المقالات
السياسة
الانقاذ لا تذهب إلا بحكمة
الانقاذ لا تذهب إلا بحكمة
10-16-2014 03:12 PM


عزيزي القارىء هذا المقال مليء بالحكم جمع (حكمة بعضها بالعامية والاخرى بالفصحى وهي كحقل الالغام حاول تفهم الحكم بشيش بشيش

الحكمة الاولى حكمة إمراة قيل في قديم الزمان هناك سلطان يحكم في دار فور وبحسب الرواية إنه سلطان متجبر على شعبه عجز من رفض حكمه من خلعه بشتى الطرق وفى احدى الايام قال السلطان لاحدى النساء وهي عجوز ما رأيك في طريقة حكمي ردت عليه العجوز أنت أفضل الحكام إلا في شيء واحد في الدنيا وفي طيلة حكمك لم تقم به رد عليها السلطان ما هذا الشيء الذي لم افعله طيلة حكمي كلميني ردت عليه العجوز انت امتطيت اشهر الخيول وتزوجت اجمل النساء وحكمك جميل إلا ظهر الظبى (التيتل ) لم تمتطيه قام السلطان بجمع جيشه وامرهم بالذهاب الى الغابة والقبض على صيد تيتل حي ويكون من اكبر الحيوانات التي يجدها الجنود ذهب الحراس او الجيش واقاموا ليالي لكي يقبضوا على الصيد واخيرا نجحوا بالقبض على الصيد ومن ثم جلبوه لدار السلطان فسأل السلطان العجوز ماذا افعل بالصيد قالت له أركب عليه فالصيد متوحش يصعب الركوب عليه امر السلطان جنوده جنوده كي يربطوه على ظهر الصيد وبالفعل قام الحراس بربط السلطان على ظهر الدابة المتوحشة واطلقوا الصيد فصيد التيتل لم ترى غابة اشجار والا مرت بها مسرعة حيث السلطان تمزق جسده اربابا بعدها تتبع القوم اثر التيتل وفي كل مكان يجدوا بقعة دم اقاموا بتشييد قريه عليها انتهى .


إن جسد المعارضة السودانية كالثوب المهتري الانقاذ قامت بتمزيقه وتركته أشلاء لم تترك لها نفس والسؤال الانقاذ خايفة من شنوه خايفة حتى من (ملمة) اجتماع انداية باريس القامت في نادي باريس وحتى هذا الهريج هو كلام عييلات ولكن الانقاذ لا تعطي المعارضة نفس فالجد والهذر عندها واحد تتعامل معه بكل ما اوتيت به من قوة .

هناك مليون حكمة جهنمية بتشيل الانقاذ اولها على المعارضة ان قول الكلام المعسول بوعود الوصول الى كرسي الرئاسة الى ابو الانقاذ الاول فهو ثعلب مكار له مليون حيلة وبأصغر حيله سيخلص الحكم من الانقاذ ويعطيه للمعارضة قبل ما يرتد لها جفن لانه ..... كبير
ولكن انتم يا المعارضة كور ضباع لن تتفقوا أبدا واذا اتفقتم ستتفقوا لمتزيق ما تبقى من سودان في رأي انا مهما يكون حكم ابن عمي سليل وحفيد عنترة إبن شداد العبسي صعب وكعب هو احسن واخير منكم ومن حكمكم مجتمعين لانكم غير اللقوا ما عندكم شيء والنصيحة لابن عمي (كن داير حكمك يمشي ما ترفع العصي وتدوس على كل الناس في الدنيا ) ترة بجوعوا عيالك رعيتك وبعدين الزول الثعلب البسيم داء ابعد منه لانه ثعلب مكار وحاول ترفع العصى على البياكلوا حق الناس المثل قال اسمع كلام الببكيك ولا تسمع كلام البضحكك يقصد بها عدوا بين ولا صديق جاهل قد يكون الصديق الجاهل اكبر من العدوا البين لان الخسارة التي يسببها بجهله اكبر من خسارة العدوا نفسوا ونصيحتي لك ماما فلانة دي ترة ترضيتها ساهلة وهي تلفانة صاحبها مباشرة ولا تخلي الناس اجيبوا ويسوموا ويبيعوا لك صداقتها بالقروش (اذا عاوز تبني بلدك رجع المقرييين) بكل صنوفهم واعطيهم أي راتب يطلبوه لانهم خبراء والمثل قال الناس بتزرب بالشوك فلا ترفض زريبة الرجال واليوم اذا اسكنت مائة خبير في صحراء جرداء سيعيشوا ويدبروا امرهم بعقلية خبراء واذا اسكنت جهلاء في واحة خضراء مليئة بكل شيء من الخيرات تجدهم لن يتدبروا امرهم وانتم يا ناس المعارضة استشيروا اي زول لخلع الانقاذ إلا انا لا تستشيروني لاني تلفان

وشكرا
باخت محمد حميدان
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 680

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1127885 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2014 12:14 AM
يعني دايرنا نسلم رقابنا للدجال صاحب اذهب للقصر رئيسا وساذهب انا للسجن حبيسا
عشان يقطعها لينا من عرقوبه!
يفتح الله .. ان تبقي الانقاذ ربع قرن خير من عودة هذا المعتوه
بعد مالبت دايرنا نديها الطير؟

[خالد حسن]

باخت محمد حميدان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة