسميته (بتهتدون ) استطاعت ايضا ابنته الدكتورة مريم كسر الطوق والرقابة المضروب حول حركتها ونجحت في اصطياد احد ابرز قيادات الحركة الثورية دكتور جبريل الذي مهد لها الطريق لاعداد لقاء والدها الامام بقيادات الجبهة الثورية بباريس ومع أننا نثمن جهود الامام الصادق ونعجب بنشاطه السياسي والاجتماعي الكثيف على الرغم من عامل العمر ( دقر يا عين دي من باب الحساده ) لازلنا نتشكك لا فيما تعودنا عليه من عدم ثبات الامام على المواقف ولكن لان سيرته في هدم التجمعات المعارضة للنظام معلومة مما يجعلنا نردد بلا ملل أن اعلان باريس هو اختراق من نظام الانقاذ للحركة الثورية ( دي طبعا النقطة العايز يوصللا للقارئ ) ولب لب لب لب لااااااب.))
قوم لف يلفك قطر يا وهم

[عقود السم]

#1126164 [رش كش نش]
1.00/5 (1 صوت)

10-14-2014 05:33 PM
الصادق معروف بي مواقفه البطالة وده بيتسق مع افكاره

كاتب المقال ده بيقول انه جمهوري فحقو كتاباته تتسق والجمهوريين

ده ما بيعني انه الصادق طويس


ولا بينفي انه الكاتب كعب

[رش كش نش]

#1126153 [ممثلاتي]
4.00/5 (3 صوت)

10-14-2014 05:15 PM
عارف يا حيد انا من الناس الكانوا بحترمو الجمهوريين ومتعاطف ومستنكر شنق الاستاذ لكن انت بمواقفك دي بتاكد مقوله كنا فاكرنها اشاعة وهي ان الجمهوريين يحبون الحكومات العسكرية الدكتاتورية لانهم ينشطو من خلالها
انت كل يوم تسقط وتسقط معك رفاقك الجمهوريين في نظر المعارضين
مكانك صحف النظام يا حبة مش راكوبة الثوار

[ممثلاتي]

#1126147 [دفاع بالنظر]
4.00/5 (3 صوت)

10-14-2014 04:59 PM
تااااااني يا حيدر؟
الزول دا اعلان باريس قام بيهو شوفو لى ضل
بالله التقول مريم الصادق دي هي الاعدمت زعيم الجمعوريين
مسعول من الخير يا حيد يوم استتابو المرحوم زعيمكم كنت من تلامزتو النكروه؟ يخص

[دفاع بالنظر]

#1126077 [WELCOME]
4.00/5 (3 صوت)

10-14-2014 03:18 PM
نريد نعرف مساهمة جماعتك الاخوان الجمهوريين في الحراك الدائر بالسودان -- ولايهمنا نقدك للطائفية والصادق -- انتو ياحيدر عماتو شنو؟!

[WELCOME]

#1125821 [الضكر]
4.00/5 (3 صوت)

10-14-2014 10:33 AM
يا اخي انت طلعت سلاق بيض ساي مافاهم حاجة

مثلك هو من اطال عمر الانقاذ بالتشكيك في وطنية السيد الامام

ونقول فلتنعم الانقاذ بربع قرن جديد من الزمان مادام الصحفيين بعقل هذا المبتدئ

[الضكر]

#1125759 [احمد عبدالله]
3.00/5 (2 صوت)

10-14-2014 09:32 AM
هذا الكاتب لا يفرق بين حقد الجمهوريين الدفين والمتأصل على حزب الامة والصادق المهدي والمواقف الوطنية التي تستدعي مساندتها وحشدالاجماع حولها غض النظر عن من بادر بها .وهو بعيد عن الاحترافيةوالواجب المهني ولاخلاقي الذي يفرض عليه التفريق بين مشاعره الشخصية وايراد الحقائق ورصد الاحداث بصدق وتجرد . فهو لا يمل ولا يكل من ترديد هذه الأكاذيب والافتراءات والهجوم على اعلان باريس الذي نال رضا وقبول كل اطياف المعارضة السودانية والمجتمع الدولي والاقليمي ..
وهو لم يقرأ اعلان باريس ولم يرصد ردود الفعل السياسية والصحفية محليا واقليميا ودوليا، وقطعا لم يطلع على الأوراق التي نوقشت في ورشة العمل بدار حزب الامة والتي تضمنت تحليلات رصينة ادلى بها اكاديميون اكفاء ومتخصصون متميزون في شتى المجالات من مختلف المشارب والالوان السياسية ...ولكن هيهات لمن هو من أمثاله التدبر والاطلاع على الموضوع قبل ان يستل قلمه الهزيل في الهجوم والادعاء .. بدون دراية ولا علم ولا هدى ولا كتاب منير
يالبؤس تحليلاته السطحية وتخرصاته المليئة بمشاعره الشخصية واحقاده الكامنة ..فهو اعمى بصيرة ... قال الله تعالى في محكم تنزيله " فانها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور" صدق الله العظيم .

[احمد عبدالله]

#1125757 [المستعرب الخلوي]
3.00/5 (2 صوت)

10-14-2014 09:30 AM
انت يا حيدر خير الله انسان حاقد وليس لديك مؤهلات الصحفي الشفيف الذي يفرق بين حزبيته ووطنيته ,,, اعلان باريس اعد بايدي وافكار سودانية ومريم الصادق والامام الصادق هم الاساس فيه رغم انفك ,,ويبدو ان هذا الاعلان لم يسبب رجه وهلع لاهل حكومة الانقاذ بل تعداه ليشملكم ويسبب لكم ازعاجا لأنكم لم تحظوا بحضوره ولم تكونوا جزءا منه فانتم ايها الجمهوريون لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب ولديكم كراهية لكل شعب السودان لانكم تظنون انه قد خذلكم بعدم الوقوف معكم في تكوين حزبكم المزعوم الذي لا يمتلك سوى 3 قيادات انت والدكتور وامك آمنة محمود محمد طه ,,فاتقوا الله فيما تكتبون

[المستعرب الخلوي]

#1125713 [شاهد اثبات]
1.00/5 (1 صوت)

10-14-2014 08:07 AM
والعيب ليس في الامام وليس في الجبهة الثورية بل في قطاع الشمال الذى ترك الحلول المباشرة مع النظام والملزمة دوليا وجارى اهل الفشل المزمن
قلنا حل مشاكل السودان يبدا وينتهي في اديس ابابا عبر العصور وليس في اي مكان
وهسه 25 اكتوبر 2014 والقرار 2046 ومبادرة نافع عقار هي الاساس لحل مشاكل السودانت القادمة التي في جوهراها عدم التزام المؤتمر الوطني بما يوقع عليه
نص الاتفاق الإطاري بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية حول جنوب كردفان والنيل الازرق
اتفاق إطاري بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال حول الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان والإجراءات السياسية والأمنية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
فيما يلي نص الاتفاق الاطاري الذي وقع عليه مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني نافع علي نافع ووالي ولاية النيل الأزرق ورئيس الحركة الشعبية في شمال السودان مالك عقار ويعتبر مكملا لاتفاق وقف العدائيات في جنوب كردفان ويفتتح الطريق للتوصل إلى تدابير أمنية شاملة في المنطقتين ، إضافة إلى ترتيبات سياسية علي مستوى المنطقتين وعلي المستوى القومي
الجزء الأول : الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
1- يكوَن الطرفان لجنة سياسية مشتركة بمشاركة اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى لمناقشة كل القضايا المتصلة بجنوب كردفان والنيل الأزرق بما فيها القضايا التي تتناول المسائل الدستورية والقومية.
2- يؤكد الطرفان حق الحركة الشعبية قطاع الشمال في أن يكون حزباً سياسياً شرعياً في السودان.
3- المبادئ الآتية هي التي تقود عمل اللجنة السياسية المشتركة : أ‌- رؤية مستوحاة من المعتقدات المشتركة التي تؤدى إلى مستقبل مزدهر لكل .السودانيين ب‌- الالتزام بالحكم الديمقراطي الذي يستند علي المحاسبة والمساواة واحترام حكم القانون والقضاء لكل المواطنين السودانيين.
ج- الحل السلمي لكل النزاعات عن طريق المفاوضات المباشرة. د- الالتزام بالتنمية المتوازنة في كل أجزاء السودان مع الاهتمام الخاص بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان والمناطق الأقل نمواً. هـ- يقوم الحكم علي الشراكة وتحقيق المصالحة السياسية لكل السودانيين مع الإعتراف بالتنوع السياسي والاجتماعي والثقافي في كل المجتمعات.
و- تقوم المفاوضات في إطار حوار سياسي واسع علي المستوى القومي مع الاعتراف بأهمية التعاون بين الأطراف من أجل الاستقرار والتنمية والديمقراطية والإصلاح الدستوري في السودان.
ز- يعمل الطرفان معاً لتحقيق العملية الوطنية الشاملة في السودان التي تهدف إلى الإصلاح الدستوري. ح- اعترافاً بمساهمة بروتوكول مشاكوس واتفاقية السلام الشامل في تحقيق المبادئ الديمقراطية وسيادة حكم القانون واحترام التعددية وحقوق الإنسان في السودان ، يظل الطرفان ملتزمات بهذه المبادئ المضمنة في الفصل الثاني من اتفاقية السلام الشامل إقتسام السلطة في الفصل الثالث الذي يتضمن حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والبند 7-1 حول المصالحة الوطنية، والبند 2-8 حول اللهجات ، الفصل الثالث ( إقتسام الثروة) بجانب الفصل الخامس الذي يتحدث عن فض النزاعات في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق. - يعمل الطرفان علي تضمين هذه المبادي في الدستور الإنتقالي
فيما يتعلق بالمشورة الشعبية فهي حق ديمقراطي وآليه لتجميع أراء مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي يجب أن تكتمل تطبيقها وتضمن أيضاً في الإصلاح الدستوري.
4- يقوم الطرفان بعقد اجتماع مشترك للجنة السياسية للجنة السياسية في الحال ولمناقشة قضايا الحكل في جنوب كردفان والنيل الأزرق بطريقة ودية خلال (30) يوماً
5- يلتزم الطرفان بالأجندة التالية وبرامج العمل في اللجنة السياسية المشتركة: أ‌- تطبيق ما تبقي من بنود إتفاقية السلام الشامل لحل الصراع في الولايتين ب‌- إنشاء شراكة سياسية وترتيبات للحكم في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان
ج- دون المساس بالمباحثات الثنائية بين الطرفين حول القضايا التي تطرح عبر المشورة الشعبية، فإن المشورة الشعبية يجب ان تمتد الى ما بعد التاسع من يوليو عبر الإتفاق من خلال المجلس الوطني. د- يعمل الطرفان علي تطوير آلية لتأكيد أهداف المشورة الشعبية. هـ- تطوير الآليات لتأكيد أن هذه القضايا السياسية المذكورة أعلاه تلاقى إهتماما خاصا في النيل الأزرق وجنوب كردفان وتطبق علي المستوى القومي. و- يؤكد الطرفان علي الشراكة السياسية لتحقيق وفاق سياسي بجمهورية السودان - ز- تطوير المصفوفة لتطبيق البنود التي اتفق عليها الطرفان.
6- إتفق الطرفان لتكوين لجنة مشتركة لمناقشة القضايا القومية المشتركة، وتتكون أجندة هذه اللجنة من الآتي : أ‌- استعراض دستوري موسع تتضمن آلية وزمن محدد ومبادئ موجهة تقوم علي المواطنة والديمقراطية والاعتراف بالتنوع في السودان
ب‌- العلاقة بين المركز والولايات. ج- المحافظة علي المواد المضمنة في اتفاقية السلام الشامل – الفصل الثاني والدستور القومي كأساس لدستور جديد. د- العمل علي إنشاء علاقات جيدة مع الجيران والمجتمع الدولي وخاصة دولة الجنوب.
7- نتيجة هذا النقاش يشكل موقفا مشتركا بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال خلال حوار سياسي وطني واسع يضم كل الأحزاب السياسية.
الجزء الثاني : الترتيبات الأمنية في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
8- يقوم الطرفان بتشكيل لجنة أمنية مشتركة فوراً لمساعدة لجنة أمبيكي لمخاطبة القضايا الأمنية التي تتصل بالنيل الأزرق وجنوب كردفان. وتجتمع اللجنة الأمنية فوراً للاتفاق علي الأجندة وبرنامج العمل.
9- اتفق الطرفان علي المبادئ التالية التي تكون أساس عمل اللجنة الأمنية المشتركة أ‌- احترام سيادة ووحدة أراضي جمهورية السودان وكذلك حدوده القومية. ب‌- العمل لتحقيق سلام دائم وإستقرار مع حفظ أمن المجتمعات بالنيل الأزرق وجنوب كردفان
ج- أعضاء الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان هم مواطنين بجمهورية السودان وبالتالي فإن مستقبلهم يتحقق بجمهورية السودان -
د- جمهورية السودان لها جيش قومي واحد. هـ- قوات الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان يجب أن يتم دمجهم خلال فترة زمنية محددة في قوات الشعب المسلحة والمؤسسات الأمنية الأخرى والخدمة العامة أو تحويلهم لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج. و- أي نزع للسلاح يجب أن يتم وفق خطط متفق عليها دون اللجوء للعنف.
10- تنخرط اللجنة الأمنية المشتركة في إجراء ترتيبات أمنية في جنوب كردفان والنيل الأزرق تعكس المبادئ التي ذكرت في الفقرة (9) متضمنة دعم تطبيق اتفاقية وقف العدائيات بجنوب كردفان.
11- يلتزم الطرفان خلال اللجنة الأمنية المشتركة بالاجندة وبرنامج العمل التالي : أ‌- تطبيق إتفاق وقف العدائيات بجنوب كردفان في زمن واحد. ب‌- دعم المساعدات الإنسانية بجنوب كردفان. ج- تطبيق مواد الأجندة 9 –د.
12- يفوض الطرفان لجنة الإتحاد الأفريقي عالية المستوى لتكون طرفاً ثالثاً فيما يتعلق بالمنطقتين ويمكن أن يخول للجنة بعد التشاور مع الطرفين طلب المساعدة من أي شخص لتنفيذ هذا التفويض.
13- تقوم اللجنة الأمنية المشتركة بإنشاء آلية قيادة مشتركة تمشياً مع مقترحها في 4 ابريل 2011م بشأن جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي ستكون مسؤولة عن التنسيق والقيادة وفض النزاعات.
تم التوقيع في 28 يونيو 2011 وقع عن حكومة السودان والمؤتمر الوطني - د. نافع علي نافع ووقع عن الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال مالك عقار الشهود : تابو أمبيكي رئيس لجنة الإتحاد الافريقي رفيعة المستوى حول السودان.....

[شاهد اثبات]

#1125696 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.00/5 (3 صوت)

10-14-2014 07:11 AM
هل هذا الخطاب بلا عنوان؟ ام موجه نحو فئة معينة ؟ ام هو صادر عن جهة اعتبارية؟ لان الموضوع في هذا التوقيت و عبارات الهمز واللمز يثير الشكوك ؟ الدافع و المدفوع وهل للعملة دخل بالموضوع ؟

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1125688 [Haytham Mansour]
4.00/5 (3 صوت)

10-14-2014 06:50 AM
تحرك الغبائن و الاضغان ضد حزب الامة و قيادته ، مما يفقدك المصداقية و الامانة الأخلاقية ككاتب و صحفي ... ويبدوا انك جزل فرحان بحضورك لمؤتمر هيرمانس بيرق في ألمانيا لأول مرة .. لعلمك مؤتمر يونيو 2014 هو المؤتمر رقم 27 .. وحزب الامة ممثلا في شخص أحمد حسين ادم / رئيس قطاع أوروبا بحزب الامة القومي من ضمن المؤسسين لهذا المؤتمر الذي السنوي الذي مواظب الحضور فيه سنويا ... ويبدوا انك لم تكن كامل الحضور في هذا المؤتمر ..! و لم نلحظ لك حضورا في الحلقة آل تفاكرية حول الجبهة الثورية و قوي المعارضة السودانية و التي كانت تحت إشراف د. الباقر العفيف و التوم هجو و حضور الصادق يوسف " كادر حزب الامة السابق " و القيادي بحركة العدل و المساواة و الجبهة الثورية حاليا .. يبدوا ان حقدك علي حزب الامة و قيادته يعمي بصرك و بصيرتك علي مجهودات و مجاهدات الحزب و قيادته الوطنية في سبيل الحرية و السلام و الديمقراطية ..حزب الامة هو الحزب السوداني الوحيد الذي لم يشارك حكومة الانقاذ في السلطة ، وتعرض للانقسام عندما رفضت بعض قياداته قرار الحزب بعدم المشاركة ، فشقت هذه القيادات عصا الطاعة و شاركت الانقاذ بقيادة مبارك الفاضل ، و القصة معلومة إلا لمن كان في عينة رمد او في قلبه غرض او في نفسه حسد
.. ان الضغن بعد الضغن يبدوا عليك ** ويكشف الداء الذي كان دفينا
هيثم منصور
عضو حزب الامة القومي

[Haytham Mansour]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة