المقالات
السياسة
الوجه الجديد للملك توت عنخ آمــون نوبي
الوجه الجديد للملك توت عنخ آمــون نوبي
10-21-2014 02:29 AM


image

بعد طول إنتظار توصل علماء الجينات إلى ما مفاده أن الملك النوبي الأشهر "توت عنخ آمون " الذي نسجت حوله الأساطير لم يكن في واقع الأمر بذلك الألق وتلك الوسامة والوجاهة التي ظنها الناس فيـه.

وتوصل التشريح الظاهري Virtual autopsy للمومياء الخاصة به جنباً إلى جنب تحليل جيني لحامض ألـ DNA إلى أن أبيه (أخناتون) وأمه كانا شقيقان .. وهو ما قد يميط اللثام عن إختلالات هرمونية تسببت بوفاة توت عنخ آمون في سن مبكرة .
وقد كان " نكاح الأشقاء " سائداً في مصر خلال تلك الفترة من العصور الفرعونية ؛ من باب حرص العائلات المالكة والثرية على الإحتفاظ بأصولها العرقية وثرواتها .. والترفع عن الإختلاط بعامة الشعب .. وحيث كان سائدأ أيضا قناعات بألوهية الفرعون .

من جهة أخرى فقد خلصت نتائج التشريح الداخلي لمومياء توت عنخ آمون إلى طبع صورة فوتوغرافية لوجهه وجسده تكاد تكون طبق الأصل لما كان عليه خلال فترة توليه مقاليد الحكم .... وتأكد من خلالها اليوم أن الملك توت عنخ آمون كان " نوبياً " ... ويتماشى ذلك مع قناعات أهل النوبة في كل من مصر والسودان ؛ بأن أهل الملك وأغلب الشعب في مصر الفرعونية إنما كانوا من العرق النوبي .. وأن الحضارة الفرعونية لم تكن في حقيقتها سوى حضارة نوبية ؛ لكنها سرقت منهم لمصلحة الفلاحين وقليل من الصعايدة المصريين ، الذين ينبغي تصنيفهم على أنهم نتاج مستحدث نشا من جملة إختلاط وإمتزاج القبائل والمجموعات البشرية الوافدين على أرض مصر قبل الإسلام وبعده ..... ويشكلون اليوم الكتلة السكانية الأحدث إستيطاناً في أرض وتاريخ مصر مقارنة بأهلها الأصليين النوبة.

وفي السياق الشخصي المتعلق بتوت عنخ آمون . فقد ثبت أنه كان يعاني من تشوه خلقي في قدمه اليسرى .... وأن أسنانه كانت منبعجة buck teeth .... وأن أفخاده ومؤخرته كانتا (بناتية) girlish مثل أفخاد ومؤخرة البنات .. وأنه كان يتوكأ على عصاة أثناء سيره ... وأن سبب هذه التشوهات إنما تعود إلى كون أن والديه كانا شقيقان.

كذلك تدحض نتائج الإختبارات العلمية الحديثة المشار إليها والخاصة بالتحليل الحامضي والمسح الظاهري .. تدحض هذه النتائج ما يشاع عن أن الملك الشاب توت عنخ آمون قد مات مقتولاً جراء عملية إغتيال مدبرة ؛ أو ربما بسبب تعرض عربته الفرعونية لحادث أثناء سباق chariot racing ..... وأكثر ما يدحض ذلك من إستنتاجات عقلية أخرى هو أن التشويه الذي كانت تعانيه رجله اليسرى لم يكن ليسمح له بقيادة العربة الفرعونية المعروفة خلال سباق.

وقد جرى التأكيد على أن التشريح الظاهري للمومياء حدد بوضوح ملامح وجه توت عنخ آمون ، وجسده ؛ وذلك وفق الصور الفوتوغرافية المرفقة التي استلزم التوصل إليها إحراء أكثر من 2000 عملية مسح ضوئي على جهاز الكمبيوتر.

وكانت قناة بي بي سي البريطانية قد سلطت الضوء مؤخراً من خلال برنامج توثيقي مصوّر ... سلطت الضوء على توصل البرت زينك Albert Zink من جمعية الموميات ورجل الثلج الإيطالية The Institute for Mummies and the Iceman بأن توت عنخ آمون قد تم إنجابه من علاقة "زنا محارم" بين الملك إخناتون وشقيقته ... ومن ثم فإن هذه الحقيقة العلمية تنفي هي الأخرى المزاعم المصرية بأن نفرتيتي هي والدة توت عنخ آمون . علما بأن نفرتيتي كانت الزوجة الأولى لإخناتون . لكنها لم تكن من محارمه.
وأشار الباحث الإيطالي "البرت زينك" أن زنا المحارم إنتشر وكان رائجاًً في مصر طوال عصور . وأنهم لم يكونوا يدركون مدى خطورته المتمثلة في إحداث الإختلالات الجينية في المواليد ....

مصعب المشرّف
21 أكتوبر 2014م

[email protected]



تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2333

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1131668 [ايو الهول]
2.25/5 (5 صوت)

10-21-2014 11:05 PM
نعم هو نوبي ولاتتناطح عنزان في ذلك
اسمه ...تود انجي امين.....توت عنخ آمين
زمعنى الاسم حسب اللغة النوبية
تود بالنوبية تعني = ولد
آنجي تعني الحياة
أمين =الموية -الماء
(معنى الاسم = ابن ماء الحياة)

[ايو الهول]

#1131596 [الدنقلاوي]
1.63/5 (4 صوت)

10-21-2014 09:12 PM
هذه قضايا علمية لا يمكن تناولها بهذه الخفة .. هذه ليست قضايا ينفع فيها التعصب ولا الحماسة الوطنية ولا العواطف القومية ... ويبدو أن الكاتب انساق وراء عواطفه وأضاف مقولات غير مؤسسة علميا لبحث علمي وجاراه كثير من المعلقين .. أنصح كل من يريد أن يستوثق من أصل الفراعنة ودور الفراعنة النوبيين في حضارة مصر أن يقرأ البروفيسر أدامز وليام في "النوبة رواق أفريقيا" وقد ترجمه كاملا محجوب التيجاني، فهو كاتب وأركيولوجي وأنثروبولجي ضليع جمع في كتابه كل الرؤى والدراسات والحفريات حول الموضوع وكان محايداً جدا بل متعاطفاً مع النوبة والسودانيين وهو أكثر كاتب غربي أنصفهم وعشقهم لحد أنه تعلم اللغة النوبية المحسية والدنقلاوية وعاش وعمل سنوات طويلة في السودان، لكنه لم يقل أبداً أن أصل كل الحضارة المصرية كان نوبياً

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
Netherlands [Aldugiri] 10-22-2014 04:40 AM
باين انت دنقلاوي متمصر يازول الحضاره الفرعونية المنسوبة للمصريين الحاليين لا تخصهم بل تخص قدماء المصريين وهم نفس من يحملون الان اسم النوبة كانو هم سادة مصر قبل ان يزيحوهم الاشوريكين ثم الليبين ومحاولة بعانخي لغزو مصر كان الغرض منها اعادة سلطتهم على مصر انت قريت التاريخ في المدارس المصرية والا شنو؟


#1131512 [ظلال النخيل]
1.75/5 (3 صوت)

10-21-2014 06:57 PM
التماثيل النوبية او الفرعونية هي صورة طبق الأصل من الشخوص ونحتت بدقة متناهية وايد ماهرة رسمت لنا كل اوجه الحياة في تلك الحقب فهي كانت بمثابة الكتابة حاليا . وبعدين الصورة صورة مصري فلاح عديل ..في نوبي باللون ده . ومقالك الركيك ده كله متناقض مرة تقول توت عنخ النوبي ومرة تقول المصري .بالله ما تحشر نفسك في شئ تجهله واطلع منها بره.

[ظلال النخيل]

ردود على ظلال النخيل
Netherlands [Aldugiri] 10-22-2014 04:44 AM
مسلة عيزانا قسمت النوبين الي نوبين سود في الجنوب ونوبين حمر في الشمال يا ظلال النخيل


#1131152 [سيف الدين خواجة]
1.00/5 (3 صوت)

10-21-2014 12:32 PM
اخي مصعب اخواننا الصعايه انفسهم جزء من حضارة النوبة ويقرون بذلك قابلت احدهم من الاقصر وتانسنا فقال (الفلاحين سرقوا حضارتنا يااخوي ) وفي تقديري سبب ذلك الغزو الشمالي بعد ذلم ولون الاشياء بلونهم وفي البحث المصري نفسه هناك باحثين كثر اقروا بذلك واحداهن قالت الفراعنه فيهم سمات النوبة وشجاعة البجه وسماتهم ولكن غلبة الثلج راكت جبل الجليد وطبعا مما يؤكد ذلك ايضا تعميد الفرعون كان في جبل البركل !!!

[سيف الدين خواجة]

#1131091 [سودانى لكن عاقل]
3.00/5 (3 صوت)

10-21-2014 11:44 AM
كلام فارغ وليس له اى ادلة لاعلمية ولا تاريخية

[سودانى لكن عاقل]

#1130925 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.00/5 (2 صوت)

10-21-2014 09:02 AM
قامت الدول الاستعمارية بترويج القول بأن اصل الانسان ليس بواحد. جنس راقي وهو الانسان الابيض و اجناس اخرى منحطة. وعليه تكون الحضارة الاولى في العالم هي حضارة الرجل الابيض في بلاد حوض البحر الابيض. ولاخفاء اصل الحضارة النوبي الافريقي الاسود قامو بتحطيم انوف التماثيل الفرعونية التي توضح الملامح الافريقية ، بداية بتحطيم انف ابوالهول. فرح المصريين بهذه النظرية و اغتنوا من ثمارها السياحية حتى الان.
جاءت اخيرا حفريات كرمة التي اكدت ان الحضارة السودانية هي ام الحضارة الفرعونية ، وان الحضارة الفرعونية هي الحضارة السودانية و قد انتقلت عاصمتها مؤخرا لشمال الوادي ، مصر الحالية. يعني ما في حضارة اسمها فرعونية الافي نظر الرجل الابيض.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1130918 [الدنقلاوي]
3.00/5 (4 صوت)

10-21-2014 08:52 AM
بالطبع كان هنالك فراعنة نوبيين حكموا مصر "السفلى والعليا" وتحديدا من النوبة الواقعة اليوم في السودان وهي أسرة بعانخي المشهورة "700 إلى 800 قبل الميلاد" لكن لا الدراسات التي تمت على مومياء توت عنخ آمون ولا ما سبقها من دراسات وحفريات تسمح بتعميم القول أن كل الفراعتة كانوا نوبيين، راجع آدام وليامز "النوبة رواق أفريقيا" ترجمة محجوب التيجاني

[الدنقلاوي]

#1130883 [سقراط]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 07:33 AM
مقالك ده مفروض من سنة 2010 واضح انك بعيد عن مجرى الاحداث

كلام قديم جدا يا شيخ مصعب

انا خايف تكون انت ذاتك بقيت مومياء هههههه

[سقراط]

#1130876 [بلبل]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 07:20 AM
زواج المحارم كان سائدا في العائلات الملكية المصرية القبطية وذلك لادعائهم الالوهية وبالتالي لم يكن من الممكن ادخال عامة الشعب في التسلسل العائلي
الحضارة المصرية قامت على اعتاب الحضارة النوبية وبالتالي هناك فصل بين الاثنان تاريخيا فهناك القبط وهناك النوبة مع علاقة التصاهر بينهم

زواج المحارم لم يكن يمارس على مستوى الشعب مقارنة مثلا مع ما كان من العرب القدماء الذين كان الواحد فيهم يرث زوجة ابيه واخيه وجواريه بعد موته فضلا عن اللواط!

[بلبل]

#1130863 [سقراط]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 07:02 AM
لم يتم الاشارة الى اصله النوبي على الاطلاق مين اتيت بهذه المعلومة؟
الدي ان ايه كما قالت الدراسات مطابق للقوقازيين من غرب اوروبا الامر الذي اثار مشكلة لدى علماء الآثار وفرح به الاوربيين الذين ينازعون القبط في الحضارة المصرية مع ادلة تشير الى اختلاطهم مع القبط

[سقراط]

مصعب المشرّف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة