المقالات
السياسة
الهَبَّة الحُسَيْنِيَّة أمام بَغْي الدَولَة الأُمَوِيَّة!!!
الهَبَّة الحُسَيْنِيَّة أمام بَغْي الدَولَة الأُمَوِيَّة!!!
11-09-2014 11:22 AM



بعد نهاية العهد الإسلامي الراشِد الأول، وبداية عهد القياصرة الأمويين،، بدأ الإسلامُ يترنَّح وأحكامه تشكي الضياع وأحاديث المُصطفى –المصدر الثاني من التشريع الإسلامي- تُنتَهَك،، ساد هرجٌ كثيرٌ ومرَج وظهرت فتَنٌ كمثل قطع الليل الدامِس.. ضاعت بعض ملامح الشخصية الإسلامية الأصيلة،، خرج الأمر بالمَعْرُوف والنهي عن المُنْكَر مُتخَفِّياً من سياط القياصرة الجُدُد و"لابِتاً" تحت هِبَاتهم وأُعْطِياتهم ولم يعُدْ إلا بعْد هذه الثورة الحُسَيْنِية المُباركة..


في قراءة سريعة لحال الأُمة الإسلامية في ذلكم العهد الأموي... نرى الآتي:

- تحول نظام الحُكم الراشد إلى مُلْكٍ عضُوض.. وهُو ما أخبر عنه النبي صلى الله عليه وآله وسلم..

- عُطِّلَت بعض الأحكام الإسلامية التي هي من ثوابت هذا الدين.. كإلحاق زياد بن سُمية بأبي سفيان بن حرب!!

- غَدْر معاوية بن أبي سفيان بالعهد الذي ارتضاه مع الإمام الحسن بن علي والذي بموجبه تؤول الخلافة بعد هلاك الأوَّل شورى بين المسلمين..

- ظهور بدعة سب الصحابة وآل البيت النبوي على المنابر فقد كان يُسب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب على منابر صلاة الجُمعة والجزاء الرادِع لمن لا يسبه ويتبرَّأ منه... ضاربين حديث الرسول الأعظم "بأن حُب علي إيمان وبُغضه نفاق" عرض حوائط قصورهم الكسروية!!

- توريث معاوية الحكم لإبنه الفاسق يزيد وأخذ البيعة له ترغيباً وترهيباً!!!

- القتل على الهَوَى!! ومعناهُ بالشُبُهات أو الكيْد السياسي كما يحدث الآن... وما قصة قتلهم للصحابي العابد الناسك حُجر بن عُدي وأصحابه الذين رفضوا التبرُّوء من الإمام علي وسبَّهم إيَّاهُ إلا دليلٌ على أن أمر دواعِش اليوم ما هُو إلاَّ إمتدادٌ لذلكم العهد الشاذ!!

- الإستئثار بأموال المُسلمين وتوزيعها على ذوِي القُربى والمُتَمَلِّقِين للعائلة الأموية وحِرْمانِ كل من لم يتبرَّأْ من أمير المُؤْمِنِين علي وسبَّه..

- ظهور حالة غريبة من الخِنُوع والخوف الذي لم يكُن معهوداً من ذي قَبْل، وقَبِل كثيرٌ من الناس بالأمر الواقع الجديد من غيرِ رضىً،، إما خوفهم من سيف معاوية أو لهثهم وراء دُنياه الزائلة..



بعدما استكملت هذه المُعطيات دورتها في حياة المسلمين... واستكان الناس لهذا الظُلم الذي وصل مداهُ عندما نقض معاوية عهده مع الإمام الحسن بتولية أمر المسلمين لإبنه الفاسق يزيد –كما وصفه الحسن البصري- في دولةٍ بها عدد من الصحابة البدريين والرضوانيين وأئمة الهُدى مثل الحُسين بن علي، عبد الله بن العباس، عبد الله بن عمر، عبد الله بن عمرو بن العاص، عبد الله بن الزبير، عبد الرحمن بن أبي بكر وغيرهم من كبار الصحابة والصُلحاء!!

هُنا قال الحُسين لا،، كما قالها الكثيرون غيره،، إلا أنه أتبع قوله عملا وهادن غيره فيمن استكان!!

هاجر بدينه إلى مكَّة المُكرَّمة بعد أن جاء الأمر اليزيدي لعامله بالمدينة أن أعرِض البيعة على الحُسين وعبد الله بن الزبير وعبد الرحمن بن أبي بكر فإن رفضُوا فاضرب أعناقهم!! بكُل بساطة!!

فتوالت عليه رُسُل أهل العراق أن أقدِم إلينا.. فلم يُجِبهُم إلا بعد إستلامه لأكثر من عشرين ألف بيعة من أهل الكُوفة... فأرسل إليهم إبن عمه مُسلم بن عُقيل، ليستجلِي أمرهم... فغدَرُوا به وأسلمُوه إلى عُبيد الله بن زياد فقتله شر قتلة وصلبه على قصر الحُكم واستعمل السيف والدرهم والدينار لنقض بيعة أهل الكُوفة للإمام الحُسين... وقد أفلح لحدٍ ما في ذلك..

سار الإمام الحُسين في الشهر المُحرم من العام 41هـ قبل أن يصله خبر غدر القوم بابن عمه وتسليمه لابن زياد... وقابله في الطريق الشاعر الفرزدق حاجاً.. فسأله من الأمر هُناك... فقال له قولته المشهورة: "أن أهل العراق قلوبكم معك وسيوفهم عليك يا ابن رسول الله"!!

واصل مسيرته المُبَاركَة إلى أن وصل كربلاء وجرى ما جرى من غدر القوم به وحدثت أبشع مجزرة في تاريخ الإسلام الأول وهي معركة الطَّف المشهورة في تاريخنا الأسود،، فقد ساء ما خلف بنو أُمية النبي في آل بيته... قتلوا الإمام الحُسين وآل بيتهم عَطْشى والفرات يجري بجوارهم سلسبيلا... وسِيقَت بنات النبي الأعظم سبايا لابن زياد وطاغيته الذي بالشام!!

فيا شقاوَة من كان خصمه النبي الأكرم يوم القيامة في دماء أهل بيته!! وفي ذلك يقول الشريف الرضي:

اين عنكُم للَّذي يرجو بِكُمْ .. مَعْ رَسُولِ اللَّهِ فَوْزاً وَنَجَا

يوم يغْدُو وجْهَهُ عنْ مَعْشَرٍ .. مُعرِضاً مُمْتَنِعاً عِندَ اللّقَا

شاكياً منْهُم الى اللهِ وهَلْ .. يُفلِحُ الجِيلُ الّذي مِنْهُ شَكَا

رَبّ! ما حامَوْا، وَلا آوَوْا، وَلا .. نَصَرُوا أهْلي، وَلا أغْنَوْا غَنَا

بَدّلُوا دِينِي، ونَالُوا أُسرَتي .. بالعَظيماتِ، وَلمْ يَرْعَوْا أَلَى

نَقَضُوا عَهدي، وَقَدْ أبرَمْتُهُ .. وَعُرَى الدّينِ، فَما أبقَوْا عُرَى

حرمي مستردفات وبنو .. بِنْتِيَ الأدْنَوْنَ ذِبْحٌ للعِدَى

اترى لَسْتُ لدَيْهِم كامرئٍ .. خَلَفُوهُ بِجَمِيلٍ اذْ مَضَى

رَبّ! إنّي اليَوْمَ خَصْمٌ لَهُمُ .. جئت مظْلُوماً وذَا يومُ القَضَا



بعد هذه الملحمة الحُسينية التي كسرت حاجز الخوف من قلوبٍ قد هانت واستكانت للظلم الأموي وفُتِحَت من ذلكم اليوم بعض نوافذ الأمل إلى عهدٍ جديد ينتهي بأحكام الجُور والظلم والعصبية... وتبدأ منه براحات الشُورى وحكم العدل ودولة القانون..

ولكن يظل عجبي لأهل الرأي في بلاد المُسلمين ترك مثل هذه المسيرة الحُسينية يلطُم ويبكي عليها بعض الشيعة من أزمانٍ غابرة إلى اليوم من غير أن تُنصب لها الندوات وتُنثر حولها الدراسات كأن هذا السيد الهاشمي يخص فقط طائفة معينة من أهل القبلة!!



أرجو من الإخوة الأكاديميين وأهل السياسة والقانون ودور النشر فرد مساحات كافية لدراسة هذه الوقعة التي غيَّرَت كثيراً في تاريخنا الإسلامي القديم بعيداً عن بعض الكتابات التي تتبنَّى فكراً أُحادياً إقصائياً أو نفقاً طائفياً مُظلماً يفضِي بها إلى طريقٍ مسدود..



من أوصافِ أهل الله وخاصَّته: هُم الواصِلُون بِالحَبْلِ، والبَاذِلُونَ للفَضْلِ، والحَاكِمُونَ بِالعَدْلِ..
# الإمام أبو نعيم الأصبهاني

[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1131

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1146371 [بن كوش]
2.83/5 (18 صوت)

11-10-2014 03:16 PM
(تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ)

ظروف الدراسة لمتني بالمدعين لحب ال البيت من الشيعة فلم اجد فيهم صفة واحدة من صفاتهم بل هم مخازن للبغض والكراهية والانانية والفسق من الخمر الي النساء


اجترار احداث وسجالات الماضي لن ينفع احدا بل ضرره مؤكد وياريت دعيت اهل السياسة ولاكاديميين والعلماء لبذل الحهد فيما ينفع الناس بدل البكاء بعد 1400 عام في بلد يموت اهله بسوء التغذية والملاريا ولن يسالنا الله عما حدث حينذاك ....

كم آسي علي من تشيعوا في السودان لاكتشافهم الدين بعد 1400 عام وهل نحن بحاجه لمثله لنخرج من من نكباتنا

[بن كوش]

#1146264 [احمدون]
4.03/5 (18 صوت)

11-10-2014 01:17 PM
شيعي خبيث يدس السم في الدسم
سيدنا معاوية الذي تسبه هو كاتب الوحي وخال المؤمنين لعنك الله ولعنك اللعنون

[احمدون]

#1146241 [عبد الله]
2.85/5 (20 صوت)

11-10-2014 12:52 PM
ما عندك موضوع ، الناس فى بناء المستقبل وانت عايز تجرنا لماضى نحن ليس لنا يد فيه ولا انت ولا نحن نعرف اين الخطا واين الصواب
دعك من البكا على الماضي وحاول معالجة واقعنا المعاصر المعقد اكثر من اللازم

[عبد الله]

#1145988 [الهدهد]
4.16/5 (20 صوت)

11-10-2014 02:14 AM
يا زول عارفنك وعارفين كتاباتك في المنبر العام لسودانيزاونلاين ، ما تقعد تلبد وراء قول الإمام الشافعي رحمه الله ، قال حبّ آل البيت قال !!! هو في ناس أساءو لآل البيت رضوان الله عليهم أكثر من المتشيعة ؟ ونقول لك قاتل الله النواصب والشيعة المتنطعين كمان ... فهل تغضب ؟

[الهدهد]

ردود على الهدهد
[جمال أحمد الحسن] 11-10-2014 12:10 PM
يا أخي الهدهد... خلي نفسك بارد... وأشكرك إنك متابع كتاباتي في سودانيز أُون لاين...
أقول لك هداني الله واياك... هناك من أساءوا لآل البيت من العصور الأُولى للإسلام وإلى يومنا هذا... ودُونك كُتب التاريخ المُعتبرة راجعها تجد فيها العجب...
يا ريتك لو تابعت الموضوع من غير تعصب لمذهب كُنت سترى فيه بعض الحقائق إن لم يكن الحقيقة...
لا يغضبني أبداً دعاءك على النواصب أعداء آل البيت ولا على الروافض الذين يسبون أُم المؤمنين عائشة رضي الله عنها...

مودتي...


#1145702 [ابو فارس]
3.89/5 (19 صوت)

11-09-2014 03:57 PM
بدل اللفه الطويله دي اختصر وقول ( انا شيعي و ادعوكم للتشيع ) الا قاتل الله الشيعة اينما حلوا ..

[ابو فارس]

ردود على ابو فارس
Saudi Arabia [الهدهد] 11-10-2014 02:15 AM
يا زول عارفنك وعارفين كتاباتك في المنبر العام لسودانيزاونلاين ، ما تقعد تلبد وراء قول الإمام الشافعي رحمه الله ، قال حبّ آل البيت قال !!! هو في ناس أساءو لآل البيت رضوان الله عليهم أكثر من المتشيعة ؟ ونقول لك قاتل الله النواصب والشيعة المتنطعين كمان ... فهل تغضب ؟

Saudi Arabia [الدفاع المدني] 11-09-2014 09:47 PM
ابو فارس ، صاحبك مفتكر أنه يمكن ان يستغفل القراء... الجماعة أصابتهم هستيريا، نسأل الله أن يخزيهم في الدنيا والآخرة .

[جمال أحمد الحسن] 11-09-2014 09:10 PM
اخي ابو فارس... اي واحد يكتب عن آل البيت تصقوه بالشيعة؟؟؟!!
لو حب ال البيت يؤدي الى التشيع... فليشهد التاريخ بذلك... كما قال امامنا الشافعي رضي الله عنه وارضاه...
أها كدي برضو قول قاتل الله النواصب ونقول معكم اميين...


#1145696 [محمد تكتوك]
3.57/5 (21 صوت)

11-09-2014 03:47 PM
يقول الكاتب المحترم ( يظل عجبي لأهل الرأي في بلاد المُسلمين ترك مثل هذه المسيرة الحُسينية يلطُم ويبكي عليها بعض الشيعة من أزمانٍ غابرة إلى اليوم من غير أن تُنصب لها الندوات وتُنثر حولها الدراسات كأن هذا السيد الهاشمي يخص فقط طائفة معينة من أهل القبلة!!

رجو من الإخوة الأكاديميين وأهل السياسة والقانون ودور النشر فرد مساحات كافية لدراسة هذه الوقعة التي غيَّرَت كثيراً في تاريخنا الإسلامي القديم بعيداً عن بعض الكتابات التي تتبنَّى فكراً أُحادياً إقصائياً أو نفقاً طائفياً مُظلماً يفضِي بها إلى طريقٍ مسدود..)

الكاتب المحترم خلينا كدة أتريد ان تضيف لنا أساطير وحكاوى لا تنفع ولاتضر ، ماذا نستفيد من احياء هذة الذكري هل نبكي ونلطم الخدور، أرجو ان تدعو الناس لفرد مساحات كافية لما ينفع المجتمع و الانسانية، الحسين ربنا يرحمو وكفى.

[محمد تكتوك]

#1145666 [غربة جوة و برة]
4.10/5 (21 صوت)

11-09-2014 03:08 PM
اعجب لأمر الشيعة يحزنون و يلطمون و يأتون بالبدع و الله و رسوله يخبروننا بالفرح الذي يعتري الشهيد عند و بعد استشهاده
قال تعالى: وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا ءَاتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171)

روى أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَال:َ "مَا أَحَدٌ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ يُحِبُّ أَنْ يَرْجِعَ إِلَى الدُّنْيَا وَلَهُ مَا عَلَى الأَرْضِ مِنْ شَيْءٍ إِلاّ الشَّهِيدُ يَتَمَنَّى أَنْ يَرْجِعَ إِلَى الدُّنْيَا فَيُقْتَلَ عَشْرَ مَرَّاتٍ لِمَا يَرَى مِنْ الْكَرَامَةِ "(رواه البخاري، الحديث الرقم 2606).

في عاشوراء...!!
يرقص اليهود ويفرحون ،
فتخور قواهم
يبكي الشيعه ويلطمون ،
فتسيل دماؤهم
يصوم أهل السنه ويستغفرون ،
فتغفر ذنوبهم برحمة ربهم
الحمد لله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا أن هدانا الله...
الحمد لله على نعمة اﻹسلام

[غربة جوة و برة]

ردود على غربة جوة و برة
Saudi Arabia [القلم] 11-09-2014 09:51 PM
الشيعة فشلوا جوة وبرة وهاهم يجعرون ، يا لهم من قوم كذابون . برفوا عليك يا غربة جوة وبرة.


#1145645 [محتار والله]
3.99/5 (19 صوت)

11-09-2014 02:46 PM
مقال محترم ومهم جداًً

[محتار والله]

ردود على محتار والله
[جمال أحمد الحسن] 11-10-2014 12:12 PM
تسلم أخي محتار... وشكراً على مرورك الطيب...


#1145509 [ابو ساري]
3.79/5 (21 صوت)

11-09-2014 12:03 PM
و ماذا فعل العباسيين بعد ان حكموا بعد الامويين؟ وين حسينيتك عشان الجماعة يجوك فيها؟ بلاش لعب على العقول و تخريب دين الناس السمح

[ابو ساري]

ردود على ابو ساري
Austria [اسد السنة] 11-10-2014 01:24 AM
مالو ابن المتعة دا الناس في شنو وهو في شنو هولاء دينهم ليس الإسلام لا ندري من اين اتوا به.

Saudi Arabia [كن جميلاً] 11-09-2014 09:56 PM
تقية يا محسنين ! والله جنس لعب يا ابا ساري . لكن الناس صاحية ولا يلدغ مؤمن من جحر مرتين (ولتعرفنهم في لحن القول ...)


جمال أحمد الحسن
  جمال أحمد الحسن

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة