المقالات
السياسة
الى سيادة المشير
الى سيادة المشير
10-23-2014 12:34 PM


هى حتما ليست الرسالة الاولى التى يخاطب فيها مواطن سودانى عادى حضرة المشير ، فقد سبقتها رسائل عديدة وخصوصا من اشخاص كانوا من قادة النظام الذى يقوده البشير ، ومشاركون اصيلون فى ماوصلت اليه البلاد من تدهور ، الا انهم لسبب أو آخر ابتعدوا أو ( أُبعدوا ) عن الواجهة فدفعهم ربما ( زعلهم ) لمناصحة الرئيس .
سيادة الرئيس : لقد تم انتخابك من قبل حزبك مرشحا للرئاسة فى الانتخابات القادمة ، ولا يخامرنا شك فى انك ستفوز بالجولة لدورة اخرى ، لانه من رابع المستحيلات ان ينافسك مرشحا آخر ، وبالطبع لا يعود ذلك لرغبة الشعب فى بقائك او محبته لك كما يوحى لك بذلك حواريوك ، بل لان فوزك لهو أمر مفروغ منه فى ظل انتخابات غير نزيهة ، ومنافسون ديكوريون ربما ترشحوا لاكساب شرعية لانتخابات فصلت على مقاسكم فقط .
عزيزى الرئيس : مجيئك مرة أخرى معناه مزيدا من المعاناة ، ومزيدا من الحروب ، ومزيدا من التشرذم والتفكك ، ووجودك على سدة الحكم معناه امتداد للفساد وضياع لحقوق العباد واهدار لموارد البلاد ، رئيسنا الهمام : ترؤسك حكومة السودان لخمسة سنوات أخر يعنى ان يزداد الأغنياء ممن ينتمون الى حزبك غنىً وان يزداد الفقراء وهم السواد الاعظم فقرا ، ولا نلقى بقولنا هذا على عواهنه فقد خبرناكم خلال خمس وعشرون سنة كانت اسوأ فترة تاريخية تمر بها البلاد ، فلقد افقرتم الشعب وانتهكتم حقوقه وشردتموه واستعملتم معه سياسة ( جوع كلبك يتبعك ) وقبضتم على مفاصل الدولة بما يسمى سياسة التمكين التى ابتدعتموها لتتمكنوا بها من رقاب العباد .
رئيسنا الهمام : لقد حصدت حربكم الضروس مئات الآلاف من الارواح البريئة ، والذى لم تقتله الحرب مات بحوادث المرور فى شوارع الموت التى لم تسووها ، والذى ينجو من حوادث الطرق ، يموت بالسرطان والملاريا والتيفوئد والايدز ، والذى ينجو من كل هذه يموت غما ، أتراك سيادة الرئيس قرأت تقرير منظمة الصحة العالمية الذى جاء فيه ان السودان يتصدر الدول العربية فى حوادث الإنتحار ؟ أم ان مثل هذه الاخبار لا تصل اليك لان حوارييك لا يريدون ان ( يزعجوا ) سيادتك بمثل هذه الأخبار ( المغرضة ) والتى ( تفبركها ) دوائر الصهيونية العالمية ؟ وان كنت قرأته فيا ترى إلى ماذا عزيت ذلك ؟
سيادة الرئيس : واحد وخمسون فى المائة فقط هى مجموع الاصوات التى حصلت عليها من اعضاء الحزب ، فبالرغم من انك ولى نعمهم وحامى فسادهم ، الا انهم لم يمنحوك الا تلك النسبة الضئيلة ، فإن كان ذلك كذلك ، فما بالك بشعب لم ير منكم غير الاهانة والتسلط والعنجهية ؟
سيادة الرئيس : رد الحقوق الى اهلها وارحل غير مأسوفا عليك ، فالشعب ، كل الشعب لا يريد ان يراك مرة أخرة فى دورة قادمة


[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 926

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1133431 [Abu sami]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 10:17 PM
هل ده هو اوسم انسان فى السودان.هل يظهر من شكله انو شخصية . مؤهلاته شنو عشان يكون رئيس. والله ما فى سبب غير انو ضعيف الشخصيه عشان كده معجبين بيه الحوله عشان يسفوا.

[Abu sami]

#1133295 [Abu sami]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 06:36 PM
نعم يجب أن يرحل هذا العجوز الأشمط

[Abu sami]

#1133134 [كنكشة]
5.00/5 (1 صوت)

10-23-2014 03:09 PM
عمك خائف من حبال لاهاي عشان كدا مكنكش خلف 35 مليون سوداني .. وليذهب البلد للجحبم .

[كنكشة]

عوض ابراهيم احمد ارباب
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة