المقالات
السياسة
معاداة الشيعة رسمياً .. !!
معاداة الشيعة رسمياً .. !!
11-06-2014 03:44 PM



* عندما تصبح مؤسسات الدولة طرفا في صراع طائفي ، او عندما يسيطر الدين السياسي على هذه المؤسسات كما هو حاصل في ايران والسودان ، تصبح المشكلة أكبر واعمق وأخطر ، وهذا مايحدث الان بين مؤسسات الدولة السودانية والطائفة الشيعية ، ومن غير المنطق ان تظل هذه المؤسسات بعﻻقة جيدة مع ايران ثم تحارب الطائفة الشيعية ، الا اذا كانت هناك مصلحة مشتركة من هذه الحرب ، وايا كان السبب وراء هذه المعركة الوهمية بين مؤسسات الدولة السودانية وطائفة الشيعة ، ضغوط امريكية او إمﻻءات سعودية او تهديدات خليجية ، فان المعركة تصب في صالح ايران بكل المقاييس ، فﻻ نرى اي وجود حقيقي لفتنة طائفية شيعية سنية في السودان ، وﻻ وجود اساسا لطائفة الشيعة في السودان فلماذا الاصرار على خلق زوبعة اعﻻمية فارغة والاصرار على وجود حرب طائفية واعطاء ايران مبررات اخﻻقية للتتدخل في الشأن السوداني .. !!

* قبل فترة تم اغﻻق المراكز الثقافية الايرانية في السودان بقرار رسمي بحجة انها تروج للمذهب الشيعي ، وجاءت الخطوة بعد سكوت دهري ودون مقدمات وبمصاحبة ضجة اعﻻمية كان المقصود منها جهات خارجية ، واليوم اعلنت وزارة التربية والتعليم اعﻻنا غليظا بانها ستحذف كل المواد التي تروج للمذهب الشيعي في السودان ، وبذات الضجة الاعﻻمية المقصودة ، ولكن في الواقع ﻻ توجد هناك اي مواد شيعية في المنهج وﻻ نرى اي داعي لهذه الضجة سوى خدمة ايران وتحقيق اهدافها ، ولنا ان نسال وزارة التربية المبجلة عن الشخصيات التي وضعت هذا المنهج هل كانت مدفوعة من قبل ايران مع مﻻحظة ان اجازة هذا المنهج تم بموافقة حكومة الإنقاذ وليس من منازلهم ، ولكن كما قلنا حينها كان الهدف مختلفا .. !!

* ما يجب ان يقال هو : على مؤسسات الدولة السودانية ان تقف في مسافة واحدة من كل الطوائف والاديان وان ﻻ تعادي طائفة مقابل محاباة اخرى ، وان تخلع العباءة الدينية والطائفية التي تلبسها ، فالمؤسسات تمثل جموع الناس بكل توجهاتهم الطائفية والدينية والقبيلية ، واي انحياز لصالح طائفة ستصبح الدولة مستهدفة من قبل باقي الطوائف ، وفي تقديرنا الدولة تعي هذا الدرس جيدا ورغم هذا دشنت الحرب الطائفية والتي اصبحت مدعومة دوليا ، واعطت انصار الشيعة مبررات مبدئية واخﻻقية ليأتوا الي السودان لنصرة اخوانهم الذين ﻻ وجود لهم في واقعنا الحقيقي ولكن كما اسلفنا ، لن تتردد حكومة الإنقاذ في فعل اي شئ حتى لو كانت النتيجة تفكيك المجتمع السوداني وتدميره اكثر واكثر .. (فجأة !! مواد دراسية تروج للشيعة) وما سيأتي اعظم .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة

[email protected]



تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1839

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1144406 [محمد عمر]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2014 07:42 AM
لا يوجد مذهب أو دين اسمه الشيعة يا كاتب يا مبجل .. هؤلاء قوم لهم دينهم المختلف تماماً عن الإسلام حيث لا علاقة لهم بالإسلام لا من بعيد ولا قريب يا مبجل .

[محمد عمر]

#1144339 [عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2014 01:04 AM
رد على (الدفاع المدني) حول عدم حضور أبي بكر وعمر دفن الرسول عليه الصلاة والسلام:

( قال ابن أبي شيبة: " كان أبو بكر وعمر في الأنصار ولم يحضرا جنازة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) " المصنف، ابن أبي شيبة، باب المغازي، خلافة أبي بكر.
وحتى عائشة لم تحضر مراسم غسل ودفن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بغيابها يومين! فقد قالت:
" والله ما علمنا بدفن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حتى سمعت صوت المساحي من آخر الليل ليلة الأربعاء " مسند أحمد بن حنبل ٦ / ٢٦، سنن البيهقي ٣ / ٤٠٩، مختصر تاريخ دمشق ٢ / ٣٨٢، ٣٩٣
لذا فقد قال (صلى الله عليه وآله وسلم): إذا أصيب أحدكم بمصيبة فليذكر مصيبته بي فإنها أعظم المصائب.الطبقات ٢ / ٢٧٥.)

[عبدالرحمن]

ردود على عبدالرحمن
Saudi Arabia [الدفاع المدني] 11-08-2014 09:05 AM
في الرد على وحيد طلبنا المصدر تبرعت أنت يا عبدالرحمن بإيراد مصدر سبق أن قلنا مقطوع ، لكن لم ترد على أسئلتنا :( ماهي مصادر الشيعة التشريعية ؟ أليس لكم مراجع ؟ ولا عشان فيها طوام من شاكلة لا يدخل الجنة ـ حسب المذهب الشيعي ـ شديد السواد !! كما ورد عندهم في كتاب بحار الأنوار: عن أبي و ابن الوليد عن أحمد بن إدريس و محمد العطار عن الأشعري عن محمد بن الحسين بإسناد له يرفعه قال قال رسول الله ص لا يدخل الجنة مدمن خمر و لا سكير و لا عاق و لا شديد السواد و لا ديوث و لا قلاع و هو الشرطي و لا زنوق و هو الخنثى و لا خيوف و هو النباش و لا عشار و لا قاطع رحم و لا قدري ؟ دي مش محن لدرجة قف تأمل ؟ كمان عندهم حاجة أسمها استئجار الفروج والأدبار من غير ولي للمرأة ولا شهود ولا يحق لها أن ترث ، والله صحي !! وكمان الزيادة على أربع نساء عندهم ممكن لكن في صيغة استئجار ؟ وكمان نكاح الرضيعة. ) !!! ... هاك شديد السواد دا ، يعني نحن الأفارقة محرمون من الجنة بسبب لوننا!! بالله دا دين يا الشيعة ؟ وكمان بالمرة شوف بقية الأسئلة .

Saudi Arabia [الدفاع المدني] 11-08-2014 08:42 AM
حديثك دا في ردنا عليك من أمس ـ الساعة 11:41 ـ قلنا ليك حديث مقطوع لا يصلح كحجة عند أهل الصنعة، مثل المذهب الشيعي ألم تقرأ ذلك ؟ عد فاقرأه!!! الظاهر أنك زغت من هناك لتأتي وتنشر تعليق آخر لتشتيت الموضوع أو أنك تكتب وأنت مغمض العينين لم تطلع على الردود !!!ألم نطلب منكم الإبتعاد عن الغوغائية والديماغوجية ؟ أين مصادركم الشيعية ؟ أم أنكم تعيشون عالة على مصادر الغير ؟ والغريب تريدون إلزامنا بما ليس بلازم .هات دليل يعتدّ به مش تمشي تجيب ليك غير ثابت عشان ما تضل نفسك وغيرك .


#1144230 [أحمد مالك]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 07:31 PM
أدعوكم بكل تجرد شاهدوا هذا الفديو واحكموا بعد المشاهدة
http://www.youtube.com/watch?v=MLTACI7c0Wc

[أحمد مالك]

#1144227 [أحمد مالك]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 07:30 PM
الشيعة كتروا
ما رأيكم في إجرام بشار وحزب اللات وإيران
أيها السودانيون يا من ترفضون إجرام الكيزان، وتكرهون الوهابية
ما بالكم تسكتون عن الروافض،
ولو قلتم أنتم متشددون
اما سمعتم بإلقاء ماء النار على المتبرجات إلخ!

[أحمد مالك]

ردود على أحمد مالك
Sudan [مامون] 11-07-2014 10:49 PM
اسرائيل تخشى حزب الله وتعمل له ألف حساب لكنها سمن على عسل مع الخلايجة والوهابية والدواعش..
هل فهمت يا جاهل ؟


#1144136 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 04:12 PM
الاجابة على سؤال (الدفاع المدني): (هل تعتقدون أن دفن ابو بكر وعمر رضي الله عنهما بجانب رسول الله صلى الله عليه وسلم هو رحمه وفضل لهما؟ أم أنه عقاب لهما)؟
الاجابة على السؤال هي:
هل تم دفنهما بوصـية من الرسول عليه الصلاة والسلام؟؟ لأن ذلك المكان ليس ملكا لهما انما هو ملك لورثة الرسول (ص) فهل اسـتأذنا الورثة أم اغـتصـبا المكان اغتصابا بحكم الرئاسة والسلطة؟!!
إما اذا صح الحديث الذي رواه أبو بكر: (نحن معاشر الانبياء لا نورث وما تركناه صدقة) فإن الصدقة تكون من حق الفقراء والمساكين فقط فهل تم استئذان الفقراء والمساكين حتى يحل لهم الدفن في هذا المكان المبارك؟؟؟

[عمر]

ردود على عمر
Saudi Arabia [الدفاع المدني] 11-08-2014 12:03 AM
يا عمر السؤال واضح ولم تجني عليه :(هل تعتقدون أن دفن ابو بكر وعمر رضي الله عنهما بجانب رسول الله صلى الله عليه وسلم هو رحمه وفضل لهما؟ أم أنه عقاب لهما)؟ أجب طال عمرك ونسأل الله أن يحشرنا وإياك مع سميك عمر الفاروق . هاك رد مختصر يا حبيبي حول اغتصاب المكان : نسأل بادي ذي بدء ممن اغتصبت الارض فالبيت هو لام المؤمنين عائشة في حياة النبي و في مماته صار بمثابة صدقة و نفقة لام المؤمنين عائشة رضي الله عنها و لم ينازعها احد على هذا الحق فالسيدة فاطمة طالبت في فدك لكن لم تطالب في بيت ام المؤمنين عائشة مما يدل على حق ام المؤمنين عائشة في الانتفاع .و هي المتصرفة فيه ولم ينازعها احد على ذلك و قد استئذنوا ان يدفنوا في بيتها فاذنت ام المؤمنين عائشة في دفن ابيها ابابكر رضي الله عنه و صهر النبي و محمد صلى الله عليه وسلم و عامله و خليفته في بيتها.
و اذنت في دفن سيدنا عمر صهر النبي و زوج ام كلثوم بنت علي بن ابي طالب وعامل النبي و خليفته، فهل عارض سيدنا علي او بني هاشم او الصحابة دفن ابوبكر و عمر في بيت عائشة رضي الله عنها؟ فسكوتهم اقرار على صحة دفن ابوبكر و عمر في بيت عائشة
فلم يقول احد انها اراض مغتصبه و لم يقولوا ليس لهم حق شرعي في ذلك .
خذ هذا الحديث يا حبيبي عمر ، حول أحقية دفن الإمامين الجليلين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أنا أول من تنشق الأرض عنه ثم أبو بكر وعمر ثم أهل البقيع يبعثون معي ثم أهل مكة ثم أحشر بين أهل الحرمين) فلماذ تريد أن تفرق بين الحبيب وحبيبيه وهم يبعثون معه وقد جاء في المسترك على الصحيحين للإمام النيسابوري من حديث أنس رضى الله عنه :ان النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- يعجبه الرؤيا قال:(هل رأى أحد منكم رؤيا اليوم؟).قالت عائشة -رضي الله تعالى عنها-:رأيت كأن ثلاثة أقمار سقطن في حجرتي.
فقال لها النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم-:
(إن صدقت رؤياك، دفن في بيتك ثلاثة، هم أفضل أو خير أهل الأرض).فلما توفي النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم-، ودفن في بيتها، قال لها أبو بكر -رضي الله تعالى عنه-:
هذا أحد أقمارك، وهو خيرها، ثم توفي أبو بكر وعمر، فدفنا في بيتها.أ هـ وكان قدر الله قدراً مقدوراً اللهم صلى على نبينا محمد الّذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى وعلى آله وصحبه وسلم كثيراً . بالمناسبة الدين أهل السنة متين ما شغل بلبصة لذلك كل الشبهات لا تقوى أمام هذه المتانة ، فأرجو ألا تهلك نفسك ظناً منك انه بالإمكان هدمه بمثل هذه الفسلتكات ، فتناك بالعافية ،،،،

Saudi Arabia [الدفاع المدني] 11-07-2014 09:26 PM
يا عمر السؤال واضح ولم تجني عليه :(هل تعتقدون أن دفن ابو بكر وعمر رضي الله عنهما بجانب رسول الله صلى الله عليه وسلم هو رحمه وفضل لهما؟ أم أنه عقاب لهما)؟ أجب طال عمرك ونسأل الله أن يحشرنا وإياك مع سميك عمر الفاروق . هاك رد مختصر يا حبيبي حول اغتصاب المكان : نسأل بادي ذي بدء ممن اغتصبت الارض فالبيت هو لام المؤمنين عائشة في حياة النبي و في مماته صار بمثابة صدقة و نفقة لام المؤمنين عائشة رضي الله عنها و لم ينازعها احد على هذا الحق فالسيدة فاطمة طالبت في فدك لكن لم تطالب في بيت ام المؤمنين عائشة مما يدل على حق ام المؤمنين عائشة في الانتفاع .و هي المتصرفة فيه ولم ينازعها احد على ذلك و قد استئذنوا ان يدفنوا في بيتها فاذنت ام المؤمنين عائشة في دفن ابيها ابابكر رضي الله عنه و صهر النبي و محمد صلى الله عليه وسلم و عامله و خليفته في بيتها.
و اذنت في دفن سيدنا عمر صهر النبي و زوج ام كلثوم بنت علي بن ابي طالب وعامل النبي و خليفته، فهل عارض سيدنا علي او بني هاشم او الصحابة دفن ابوبكر و عمر في بيت عائشة رضي الله عنها؟ فسكوتهم اقرار على صحة دفن ابوبكر و عمر في بيت عائشة
فلم يقول احد انها اراض مغتصبه و لم يقولوا ليس لهم حق شرعي في ذلك .
خذ هذا الحديث يا حبيبي عمر ، حول أحقية دفن الإمامين الجليلين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أنا أول من تنشق الأرض عنه ثم أبو بكر وعمر ثم أهل البقيع يبعثون معي ثم أهل مكة ثم أحشر بين أهل الحرمين) فلماذ تريد أن تفرق بين الحبيب وحبيبيه وهم يبعثون معه وقد جاء في المسترك على الصحيحين للإمام النيسابوري من حديث أنس رضى الله عنه :ان النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- يعجبه الرؤيا قال:(هل رأى أحد منكم رؤيا اليوم؟).قالت عائشة -رضي الله تعالى عنها-:رأيت كأن ثلاثة أقمار سقطن في حجرتي.
فقال لها النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم-:
(إن صدقت رؤياك، دفن في بيتك ثلاثة، هم أفضل أو خير أهل الأرض).فلما توفي النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم-، ودفن في بيتها، قال لها أبو بكر -رضي الله تعالى عنه-:
هذا أحد أقمارك، وهو خيرها، ثم توفي أبو بكر وعمر، فدفنا في بيتها.أ هـ وكان قدر الله قدراً مقدوراً اللهم صلى على نبينا محمد الّذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى وعلى آله وصحبه وسلم كثيراً . بالمناسبة الدين أهل السنة متين ما شغل بلبصة لذلك كل الشبهات لا تقوى أمام هذه المتانة ، فأرجو ألا تهلك نفسك ظناً منك انه بالإمكان هدمه بمثل هذه الفسلتكات ، فتناك بالعافية ،،،،


#1143775 [الإغيبش]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2014 07:28 PM
قاتلك الله يا رافضي يا من تروج أنت لهذا المذهب الضال ...

[الإغيبش]

ردود على الإغيبش
Saudi Arabia [الدفاع المدني] 11-07-2014 10:09 AM
مالك يازول يا (زعلان) هل المذهب الشيعي يرفع القيمة الإنسانية للإنسان ؟ هذا مذهب كلو تسخط وسب وضرب ودماء وعويل . فبلاش جهلول ، وغبي والّذي منه . خالد حسن برافو عليك you hit the nail on the head

United Kingdom [خالد حسن] 11-07-2014 03:28 AM
ما اعتقد انه شيعي
لكن قصده انه الحمله الاعلاميه العاملاها الحكومه تهدف لكسب ود دول الخليج بزعمها انها لاتتحالف مع الشيعه بينما هي وراء الستار تتحالف مع ايران
والحمله الاعلاميه جاءت بعد اخذ الاذن من ايران وتطمينهم انها حمله كاذبه لخداع دول الخليج بينما الحسينيات تعمل بكل حريه
ولكن الخدعه لم تنطلي علي دول الخليج لانها خدعه بليده فلو كانت الدوله تحارب الشيعه ماكان للبشير ان يعين شيعيا مستشارا قانونيا له
ولكني اتحفظ علي ماقاله الكاتب بان تتخذ الدوله الحياد في مسألة التشيع لاننا ماناقصين عندنا قبليه وتشرزم كافي ماناقصين تشيع وهم اخطر من القبليه
والدليل الحوثيين وحزب الله في للبنان وشيعة البحرين شفنا كيف هذه الطائفه اللبغيضه قادره علي زعزعة استقرار هذه الدول
ولكن لانعشم في حكومة الكيزان ان تحارب التشيع الحل يكمن في ذهاب هذه الحكومة المغتصبه

[Sudani Zallan] 11-06-2014 11:31 PM
يا غبى...... انما المسلمين اخوة..... ادعوا للوحدة الانسانية لان كل الديانات هدفها رفع القيمة الانسانية للانسان
انما جهلول بحق


#1143733 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 05:59 PM
عندما تكون هنالك مشكلة في زمن الانقاذ فتش عن المال!!!!!!!!!!!!

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1143686 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 04:37 PM
ما يحير : من الذي وضع في المناهج الدراسية هذه المواد التي تروج للشيعة؟ و متى وضعها و لماذا؟ و لماذا سكتوا عنها طوال المدة الفائتة؟
و مع الاخذ في الاعتبار ان مواد المناهج التافهة معنى و مبنى وضعها بعض الهلافيت المحسوبين على النظام و جماعته التي تدعي الدين و هم مجموعة جهلة يعانون من عدة عقد نفسية و يريدون تجهيل طلاب البلاد ..

[وحيد]

ردود على وحيد
Saudi Arabia [الدفاع المدني] 11-07-2014 08:47 PM
اولاً مطلوب منك إيراد المصدر حول عدم حضورهما دفن النبي صلى الله عليه وسلم ، بعيداً عن الغوغائية والديماغوجية.
ثانياً: طيب الّذين ذهبوا مع جيش أسامة ـ الّذي أعده الرسول الكريم ـ نالوا شرف الإنضمام لهذا الجيش أم لا ؟ ولا شنو الفهم يا عبودي ؟!! اما عن على رضي الله عنه ، فلا يستطيع احد أن يزايد علينا فيه ، لأننا كاهل سنة لسنا مرضى ولا منبتبن عن تاريخنا ولا نتربى على العقد النفسية من موتورين زوّروا السيرة تزويراً.
قبل الرد على " رزية الخميس " التي يدندن حولها الشيعة كثيراً ، نسأل ماهي مصادر الشيعة التشريعية ؟ أليس لكم مراجع ؟ ولا عشان فيها طوام من شاكلة لا يدخل الجنة ـ حسب المذهب الشيعي ـ شديد السواد !! كما ورد عندهم في كتاب بحار الأنوار: عن أبي و ابن الوليد عن أحمد بن إدريس و محمد العطار عن الأشعري عن محمد بن الحسين بإسناد له يرفعه قال قال رسول الله ص لا يدخل الجنة مدمن خمر و لا سكير و لا عاق و لا شديد السواد و لا ديوث و لا قلاع و هو الشرطي و لا زنوق و هو الخنثى و لا خيوف و هو النباش و لا عشار و لا قاطع رحم و لا قدري ؟ دي مش محن لدرجة قف تأمل ؟ كمان عندهم حاجة أسمها استئجار الفروج والأدبار من غير ولي للمرأة ولا شهود ولا يحق لها أن ترث ، والله صحي !! وكمان الزيادة على أربع نساء عندهم ممكن لكن في صيغة استئجار ؟ وكمان نكاح الرضيعة. أنا شايف كلما تعمق الشيعة في النقاش بفكوا آخرهم مثل قصة يا "طالع الشجرة" إياه كلما أوغل في الطلوع كلما بانت مؤخرته أو قول فك آخرو ، فاللفظين متشابهين ومناسبين لوصفهم .
نعود للعالم العلامة المعلق (عبدالرحمن) حول قصة الرزية وقول عمر (إن الرجل ليهجر) : واليكم هذه الرواية مثار الرد وهي:ـ
((إيتوني بدواة وكتف أكتب لكم (فقال عمر بزعمهم إنه يهجر) أو (رزية الخميس).))
هذه الرواية قد أبهمت نوع الوصية وقد أحكمتها رواية أخرى هذا نصها:
لعبد الرحمن بن أبي بكر ائتني بكتف أو لوح حتى اكتب لأبي بكر كتابا لا يختلف علي قال رسول اللهحدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو معاوية ثنا عبد الرحمن بن أبي بكر القرشي عن بن أبي مليكة عن عائشة قالت لما ثقل رسول الله ه فلما ذهب عبد الرحمن ليقوم قال أبي الله والمؤمنون ان يختلف عليك يا أبا بكر» (رواه احمد في المسند وصححه الألباني).
من كتابة الوصية لأنه قال «إن رسول الله قد غلبه الوجع حسبنا كتاب الله». والآية نص على أنه لا أحد يستطيع أن يمنع رسول الله من تبليغ ما يريد.ثم إن زعم الرافضة أن عمر منع رسول الله من كتابة الوصية مهدومة بقوله تعالى (يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس) هذه الآية أمر من الله لنبيه بتبليغ جميع ما أنزل الله إليه. وأن لا يخاف أذى قومه لأن الله عاصمه من أذاهم. هذه الآية ترد على من زعموا أن عمر منع الرسول
هذه المقولة من عمر تدل على أنه ملهم ومحدََث. وجاء إعراض النبي عن كتابة الوصية لتؤكد ذلك. وقد أعجز الله أبا جهل وأبا لهب عن أن يمنعوا النبي من شيء من التبليغ فكيف ينجح عمر في منع النبي من الوصية ومنع علي من الخلافة؟ ما هذا المخلوق الذي أعجز الله ونبيه ووصيه بزعمكم؟
قول ابن عباس (إن الرزية كل الرزية الخ) هو قول غير سديد. فإنه لو كان خيرا لما تركه رسول الله. وإن كانت الوصية واجبة فلا يجوز لرسول الله أن يترك واجبا. فإن زعموا أن عمر تمكن من منع رسول الله من تبليغ الوحي فأقول: قد جعلتم عمر قاهرا لما يريد الله مانعا رسول الله. كما فعلتم من قبل عليا جبانا ضعيفا يضرب عمر زوجته على مرأى منه ويسقط جنينها فلا يحرك علي ساكنا.
الشيعة يحاولون الظهور بمظهر المتأدب مع رسول الله مع زعمهم أنه فشل في تربية أصحابه.
الشيعة لم يتأدبوا مع الله فقالوا (بدا لله) وزعموا أن (الأئمة هم أسماء الله الحسنى التي أمر الله عباده أن يدعوه بها) فليس لهم أن يظهروا بمظهر المتأدب وقد سبوا الله بهذا الوصف.
غلبه الوجع فإنها مفسرة للفظ الهجر.أن عمر لم يقل إن الرجل ليهجر. الرجل يروي عنه كذبا هو الذي يهجر. وإنما قالها جماعة ذلك، أما الرواية التي تليها وهي قول عمر: إن رسول الله
كيف يقدم الشيعي رأيه على القرآن؟ إن الصحابة الذين أثنى الله عليهم في القرآن يجب تحسين الظن بهم، أما إساءة الظن بهم فإنه مخالفة أخرى للقرآن.
إن عمر من المهاجرين الذين قال الله فيهم ] لَقَد تَابَ اللهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارِ[ . فإذا تعارض القرآن مع آرائكم تقدمونها عليه؟
الهجر عند الموت معناه معاناة سكرات الموت بخلاف نسبة الهذيان إلى الصحيح غير المعاني من المرض أو الموت.
عند موته لم يكونوا يستهزئون به ولم يكن المقام مقام استهزاء، إذ لم يعهد مثل هذا عنهم وهم الذين بكوا عليه حتى أنكروا أنفسهم في ذاك اليوم، إن هذا لا يفعله الكفار عند موت قريب لهم فكيف بالصحابة الذين أثنى الله عليهم.. بل كانوا يلاحظون عليه ما يلاحظ على من يعاني من سكرات الموت فكانوا يتساءلون: هل يحصل له ذلك؟الواقفون أمام النبي
أين هذه الكلمة من كلمة الخميني: إن رسول الله قد فشل في تربية أصحابه؟ (خطاب ألقاه في إذاعة طهران بمناسبة مولد الرضا 15 شعبان1400).
أراد أن يكتب شيئا يخص به عليا بالإمامة أم أنهم يكتفون بالقول: أراد أن يفعل؟هل عند الشيعة دليل في أن الرسول
لا يحق للشيعة تفسير وتحليل النصوص. فإنهم كثيرا ما يعارضون بتحليلاتهم كتاب الله. فالنص صريح في القرآن أن الأزواج هن أهل البيت ولا يزال الشيعة يتمسكون بقول زيد بن أرقم ويعرضون عما قال خالقه.
وهم كلما ذكروا حديث التمسك بالثقلين في صحيح مسلم فإنهم يحذفون منه الجزء المهم وهو « فاستمسكوا بكتاب الله وخذوا به فرغب في كتاب الله وحث عليه, ثم قال: وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ثلاث مرات. فقيل لزيد: ومن أهل بيته؟ أليس نساؤه من أهل بيته؟ [ وحذف : فقال زيد: إن نساءه من أهل بيته ] ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده، قيل: ومن هم؟ قال: هم آل العباس وآل علي وآل جعفر وآل عقيل، قيل: أكل هؤلاء يحرم الصدقة؟ قال: نعم )) فانظروا بالله عليكم هذا التدليس وفي القرن الحادي والعشرين !! لأن هذا الجزء (( نساءه من أهل بيته )) سوف يهدم كل التُرهات التي بناها هذا الرافضي من قعرها !!
إن كانت الوصية لعلي رضي الله عنه واجبة وتركها النبي فقد زعمتم أنه خان الرسالة وإن كانت مستحبة فهي ليست الوصية بالإمامة لأنها أهم أركان الدين عندكم.
من إنفاذ وصيته وقد شهدها تسعون ألفا بزعمكم يوم غدير خم. فما الفائدة من الحؤول دون الوصية بالإمامة التي شهدها هذا العدد من الصحابة؟قصة غدير خم تناقض استدلال الشيعة بهذه الرواية. لا فائدة من منعه
( من كتاب فضيلة الشيخ عبدالرحمن الدمشقية حفظة الله (أحاديث يحتج بها الشيعة 2013)
ونختم هذه المسألة بتجريد كلمة أهجر , يهجر ـ رغم عدم ثبوتها ـ إلي أصلها اللغوي ـ منقول من رد للدكتور بلال فيصل البحر إذ يقول في المعني اللغوي للكلمة ـ :
أحداها :أن معناه الهجر وهو الترك والإعراض، وهو ظاهر في الحديث فلا يلتفت الى من أنكره كالخفاجي، فإنه -صلى الله عليه وسلم- هجرهم وأعرض عنهم بسبب اختلافهم وتنازعهم عنده وهو مما لا ينبغي، فهو من الهجر بفتح الهاء، ومنه حديث أبي الدرداء: (لا يسمعون القران إلا هجراً) يريد الترك له والإعراض عنه، يقال فيه هجر وأهجر ومنه قول أسامة:
كأني أُصاديها على غير مانع مقلِّصة قد أهجرتها فحوله وعند أكثر رواة البخاري بفتح الهاء والجيم من الترك، قالوا معناه أعرض عن مقالتهم أو أعرض عنهم لاختلافهم، وذهب الحافظ إلى أنه من هجر الحياة، وهو مفارقتها، كأنهم ظنوا أنه -صلى الله عليه وسلم- فارق الحياة وهجرها لما رأوا من اشتداد الوجع بهم عليه السلام
ويحتمل فيه معنى ثالث وهو أنهم أرادوا بقولهم (أهجر) الاستفهام عن قضية الكتاب الذي أمر به، فالمعنى أهجر كتابة الكتاب؟ أي: هل تركه وأعرض عنه؟ ويقويه أنهم قالوا: استفهموه، أي: عن شأن الكتاب هل نأتي به لتكتبه.؟ .
فتحصل في الهجر الذي بمعنى الترك ثلاثة معان: هجرهم أو هجر الحياة وهو مفارقتها بالموت أو هجر كتابة الكتاب أي: تركه، وهذا الثالث يقتضيه سياق الخبر .
أنه من الهُجر بضم أوله، وهو أيضاً محتمل لمعان بتقدير صحة رواية الضم، أحدها: أنه القبيح من الكلام
الثاني:
أنه من الهُجر بضم أوله، وهو أيضاً محتمل لمعان بتقدير صحة رواية الضم، أحدها: أنه القبيح من الكلام وهو باطل لا يسوغ حمل الخبر عليه بوجه من الوجوه للإجماع على تنزه النبي -صلى الله عليه وسلم- عنه وعصمته منه، وكذا إن قلنا بالاحتمال الثاني أنه من الهجر بمعنى الهذيان، وقد وقع عند أحمد أن سفيان فسره بذلك كما قال تعالى (مستكبرين به سامراً تهجرون) وفي قراءة نافع (تُهجرون) بالضم وهو القبيح من القول، وعلى قراءة الجمهور بالفتح بمعنى الهذيان أو كثرة الكلام بالليل أثناء السمر، وكانوا يتحدثون حول الكعبة في سمر القمر فسمي التحدث به، وعن ابن عباس وغيره: كانوا يتكلمون بهوس وسيء القول في النبي صلى الله عليه وسلم- وفي القرآن والهذيان قال الحافظ: ما يقع من كلام المريض الذي لا ينتظم ولا يعتد به لعدم فائدته، وقد جزم القاضي عياض والحافظ بضعف كلا الاحتمالين لأنه عليه السلام يستحيل وقوع ذلك منه لعصمته منه في حال صحته ومرضه لقوله تعالى (وما ينطق عن الهوى) وقوله -صلى الله عليه وسلم-: (إني لا أقول في الغضب والرضا إلا حقاً)، وأيضاً فإن كلا الوجهين مردود بمقتضى الرواية الصحيحة التي نقلها أكثر رواة الصحيح في لفظه أنه بفتح الهمزة والهاء والجيم (أَهَجَر) ولو كان بمعنى الهذيان وقبيح الكلام كان يكون بفتح الهمزة وإسكان الهاء، قاله القاضي
وأيضاً فإن قولهم (أهجر) جملة مستقلة عما بعدها وهو قولهم (غلبه الوجع...الخ) فلا يستقيم تفسير الهجر بما يعرض من كلام المريض الذي لا يعقل بتقدير جوازه عليه، فكيف وقد تقرر أنه مستحيل في حقه عليه السلام، وهذا يبين ضعف وجه الضم، والواقع أنه عليه السلام لما دعا بالكتاب وأمرهم به فهم الصحابة أن أمره هذا أمر إرشاد وتوجيه ولا يقتضي الوجوب، وبالتالي فإن لهم الاجتهاد فيه، لأنه نظير أمرهم بأن لا يصلي أحد العصر إلا في بني قريظة، كما قاله المازري وأبو العباس القرطبي، وهو أيضاً نظير أمره في مرض موته -صلى الله عليه وسلم- بأن يصلي بالناس أبو بكر، فراجعه فيه نساؤه، كما راجعوه في الكتاب في هذه القصة، فلما راجعوه وتنازعوا في مدلول أمره هذا، هجرهم فقالوا (أهجر)، فلما رأى عمر اشتداد الوجع وغلبته عليه -صلى الله عليه وسلم أشفق عليه كما صرح به البيهقي في (الدلائل) والنووي
وفي هذا كفاية وإلا هناك توضيحات اخرى ونأسف للإطالة ، وقد لا نحتاج لقصة أن عمر رضى الله عنه جبن يوم خيبر لأنه معلوم تهافتها ولنا رد عليها من مظان المراجع ولا نريد التشويش على القراء الان وإلا والله لنا ردود على هذه الفزلكة كافي شافي نتركه في مناسبة أخرى .

Sudan [عبدالرحمن] 11-07-2014 03:28 PM
ما أجهل المدعو (الدفاع المدني) أولا: أبو بكر وعمر قطعا لم يشهدا دفن الرسول (ص) عليه وسلم (كما هو معروف في كتبكم أعني كتب اهل السنة لأنها حجة عليكم) وذلك لانشغالهما بأمر الرئاسة (الرئاسة التي يموت في سبيلها مثل ما يفعل رئيسنا الجاهل المتخلف عمر البشير)!!
ثانيا: علي (ر) كان يلازم الرسول (ص) في صحته ومرضه وهو الذي تولى غسله ودفنه لذلك لم يرسله الرسول في جيش أسامة.. هل فهمت؟!ّ!
هل تذكر ماذا قال عمر في ما سماه عبدالله بن عباس برزية الخميس وذلك حين طلب الرسول (ص) قرطاسا وقلم ليكتب لهم وصية لن يضلوا بعدها أبدا؟؟؟ هل تذكر ان عمرا قال: (إن الرجل ليهجر) والهجر كما تعلم هو الهذيان وهو الفحش في القول مع ان الرسول (ص) لا ينطق عن الهوى!!!
أذكرك أيضا بقصة فتح خيبر حين كان عمر أميرا على الجيش الذي انهزم وجاء هو ومن معه من الصحابة (يجبنون عمر ويجبنهم) فقال لهم الرسول (ص) لأبعثن اليهم غدا برجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كرارا غير فرار - وهذا تعريض طبعا بعمر - وكان ذلك الرجل هو علي (ر) فاتح خيبر..
هل أزيدك؟!!

Saudi Arabia [الدفاع المدني] 11-07-2014 12:05 PM
لدينا سؤال للشيعة وهو : هل تعتقدون أن دفن ابو بكر وعمر رضي الله عنهما بجانب رسول الله صلى الله عليه وسلم هو رحمه وفضل لهما؟أم أنه عقاب لهما؟

Saudi Arabia [القلم] 11-07-2014 11:44 AM
وهل البخاري ومسلم والامام الطبري السني وليس طبري الشيعة، علماء معتبرين عندكم كشيعة ؟ ألم تقولوا أن البخاري منافق ؟

Saudi Arabia [الدفاع المدني] 11-07-2014 11:41 AM
من قال لك أن ابا بكر وعمر لم يحضرا دفن الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ فإن القول الّذي ذكر فيه هذا الأمر ، موجود في مصنف ابن ابي شيبة وهو حديث مقطوع تماماً مثل المذهب الشيعي وهذا يكفي في تهافت ما ذهبتم إليه. أما أمارة أسامة رضي الله عنه للجيش فقد اعد الجيش قبل مرضه ووفاته صلى الله عليه وسلم ، والسؤال لماذا لم يقود الجيش على رضى الله عنه مثلاً ؟ يا اخي انتم لو تشغلوا مخكم كان العوجة ما تجيكم . قال طردهم قال !! ناس أدب ما عندهم ثم يريدون سلخ الناس عن دينهم بترهات واكاذيب ؟ وهل تعلم ما قاله الشراح في أمر الخلاف الّذي أشرت إليه ؟ أم أنك حاطب ليل تهرف بما لا تعرف ؟ قال شغل مخك قال.

Sudan [عبدالرحمن] 11-06-2014 09:55 PM
عليك الله يا (وحيد) شغل مخك شوية وتأمل في احوال المسلمين بعد موت الرسول عليه السلام وستعرف من هم (اهل السنة والجماعة) كما يسمون ومن هم )شيعة آل البيت(..
ياخي الجماعة اختلفوا اثناء مرض الرسول (ص) حتى غضب عليهم وطردهم وقال لهم: (قوموا عني) هذا كان يوم الخميس (حسب البخاري ومسلم وابن جرير الطبري).. والدليل على غضب الرسول (ص) عليهم هو ارسالهم في جيش أسامة بن زيد وكان عمره 17 سنة وجعل ابو بكر وعمر تحت إمرته!!!!
لم يحضروا دفن الرسول عليه السلام لانهم كانوا مشغولين في سقيفة بني ساعدة (الامير منا والامير منكم)!!! ماذا تسمي هذا يا (ياوحيد) والظاهر عليك وحيد فعلا وكمان متوحد!! وشكرا..


نورالدين عثمان ‎
 نورالدين عثمان ‎

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة