المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
غيبوبة بن علي.. وانهيار مبارك
غيبوبة بن علي.. وانهيار مبارك
02-18-2011 09:55 AM

غيبوبة بن علي.. وانهيار مبارك

رأي القدس

ظهرت في الايام الاخيرة مجموعة من التقارير الصحافية التي تتحدث عن تفاقم الامراض الصحية للرئيسين المخلوعين، التونسي زين العابدين بن علي، والمصري حسني مبارك اللذين يقيمان في منفيين آمنين في المملكة العربية السعودية ومنتجع شرم الشيخ.
بالامس راجت انباء بان الرئيس بن علي يعيش في حالة غيبوبة في احد مستشفيات جدة غرب المملكة العربية السعودية، وقبل ايام تحدثت اخرى عن دخول الرئيس مبارك في غيبوبة ايضا، بل ان البعض ذهب الى القول بأنه غادر الحياة فعلاً.
وزارة الخارجية التونسية اكدت بالامس ان صحة الرئيس بن علي على خير ما يرام، وانها لم تتدهور، وانه ليس في غيبوبة، بينما اكد طباخ الرئيس مبارك الخاص الذي يرافقه في قصره في منتجع شرم الشيخ انه في صحة جيدة ويتناول بشهية انواع الطعام المفضلة لديه وعلى رأسها الكافيار.
من المؤكد ان هناك جهات مقربة من الرئيسين تقف خلف ماكينة اعلامية نشطة تسرب مثل هذه الانباء، بطريقة ذكية للغاية، لخلق تعاطف شعبي، والتغطية على التقارير الاخبارية التي تتحدث عن مليارات راكمها الرئيسان وافراد من اسرتيهما في البنوك الاجنبية هي غالبا من قوت الكادحين المعدومين.
ان يمرض الرئيسان فهذا امر متوقع، فهما متقدمان في السن، الأول اي الرئيس مبارك تجاوز الثمانين ويعاني من مرض السرطان، والثاني اي التونسي بن علي في الخامسة والسبعين من عمره وتردد انه يعاني من نوع خطير آخر من السرطان ايضاً.
ولكن هل من المنطقي ان يروحا في غيبوبة في الوقت نفسه، وبعد ايام او اسابيع معدودة من خلعهما من قبل الثورة الشعبية في بلديهما؟
وربما يفيد التذكير بان الرئيسين يملكان من الثروات الهائلة ما يمكنهما من استقدام اهم الاطباء في العالم للاشراف على رعايتهما الصحية. فالرئيس مبارك انتقل الى القصر نفسه الذي كان يقيم فيه طوال ربع القرن الماضي المجهز بكل التجهيزات الطبية اللازمة، والرئيس بن علي يقيم حالياً في مدينة جدة السعودية حيث توجد افضل المستشفيات الخاصة والمتخصصة في جميع فروع الطب.
الدعاء بالشفاء للمريض صدقة، وموضع الاعتراض هو توظيف المرض في خدمة حشد التعاطف لزعيمين يطالب الكثيرون من ابناء شعبهما بتقديمهما الى المحاكم لمواجهة اتهامات بالقتل جرى ارتكابها من قبل قوات امنهما اثناء حكمهما ولمساءلتهما عن حالات فساد وتربح اقدما عليها، او تورط فيها بعض المقربين منهما وخاصة افراد من عائلتيهما.


القدس العربي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1610

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#97771 [M.E.Osman]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2011 01:11 AM
اسماء بعض المحلات بجدة بعد سنتين:


1 نوازشريف للأحذية

2 صالون بن على للحلاقة

3 مخبز وتموينات مبارك

4 بشار للكبة والفتوش

5 حريرى كوفى شوب

6 القذافى للخيم والمظلات

7 تشليح عمر البشير

8 بنشر على عبدالله صالح

9بوتفليقة لأدوات الكهرباء

10 ملك السياحة الراقية


#97478 [دارس]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2011 10:59 AM
ألانتفاضات أو الثورات المتعاقبه على الانظمه العربيه التي كان يعتقد ان شعوبها تنوم على العسل وتصحو على العجوه هبت فجأه هده الشعوب في مواجهة أنظمتها إلا أنه لم تغادر ألانظمه بل غادر رموز هده الانظمه .
ان يدخل الرؤساء ألاثنين حتى ألان في غيبوبه بعد رحيلهما من السلطه وفي الطريق الى الرحيل من الدنيا ( أمد الله في أيامهما ) هل هي أيادي تعمل لازاحة الرموز منتهية الصلاحيه وإبدالها برموز جديده تبدأ اللعبه من ألآول أم هي فعلا انتفاضه شعوب ضد انظمه مع ملاحظة أ، الشعوب التي تود فعلا تغيير أنظمتها مازالت تعيش حالة ركود .


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة