المقالات
السياسة
لنجعل من تية كوكو بوعزيزى السودان ..
لنجعل من تية كوكو بوعزيزى السودان ..
11-09-2014 04:07 PM

ما من سودانى الآن الا وفى قلبه بركان من الغضب ، وإنه لمن المؤكد سينفجر يوما ، وذلك حينما تضيق به الصدور ، وما محمد تية كوكو الا بداية لانفجار قادم ستغرق حممه كل من تسبب فى غليانه .
فمحمد تية كوكو ليس معتوها كما ادعى الناطق باسم القوات المسلحة ، بل هو واحد من ملايين العقلاء الذين عانوا من ويلات النظام ، فمن منا من لم يتعرض لحيفه ؟ ومَن مِن العامةِ من لم تُصبه فاقة او مسغبة ؟ فكلنا قد تأذى من ذلك الكابوس الذى جثم على صدورنا سنين عددا ، وصراحة كنت اتمنى ان اكون مكان هذا البطل الذى قدم روحه قربانا ليمهد للناس طريق الحرية .
واذا كان طريق الحرية يمر عبر بوابة القصر ، فما اقصره طريق ، فقد برهن لنا محمد تية بشجاعتة النادرة التى اربكت السلطات ، انه من الممكن جدا اذا ماتحد هذا الشعب ( الغاضب ) ونظم صفوفه واجتمع على كلمة سواء ، وسار نحو ذلك القصر .. فمن غير شك سيدك حصونه ، ويلجه من غير ما عناء .
لقد كان واضحا ارتباك الحكومة إذ ظهر ذلك جليا فى تباين الاقوال .. وكعادتها فى مثل هكذا امور لجأت السلطات للكذب ، واصفة البطل بالمعتوه فى محاولة منها لذر الرماد على العيون ومداراة الحقيقة التى سيعلمها الناس ان آجلا او عاجلا .
اننا إذ نضرب على هذا الوتر نرجوا ان يكون بداية لثورة حقيقية على قرار ما قام به التونسيون إثر اشعال البوعزيزى النار فى جسده ، فهب الشعب ثائرا مطالبا برحيل النظام ، ولم تهدأ ثائرته حتى نزل طاغيته على رغبة الجموع الثائرة التى اجبرته على الرحيل ، فذهب مغضوبا عليه الى مزبلة التاريخ .
لقد استشهدالآلاف من شعبنا الذين قدموا ارواحهم فداء من أجل انتزاع الحقوق والعيش الكريم ، الا اننا لم نحرك ساكنا ، فالنجعل من حادثة القصر بداية النهاية لفترة سوداء ، ذاق فيها شعبنا الامرين ، ورزحت البلاد فيها تحت وطأة الظلم والاستبداد .


[email protected]






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1137

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1145823 [همت]
3.82/5 (21 صوت)

11-09-2014 07:30 PM
معتوه وصل القصر الجمهوري الذي كان يعمل به سابقاً واستخدم السيف في القصر فقط ولم يقتل بالسيف إنساناً خارج القصر؟؟ يبدو أن هذا معتوه "متمدن". الذين لهم علاقة بهذا البطل يقولون أنه كانت له مستحقات على القصر الجمهوري ولم يعطوها له فثارت ثائرته وقام بفعلته هذه ... درس بليغ لجماعة البشير لما يمكن أن يؤدي إليه الظلم

[همت]

#1145815 [الماحي أحمد]
3.67/5 (20 صوت)

11-09-2014 07:13 PM
كلما في الوطن اصبح يصيب بالجنون والقهر ولا خيار غير اسقاط هذا النظام الشمولي الدموي المستبد!

[الماحي أحمد]

#1145777 [ابواحمد معاذ]
3.80/5 (18 صوت)

11-09-2014 06:04 PM
مقال نتمنى ان يكون شراره لهيجان هذا الشعب المغلوب على امره يسلم لسانك قبل قلمك اخى عوض

[ابواحمد معاذ]

#1145775 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.16/5 (21 صوت)

11-09-2014 06:02 PM
نعم ليعلن طلاب الجامعات و المعاهد والثانويات اضراب تعطيل الدراسة لالتحاق بالحركات المسلحة او تنظيم عصابات حرب المدن . هذا لاستلام السلطة من هذا النظام المنهار . فاذا انهار النظام حسب المتوقع ، علينا صيانة امن اسرنا من امهات واخوات و بنات من اغتصابات الجنجويد المتربصين بالعاصمة. وثورة حتى النصر.

[ملتوف يزيل الكيزان]

عوض ابراهيم احمد ارباب .
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة