المقالات
السياسة
وزير الداخلية هل تسمعني؟
وزير الداخلية هل تسمعني؟
10-30-2014 09:59 PM


بسم الله الرحمن الرحيم

في الاخبار أن دراسة أمام وزير الداخلية لرفع قيمة التسويات المرورية؟ استفهامات: يا ربي من وضع الدراسة ومن شارك فيها؟ وكيف هو شكل هذه الدراسة؟ هل هي دراسة علمية 100% من كل الجوانب الفنية والاقتصادية والاجتماعية؟
هل رجعت وزارة الداخلية لكل ارشيفها واحصت الحوادث المرورية منذ ان كان في السودان سيارتان ( سمعت في زمن سابق في منتصف السبعينات استاذنا ، وصديقنا الآن بروف محمد عبد الله الريح يحدث في برنامج تلفزيوني يقول يوم كان في السودان سيارتان فقط حدث حادث مرور بأن اصطدمت السيارتان الوحيدتان).
هل ربطت وزارة الداخلية الحوادث وقيمة التسويات المرورية أي هل وجدت انه كلما رفعت قيمة التسوية المرورية قلت الحوادث؟؟ هل التسويات المرورية عادلة؟ أي تقام على الجميع؟ من ملاحظتي وانا اقود سيارة قرابة العشرين سنة الماضية في السودان ان هذه التسويات المرورية ليست شاملة لأكثر من 70% من السيارات المستخدمة للطريق مهما خالفت، سيارات الشرطة والسيارات الخاصة التي يستخدمها الضباط لا تُسأل وكذلك سيارات الجيش والتي يقودها ضباط جيش لا تُسأل سيارات المنظمات والهيئات لا توقف سيارات السياسيين وكبار الموظفين معفية من السؤال وربما كل سيارة غالية الثمن وجميلة المنظر لا يوقفها أحد وتقابل بعبارة ( دا هوا) هذه العبارة لمن لا يعرفونها معناها ان توقيف هذا الصنف يجر المتاعب خليه يمشي. إذاً من يدفع التسويات المرورية حتى الآن هم عامة الشعب والمنتجين بالمناسبة هذه النقاط التي على الطرق كل 25 كيلو متر على طريق الخرطوم مدني مثالاً لا توقف الا المنتجين لتسألهم أسئلة مكررة لتخرج منهم في (السابق) بتسوية مرورية مهما التزموا بالقانون.
كل خوفي ان بعضا من ضباط المرور لاحظوا تدني العائد من التسويات المرورية مقارنةً بزمن مضى وقرروا ان يعطوا من المبررات لرفع التسوية لتدر للخزينة ما يملأها.
صراحة إذا ما كان يرصد هذه المخالفات أجهزة كمبيوترية لا تعرف ولا تفرق بين الأغبش والممسح فلترفع عشرين ضعفا لا يهم، لأن الهدف منها سيكون ضبط الطريق وسلامة الناس. أما هذا الرصد او الترصد البشري فهو ناقص ولا يحقق مصلحة عامة ( قلت شنو؟ لا يحقق مصلحة عامة يعني يحقق مصلحة خاصة؟ ارفع كتفيَّ واقول ربما).
الذين تعبوا في هذه الدراسة دراسة زيادة التسويات المرورية ماذا لو تعبوا في دراسة لتطوير نظام المرور كله ماذا لو درسوا وقارنوا المرور في تركيا مثلا بالمرور في السودان قطعا سيجدون الفرق مخجل جداً.
أكون سعيداً لو وضع وزير الداخلية هذه الدراسة على جنب وطلب منهم نظام مرور حديث بمعنى الكلمة وبأجهزة وكاميرات ورادارات ترصد كل شاردة و ورادة ولا يوقف شرطي بشرا قط وكله مرصود أي مخالفة تأتيك في هاتفك فورا ( السعودية مثالاً) من أكبر رأس لأصغر شخص في نظر الشرطة ولربما يكون عند الله كبيرا جداً. يومها تكون السلامة هدفا حقيقياً.
صراحة يقف في حلقي ما يصعب قوله.

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1225

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1138791 [مرقنبو قرنبو]
1.00/5 (1 صوت)

10-31-2014 05:38 PM
والله انت هايف وفارغ جنس فراغ
غير مسح الجوخ وكسير التلج ماعندك شغلة
نطالب وزارة الداخلية بقفل واغلاق دكانك المحتكر فيهو الغاز بقريتك اللعوتة
ومنعك من الجيه للخرتوم الا للطوارى فقط مثلا اذا دقشك قطر مارنجان ولاجاءك اسهال مائى زى مابقولوا ناسك الكيزان

[مرقنبو قرنبو]

ردود على مرقنبو قرنبو
Sudan [مرقنبو قرنبو] 11-01-2014 01:22 PM
ودالقراى انت مجرد معرس كبير زى زولك بتاع "صيحة"ود مصطفى دلوكة

[ود القراي] 10-31-2014 09:10 PM
نطالب وزارة الداخلية بقفل وإغلاق دكانك المحتكر فيهو الغاز بقريتك اللعوتة
بالله ؟
ما شاء الله أهو انت (انتي) لعوتابي وبتطلع (وبتطلعي) في النت زيو .. بس للأسف (منقب) تماما .. يا أختي أكشف عن عيونك ويديك وبتلقى فتوى لذلك
يا عبيطة هواحتكار الغاز حرام ولا ممنوع .. يا مفتح (يا مفتحة) انت (انتي)


#1138717 [الطريفى ود كاب الجداد]
3.00/5 (2 صوت)

10-31-2014 01:50 PM
"صراحة يقف في حلقي ما يصعب قوله"
ان شاء عضمة التقيف فى حلقك يامعرس "صيحة" ود مصطفى دلوكة

[الطريفى ود كاب الجداد]

#1138506 [القليب الراسمو حنة يبدو من قلبك أحنّ]
3.00/5 (2 صوت)

10-31-2014 06:51 AM
خلاص قمت للإنصرافية بتاعتك ؟؟ ركز في المفيد يمكن ينوبك ثواب بدل حركات بتاع ميسوري و صاحبه الباطل

[القليب الراسمو حنة يبدو من قلبك أحنّ]

#1138428 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 11:19 PM
الحساده ليك شنو عاوز تقفل بيوتهم وتشرد اسرهم بالمناسبة كلما غلظت عقوبة الغرامة كلما اتسعت رقعة الرشي لافراد المرور يعني لو كانت اقل غرامة 100 جنية يساومني شرطي المرور ويقول العبارة الشهير خارج نفسك او يركب معك في السيارة اناول الشرطي الرخيص 5ولا 10 جنيهات واتخارج والله حصلت معي طثيرا في ربط الحزام 5جنيهات خارجتني وال25 جنية ممكن استفيد منها في اي شئ شراء كهرباء بنزين ولا تمشي للحكومة بالله مش حلال الرشوه

[عصمتووف]

احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة