الصفوة تتآمر على الموسم الرياضي!!!!!! (2/2)
12-08-2015 04:31 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

جامعة الجزيرة

عزيزي القارئ، قصدت الانتظار بعد الحلقة الأولى حتى يصدر قرار الجمعية العمومية ، وذهبت الى القاهرة وقضيت بها ستة أيام لمناسبة عائلية. الحلقة الأولى من هذا الموضوع تسببت لنا في الكثير من المشاكل، رغما عن أنها كانت عبارة عن مختارات من النظام الأساسي وقوانين الاتحاد العام الخاصة بالدوري الممتاز (21 نقطة). طبعا كل التعليقات العنيفة وغير المقبولة أيضا جاءت من من يدعون بأنهم الصفوة!!! السبب على ما أظن أنني صرحت بهلاليتي الصارخة، وأن الهلال هو المعني والمستهدف من كل تلك الأزمة، وهي الحقيقة التي ترفضها الصفوة، والكل يراها بوضوح الشمس. كل النقاط المذكورة بالمقال الأول بها ما يدل على الأخطاء التي ارتكبها الاتحاد ولجانه المتعددة دون أن نوضح رأينا فيما حدث، أو نذكر حتى الحالات التي ينطبق عليها القانون أو اللائحة. لكن كما يقولون (الفي بطنه حرقص براهو بيرقص) أو اللي في راسه بطحه بيحسس عليها (مقابله بالمصرية) .
نقول ، كما جاء على لسان طيب الذكر الشيخ متولى الشعراوي (أن لم تستطع أن تقول الحق، فلا تصفق للباطل). كما يقول المثل الانجليزي (خطأين لا يجعلا الأمر صحيحا two wrongs don't make it right)، ومن ديننا الحنيف نعلم أن من غشنا ليس منا، وأن ما نبت من سحت فأولى به النار . كما قيل (قل الحق ولو على رقبتك)، ويقال لا يصح الا الصحيح. كما يقول المثل المصري (اللي ما يشوفش من الغربال يبقى أعمى). وبعدين يا جماعة (الصفوة والاتحاد) هي أولا وأخيرا كرة قدم، تفوز وتتعادل وتهزم فيها. لا يوجد فريق في العالم ومنذ تأسست هذه اللعبة ينتصر فقط، أو يكون دائما هو البطل الأوحد على مدار الزمان، والا لما سميت المسابقة بالدوري. قد تصبح بطلا للدوري وبفارق 18 نقطة من أقرب منافس كما حدث من قبل، وقد تحسم في آخر مباراة ، وقد يكون فريقك سيئا وتهبط كما حدث للموردة وغيرها. لكن لا يصح الا الصحيح، وقوانين الاتحاد الدولي تحكم كل كبيرة وصغيرة.
كلنا يعلم أن كرة القدم تلعب بميادين واستادات وجماهير وحكام ومراقبين ..الخ. بنهاية المباراة يعلن (الحكم) نتيجة المباراة ويرفعها بتقرير مفصل بما دار أثناء المباراة، ويرفق تقرير شامل من (مراقب المباراة)، وهو صاحب أعلى سلطة في الاشراف على المباراة في كل ما يتعلق بالإجراءات التنظيمية والأمنية والمالية وذلك وفقاً للقواعد العامة أو أي لوائح يصدرها مجلس الادارة. أي شكوى متعلقة بالمباراة تفصل فيها اللجنة المنظمة وتستأنف قراراتها لدى لجنة ا(لاستئناف العليا) خلال 72 ساعة من قرار اللجنة المنظمة. قرارات لجنة الاستئناف نهائية في ما يتعلق بنتائج المباراة. لكن بدعة السادة الصفوة بواسطة أذرعهم داخل الاتحاد واللجان تجعلنا لا نأبه بتقرير الحكم والمراقب، بل ننتظر بعد كل مباراة أن ننتظر نشرة الأخبار أو الصحف بعد عدة أيام لنتعرف على نتيجة المباراة التي كنا حضورا بالإستاد لمشاهدتها ،ورأينا بأم أعيننا الأهداف وهي تلج المرمى، ونصبح كشاهد ما شافش حاجة.
الصفوة يهزموا بالميادين 6 مرات، ومن فرق صاعدة لأول مرة بالدوري الممتاز منها مبارتان باستادهم، ويحصلون في كل مباراة داخلية وخارجية على ضربة جزاء أو أكثر ، مدعومة بطرد لاعب من الفريق المنافس. رغما عن ذلك فقد تخلفوا عن البطل الحقيقي للدوري الممتاز بست نقاط، وهنالك تهديد قوي من الأهلي شندي والخرطوم الوطني مما يجعل فريق الصفوة مهدد بالموقع الرابع أو الخامس ،مما يجعله غير مؤهل للمنافسات الخارجية، أو في أحسن الحالات أن يمثل في سيكافا!!!
عندما تقدم الأمل بشكوى ضد فريقهم نتيجة اشراك الموقوف بكري المدينة (تنص المادة على الآتي: أي لاعب يعتدي بالضرب بعنف على حكم المباراة أو مساعديه أو البصق في الوجه أو الصفع أثناء أو بعد المباراة يوقف نشاطه داخليا وخارجيا لمدة علي ان لا تقل عن عام)، وكسبها الأمل وتقرر اعادة المباراه، رفض الصفوة تنفيذ القرار، وانتهت الدورة الأولى، وجاءت الدورة الثانية والتقى الفريقان وفاز الأمل بجدارة وبهدفين، تقدم الصفوة بشكوى في لاعب كان يلعب بالقضارف العام السابق، ولعب ضدهم في الدورة الأولى ولم يتقدموا بشكوى بخصوصه، وأكد سكرتير اتحاده (القضارف) بأنه لم يوقف الا لعدة مباريات وانتهت فترة ايقافه منذ أمد طويل. فما كان من الصفوة الا أن يلجأوا (للغش) والحصول على تقرير من حكم من القضارف (بهاء) لا علاقة له بالمباراة التي حدثت بها المخالفة وقاموا بتقديمها للجنة الاستئناف في مرحلة لاحقة، وهذه مخالفة أخرى للقانون، وقررت اللجنة اعادة المباراة. عليه فهنالك قراران باعادة مباريات الأمل والصفوة في الدورتين. الأولى رفضت الصفوة اعادتها، والثانية من ذات اللجنة وطالبت فيها نتيجة الهزيمة بإعادتها بعد 7 أشهر!!!!
شرعية لجنة الاستئنافات حسمتها المفوضية وقانونها أوضح من الشمس حيث لا يجب اجراء أى تعديلات لها الا أثناء الموسم، ويجب أن لا تعلن نتيجة البطولة الا بعد حسم كل الشكاوي. بالنسبة للاعب هلال كادوقلي، فهو مسجل في اتحاد كرة القدم، ولعب الدورة الأولى كلها، ولعب بالدورة الثانية حتى جاءت مباراة تعادلهم مع الصفوة فتذكروا بأنه ليس سودانيا وأن هنالك تزوير بواسطة النادي واللاعب. هل نشكك في مقدرات الاتحاد؟ هل يعاقب النادي أم يعاقب اللاعب ؟ أم يعاقب الاثنان معا؟ ومن يعاقبهما؟ المادة تنص على محاسبة اللاعب، ولا تخصم نقاط المباراه. لماذا لم يحاسب الذي لم يكتشف عملية التزوير أثناء عملية التسجيل؟ ولماذا سكت اتحاد كاودقلي وهلال كادوقلي عندما حولت نقاط المباراة للصفوة!!!! رغما عن ان منطوق المادة أوضح من الوضوح نفسه. بعد هزيمة الأمل المشهورة (عبدالرزاق) وضح الموقف بالنسبة للصفوة لا أمل في بطولة الدوري أو حتى الوصافة المعتادة، قد يؤدي الأمر الي احتلال المركز الخامس نظرا لما تبقى من مباريات غير مضمونة النتائج. هنا بدأت المؤامرة بين الصفوة ومنسوبيهم بالاتحاد وبالتالي اللجان. كان الهلال يرافب الموقف حيث أن الموقف أصبح يمس البطولة التي هي على مرمى حجر وتبقت 3 مباريات الأخيرة منها ضد الصفوة التي تهاب اللقاء وتهاب توسعة الفارق حتى يصبح 9 نقاط. الحل هو السيناريو الذي أدخل الموسم في أزمة. منح الوصيف (اقصد الصفوة) 5 نقاط، 3 من الأمل (مباراة ززاق) ونقطتان من هلال كادوقلي (الساكت كأن الأمر لا يعنيه)، مع اعادة مباراة الأمل الأولى والتي (قد) ينتصر فيها المريخ وان رفض الأمل الاعادة يصبح للفريق 3 نقاط اضافية (8 نقاط) تضعه في قمة الجدول بفارق نقطتين عن المتصدر الحقيقي مع تبقي 3 مباريات (9 نقاط) ان فاز بها سيصل الي النقطة 70، في حين ان فاز الهلال في كل مبارياته لن يتعدى 68 نقطة. عند لقاء هلال مريخ بإستاد المريخ سيكون الهلال 65 نقطة والمريخ 67 نقطة، وسيلعب المريخ من أجل التعادل ويفوز بالكأس بدلا عن المركز الخامس. هل هذا هو العدل يا صفوة؟ أليس للهلال الحق؟ اليس هو طرف حقيقي؟
لقد منح المريخ 14 نقطة من المكاتب فقط لم يستطع الحصول عليها ميدانيا. هذا حدث غير مسبوق، ويجب أن يسجل في جينيس للأرقام القياسية. يجب أن لا يترك الهلال والأمل يمر مرور الكرام. بل يجب عليهما ولبقية الشرفاء من فرق الدوري الممتاز أن يكتبوا ذلك بتفاصيله وبواسطة قانونيين ويرفع الأمر للاتحاد الدولي ليعرف كيف تتصرف الاتحادات وتتآمر مع بعض الاندية، ولا تتبع قوانين الاتحاد الدولي. سؤال مشروع: هل يحق لسامة عطا المنان أن يصدر قرار بالإنابة عن اللجنة المنظمة؟ الاجابة تكون نعم بصفته نائب رئيس اللجنة، السكرتير، ان كان غائبا، وهو ما حدث. لكن هل يتخذ القرار دون مشاورة أعضاء اللجنة عن طريق اجتماع ووقائع لهذا الاجتماع؟ أم كان بالتمرير؟ ان كان كذلك، فلماذا العجلة؟؟؟؟؟!!!
برضو نقول صفوة. لا حول ولا قوة الا بالله. فالفساد أصبح من معايير تحديد الصفوة. نحن ملح الأرض، والشرف تاج نا كنادي للحركة الوطنية الشريفة ومبروك للصفوة كأس 2015 (المكتبي). الموسم القادم له رجاله، ومليارات هذا العام من الجوانب المختلفة ضاعت أوانطة، رزق الهبل على المجانين. وربنا ستر من مجزرة تشبه أو أسوأ من مجزرة بورسعيد المصرية. وان كنت مسؤولا بهذه البلاد لمنعت كل من شارك في هذه المأساة من قريب أو بعيد من المشاركة في أي أمر يتعلق بالرياضة بما في ذلك المشاركة كمتفرج!! . الاتحاد الآن في موقف حرج واختبار صعب بسبب موقف تسجيل اللاعب الضجة (الوهم) من جنوب السودان، وهو لاعب فريق قومي لدولة الجنوب. الحل كيف؟؟؟ اللهم نسألك اللطف (آمين).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2026

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




ب/ نبيل حامد حسن بشير
 ب/ نبيل حامد حسن بشير

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة