المقالات
السياسة
سودانير حضارات سادت ثم بادت بفعل الانقاذ {3/3} صوره للسيد مدير مركز الدراسات السودانية القاهرة
سودانير حضارات سادت ثم بادت بفعل الانقاذ {3/3} صوره للسيد مدير مركز الدراسات السودانية القاهرة
10-21-2014 02:27 AM


بسم الله الرحمن الرحيم
سودانير
حضارات سادت ثم بادت بفعل الانقاذ
{3/3}
صوره للسيد مدير مركز الدراسات السودانية القاهرة
لعناية الدكتور حيدر ابراهيم على
برجى التكرم بالاطلاع على الظواهر الصحية الاضافية التالية التي كانت متوفرة كلية فى سودانير ما قبل الانقاذ :-
-1كانت اول سفريات الشركة الى لندن فى عام 1959 حيث هبطت بمطار قاتويك، كاول خدمة جوية من الدول النامية [ دول العالم الثالث ]
-2 حظيت بامتياز الهبوط بمطار هيثرو اكبر مطارات العالم حركة بطرازات متنوعة من الطائرات منها: الفايكاونت، الكومت، البوينق و الايرباص، وذلك يسفربيتين اسبوعيا عبر القاهرة / روما / فرانكفورت وباريس ، محتطين وسطيتين فى كل سفرية، ومن ثم فى منتصف عام 1970 اصبحت للشركة سفرية يومية الى لندن بطائرات البوينغ 707، بنقطة وسطية [الخرطوم) الركاب القادمين من المملكة المتحدة الى شرق / وغرب افريقيا [ نيروبى/ عنتيبى و اديس ابابا / كانو ] .
3- بمعدل حموله مرتفع كانت محطة لندن تمثل احد اهم روافد الدخل الرئيسى للشركة [ركاب ، بضائع و بريد ]
4- اقتصر السفر الحكومى [ ماموريات ، بعثات بالخارج ، البعثات الدبلوماسية ] على سودانير وذلك الى اقصى نقطة تغطيها خدمات الشركة ومن بعدها حيث لا سفريات لها يتم فتح الشريحة المتبقية من رحلة المسافر على خط تجاري اخر بفرض تقليل المنصرف من العملات الحرة لموظف الدولة المبتعث والبعثات الدبلوماسية .
5- يحصل الطيار او المهندس من معاهد التدريب بالمملكة المتحده كلية بيرث للطيران وكلية اكسفورد العالميتين على تراخيصهم بعد دراسات نظرية وعملية لمده عام ونصف ومن بعدها ينال ترخيص هيئة الطيران المدني السودانى الذي يعمل وفق المعايير الدولية بعد اداء اختبارات محلية بواسطة مفتشى معتمدين دوليا وايضا اجراء فحص طبى دوري بواسطة اطباء متخصصين فى مجال النقل الجوي ومعتمدين دوليا .
6- تدريب الكادر الاداري والتجاري محلياً بمركز التدريب الذي تم انشاءه عام 1968 ، تحت اشراف اساتذة سودانيين واخرين من طيران الخطوط البريطانية والباكستانية وطيران الشرق الاوسط . كما يتم تدريب الاداريين فى الادارة واقتصاديات النقل الجوي فى المملكة المتحده والولايات المتحدةولبنان ومصر .
7- تملك الشركة قرية بضائع بالمواصفات العالمية فى مطار الخرطوم تحت اشراف نخبة مقدرة من الموهلين في مجال الشحن الجوى والذي يعد من الروافد الهامة من اجمالى الإيرادات .
8- تملك الشركة ورشة صيانة بمواصفات عالميه تحتوي على معظم المتطلبات لصيانة الطائرات تحت مهندسين مؤهلين وباشراف ادارة مستقلة لضبط الجوده الفنية ويتبع رئيس الوحدة فنيا لهيئة الطيران المدني وادارياً لمدير عام الشركة .
9 - تمتلك الشركة منازل مدراء المحطات الداخلية ومنازل المدراء الاقليميين بالمحطات الخارجية ، وكانت الشركة تلجا لتملك العقار عوضا عن الاستئجار فى المحطات الداخلية والخارجية وذلك كلما توفرت السيولة
01- تقوم الشركة سنويا بمنح سلفيات الاراضى للعاملين وتحفيزهم في مواسم الحج والعمرة حيث قامت الشركه فى اواخر عام 1970 بنقل الحجيج السود الى بمفردها وكان عددهم أكثر من 50 000 حاجاً ، بالاضافة الى نقل المعلمين المنتدبين الى اليمن فى اجازاتهم الصيفية ويقدر عددهم باكثر من 1000 معلم .
11- تمتلك الشركة اكثر من عشرة توكيلا تجاريا عموميا لشركات طيران عالمية تقوم باعمالهم التجارية بكفاءة ادارية وفنية عاليه .
21- تتحصل الشركة على عمولة تجارية فوق ال 15 % من الطائرات الاجنبية العابره كرسوم سياده.
13- تتحصل الشركة على دخل جيد من امدادات الطائرات الاجنبية بالوجبات الغذائية والمناولة الارضية .
14- ساهمت الشركة مساهمات ممتازة فى المنظمات الدولية والاقليمية بالاشتراك والحضور الفعال فى جمعياتها العمومية ولجانها التجارية والفنية والقانونية ، وتقديم اوراق العمل لتحسين الاداء من مجال النقل الجوي العالمي ، و لقد كان لها سبق الاشتراك فى عام 1978 فى اعادة وضع الهياكل الادارية والتنظيمية لشركات الطيران الافريقية بجمهورية السنغال ، ومتابعة عملية التنظيم حتى عام 1988

حاشيه
علي كل الحاديبين علي اعادة إعمار موسسات الدولة ان لا يبخلوا بطرح رواهم في هذه المنابر وعلي الذين سطو علي إدارة هذه المرافق ان يرحلو وهذا اضعف الإيمان كيف يستقيم عقلا ان يدير موسسة من لم يحظ بالسفر جوا في حياته ناهيك عن صاحب المزرعة المدير العام الحالي الذي تم تعينه بقرار صادر من علي عثمان نائب الرئيس وترويج صحيفة الوطن التي قامت بنقل معلومات مضللة للقارئ ونحن نؤكد عدم أهلية كل من تبوأ إدارة هذا المرفق منذ أواخر السبعينات بعد استشرا داء التعينات السياسية وان شاء الله سنكون متابعين الي ان يقوم شباب هذا البلد الحبيب بإدارة دفة مؤسساتهم الوطنية بكل الشفافية والصدق والامانة

مخلصكم : عبد السميع عبدالله النقر
المملكة المتحدة لندن
اكتوبر 2014

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 912

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1131279 [الشعب انتصر]
1.61/5 (9 صوت)

10-21-2014 02:09 PM
التحيه للاستاذ النقر
الشعب السوداني في حاجة لهذه المعلومات والتنوير!!
وسياتي اليوم الذي تفتح فيه الملفات
هذا الفساد مبرمج وممنهج لصالح تفتيت السودان
لذلك لا رحمه للمفسدين

[الشعب انتصر]

#1130972 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 09:45 AM
الوطن الان ينزلق من بين ايدينا ، مشروع التفتيت الامريكي لدول الشرق الاوسط بدا باتحقق في السودان ، و لازال العمل به مستمر .فانسان دارفور الذي تعرض للابادة المتحقق عنها بواسطة المحقق الدولي الذي اكدها وبموجبها صدر امر قبض قضائي بحقة. هذه الابادة مستمرة و بوتيرة اسرع من السايق. وكل العالم راضي عن النظام ما دام اوباما عبد الرجل الابيض راض. واجب كل رجل و امراة قادرة علي العمل الدعوة للاتي:-
على الشباب تكوين خلايا المقاومة المسلحة بالاحياء.
على الشباب بدول الاغتراب تكوين لجان دعم المقاومة لتسليح و تدريب ابطال الداخل.
على الحركات المسلحة تسريب مقاتلها لداخل العاصمة. سيجدون الحاضنة الامينة من احرار العاصمة و بنو عمومتهم المقيمين بالعاصمة. لان اغلبية سكان العاصمة من ابناء الاقاليم الذين نزحوا لها لاسباب اقتصادية قاهرة.
الجديد في الموقف :- جاء الكيزان باجنجويد لحمايتهم من غضب الشعب. لانه لاوجود لجيش حقيقي و الدليل جلد ضابط عظيم بواسطة الجنجويد كما تجلد فتيات النظام العام.

[ملتوف يزيل الكيزان]

عبد السميع عبدالله النقر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة