المقالات
السياسة
المريخ استراح ...والهلال وين راح !!!
المريخ استراح ...والهلال وين راح !!!
10-20-2014 03:19 PM


*اولا نهنئ المريخ بفوزه العريض علي الهلال وهو فوز مستحق ليس قياسا علي العرض وانما لعمل تم في صمت يتكلم فيه كثير من المكر والدهاء خارج الميدان وهذا ما اشرنا اليه بالامس (صمتا يتكلم ) و(شجرا يمشي) والهلال ادارته في فندق (صح النوم) ينقصه غوار وفطوم (الهلال) حيص بيص!!!
*وقلنا امس هذا اختبار لمجلس الهلال الذي اجاد الامنيات والكلام فيها وابتلع كثيرا من الطعم وبذلك قبل بنقل حرب الاشاعات والشتل بين لاعبيه وحينما يقول الامين العام (غرق ) للهلال ان الاعلام الاحمر قد انصف لاعبي الهلال كان هذا اول اهداف الهزيمه وانه ضائعا ,وطائعا مختارا نقل الحرب لملعبه !!!اما تصريحه انهم جاهزون للمريخ باي نوع من التحكيم ايضا فقد بلع طعم المريخ الذي رماه له طبيب المريخ فكانت الجعجعه هنا هي الهدف الثاني والصمت هناك كان هو الفوز وان تاخر !!!
*اما مدرب الهلال العام (غرق)عاكف عطا فقد بلع الطعم ايضا وسدد الهدف الثالث في مرمي فريقه من لحظة اعلانه ان الفوز علي المريخ مسالة وقت ليس الا وهذا معناه نفسيا الفوز مضمون ولا داعي للتعب فهو سياتي علي اي حال وهذا يذكرني نهائي الكنفدرالية بين المريخ والصفاقسي حيث اكد سكرتير المريخ قريش فوز المريخ وهو يضحك في برنامج الرياضة يومها قلت لابن المحامي اسامه (الاحمر جدا) غدا المريخ سينهزم في ملعبه وكلام قريش هو اول الاهداف وحدث ما نعرفه كلنا وبعد فترة قال العجب في احدي القنوات كما نقل لي اسامه وحينما سالوه عن تلك الهزيمة فقال ما معناه (اي فقير جانا قال المريخ يفوز بالاربعة ) وهذا قلته لاسامة ان قريش كلامه كلام فقرا واخشي ان ينقل هذا للاعبين وانا بخبرتي في هلاريخ من كلام المسئولين استخرج النتائج !!!
*نام الهلال في العسل عطفا علي مستواه ومستوي المريخ الذي كان يفوز بقدرة قادر في الدوري الممتاز خاصة بعد سيكافا لذلك لم يعتبر الهلال لارهاق لاعبيه في الفريق القومي بين المنتخب والدوري الممتاز واللعب الافريقي ولم يعتبر لتخمة المريخ بفوز سيكافا وما صاحبها من تضخيم قزم المريخ في عروضه وهذا طبيعي ولم يقم بتجهيز البدائل والانكي من ذلك لم يقرا الهلال المريخ قراءة صحيحة حيث واضح جليا رغم بهتان عروضة الا انه يحقق مايريد بحساب دقيق وغالبا في الشوط الثاني اضافة الي ان الهلال ينهزم في نهايات الشوط الثاني وهي صارت عله ملازمه !!!
*وبالامس طبق برهان تيه خطة المدرب جكسا في مباريات هلاريخ وهي خطه تعتمد فيما تعتمد علي استنزاف طاقة الطرف الاخر ثم الاجهاز عليه في الشوط الثاني وهذا ما ظل يفعله المريخ وخاصة بالامس حيث استنزف مجهودات الهلال فيما لا طائل منه ثم اجهز عليه بالمرتدات والتسرب من خلال دفاعاته المندفعه في الشوط الثاني وهو كما يقال شوط المدربين!!!
*بهذا النتيجة اري ان كاس الممتاز في طريقه للعرضة جنوب مرة اخري لموسمين علي التوالي وما ذاك الا ان مجلس المريخ اكتسب خبرة بعد سنوات عجاف وبدا يحصد بنفس طويل مراده في حين حالة عدم الاستقرار التي عاشها الهلال كما زالت سارية المفعول لذلك قلت بالامس (المباراة تحسب علي المجلس وليس الفريق ) وانها ستكشف ما اذا كان المجلس صاحب بصر ام بصيرة والفرق بينهما كبير ومن هنا كنت اري هزيمة الهلال مراي العين بل قلت نتيجتها للهلالي جمال مرحوم وان زادت هدف في الغله !!!
*واضح ان الجهاز الفني للهلال كان بعيدا ولا يقرا الميدان حيث لم يعدل خطته بعد احرازه هدف التقدم والذي لم يدم طويلا فكان التعادل وهو يؤكد حقيقة ان المريخ قادم ويقيني لو ان الهلال احرز ضربة الجزاء كان المريخ سيتعادل لانه –اي المريخ –يعرف الخلل في دفاع الهلال !!!
*شخصيا لست مقتنع باللاعب سيدي بيه لكي يشارك في مباراة القمة لانه (فنجاط ) ليس الا لا تموين لا تهديف لا دفاع قوي بل بالعكس معظم تمريراته خاطئه ويلعب عليها الخصم !!!
*بالامس لعب تراوري مما يتيح له تكرار لعبه بادارة المريخ وقطعا سيغفر ذنبه عطفا علي الفوز ولو كان العكس لاعتبر من اسباب الهزيمه وفي تقديري (وانغا ) هو سبب الانتصار بسبب التركيز عليه وهو بذكاء اتاح الفرصة للاخرين !!!
*كما قلت بالامس ليس كل لاعب جاهز يلعب هلاريخ فلاعب هلاريخ له مواصفات معينه ويا ادارة الهلال اسالوا المدب العالم الخبير جكسا هلاريخ (بصارة )وليست (شطارة) !!!
*واخيرا ايضا مبروك للمريخ وهاردلك للهلال ومبروك ايضا علي نظافة المباراة وجودتها التي اكدت حقيقة مهمه اتمني ان يدركها اللاعبون بانهم لو انصرفوا للعب علي الكرة افضل لهم وللجماهير وللتحكيم اما النتيجة فهي دائما عند علام الغيوب !!!
*رغم كل هذا نقول لمجلس الهلال انسي هذا الموسم كاملا وضع خطط للمستقبل مع الصبر ووحدة الكيان ادارة واقطاب وجماهير واعلام بهذه الاشياء فاز المريخ وهو شئ يحسب لهم !!!
*نقدنا هذا لا يعني اننا ضد المجلس الذي وضح فيه قلة الخبرة لمباريات الديربي الا من احمد عبد القادر وفوزي المريض لكن الامل ان يكون في هذه الخسارة بوعي قيمة اللعب خارج الملعب وهو مفتوح علي مصراعيه ونقول للمجلس عطفا علي ذلك الا يقوم بمجزره في الفريق في الانتقالات القادمة واتركوا الحرية للفنيين والمدرب القادم فبالرغم من تبادل اكثر من 7مدربين علي الهلال في هذا الموسم وحده الا انه ظل يصارع علي الالقاب وهذا له اسباب كثيرة سنفرد لها مقالا ولكن اجمالا تحسب لتماسك اللاعبين وهذا وحده مبررللعمل بهدوء بعيدا من التشنجات الغاضبه التي يغيب الغضب فيها الراي الصائب نحن الان اكثر حاجة للهدوء والروية والاناة والتقاط الانفاس وفهم الدروس المستفادة لمستقبل الايام !!!

***تباريح ***
يا بنية
من اول هواك فيني
خلطة مائي وطيني
في روحي وذاتي
في مسك الرياحين
يا بعض شكي وكل يقيني
منذ متي فارقتك
ومنذ متي فارقتيني
يا مشتهي العشاق
وملتقي الهوي فيني !!!

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1217

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1131409 [سيف الدين خواجة]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 04:43 PM
عزيز سن الياس الان عاد لك شبابك حفظ الله الجميع ما بالنفس من انك ختمت تعليقك بالدعاء علي وابنتي وهي بعد يافعه وهي تحب السودان وجاءت وسط الضيوف تسال عن النتيجة فعلمت فغضبت لذلك نقول المنتخب جزء من الوطن شكرا دايما قلبي غفار للاحبه ودمت فالوطن اكبر مننا جميعا

[سيف الدين خواجة]

#1131056 [امريكي]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 11:11 AM
مشكلة الوصيف تتمثل في رعاع إعلامه الذي يبيع الوهم لجمهوره مثني وثلاث ،،

[امريكي]

#1130974 [سن اليأس]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 09:46 AM
الاستاذ سيف الدين ... يبدو أنك زعلت من تعليقي السابق (مالت على المنتخب) ... لم أقصد الإساءة لك وأرجو قبول اعتذاري إذا رأيت به ما يمسك بشىء .... ودمت بخير

[سن اليأس]

#1130697 [عمار محمد سليمان]
1.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 09:42 PM
التحية لك مقال صادق .. وفكر متقدم ..

[عمار محمد سليمان]

#1130692 [كوكي]
1.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 09:33 PM
استراح في المستراح ؟

[كوكي]

سيف الدين خواجة
سيف الدين خواجة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة