المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
التهرب الضريبي فى قناة النيل الأزرق؟!
التهرب الضريبي فى قناة النيل الأزرق؟!
12-01-2015 07:59 AM

*نحتاج التذكيربأن قناة النيل الأزرق وحسب إفادة المسجل التجاري للسيد /المحامى العام لجمهورية السودان، بالخطاب رقم وع/م ت ع/ تنفيذي بتاريخ 29/3/2015ان الاسم (قناة النيل الازرق ) مقيد بسجلات المسجل التجاري كاسم عمل بالرقم : 65203بتاريخ 10/11/2009. والمالك المسجل للاسم هو شركة النيل الازرق للبث الفضائي والرقمي المحدودة . والعنوان المقيد بسجلاتنا هو : امدرمان الملازمين والمساهمين هم:1/شركة البركة لإدارة العقارات المحدودة بعدد 60سهماً .2/شركة سونان للطباعة والنشر المحدودة بعدد 540سهماً .3/الهيئة السودانية للاذاعة بعدد 200سهم .4/هيئة الأوقاف الاسلامية الاتحادية بعدد 200سهم . وماتساءلنا عنه مراراً اين ذهبت أسهم الأوقاف؟ من الذى تجرأ على سحبها وأين ادارة الأوقاف من هذا النهب غير المسلح ؟ ومن الذى واتته الجرأة على إخفاء اسهم فى حقيقتها مال الله ؟ ونأمل أن يفيدنا المستشار الفاضل /مولانا خالد مستشار هيئة الاوقاف بحقيقة الناهب والمنهوب وثقتنا انه لن يبخل بالإضاءة ..

*أما الفضيحة الكبرى فى هذه القناة نهديها لإدارة مكافحة التهرب الضريبي ، عن الذى يحدث فى قناة تملك الحكومة نصف اسهمها تقريباً ، أن يتهرب القطاع الخاص من الضرائب فهذه مصيبة أما ان تتهرب الحكومة من الضرائب فالمصيبة أعظم ..والحكاية تظهر فى العقد المسمى (عقد اتفاق) الموقع بتاريخ 5/5/2015فيمابين 1/قناة النيل الازرق للبث الفضائي والرقمي وعنوانها امدرمان جوار التلفزيون القومي ويشار اليها فى هذا العقد بالطرف الاول ، ويمثلها مديرها العام السيد/ حسن فضل المولى .2/ نادي الهلال للتربية البدنية وعنوانه امدرمان ويمثله المهندس / شاكر على الطاهر ولأغراض هذا العقد يشار اليه بالطرف الثاني .وموضوع العقد بث مباراة فريق الهلال السودانى وفريق سانقا الكونغولي المقامة باستاد الهلال بتاريخ 5/3/2015.والشروط ان يدفع الطرف الاول للثاني مبلغ 50 الف جنيه ، والعقد موثق من المستشار القانونى .والى هنا الامر عادى اما غير العادى . فنجد نفس العقد وبنفس التفاصيل ولكن المبلغ هو عشرون الف جنيه . وغير موقع ولاموثق من المستشار القانونى ، وبسؤالنا عن عدم توثيق العقد وتوقيعه افادنا المستشار / عمرو بن العاص بان العقد الاخير هو نوع من التهرب الضريبي وانا لايمكن ان اوقع عليه او اوثقه ..

* ما بعاليه هى الحقائق مجردة وفق العقد الواحد ذو الرأسين .. والسؤال : هل يعقل أن يرضى السيد / وجدي محجوب المساهم الأكبر فى القناة لأمواله ان تتلوث بحقوق اليتامى والأرامل والمرضى من أهل السودان الذين يملكون النصف الآخر من القناة؟ وهل يقبل المراجع العام لنفسه أن يقرأ هذه الكلمات ولاتحرك فيه ساكناً؟وهل نتوقع من إدارة مكافحة التهرب الضريبي وإدارة القيمة المضافة وهى ترى أسلوباً من التهرب لم تكن تتوقعه؟! لشئ من هذا إختار السيد/الطاهر حسن التوم نهج إسكاتنا بالمحاكم بديلاً عن تقديم التفسير للرأي العام الذى نبتغي تنويره بمايجري فى هذا القمقم ، فإن استمر فى المحاكم سيجدنا من السعداء جداً بأن الحقيقة ستسطع شمسها عبر المحكمة، وإن إختار سبيل الوسائل التى يشوبها العنف فلن يجد منّا الا العنفوان .. فما من كشف المفاسد بدٌ وإن علا وإن نزل ..وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

(قال وزير الإعلام أحمد بلال عثمان، إن سيدنا يونس عليه السلام، أتى إلى منطقة المقرن بالخرطوم عندما اتخذ الحوت سرباً في البحر ــ على حد قوله، وأضاف: «نسيه الحوت عند الصخرة وهي «جزيرة توتى) والإنقاذ نستنا وين يادكتور؟ ولو أتى سيدنا يونس عليه السلام الآن وانتم تحكموننا ترى هل كان سيجد مكانا فى بلاد التحلل ؟!
الجريدة الاربعاء1/12/2015






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2274

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1378773 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 06:05 PM
"الجريدة الاربعاء1/12/2015"
عفوا اليوم هو الثلاثاء و ليس الاربعاء يا الجريدة

[الحازمي]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة