دولة الفساد..تعترف !ا
02-19-2011 11:39 AM

دولة الفساد.......تعترف !!

احمد الدادو
[email protected]

بالأمس أعلن السيد رئيس الجمهورية بتكوين مفوضية لمحاسبة الفساد (وما أكثر المفوضيات التي أُبتلينا بها ).
لعمري أن هذا القرار إعتراف صريح بفساد هذا النظام . طفح الكيل حتى إحتاج الى المراجعة والمحاسبة.
حسبي الله ونعم الوكيل .. هل هذه هي الدولة الرسالية , التي أبت إلا أن تأصل للفساد وتمنحه نوط العفة والجدارة, وما ترتيب السودان في قائمة الدول الأكثر فساداً في المال العم ببعيد عن الأذهان.
لو كان هناك ضميراً أوقانونأ أ وقضاءً نزيهاً مبرأً من ساس يسوس . وهناك شفافية في أمر إدارة المال العام , لما أحتاج الأمر الى مفوضية .
من أين تبدأ هذه المفوضية ؟؟؟؟
هل من ليلة الثلاثين من يونيو؟
أم من طريق الإنقاذ الغربي, والذي دفع فيه أهل الغرب دماء قلوبهم , وحرموا أنفسهم وصغارهم طعم السكر سنين عددا؟؟
أم من كارثة وجريمة المحاليل الوريدية ؟؟
أم من إستيراد الدجاج الفاسد من مصر . والذي عبر الى الداخل من مطار الخرطوم جهاراً نهاراً؟؟
أم ممن تسلقوا قيادة الخدمة المدنية بفاقد تربوي وشهادات مزورة , إلا شهادة الولاء؟؟
أم من جريمة الصالح العام الذي أدى الى إنهيار الخدمة المدنية بالكلية ؟
أم من الجمعيات الخيرية التي يقودها أصحاب الحظوة؟
أم من فرية وكذبة الدواء الدوار والتأمين الصحي الذى أثرى القوم على حساب مرضى أهلي الغبش؟
أم من خارطة تنمية قشرية.... جهوية.... عنصرية , لم تهتم بأولويات , إلا ولاء الجهة والعنصر؟

لا نرى أي فائدة تُحسب لهذه المفوضية.. لأن ما قام على باطل فهو باطل والنظام ( على بعضه ) ينطبق عليه هذا القول . وسوف تكون مفوضية مهرجانات وإعلام ليس إلا . هذا إذا كُونت العام القادم ( طبعاً بعد إنفصال الجنوب , وحل مشكلة دارفور , وإستكمال المشورة الشعبية في النيل الأزرق وجنوب كردفان , وحل مشكلة أبيي , وترسيم الحدود ,و عييك؟)

من أين تبدأ المحاسبة , وإلى أين تنتهي , وظني أن حدها ( حسن ). كل القوم موصومون بهذا الفساد الذي أزكم الأنوف , وما من أحد من ملتزمي هذا النظام , إلا وأفسد الى حد التخمة ( إلا من رحم ربي وما أقلهم .. وبين الحصى توجد جواهر) , وهم الشواذ في هذه القاعدة التي أصابتها التخمة , وتطاولت في البنيان , وركبت آخر الموديلات من السيارات عالمية الماركة والجودة.
في السنين الأولى للنظام كانت هناك مسحة من الحياء ألا من بعض القلة القليلة , ولكن أصبح الآن مدعاة للمفاخرة وتطاولاً في البنيان , وأرصدة خارجية وداخلية بالعملات الحرة, في ماليزيا وسويسرا الخ.........
أرجو من الجهات المعنية أن تنشر كشوفات أصحاب رخص الإستيراد. لتروا العجب العجاب . كلها من أصحاب الولاء والقبيلة . إنزوت مجبرة الرأسمالية الوطنية التي كنا نعرفها , ونعرف نشاطها الإقتصادي الشريف , وشهد لها المجتمع بطهارتها ونزاهتها ( وكلهم راحوا في حق الله ..أليس الشعار هي لله هي لله)إلا القلة القليلة التي عرفت اللعبة وانخرطت فيها مسنودة بأصحاب القرار والنفوذ والحسب والنسب والجهوية والقبلية. اظهرت لنا قططاً سمان , وشباباً لم يتعدوا العشرينات من السنين التي لا تكفيهم إكمال دراستهم , نا هيك من جمع هذه الثروة والملايين التي يلعبون بها في المناسبات أو دونها .
جاء هذا القرار كقاصمة ظهر لهذا النظام .
من يحاسب من ؟؟
مرحباً بالحساب وجرده!!!! ولا نريد ( خلوها مستورة.... هذا إذا كانت هناك محاسبة!!)
لا ننسى أن هناك مؤسسات وهيئات ومنظمات لا تخضع للمراجعة ومحرمٌ على ديوان المراجع العام دخولها أو الإقتراب منها.
أي شفافية يتحدثون. والكل ملوث !!
ولكن ذاكرة هذا الشعب المعلم حيةُ متقدة, وهي تعلم الكثير المثير الخطر,,, ولا نحتاج الى فراسة مؤمن لنعلم من هو الفاسد المرتشي السارق قوت هذا الشعب , لأنها كُتبت على جبين كل واحد منهم (فاسد في نفسه , مفسد لغيره ).
(( إنها شهادة وفاة أخرى تُسطر على نعش هذا النظام


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1952

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#98558 [isam]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2011 10:54 AM
الرئيس داير يكتل الدش قبل الظامة الكبرى
بقى ينوم ويصحى مهلوس انو الشعب داير يحاسبو
عشان كدة قال نكون المفوضية دى----للغش فقط
لانو محاسبة الفساد تعنى محاسبة نظام الانقاذ
لانهم هم المفسدون لا غيرهم----ببساطة ما مدين
فرصة لغيرهم
واخر تقليعاتو قال عايزين نعمل مفوضية لتوظيق الشباب
الشباب ديل يا ربى لما كانت قروش البترول موجودة
ما وظفتوهم ليه------الليلة الخزنة خاوية والرئيس عارف كدة
يعنى الهدف باختصار تخدير الشباب
والمثل بقول حلم الجعان عيش
واهو نغشهم ونصبرهم لحدى ما نطلع من الزنقة بتاعة الثورات دى
بعدين يحلها رب العالمين------المهم هسع نظلع سالمين منها
وما نركب التونسية ذى بن على وحسنى مبارك
واخوانا رؤساء اليمن وليبيا قطرهم صفر وفتحوا ليهو الصنفور
وباقى على السفر
هل يا ترى يصدقك الشعب والشباب وانت اكبر كذاب فى العالم
لم يصدق حديثك يوما واحدا ولم نرى منك الا الكذب
العب غيرها يا عمر
وجهز نفسك للقصاص من الشعب قبل الجنائية
انت مطلوب فى الداخل قبل الخارج
جرائمك لا تحصى ولا تعد
اجعر كل يوم ونظر هنا وهناك-------دة كلو ما حا يحلك
ارجى الراجياك واحسن تموت راجل


#98172 [زوول]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2011 04:39 PM
الانقاذ والفساد هما وجهان لعملة واحده فكل الانقاذيين من غير استثناء فاسدين بدا من الرئيس وزوجته وداد الطرابلسى ومرورا باخوانه والامباشا عبد الرحيم حسين الخ فنحن نتسال هل الفاسد سيحاسب اخر فاسد فهم كلهم فى الهواء سوا وما نسمعه من تكوين مفوضية لمكافحة الفساد ماهو الا زر الرماد فى العيون فهم لم ياتوا للسلطة الا ليسرقوا مال هذا الشعب ويستمتعوا به وذلك بزواجهم مثنى وثلاث وان شئت رباع فهذه الشرزمة اتت من بيوت معدمة ولم تصدق بسرقة السلطة بليل لتحقيق اهدافهم وهى السلطة والجاه


#98095 [ابوعلا]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2011 02:35 PM
الاخوة المتداخلون يا خى انتو بتحلموا


#98083 [سوداني 100%]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2011 02:16 PM
بالأمس أعلن السيد رئيس الجمهورية بتكوين مفوضية لمحاسبة الفساد.... هذا الرئيس المنافق الذي خدع الشعب منذ انقلابه المشؤوم في 3 يونيو 1989 لا أصدقه على الإطلاق لقد أقسم قبل ذلك باليمين المغلظة وتارة بالطلاق في مناسبة كثيرة ثم جاء بعد ذلك وحنث بوعده حاله حال المثل القائل لا تأخذوا السكارى بما يقولون وكلام الليل يمحوه النهار. ان كان جاداً فيما يقول مع اني على يقين بأن كلامه تصريحات فارغة في الهواءفاليبدأ بنفسه وحرمه المصون وداد وآل حوش بانقا الذين انتقل حيهم من شندي الى ضاحية كافوري حيث الفلل ورغد العيش


#98078 [من شباب الثورة]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2011 02:07 PM
مفوضية الفساد هذه تذكرنا بمكافحة الثراء الحرام التي اصبحت مكانا خصبا للثراء الحرام
يا عمر الفساد ما عايز مفوضية فاسدة للفساد
عايز تقارير المراجع العام الذي فصلته
يا عمر كل الشعب يشك في ملايين سويسرا
يا عمر كل الشعب يشك في كافوري
يا عمر هل هذا يحتاج لمفوضية
وهل مفوضية تشكلها انت تستطيع محاسبتك
يا اخوي نحن حقنا ما بضيع


#98074 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2011 02:02 PM
الجماعه حايصفرو العداد يعني حا يبدو من الليله ............... هو فضل فيها شئ ............ الله يزيل الغمه


#98072 [النساج]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2011 02:01 PM
على المفوضية أن تبدأ بوزير الدفاع عبدالرحيم وتحاسبه على أنهيار عمارات جامعة الرباط وبعدها طوالى على كافورى والعمل بمبدأ من أين لكم بهذه القصور الرئاسية و الملوكية يا من كنتم تسكنون بيوت القش والطين واذا لم تفعل المفوضية ذلك تكون هذه المفوضية بغرض التوظيف بمخصصات مستشارى رئيس جمهورية


#98034 [البعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2011 01:07 PM
احمد والله انت طيب يا خى ديل عندهم كوز قاعد عاطل ما لقوا ليه شغله
قاموا عملوا المفوضيه دى منها عربات ونثريات وماكل واحتفالات وهلم جر
اكيد اول واحد يقبضوا يكون بتاع درداقه فى السوق المركزى مادفع حق ايجار الدرداقة


#98024 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2011 12:48 PM
أستاذ دادو

أنا أقترح البدء بديوان ود الفادنى ..مروراً بجهاز الإستثمار ( واللهط ) وميزانية منسقيات الدفاع الشعبى والخدمة الوطنية ولجنة الحج والعمرة إنتهاءً بملاك مزارع الدواجن والإبقار والعمائر ذات الطوابق المتعددة والمولات....على أن تكون المفوضية مدعومة بقانون:

((( من أين لك هذا ))).....وإلا فلا داعى لإنشائها


احمد الدادو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة