المقالات
السياسة
عوووووووك
عوووووووك
10-23-2014 12:41 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
بينما كنت اقود سيارتي في شارع المك نمر في الاتجاه من الشمال الي الجنوب وعندما وصلت قبالة استوب مستشفي الخرطوم تغير لون الاشارة الضوئية الي اللون الاحمر ، فتوقفت عن الحركة كما توقفت امامي سيارتين ، وكان علي يميني مستشفي الخرطوم وعلي يساري مستشفي الاسنان.
و الساعة تشير الي الخامسة وعشر دقائق كما اعلمها وكما اكدتها ساعة السيارة .
،عندها وبينما انا انتظر الضوء الاخضر اذا بي افأجأ بأثنين من اللصوص يحاولون اقتحام سيارتي وهم يضربون علي الابواب بكل قوتهم وقد بدأوا بالابواب الخلفية ثم تحولوا للضرب علي الابواب الامامية وكنت في ذلك الوقت منشغلة بمكالمة هاتفية لم تمنعني من الانتباه فورا لمايدور حولي.
وبدأت اول مابدأت بالتأكد من اني محكمة قفل الابواب وزجاج النوافذ، عندها كان اللصان قد جن جنونهما فتحولا بكل عنف الي الابواب الامامية واستمرا في سحب مقبض الباب والضرب علي الزجاج كل واحد علي حده يعملان في نفس التوقيت وبنفس الحماس والقوة .
نظرت حولي الي الشارع المكتظ بالحركة والناس والباعة الجائليين ولكن لاحياة لمن تنادي ...الكل يسير في حال سبيله ولا احد يعبأ بأحد.
فضغطت علي بوق العربة بكل قوتي مما احدث صوتا مزعجا انتبه له رجل المرور ، الذي اسرع نحوي وهو يشاهد محاولة اللصين وحينما وصل الي حيث سيارتي لاذ اللصان بالفرار.
حينها خفضت من زجاج سيارتي وتحدثت مع رجل المرور وقلت له (شايف الحاصل ده عاوزين يكسرو الباب) ، فقال لي( شايفهم انتي امشي خلاص) .
تحركت من تلك الاشارة الضوئية واتصلت من فوري علي رجل شرطة برتبة رفيعة اعرفه وقصصت له ماحدث ،فطلب مني ان ادون بلاغ بالحادثة في دائرة الاختصاص بالقسم الشمالي.
فذهبت الي هناك ووجدت الضابط المناوب في القسم ولكنه قال لي اذا لم يكن هناك تلف او سرقة او خسارة او شئ من هذا القبيل فنحن لا يمكننا فتح بلاغ ، واذا انتي مصرة وبتعرفي شكل المجرمين ديييل جيب لينا عريضة من النيابة ....(يعني جرجرة )
ولعلم ذلك الضابط اني لم اذهب لفتح البلاغ من اجل عشمي الكبير في القبض علي اللصوص .
ولكني رغبت في تدوين الحادثة بمحضر رسمي لأنه قد سبق وحدثت لي مثل تلك الاقتحامات لسيارتي وكتبت عنها وكانت النتيجة ان الشرطة قد دونت بلاغ في مواجهتي .
وحيث ان هذه القصة ليست الاولي التي تحدث لي بل هي الثالثة ، وقدكان ابطال القصة الاولي اربع شباب عند كبري الحرية وفي تمام الساعة السابعة والنصف مساء ايضا حاولوا ترويعي واقتحام سيارتي .
والثانية كانت في منطقة الخرطوم (3) عقب صلاة المغرب وهذه هي الثالثة في شارع المك نمر قلب الخرطوم النابض بالحياة ،وما معروف الرابعة متين؟؟؟
وقدكتبت عن هاتين الحادثتين قبل ذلك في مقال حمل اسم (صحو النوم) نشر في هذه الصحيفة بتاريخ 12/3/ .
وكانت المفأجاة لي انه عوضا عن الاتصال بي لمعرفة تفاصيل الحادثتين او اوصاف اللصوص اومحاولة التحقيق والبحث عن هؤلاء المجرمين وتنظيف وسط العاصمة منهم ، عوضا عن كل ذلك فوجئت ببلاغ في مواجهتي عند نيابة الصحافة والمطبوعات .
حيثيات وتفاصيل البلاغ تؤكد انه كان علي النيابة شطب البلاغ قبل استدعائي او التحري معي .
لأنه وببساطة الحادثتين حدثتا لي ورويتهما بتفاصيلهما وانا انبه الشرطة الي تفاصيل ومنابع الجريمة دون ان يكون هناك شبهة تضليل او مصدر كاذب اواشاعة للفتنة .
انه ومع الاسف الشديد ماتبذله الشرطة في التحريات مع الصحفيين وفتح البلاغات الاولي به القبض علي اللصوص وطمأنة المواطنيين بدلا عن ويوووووو...ويوووووووو........ويووووووو.
اليوم كله نجدة ...وصفافير ونسمع جعجعة ولانري طحينا .
......
قريب لي كثير السفر الي الصين قرر اهدائي خرطوش كهربائي يشحن في المنزل ويستمر شحنه عدة اشهر يستعمل للدفاع عن النفس عند التعرض لهجوم ،يمكنني ان استعين به في ظل انتشار الجريمة ونوم الشرطة وقلة المروءة.

[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2545

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1134280 [اركاداش...............اسطنبول]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 11:52 AM
استاذة سهير.. الموضوع واضح وماداير درس عصر .. انتي زولة مستهدفة من قبل هذا النظام الفاسد..اعملي حسابك ستين الف مرة...وبعدين حكاية عندي ضابط معرفه دي مابتاكلك عيش مع المجرمين ديل..فيا ستي خليك شديدة علي نفسك وماتنسي انو في
ناس منتظرين كتاباتك بفارق الصبر......ربنا يحميك

[اركاداش...............اسطنبول]

#1133663 [مدحت الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 09:59 AM
الأستاذة قالت بالحرف ((((((وحيث ان هذه القصة ليست الاولي التي تحدث لي بل هي الثالثة ، وقدكان ابطال القصة الاولي اربع شباب عند كبري الحرية وفي تمام الساعة السابعة والنصف مساء ايضا حاولوا ترويعي واقتحام سيارتي .
والثانية كانت في منطقة الخرطوم (3) عقب صلاة المغرب وهذه هي الثالثة في شارع المك نمر قلب الخرطوم النابض بالحياة ،وما معروف الرابعة متين؟؟؟ ))))))))

يا أستاذة كتبنا ليك وقلنا ليك بالواضح ديل بتاعين الأمن وما تسألي الرابعة حتكون متين إنتي خلاص خلاص إنتهيتي ماقلنا ليك خليك زي فاطمة الصادق .... ثم إنتي بتكتبي كدة جادة ليه ما كلهم بقوا ينافقوا ويكذبوا الواحد فيهم ماهو صادق مع الفقرا والمساكين وفي لقمة عيشهم وقتل الأبرياء العزل أينما كانوا وفي القرى والوديان وإنتي في داخل العاصمة عايزة يسيبوك ؟ ثم يا أستاذة هو مافي في الشارع غير السيارة بتاعتك دي ؟ والمرة الثالثة ؟؟؟ بالله عليكم يا ناس فهموا الأستاذة دي قالت لصوص !!!!!! المهم نستودعك الله ونسأله أن تكوني شهيدة ويتقبلك قبولا حسنا ... لطالما أنتي مصرة بأن هؤلاء لصوص ... والمهم المهم لملمي أطرافك وخلاص ....

[مدحت الهادي]

#1133497 [عكر]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 12:04 AM
فعلت كاتبتنا ...!!!
كل ما هو مطلوب من اي مواطن شريف و يعرف حقوقه و وجاباته و اذا كانت الشرطة تقوم بواجبها جيد لابد من ان يقوموا بقبض مثل هولاء و باسرع وقت ... لاندور الشرطة و تنفيز القانون ليس فقط بعد ان تتم الجريمة كاملة بل لا بد من تحرك الجهات القانونية الرقابية علي الشرطة نفسها متمثلة في الجهات التفيذية في البلاد...
ماذا لو كانت تلك الابوب لسيارات الكاتبة غير محكمة الوصد و تخيل مع عزيزي قاري التعليق كانت تلك الكاتبة أختك او زوجتك او خالتك او قريبة لك او جارة و تم الفتك بها ...ما ذا سوف يكون رايك ...
انا اعتبرها جريمة مكتملة الاركان بحكم الموقع فقط هل تعلمون كم هي المسافة ما بين موقع الحادثة و القصر حيث هيبة الدولة و مركز الحكم...
اليوم كل العالم يشهد و اقعة الارهاب التي حدثت في برلمان كنداء ذلك البلد المسالم و الاكثر اهتماما بمواطنية هل تابعتوا ردة فعل الحكومة و ماذا حدث و ما سوف يحدث ليتنا نتعلم نعم اليوم المسافة بضعة امتار و كثيرا ما اخذت تلك المسافة و ابعد مشيا علي الاقدام مستمتع ببعض المناظر و شيرات عاصمتي و غدا لن يكون هناك عذر عندما لا تكون هناك مسافة تقاس ما بين الحدث المسي و المشين و القصر نفسه ... اخوتي بالشرطة ما تقومون به هو واجبكم و لا تشكرون عليه فهو شرف البلد لبستموه شعار و زي و كثير من اطفالنا يقلدونكم فلا تدعوي اطفالنا يتركون عادتهم و هم يحاولون نيل هذا الذي و في الاعياد ...و لي قصة مماثلة لن ارويها هنا.... و كان دور الجنود سلبي جدا... المهم خير ما فعلت كاتبتنا و التحية ايضا لكل شرطي شريف و كل مواطن حادب علي شرف البلد و اخواته في الشارع و كل حواء السودانية...!!!!

[عكر]

#1133457 [Heron]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 10:49 PM
اسمعي يا أختي ما تنسي تشيلي معاك مطوة جيب صغيرةوربنا يستر عليك وعلى اخواتنا.

[Heron]

#1133334 [جاكس]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 07:36 PM
كما لمح الأخ ساهر
اعتقد ان الامر له علاقة
بالانتقام منك بسبب ما تكتبينه
وغالبا من جهة امنية قذرين اخلاقيا
والأمر خطر جدا...
وإذا صح هذا الاحتمال فحياتك معرضة
للخطر طالما ان هذا النظام جاثم
على صدورنا.

[جاكس]

#1133332 [ابو الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 07:32 PM
انصحك بترخيص مسدس او الزواج اذا كنت غير متزوجة

[ابو الفضل]

#1133311 [كديس الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 06:58 PM
كفارة وسلامتك يا سوسو ويا ريت لو حضرت الحصل دا عشان اضربهم لمن يقولوا الروب وبعدها نتعارف.... ونتبادل الواتساب..
خلى بالك من نفسك شديد عشان نحنا محتاجنك

[كديس الخلا]

#1133287 [ود الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 06:28 PM
يا سوسو هم ذااااتم يكونوا من الشرطة وقال ليك شايفهم انتى امشى خلاص دا معاهم وعامل ليهم تغطية ولو حكيت ليك حرامية العين الساهرة صدقينى من العصر من بيتكم ما تطلعى مش لو عندك سيارة لو معاك اباتشى ظااااتو

[ود الباشا]

#1133214 [جنو منو]
5.00/5 (1 صوت)

10-23-2014 04:55 PM
و انتي ما عارفه انو الشرطة في خدمة اللصوص عندنا !!!!!!!!!!!!!

[جنو منو]

#1133191 [حاتم حسن]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 04:24 PM
أستاذة/ سهير
كفارة وسلامتك
خرطوش كهرباء شنو
انت تجيبي كلاشنكوف عديل
رخصيه من الداخلية
ما كل مرة تسلم الجرة
والمجرم يهرب
ولا حياة لمن تنادي

[حاتم حسن]

#1133179 [الطاهر محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 04:02 PM
سلامات الاخت سهير
وحمدا لله على سلامتك
انتي تقولين الشرطة وماأدراك ماالشرطة وانتي سيدة العارفين بأن ليس لدينا شرطة في خدمة الشعب بل الشرطة في انتهاك الحريات والحرمات واغتصاب الحراير من بنات بلادي
لو كان هؤلاء اللصوص هتفوا ( الشعب يريد اسقاط النظام ) لكان الوضع غير ذلك
ومرة اخرى حمد لله على السلامة
وحفظك الله من كل سوء

[الطاهر محمد]

#1133169 [جمعة]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 03:49 PM
يمكن لو استعملتي الخرطوش يحاسبوكي ويقولوا لك من أين هلك هذا وغير مرخص، كل شيء جائز.

[جمعة]

#1133160 [شخلول]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 03:41 PM
يازولة اعملى حسابك مادام الحرامية اتلحوك بلحقوك دهيبات حسبو.اشحنى خرطوشك وامنى ابوابك

[شخلول]

#1133123 [ساهر]
5.00/5 (1 صوت)

10-23-2014 03:04 PM
ربما المستهدف شخصك انتقاماً مما تكتبينه على الصحف الورقية والسيارة...... والمعروف أن أي جهاز أمن به أرباب سوابق ومجرمين وقتلة وسفاحين ولصوص سابقين تابئين من العمل لحسابهم الخاص ولكنهم يُستغلون في العمل لصالح الجهاز لتأديب المارقين على السلطة الحاكمة...... بدليل أن ما حدث لك لا يشكل ظاهرة وليس هناك بلاغات مشابهة، بل هي أعمال فردية خاصة بك أنت فقط...... أفضل من الخرطوش، هو ما يعرف ببخاخ الفلفل وهو مستخدم على نطاق واسع من قبل السيدات في كل دول العالم..... أطلبي من قريبك الذي يسافر إلى الصين كثيراً أن يحضر إليك دستة علب فلفل... وإن لم يستطع فقومي بإفراغ علبة تنظيف الزجاج من محتواها ثم عبئيها بشطة (قبانيت) سودانية محترمة فهي سلاح فعال....

يجب أن تأخذي الأمر بكل جدية..... والمسألة ليست مسألة سرقة وإنما يحاول هؤلاء إحداث أذي جسيم لك..... أذي يقعدك عن العمل والكتابة والنقد..... وهناك حيل أخرى.... سوف أتطوع بكتابتها لعملي ويقيني أن من يقومون بتلك الأعمال الإجرامية لا يتصفحون الراكوبة ولا غيرها من الصحف ولا يعرفون استخدام الانترنت أساساً.... الفكرة هي أن تصنعي خيال مآتة على شكل رجل يعتمر عمامة (من القماش والمخدات) ثم ضعيه على المقعد الأمامي واربطيه بالحزام.... أو أطلبي تظليل زجاج سيارتك.... ويجب أن تغيري على الدوام من خريطة مسارك اليومية.... لأن الروتين ذهاباً وإياباً بتوتيرة يومية متسقة هو ما يعرض الناس لحوادث الاعتداء.... لأنه يسهل مراقبتهم من قبل اللصوص والمجرمين.... في الختام ندعو الله أن يحفظك ويصونك مالاً وعرضاً.......

[ساهر]

ردود على ساهر
Saudi Arabia [ساهر] 10-23-2014 05:13 PM
الصحف الورقية والإلكترونية......... علب تنظيف الزجاج (عبوات بخاخ تنظيف الزجاج).


#1133107 [ابوحسن]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 02:36 PM
لكي التحية استاذة سهير ونقول حفظك الله من كل سوءوانتي قلبك ينبط بحب الوطن ومشكلة الكثيرة المتنوعة اجتماعية واغتصاضية وصحية وتعليم وهاهي امنية ماذا فضل الي اهل السودان غير انتظار الفرج والرحمة من الله عزه وجل

[ابوحسن]

#1133017 [ليدو]
5.00/5 (2 صوت)

10-23-2014 01:00 PM
خلاص عرفنا عندك عربية !!!!

[ليدو]

ردود على ليدو
United Arab Emirates [ود الباشا] 10-24-2014 07:15 PM
وجعتك العربية دى بس وما وجعك الحرامية وسط البلد ونص النهار ويهاجموا بنت او حتى كلاب امن ليس لهم عرض حساده دى ولا بلاده

[Heron] 10-23-2014 10:57 PM
لو فكرت شوية انو الكلام ده ممكن يحصل مع اختك ما كان قلت القلتو.كان على الاقل كفرت ليها ودعيت ليها بالسلامةوالستر دي اخلاق الزول السوداني البنعرفو.

Saudi Arabia [المتغرب الأبدي] 10-23-2014 09:43 PM
انتظر خلي الحرامية يجو لأهلك ..

European Union [محمد بابكر] 10-23-2014 04:22 PM
واطي يا ليدو ولا سفرجت..
الكلام واضح و المقال واضح..
الكلام الا يحصل معاك او مع اخواتك هشان تحس؟؟؟

[teto] 10-23-2014 02:19 PM
إنت راجل سخيف .... الكاتبة تنبه لخطر الجريمة والسرقة نهارا فيوضح الشمس وغنت تقوليها خلاص عرفنا عندك عربية ,,,,,, اقولو عليك شنو هسة

Saudi Arabia [اللغبش] 10-23-2014 02:06 PM
بس دا الفهمتو من المقال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


سهير عبدالرحيم
سهير عبدالرحيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة