المقالات
السياسة
صورتك الخايف عليها ونحنا ماخايف علينا
صورتك الخايف عليها ونحنا ماخايف علينا
10-28-2014 11:23 AM

اسوأ حاجه قريتها في اليومين الفاتت تبرير احد المشاركين في احد مواقع التواصل الاجتماعي للصوره (الكارثه) لاحد الائمه ممسكا (بذكره) والقال فيه انه الصوره مقصوده من المعارضه للاساءه للمؤتمر الوطني. وبقول الزول ده انه دي صوره شخصية ونشرها فيه تعدي علي خصوصية الرجل. ظريف مش كده؟؟؟

ياخ خصوصية شنو. ديل بهدلوا خصوصيه بنات سودانيات كتار لمجرد الطرحه وقعت من راسهم وساقوهم بي دفارات كان بسوقو فيها بتاعين (المرايس) وجابو ابهاتم وامهاتم واهانوهم داخل ما يسمي بمباني النظام العام وكتبوهم تعهدات تاني عاصفه ماتوقع طرحهم. تجي تقول لي خصوصية؟ الزول دا ياجماعه صورته دي مش فاضحه ومفروض يشيلو بي دفار, دا مفروض يجلدوا في ميدان عام لانه خصوصياته المفروض مايطلع عليها غير زوجاته, جاب واحده ولا واحد ماعارفين كيف.. صورو وبقت فضيحه اخلاقيه لوثت موبايلاتنا البشيلوها اولادنا يلعبوا بيها. ياخ انته عندك اربعه نسوان ماكفوك جاي تورينا انك (ابوعرام)؟ وين الخصوصيه هنا؟

انا طبعا وحسب تجاربي مع الكيزان اتعودته القي تبرير لي اي عمل سلبي يقوم بيه اي واحد منهم بس ماتخيلته انه الصور دي وبي وضوحا دا ممكن يجي زول يلقي ليها تبرير. خصوصا والزول دا لسانه (طويل) وبعتبر نفسه سيف الاسلام البتار في وجهه الكفره الزينا كده. والله والله والله نحنا ما اظن في واحد فينا وصلت به الجراه يخت نفسه في موقف زي دا حتي لو كانت زوجته الماسكه بالكاميرا. يكون ماعارف الزول او الزوله الصورته ممكن ينشروا الصور دي. غايتو دي تبريرنا ليها واحد بس انه الموضوع فيه انتقام من الزول دا او يمكن يكون عنده علاقه بالدفع. بمعني اخر يكون الراجل دا جاب الزول او الزوله دي لممارسه الرزيله بالقروش وقام مادفع او يكون دفع اقله من المتفق عليه قام الزول او الزوله قام صوره وقال ليه بفضحك..لانه الغبي افتكر ملكوت السماء والارض بقي تحت يديه وماممكن يتفضح. تاني يوم لقي الصور منتشره في النت..ونحنا ذنبنا ايههههههه؟؟؟؟؟
نجي للخصوصيه تاني لو سمحتو. ياتو خصوصيه البتكلموا عنها الناس دي؟ نحنا يعني هسع مشينا لي موبايل الزول او الزوله الصورته وقمنا سرقناه ولا ختفناه وقمنا جبنا الصور دي ونشرناها زي ماعمل ناس الامن في موبايل الصيدلانيه البهدلوها في احداث سبتمبر والقالوا فيه صور فاضحه ؟ نحنا قاعدين في محلنا فجاه جاتنا صور عبر الوتساب للزول المابغبانا بي ابتسامته الصبيانيه البلهاء كانه في حلقة (ذكر). هل في دليل اننا انتهكنا خصوصيته؟

القصه ياجماعه واضحه وضوح الشمس عشان ما (تدغمسوا) لينا الكلام ساي. واحد كوز متاسلم متزوج من 4 نسوان وكاتب شرس مدافع عن الاسلام (بي طريقته) تجاوز الستين من العمر كان معاه زول ولا زوله ماعارفين بعد ماعمل معاه ولا معاها شنو ماعارفين اتصور ماسك ذكره بي يد و(القلاكسي) باليد التانيه وبي نشوه مراهقين ممثل محترف مابعملا نحنا ذنبنا شنو؟ طبعا ماعندنا ذنب. بس في شئ بهمنا شديد انه الزول دا عضو مهم جدا في اكبر هيئه للفتاوي الاسلاميه في السودان وفي فتاوي كتيره طلعتها الهيئه بتاعتو دي وكانت سبب في ازلال بناتنا واولادنا في الجامعات ونسوانا في الشارع. كمان الزول دا قالو كاتب مشهور في جريده هرتنا عديل كده بالفتاوي الدينيه لمن نحنا شكينا هل كفرنا من غير مانعرف ولا شنو. سيبك من دا كلو عرفنا كمان الراجل دا (عضو بارز) في منبر السلام العادل الضبحوا التيران لمن انفصل الجنوب يعني بالعربي الفصيح كده كان ليه دور كبير في انتصار الاسلام في معركه الكرامه بين الشمال والجنوب.

عشان سمعة الاسلام والبلد دايرين بي حركه سريعه من الاسلام السياسي في شخص نافع علي نافع يبرر لينا الحصل دا ويقول لينا منو الصورو وليه. دايرين برضو نعرف راي علماء المسلمين وخصوصا راي شيخ عبد الحي في الصور دي وهل الموضوع دا حرام ولا حلال. برضو دايرين فتوي من منبر السلام العادل وهل حاتستمر عضويه الزول دا ولا لا. واخيرا دايرين نعرف راي الجريده البشتغل فيها هل حايستمر في كتاباته ولا حايتوقف من الكتابه..راينا يتوقف فورا لانه الكتابه مسئوليه والزول دا مامسئول يقوم يكتب لينا انه صورته دي متطابقه مع الايه "ورفعنا لك ذكرك". عشان كيييييييده هو عضو في (الذكر والذاكرين).

Follow me in [email protected]_elrazi

Visit my blog at: elrazionline.blogspot.co.uk
[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 1 | زيارات 2630

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1137007 [david]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 06:52 AM
I have received the photo which shows the real tragedy of political Islam. Its disgusting and if this man is a political figure he should be prosecuted

[david]

#1137005 [حيدر قطامه]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 06:47 AM
هههههههههه قلنا ليكم الكيزان ديل كلامهم كله من الصره ولي تحت ماصدقتونا. مادام رئيسهم بتكلم عن الغرباويه لو ركبا جعلي عادي زول زي دا ممكن يعمل كده. قالو عابش في حالة نكران وقال الصوره مزوره بس اعترف النص الفوق هو لكن النص التحت حق زول تاني.ههههههههههههههههههه.فعلا كوز نجس

[حيدر قطامه]

#1137003 [hashimali]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 06:40 AM
الصوره جاتني امبارح بس باقي لي زولكم دا مانصيح..دا ماعارف السودادنه بقي ماعندهم شغل غير الداهي الاسمو الواتساب يقوم يعمل في نفسه كده..دقسته ياشيخنا

[hashimali]

ردود على hashimali
[خالد] 10-29-2014 04:04 PM
هو منو الزول دا؟


#1137002 [ودمدني]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2014 06:34 AM
لقد شاهدنا الصور المقززه للكوز الاهبل شبيه الرجال. سؤالي للقارئ هل من قام بالتصوير رجل ام امراه. يمكن ان يكون رجل فهؤلاء الناس معروفون بانحرافهم ولدينا ادله قاطعه علي ذلك وكلنا يعرف قصه شيخ عثمان خالد المشهوره ايام الديموقراطيه عندما قام (بختف) فتاه من الشارع وملات هذه القصه صفحات الجرايد انذاك..نرجو ان تقوم هيئة علماء السودان باجراء تحقيق مع هذا المسخ واتخاذ اجراء صارم ضده حتي تعود ثقه الشارع فيهم مره اخري..هل صحيح ان هذا الرجل من مواليد 1943

[ودمدني]

#1136929 [مصطفي مدني السني]
1.00/5 (1 صوت)

10-29-2014 01:50 AM
رحم الله مولاناالطيب ابوقنايه الشيخ الورع والعلامه الذي الذي يحكي عنه ان داره كانت قبله لطلبة العلم والدين وكانت دروسه بلغه عربيه فصحي ويبدوا انك لم ترث منه سوي الاسم ، ولااظن انك تعلمت منه شيئا ولا من اخيكم مالك ابوقنايه استاذ اللغه العربيه ومعلم الاجيال ولا من القاضي الورع الامين والذي كانت خطبه بالمساجد حديث مدينة مدني الي ان اسكتته ايادي المؤتمر الوثني
رفقا بالقاؤئ يا دكور ، انت لاتكتب لنفسك بل تكتب لقاؤئ واعي يدرك مواضع الخلل في كل مقال يطلع عليهوحاول ان ترتقي لمستوي ارقي في الكتابه

[مصطفي مدني السني]

#1136921 [حسين احمد علي]
1.00/5 (1 صوت)

10-29-2014 01:06 AM
التحيه للكاتب الكبير ابوقنايه فقد استطاع ان يلقي الضوء علي موضوع حساس دون ذكر اسم الشخص اوتنزيل صورته وهذه مهنيه عاليه يحمد عليها.. ماالاحظه في رودو بعض الاشخاص انهم يريدون تشتيت اهتمامنا بموضوع المقال من خلال حديثهم عن اللغه التي انتهجها الكاتب رغم علمي التام بان هنالك مقالات لا حصر لها للكاتب وموجوده في ارشيف الراكوبه خطها بلسان عربي فصيح.
للاسف بعض الاسماء التي صارت تتداخل في مواضيع الكاتب اسماء وهميه لا تستحق الرد وارجو ان لا يلتفت اليها لانه ليس من المهنيه الرد علي شخص اسمه (كدوس بكدوسه) او (دابي السوج)او (ابوالدفاع) مما يدلل علي انها اسماء وهميه يعرف الجميع من وراءها وانهم لم ياتوا لابداء راي وانما لتحويل انظار القراء الي شئ اخر حتي لا يتم التركيز علي روح الموضوع.
الكاتب مشهور ومن اسره عريقه ومعروفه باتقانها للغه العربيه واشك في عدم مقدرته علي الكتابه بها وحسب معلوماتي فانه يعيش في بريطانيا ولا استطيع ان اجزم بانه شيوعي ام لا وحتي اذا كان كذلك فهذا شئ يخصه ولا احد يستطيع ان يتدخل في ذلك. اما الكتابه باللغه العربيه لان هنالك قراء من خارج السودان فهذا كلام فطير لا نستطيع ان نلزمه به لانني وحسب وجهه نظري البسيطه ان الكتابه بالدارجي اخطر واصعب من الكتابه باللغه العربي. والان ماهو رايكم في موضوع المقال هل يحق لرجل عضو في اكبر هيئه اسلاميه في السودان ان يظهر بهذا الشكل؟ وهل نحن كمسلمين مطالبين بالدفاع عنه لمجرد انه مؤتمر وطني او جبهه اسلاميه؟
حسين احمد علي
جده

[حسين احمد علي]

ردود على حسين احمد علي
[دابي السـوج] 10-29-2014 05:26 PM
يا اخ حسين ، اولا لا ضير في ان يكتب الشخص باسم حركي وليست هذه( منقصة) حتى ترمينا بها ، وثانيا انا لم اقل ان الكاتب لا يستطيع الكتابة بالفصحى بل اني قد اكدت على مقدرته على ذلك، وهو ليس بحاجة لتاكيدي هذا ، لاني لم اتشرف بمعرفته الا من خلال (الراكوبة) ، ولذلك طالبته بالكتابة باللغة العربية حتى يرفع من مستوى ( ذائقة القراء) اللغوية ويوسع مداركهم بمايفيد بدلا عن اجترار هذه العبارات المهترئة ،،،،،، فهلا تكرمت بقراءة تعليقي مرة اخرى. ان على الدكتور ان يلتفت ( لامثالنا) لاننا نريد له المزيد من التقدم ، لا ان( ينكفئ ) على نفسه كما تريد انت ، ولن اقول( كما يريد امثالك ) .... تلك التي رميتنا بها. ارقد عافية اخي حسين ولك الود والاحترام.


#1136870 [كدوس بكدوسه]
3.00/5 (2 صوت)

10-28-2014 10:46 PM
يا أخي اتق الله و لا تتخذ من آيات الله هزوا ومسخرة..كل شئ و لا المساس بالمقدسات ’ صحيح نحن نكره الأنقاذ ويومها لكن هل كل المسلمين انقاذيين.قصور الفهم هو الذي يعطي الانقاذ جرعات الحياة.

[كدوس بكدوسه]

ردود على كدوس بكدوسه
United Kingdom [ود سنار] 10-29-2014 01:15 AM
اعوذ بالله هل صحيح انه حسب ماعرفنا من بعض المواقع انه عضو في هيئة علمائنا


#1136746 [دابي السـوج]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 06:04 PM
عزيزنا الدكتور ابو قناية : أنا من قراء الراكوبة الراتبين واكتب يعض التعليقات على ما يتيسر لي قراءته بين الفينة والاخرى كان بعضا منها علي بعض ما تكتب انت . وقد كانت ملاحظاتي تركز على اسلوبك في الكتابة باستخدامك للغة الدارجة ، وقد سالتك قبلا" : لماذا انت الوحيد بين كتاب االراكوبة الذي يستخدم الدارجة ؟ هل لقصور في لغتك الفصحى وهو امر مستبعد تماما ، ام هل تعتقد بان القراء لا يفهمون الفصحى وهو اكثر استبعادا" ،، هل هو الخوف من الغلطات النحوية أو الاملائية وهو امر واضح بشدة لدى الكثيرين من الكتاب ويمكن التجاوز عنه ، علما" بان كتايتك بالدارجي لا تخلو من تلك الغلطات : لقد كنت تكتب سابقا" ( بلاي ) بدلا عن ( بالله )، واعتقد (اني) من نبهك لهذا الخطأالذي صححته في مقالك هذا، وحتى في هذاالمقال فانت تكتب ( انته) بدلا" عن (انت) و( اتعودته ) بدلا" عن ( اتعودت ) و ( ازلال ) بدلا" عن( اذلال ) ،وما ذكرناه على سبيل المثال وغيره كثير.
ثم وانت ( دكتور ) الا تريد أن تكون مقروءا لغير السودانيين ؟؟ علما بان الراكوبة مقروءة على مستوى العالم العربي .
نقطة اخيرة ( سيدي الفاضل ) ، اعتقد ان من واجبات الكاتب ( الراتب ) في اي صحيفة أن يرتفع بالقارئ لفضاءات أرحب من البلاغة والفصاحة ويثري عقله بجميل الالفاظ ويضيف لذخيرته تعابير مشرقة وكلمات وضيئة كما يفعل ( عثمان شبونة ) على سبيل المثال، لا ان يتردى به الى هوة سحيقة من العبارات المهترئة .
وختاما" اقول لك : ان ايرادك للاية الكريمة ( ورفعنا لك ذكرك ) قد جانبك فيه التوفيق ، وهي طبعا" ( زلة لسان أو لغو كلام او نبوة قلم ) نحسن الظن فيك انك لم تقصد بها سوءا، و اتوقع ان تفتح عليك ( بابا"من الجحيم ) ممثلا في استنكارات عنيفة من القراء، اسال الله ان يكون في عونك لاحتمالها .
لك الاحترام والتقدير ، ونامل ان نقرأ لك بالفصحى في المرات القادمة .

[دابي السـوج]

ردود على دابي السـوج
United Kingdom [صلاح احمد] 10-29-2014 01:20 AM
انا لا اتفق معه. موقع سوداني , قراء سودانيين, موضوع سوداني, حكوه سودانيه العربي الفصيح لزومو شنو..بعدين لو انتو قلتو بتكلم بالدارجي وقال بلاي مو ياهو الدارجي ذاتو ليه دايرنو يقول بالله وهي عربيه فصحي..كلام فيو تناقض ياكرور قرف يقرفكم جداد الكتروني خسيس.

Saudi Arabia [عود العشر] 10-28-2014 08:24 PM
اتفق مع الاخ دابي بان الكتابة يجب ان تكون بلغة عربية فصيحة واطلب من الكاتب بل من جميع الكتاب انه الواحد يقرا مقاله كم مرة قبل ان يرسله عشان ما يعرض نفسه للاحراج واطلب من الجميع ان يدلونا اين نجدهذه الصورة


#1136621 [أبوالكجص]
3.00/5 (2 صوت)

10-28-2014 03:08 PM
الصورة دي ما شفناها نزلوها لينا عشان ندلي برأينا

[أبوالكجص]

#1136601 [حسكنيت]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 02:33 PM
الحمد لله الصورة ما شفناها يا دكتور ، بس نفسى كان أعرف :
1-الجلاكسى كان فى اليد اليمين وللا الشمال
الأصبع السبابة ..متجه لى وين ؟

[حسكنيت]

#1136579 [ابوالدفاع]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 02:09 PM
والزول دا مامسئول يقوم يكتب لينا انه صورته دي متطابقه مع الايه "ورفعنا لك ذكرك". عشان كيييييييده هو عضو في (الذكر والذاكرين).اتقى الله كل شئ ولا اقحام كلام الله فى هذا السخف انتم الشيوعيون والكيزان تهاتروا بعيدا من ايات الله

[ابوالدفاع]

ردود على ابوالدفاع
Saudi Arabia [Awad] 10-28-2014 08:21 PM
دكتور الرازى أبن الشيخ الورع وعالم العلماء الشيخ الطيب أبو قناية.تحية طيبة.والدك الله يرحمه كان عالما جليلا وورعا ولايتحدث الا باللغة العربية الفصحى وقد كنت أحد الحاضرين لمجالس علمه فى داركم العامرة كثيرا بل كنت أحد أبناءه عندما يحتاجنى لشىء نظرا لحكم صغر سنى فكنت أقوم بكل مايطلبه والدك الشيخ والرجل الصالح فقد أستغربت أن أبنه الرازى يكتب باللغة الدارجة وهوأبن من يعرف بحور اللغة العربية وكما قال أخى المعلق أنه لا تعوزك اللغة العربية وأن هناك قراء غير سودانيين يقراون الراكوبة ويكتبون فيها وليس لهم الألمام باللغة العامية الخاصة بنا كما ان اللغة العامية قد تتسبب لك أخطاء.أخى الرازى رجاءا أن لاتدخل الآيات القرانية فى غير مواقعها فهى قرآن مقدس ويجب أن تكون الآية فى محل موضعها وحتى لا يذكرك الآخرين بالزندقة أو الكفر أو التندر بآيات الله.خالص شكرى.


د الرازي الطيب ابوقنايه
د الرازي الطيب ابوقنايه

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة