المقالات
السياسة
رسالة مفتوحة لشعب جبال النوبة بمصر
رسالة مفتوحة لشعب جبال النوبة بمصر
11-04-2014 02:51 AM


شعب جبال النوبة بصفة عامة , شعب طيب , كريم , ودود للغاية في تعامله مع الناس , سريع العشرة والالفة , الله سبحانه وتعالي رمي فيهم خصلة من خصاله الحميدة , وهي المحبة يحبون الخير للناس بصورة رائعة , لا يحقدون الناس اْشياءهم ولا هم يحزنون مهما تكاثرت عليهم المصائب , تجدهم فرحين بما اصابهم .. يشكرون الرب في أبتلاءتهم , ويسبحون بحمده في السراء والضراء , شعب فريد وحيوي يعشقون الحياة بكل ماعليها , كاْنما الله اْختارهم ليكونوا نقاء البشر في الصفات الحميدة , لا اْبالغ لو قلت , كأنهم قادمون من عالم اْخر وحطوا رحالهم في الاْرض التي تعج بالمصائب والأحزان , شعب يتدفق في عروقهم الشهامة بشكل واضح اْينما ذهبوا اْو رحلوا , لا تفارقهم هذه الصفات والخصلات النادرة في الشعوب .
لكن بعض من شعب جبال النوبة الذين اْطروا جبرياً اْلي مغادرة السودان ولجؤ الي مصر بحثاً عن الامن والحماية تغيروا بشكل كبير , وتحولوا من النقيض اْلي النقيض , من الصفات الحلوة اْلي الصفات الاْسوء , صاروا شرسين للغاية في تعاملهم مع الناس , لا يضحكون ولا يبتسمون , والكاْبة لا تفارق وجوههم , غابت المحبة بينهم وباتوا يكرهون الحياة ويكنون العداوة بينهم , كاْنما مسهم طائف من الشيطان , اْو عُمل لهم عمل اْبليسي خصيص , في الاونة الاخيرة في مصر تغيروا بشكل واضح , عمت الخلافات بينهم وأمتلاْت القلوب بالحقد والدغينة فيما بينهم والعياذ بالله حتي بات حديثهم علي لسان كل أنسان سوداني مقيم في مصر وصاروا مضرب مثل في الفرقة والشتات , بعد ما كانوا اْحبة صاروا اْعداء .. ماذا حدث لكم يا شعب جبال النوبة العظيم بمصر ؟! اْين الخصال الحميدة ؟! اْين المحبة ؟! هل نسيتم القضية التي دفعتكم الي الهجرة واللجؤ ؟! هل تاهت البوصلة منكم ؟! هل نسيتم اْهلنا الذين يعانون من قذف طيران العدو عليهم في الجبال ؟!
يا شعب جبال النوبة العظيم بمصر اْتحدوا في مابينكم واْنبذوا عادة البغض والكراهية التي مستنا جميعاً وتعالوا نتسامي ونتسامح في مابيننا , العدو يتربص بنا ويصطاد في المياه العكر ويتحرك وسطنا بحرية ونحن مشغولين بخلافاتنا , اْنبذوا الخلافات ورصوا صفوفكم , كتفاً , كتف , حتي نفوت الفرصة للغواصين الذين زرعهم العدو وسطنا , قد يري البعض من حديثي هذا مجرد تهيؤات واْوهام , لكن اْقسم بالله العظيم اْنني اْري اْذناب الاْعداء تتحرك وسطنا ويخرجون لسانهم لنا , الاْمر يا شعب جبال النوبة العظيم بمصر بات مقلق وخطير للغاية اْن لم نتكاتف ونتسامح , ولاْخطر من كل هذا هناك من ينتظرنا ننقل له صوته للعالم الخارجي , هناك من ينتظر منا الدعم وكل الدعم , هناك من يفتخر باْن له قريب في مصر يحكي عن معاناته للمهتمين بشاْن السوداني , هناك من ينتظرك باْن تقدم له يد العون .. ونحن غارقون حتي النخاع في الخلافات والقبلية الضيقة , والله لم اْكن اريد اْن اْكتب هذه الرسالة اْليكم لو لا رؤيتي للاْمر باْنه اْصبح يشكل مهدد خطير ينذر بكارثة حقيقة في وحدتنا كاْبناء اْقليم واحد , خرجوا من صلب ( جد ) واحد ويعانون من مشكلة واحدة , ويحاربون عدو واحد , فهلا نتسامي ونتسامح ونتكاتف وننبذ القبلية والجهوية ونهتم كثيراً بقضيتنا التي خرجنا من اْجلها ؟!
تعالوا نتفاكر في كيفية حل مشاكلنا التي تسبب فيها نظام البشير , تعالوا نقدم مقترحات لقيادتنا حول رؤيتنا لحل قضية جبال النوبة , تعالوا نضع يدنا فوق بعض لأنقاذ اهلنا في الجبال من الموت والابادة , تعالوا نطرق باب الاعلام في مصر وهي اْكبر مركز اْعلامي بها كثير من وكالات الانباء لنحكي للعالم كيف يقتل عمر البشير اْهلنا ويشرد اْطفالنا حتي صارت الاْمية التامة تهددهم من عدم الالحاق بالمدارس , الوضع مؤسف في الجبال والكوارث تتوالي , لا طعام , ولا دواء , ولا كساء .وزيد علي هذا كله النظام يقذفهم بشكل يومي بالانتنوف , والميج , والصخوي , ونحن غارقون في الصراعات والمتاهات , بالله عليكم اتركوا خلافاتكم جنباً واتجهو نحو الوحدة وصوب القضية .
اْ ضحية سرير توتو القاهرة

[email protected]



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 653

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1141637 [علاء الدين أبومدين]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2014 01:06 PM
التحية للأستاذ/ ضحية توتو... دعوة في محلها تماما

فليعمل كل منا على وحدة منطقته الصغيرة ضد نظام البشير، ريثما نتوحد جميعا كشعب واحد ضد عدونا المشترك. البرنامج السوداني - القومي- الذي يجمعنا كسودانيين يُساعد كثيرا على جمعنا كقبائل ومناطق؛ ببساطة لأنه أوسع من المنطقة والقبيلة واللون السياسي.

[علاء الدين أبومدين]

#1141607 [ود الغرب]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2014 12:37 PM
لا أدري كيف يكون في هذا العالم دولة فيها شعبين كما يزعم ضحية سرير. يا أخي سميهم لاجئين أو مشردين لأن المصريين نفسهم لا يقبلون أن يكون هناك شعب مصري وشعب آخر لجبال النوبة في بلدهم! ولا رأيك إيه يا ضحية ؟؟؟

[ود الغرب]

ضحية سرير توتو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة