المقالات
السياسة
ليس بين النوبة مختل واحد يا الصورامي ؟
ليس بين النوبة مختل واحد يا الصورامي ؟
11-10-2014 03:11 AM

بسم الله الرحمن الرحيم


جاء في وسائل الإعلام ووكالات الأنباء السودانية والعالمية يوم السبت 8 نوفمبر 2014 خبراً مفاده أن سودانياً هاجم قصر الجنرال عمر البشير في العاصمة السودانية الخرطوم وقتل عنصرين من الحرس الجمهوري قبل أن يُقتل هو الآخر على يد أحد حراس الخدمة العسكرية .
وبعد هذا الحادث بمدة قصيرة ، أفاد العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة (أن مواطناً مختل العقل يدعى صلاح كافي كوة ويحمل بطاقة رقم وطني باسم محمد تية كافي خريج أساس مدينة رفاعة . وهو أصلا من أبناء مدينة كادوقلي حي السوق ويرتدي ملابس تدل على أنه مختل العقل ويحمل سيفاً حاول عبور بوابة القصر الجمهوري من بوابة شارع النيل راجلاً فمنعه الديدبان فانصرف لحاله وابتعد . غير أنه عاد مرة أخرى ليحاول العبور فمنعه الديديان مرة أخرى فطعنه بسيفه فأرداه قتيلاً ، ثم أخذ بندقية الديدبان وأطلق النار على حرس التشريفة أمام بوابة القصر فقتل أحدهم . فتعاملت الخدمة العسكرية بالقصر معه فأردته قتيلاً هو الآخر).
الصوارمي كذاب ... وعندما يكذب الإنسان فإنه يظهر بشخصية مستعارة تتناقض مع شخصيته الحقيقية ، وبذلك يعاني من تناقض وسلوك مزدوج ، ويتورط فيضطر أن يتمادى في الكذب لتلافي الافتضاح ، فيرتكب الكذبة وراء الأخرى.
البيان الذي جاء به الكولنيل الصوارمي سعيد خالد لتوضيح ما حدث ، فيه تناقض وسلوك مزدوج وكذبة وراء كذبة على النحو التالي :
1/ يقول الكلونيل الصوارمي في بيانه أن الشخص المهاجم حاول عبور بوابة القصر فمنع ثم انصرف لحاله وهو يحمل سيفه ثم عاد مجددا ..والسؤال هو ، لماذا ترك الحارس هذا المهاجم الذي يحمل السيف لينصرف لحاله إبتداءاً ليعود مرة أخرى ليطعنه ويقتله !! لماذا لم يجرده الحارس من سلاحه عندما تأكد له أنه مختل عقلياً حفاظاً على سلامة العامة ؟؟.
2/ كيف استطاع شخص يقال أنه مختل عقلياً أن ينتزع السلاح من الديدمان ثم يتمكن من اطلاق النار ويقتل ليس حارساً واحداً بل حارسين بخبرة عسكرية ؟؟.
3/ يقول الكلونيل الصوارمي في بيانه الفضيحة ان المهاجم كان يرتدي ملابس تدل على أنه مختل ..فالسؤال هو ، هل هناك ملابس معينة يرتديها مختلي العقول في السودان ؟.
4/ يقول الكولنيل الصوارمي/ أن المهاجم مختل عقلياً ..إذن طالما الأمر كذلك –أي أنه مريض عقلياً لا أهلية له –فلماذا أردوه قتيلاً!!. ومن هو المجنون هنا .. الحارس أم المهاجم ؟.
5/ طالما قال الصوارمي أن المهاجم مجنون ، فما الفائدة من ذكر أنه يدعى صلاح كافي كوة وأنه أصلاً من أبناء مدينة كادوقلي حي السوق ؟ هل يريد أن يؤكد على إثنيته النوباوية ، أم ما هي الغاية من ايراد مثل هذه التفاصيل المثيرة ؟.
إذا كان مهاجم القصر الجمهوري كما قال الكولنيل الصوارمي إسمه فعلاً ( صلاح كافي كوة أو محمد تية كافي ) ، فهو إذن دون شك نوباوي ، والنوبة في كل أرجاء المعمورة يعتبرون أن ما قام به هذا الشخص في قصر الطاغية السوداني عمل نوعي وبطولي عظيم يتطلب الإشادة والفخر . نوباوي مختل العقل ينتزع سلاح من حارس في كامل عقله ويقتل إثنين منهم!! ..واوو ..واوو!!. وماذا إذا كان هذا المهاجم في كامل عقله !! هل كان سيحتل القصر كله ويقبض على السفاح ؟.
النوبة طبعا لا يصدقون رواية الكولنيل الصوارمي ، ولا يصدقون حكاية الجنون التي لصقوها في الشهيد الثوري محمد تية كافي ، لأن المجتمع النوبي والحمدلله شبه خالي من الأمراض العقلية التي يرى علماء النفس أن الوراثة تعتبر من العوامل الهامة التي تجعل الإنسان عرضة للإصابة ببعضها. وقد ثبت نتيجة للتجارب التي قام بها بعض العلماء أن ربع عدد المصابين بالأمراض العقلية أو ثلثهم أو أكثر في بعض الحالات ينتسبون إلى عائلات تشيع فيها الأمراض العقلية أو الاضطرابات العصبية ، والنوبة لا تشيع فيهم مثل هذه الأمراض ، والأرجح أن يكون محمد تية كافي عسكرياً من قوات النظام تعرض للإهانة من قبل زملاءه لخلفيته الإثنية وقام بما قام به ، أو أن أهله في كادقلي أبيدوا على يد جيش البشير وأراد بفعله هذا الإقتصاص لأهله.
الأيام القادمة ستكشف لنا حقيقة ما حدث في القصر الجمهوري ، وعندها سيكون لنا كلام آخر حول هذا الموضوع.

والسلام عليكم..
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1472

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1146730 [Sudani]
3.91/5 (21 صوت)

11-11-2014 02:11 AM
النوبة شعب مثل بقية البشر .. يأكلون الطعام ويمشون في الأسواق .. يمرضون ويموتون .. أسال الله أن يرفع عنهم البلاء ويكفيهم شر الحروب .

[Sudani]

#1146149 [ابو السمح]
4.19/5 (19 صوت)

11-10-2014 08:44 AM
نعم هناك معتوهين و نص
كل من يجند نفسه في خدمة هؤلاء الأوغاد في قتل اهلهم
و هم كثر جدا"
الا تراهم و تسمعهم يطبلون ليل نهار في تمجيد ما يسمي بالإنقاذ
الا تراهم يقومون بتجنيد فلذة اكبادهم لقتل اهاليهم في مناطق النزاع
الا تراهم يوهنون من عزم الثوار القابضين على الجمر لتحريرهم
الا ترى الا ترى
لا اريد ذكر الأسماء حتى لا تتسخ هذه الصفحة من عفنهم

[ابو السمح]

#1146098 [محمدين]
4.16/5 (21 صوت)

11-10-2014 08:10 AM
غايتو يا كاتب المقال قولك (المجتمع النوبي والحمدلله شبه خالي من الأمراض العقلية)...مبالغة ...

[محمدين]

#1146083 [القلقالة]
3.85/5 (21 صوت)

11-10-2014 07:52 AM
كيف الجند ي شيهد وكوة مجنون الشهادة من عند الله و الجنون يصيب البقر ما بصيب النوبة يا صوارمي

[القلقالة]

#1146040 [التلب]
3.92/5 (20 صوت)

11-10-2014 06:52 AM
والله فى رأئي ان يقوم اهل هذا الرجل -محمد تيه -بفتح بﻻغ قتل عمد ضد من قتله ﻻجراء تحرى من قتله باعتبار انه مختل عقليا (مجنون) حسب شهادة اثنين ( الصوارمى وعماد) وطالما أنه مجنون وغير مكلف يكون هو نفسه في حماية السلطه وليس قتله!! هذا رأئى ولكن مارأى الجهات القانونيه ؟؟ ثم ماذا عن دماء الشرطيين -رحمهما الله -؟؟ من المسئول عنها ؟؟ ام تروح هدرا كما ضاعت دماء كثيره !!

[التلب]

#1146024 [الدنقلاوي]
4.10/5 (22 صوت)

11-10-2014 06:10 AM
لقد قدم الأستاذ ضحية سرير عرضاً هو أقرب للقصة الحقيقية التي حاول الكذبة أنكارها وتحريفها وكان يمكنك الإكتفاء بما أورده ضحية بدلا من حكاية النوبة "الما بصابو بالأمراض النفسية والعقلية" فلو كنت تؤمن بها حقاً فأنت بلا شك أول نوباوي يصاب بمرض عقلي

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
Saudi Arabia [mahmoudjadeed] 11-10-2014 06:41 PM
يا دكين خليك منطقي .. المرض سواء كان عضوي او عقلي لا يعرف القبلية والجهوية . نقول تيه ما مجنون لكن انتوا مجانين البتكتبوا كلام فارغ زي ده .

Canada [الدنقلاوي] 11-10-2014 06:05 PM
أقول ليك يا دكين حارقني وين! عندما تقول أن شعب أو قبيلة ما لا تصاب بالأمراض النفسية والعقلية فأنت ترفعهم لمرتبة الآلهة أو تهبط بهم لدرك الجمادات فهؤلاء فقط لا يصابون بهذه الأمراض وأنت بذلك تنفي عنهم بشريتهم وهذا لا أظنك تقصده، هذا الموضوع ليس سياسي ولا يتعلق بظلم النوبة واضهادهم وتهميشهم من قبل نخب الوسط، هذا الموضوع بتعلق بالباثولوجي والميديكال انثربولوجي، وقولك هذا يشبه أن تقول " الجعليين لا يصابوا بالبواسير، والدناقلة لا يدمنوا الخمر رغم حبهم لها، والمساليت لا يصابوا بالملاريا، الخ" هذا كلام غير علمي وما أبأس حالنا عندما يحولنا الإضهاد والظلم إلى دوغمائيين .. وحقوق النوبة وغيرهم من المظلومين لن ترد بتأليههم ولا بالجعير العالي بل بالعمل المرتب الدؤوب على الأرض ولعلنا نخدم الظالم أكثر مما نظن عندما نتحول إلى أبواق غير منطقية تطلق دعاوى كبيرة وتنتج عملا قليل

Sudan [دكين] 11-10-2014 08:32 AM
وأنت حارقك شنو؟؟؟؟ الرجل لم يقل سوى الحقيقة النوبة فعلا نادراً ما يصابوا بمثل هذه الامراض وذلك حسب اعتقادى لثباتهم الانفعالى وتحملهم للضغط النفسى والذى اكتسبوه من تحمل الظلم والاضطهاد الذى يمارس ضدهم...ولو ما مصدق حديث كاتب المقال أمشى مستشفى التجانى الماحى أو مصحة كوبر أو تفرس فى وجوه المرضى النفسانيين فى الشارع العام وستدرك الحقيقة. ثم ثانياً ماذا يضيرك من حقيقة إن النوبة لديهم حصانة من بعض الامراض؟؟؟ لكن مما لاشك فيه أننا لسنا محصنين من امراض ملاحقتكم لنا وفى كل كبيرة وصغيرة تظهرون لنا معدنكم الوضيع.


عبدالغني بريش فيوف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة