رفض مع الناس ..!!
10-17-2014 03:19 AM


:: تعقيباً على زاوية البارحة التي كانت بعنوان ( كأس إيبولا)، والتي تناولت مخاطر إستضافة نهائيات كأس الأمم الافريقية.. الدكتور معتصم جعفر، رئيس الاتحاد العام لكرة القدم السوداني، يتصل موضحاً ما حدث : ( الاتحاد العام لكرة القدم لم يوافق، لقد تلقيت خطاباً من الاتحاد الافريقي لكرة القدم بتاريخ 12 أكتوبر الجاري، و يسألنا الخطاب إن كانت لدينا الرغبة في إستضافة نهائيات بطولة الأمم الافريقية في يناير 2015 في حال إعتذار المغرب، وبالخطاب ما يُشير بأن الاتحاد الافريقي لم يخصنا بهذا السؤال، بل سأل اتحادات خمس دول أخرى) ..!!

:: وعن موقف الاتحاد العام، ورده على خطاب الاتحاد الافريقي، يمضي معتصم قائلاً : ( لم نرد على خطاب الاتحاد الافريقي، لا بالقبول ولا بالرفض، ولم نجتمع لنقرر ذلك، وسوف نجتمع غداً - اليوم - لنقرر، ولكن نصطحب في إجتمعانا المخاوف التي أبدتها دولة مغرب وهي إنتشار مرض إيبولا في دول غرب إفريقيا، وكذلك نصطحب عدم جاهزيتنا من النواحي الفنية، والثلاثة أشهر المتبقية للمنافسة غير كافية للتجهيز الفني، ثم لايمكن أن نوافق على الاستضافة قبل موافقة السلطات الرسمية بالدولة ممثلة في وزارة الرياضة ) ..!!

:: ذاك توضيح رئيس الاتحاد العام، وإستنكر على - هامش التوضيح - ما أسماها بالحملة الاعلامية و بيان جمعية حماية المستهلك، وكذلك بيان هيئة علماء السودان، باعتبار أنها حملة حكمت على قرار لم يصدر بعد..وعليه، نستطيع تأكيد تراجع الاتحاد العام لكرة القدم السوداني عن فكرة إستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالخرطوم وبوتسودان، أوهكذا إحتفى أسامة عطا المنان - أمين المال بالاتحاد العام - في صحف االثلاثاء الفائت بخبر طلب التأجيل المغربي الذي رفضه الاتحاد الافريقي، وبقبول السودان بحيث يكون بديلا للمغرب .. وأمين المال بالإتحاد لم يكتف بقبول السودان لإستضافة هذه المنافسة رغم مخاطرها الصحية، بل أسهب في التصريح موضحاً بأن ملاعب الخرطوم وبوتسودان جاهزة للمنافسة ..!!

:: والمهم.. وإن لم يقلها صريحا، لقد أحسن اتحاد الكرة عملاً بهذا التلميح الذي يشير إلى إستجابته للرفض الشعبي والإعلامي لبطولة محفوفة بالمخاطر ..وليس في التراجع عن القرار الخاطئ ما يُعيب أو يُشين سمعة الجهات الصادرعنها القرار، وخاصة إن التراجع عن الخطأ - بالتصحيح - يُلبي طموح الناس .. ولتحفيز كل أجهزة الدولة وإتحادات المجتمع، علينا القول بأن الاتحاد الذي إنتقدناه على خطأ القبول بالمنافسة في زاوية الأمس يستحق الشكر على تصحيح الخطأ بالاعتذار عن القبول بالمنافسة في زاوية اليوم.. نعم، فلنشكره كما إنتقدناه، لأن مصالح الوطن والمواطن هي ترتموتر (النقد والإشادة)، وليس أي شئ آخر..ولكن الحدث، قبولاً لتنظيم المنافسة ثم تراجعاً عن القبول، عكس ما ليس بحاجة ( مجهر).. وهو أن مؤسسية الدولة عبارة عن (جزر معزولة)، بدليل أن مجلس الوزراء أيضاً - أي كما اتحاد الكرة - تفجأ صباح أمس بالرفض الشعبي والإعلامي، ثم رفض على لسان وزير الصحة.. نعم، فالمجلس الذي يضم في عضويته وزير الشباب والرياضة، ربما (ما كان عارف)، ولذلك رفض مع الناس والإعلام ..!!

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2156

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1128828 [الأنصاري العجوز]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2014 05:41 PM
بلا إيبولا بلا بطيخ. الناس دايرة تفرح ياخي. يعني عشان إيبولا ده نقفل نفسنا وننعزل عن العالم يعني؟ هسع كل الحجاج رجعوا من الحج لبلادهم وما سمعنا حالة مرضية واحدة برغم الملايين الكانوا واقفين في الحج من كل أنحاء العالم. صدقوني إيبولا ده وهم وإشاعة مطلعاها دول معادية لأهداف هي بتعرفها كويس.

إتوكلوا علي الله وأعملوا البطولة في السودان يمكن ربنا يرزقنا بكأس وحتي لو ما فزنا بالكأس فالشعب حيستفيد من أموال ضخمة حتدخل البلد ببنود السكن والإعاشة والترحيل والإحتفالات، يعني خير وبركة.

إيبولا شنو الخايفين منو ده يا عالم.

[الأنصاري العجوز]

#1128073 [التاج محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 02:11 PM
الحمدلله علي ميزة الاعلام الالكتروني كان من مصادر الضغط الرئسيه
وكان له رمح السبق في التوعيه والتنبيه

[التاج محمد أحمد]

#1128051 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 01:10 PM
لو كنت في محلهم لوافقت شراء اجهزة كشف في المطارات والمداخل للبلاد هو حل كافي مع الاتفاق مع سلطات الدول بالكشف عبر هذا الجهاز للاعب والمواطن الذي يريد ان يحضر وبعدين الموت واحد والخوف الاكبر ليس بسبب هذا المرض بل ب هزيمتكم في عقر داركم قال خائفيم من الموت نحن ما كل يوم ميتين نحن يتحكم فينا ناس هامشيون اغبياء بلداء يتشرفون بالمنصب والمنص لا يتشرف بهم منصب اكبر من قامة هؤلاء الساقطون الفاشلون اعداء الكل لا يوجدشئ اسمه مستحيل والمغري سوف تقيمها

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Qatar [ياسر] 10-17-2014 09:00 PM
أجهزة المراقبة لم تستطع منع دخول المرض إلى أمريكا مع كل التقدم الطبي و العلمي هناك , لا نريد هذه البطولة .


#1128050 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 01:07 PM
لو كنت في محلهم لوافقت شراء اجهزة كشف في المطارات والمداخل للبلاد هو حل كافي مع الاتفاق مع سلطات الدول بالكشف عبر هذا الجهاز للاعب والمواطن الذي يريد ان يحضر وبعدين الموت واحد والخوف الاكبر ليس بسبب هذا المرض بل ب هزيمتكم في عقر داركم قال خائفيم من الموت نحن ما كل يوم ميتين

[عصمتووف]

#1127936 [مغبونه]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 04:53 AM
وإستنكر على - هامش التوضيح - ما أسماها بالحملة الاعلامية و بيان جمعية حماية المستهلك، وكذلك بيان هيئة علماء السودان، باعتبار أنها حملة حكمت على قرار لم يصدر

يعنى ننتظر لمن توافقوا وبعدين نحتج؟ الحمدلله الاحتجاجات جاءت مبكرا قبل ما الفاس تقع فى الراس

وقررررربت

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=L0eO0HTfrLk

[مغبونه]

الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة