المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
ما هكذا برنامج (في الواجهة) يا استاذ احمد البلال!
ما هكذا برنامج (في الواجهة) يا استاذ احمد البلال!
11-10-2014 01:15 PM

(O) تتصدر قضية مشروع الجزيرة اهتمامات كل الاوساط لجهة ان المشروع كان ولفترة طويلة باعث نهضة السودان الحديث ولولاه لظل السودان مقعدا كسيحا وبلدا مجهولا لن يعرف طريق التطور والتمدن . في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة يصبح مشروع الجزيرة المنقذ الوحيد لازمات البلاد بعد أن تأكد للجميع أن لا مخرج الا بالزراعة سيما و لدينا مشروع مكتمل البنيات يحتاج فقط لإرادة سيادية من أجل اعادته سيرة أحسن والباب مفتوح للجميع للدفاع عن المشروع حتى يعود باعثا لحضارة السودان الجديد.
(O) الدفاع عن مشروع الجزيرة و تناول قضيته بالبحث والتحليل والدراسة متاح للجميع فقط يتطلب التسلح بالعلم والمعرفة بطبيعة المشروع و خصوصيته ، تاريخه و امكانياته ومختلف الآراء حول الاسباب التي اقعدت بالمشروع وطرق النهوض به . هنالك ثوابت لابد من الاتفاق حولها وهي أن ما حدث للمشروع من تدمير تم بفعل فاعل معروف وتحت ظل نظام معروف وبأساليب معروفة كلها تمت في زمن الانقاذ ولم يتم في العصور الوسطي . كل من يدعي حرصا و اهتماما بالدفاع عن قضية مشروع الجزيرة يجب أن لا يتسامح مع الذين تسببوا في كارثة تدمير المشروع افرادا و جماعات او مؤسسات وهذه هي الجدية التي تحكم الجميع .
(O) قضية الموسم الزراعي في مشروع الجزيرة و المناقل والتحضير له و المشاكل التي تواجهه لا تنفصل عن قضية المشروع كوحدة انتاجية واحدة تعرض لتدمير ممنهج وأن أي حلول جزئية لمعالجة الموسم الزراعي لن تنجح إذا لم تكن في إطار الحل الكلي لقضية المشروع الذي إرتبط تدميره وفقا لمرجعية عقدية يمثلها قانون 2005 لمشروع الجزيرة الذي أطاح بمنظومة الدورة الزراعية والتخلص من قطاع الدولة في الزراعة و أفساح المجال للطفيلية الاسلامية المتمثلة في شركات الخدمات المتكاملة التي أباحها القانون بسبب عدم خبرتها تدمرت شبكة الري العمود الفقري للمشروع .
(O) الحديث عن مشروع الجزيرة لا يحتمل الفهلوة وطق الحنك والإدعاء الاجوف خاصة من قبل أولئك الذين لم يرتبطوا بالمشروع ولم يعشوا فيه و لم يطلعوا بشكل دائم علي قضاياه و لم يتخصصوا في مشاكله . الاعلاميين والصحفيين الذين يرغبون في تناول أي قضية من قضايا المشروع يتطلب منهم الاجتهاد والمذاكرة والاطلاع ولن تقبل منهم معلومة فطيرة أو مغلوطة سرعان ما تصب لصالح من تشير اليهم اصابع الاتهام بتدمير المشروع .
(O) برنامج (في الواجهة ) الذي يقدمه الاستاذ أحمد البلال الطيب جاء مصنوعا و متكلفا لا يشبه البلال لانه لم يحسن التحضير للحلقة التي جاءت للمجاملة و تبييض الوجه . ضيوف البرنامج متهمون بتدمير المشروع بدفاعهم عن قانون 2005 الذي ملّكهم شركات مليارية و تكنوقراط تنفيذيون تبرعوا بجهلهم في الزراعة بمشروع الجزيرة من خلال تمشدقهم بمعلومات مغلوطة ومخجلة و ضاحكة من شدة الحزن . حلقة في الواجهة ، حتي لا تصبح مادة تسجيلية ترويجية ، تحتاج ل ( وزنة) بإفساح المجال للمزارعين خاصة من تحالف المزارعين وتصوير لقطات من مناطق أخري .. ولنا عودة .
كمال النقر .. يكسر في قرارات رئيس الجمهورية بمنع التصرف في اراضي المشروع ويقوم بالتصرف الآن في أراضي المشروع بالحصاحيصا

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3517

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1146569 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

11-10-2014 07:39 PM
لا يشبه البلال
هو ب الله البلال ده ابو تلاليش زول والله اعجب لمن يحضر حلقاتة التلفزيونية او يقرا صحفة هو واحد من اهم الاسباب التي جعلتني ماسح قناة السودان وهو من جعلني ان لا اقيف امام اي مكتب صحف من اجل الدار والاخبار والبوبار

[عصمتووف]

#1146437 [ظلال النخيل]
1.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 04:47 PM
البشير واخوانه
كرتي
مجذوب الخليفة
نافع
الفريق الهادي
كمال النقر

كلهم من شندي !!!!!!!!! فساد في فساد وبعدين كمال النقر دخلوا شنو في مشروع الجزيرة ما الحكاية بقت جهوية؟؟؟؟؟

[ظلال النخيل]

#1146403 [مبارك]
1.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 04:04 PM
الاستاذ حسن وراق ناس الانقاذ ديل بعرفوا اي شئ يؤدي الى الدمار ، مسكوا مشروع الجزيرة طلعوا زيتو ، الجنوب فصله ، دارفور لم تذق طعم الامن والامان منذ مجئ الانقاذ ، جنوب كردفان اصبحوا لاجئين في وطنهم ، اهلنا في جنوب النيل الازرق حالهم اصبح لا يسر الصديق . كل السودانيين عانوا معاناة لا يعلم بها الا الله تعالى والمعارضة في الخارج تسمى معارضة الفنادق اما المعارضة المسلحة لو الحكومة دفعت ليهم بيجوا ويعملوا اتفاق سلام مع الحكومة . الوظيفة اصبحت على الشعب ، عليه ان يتحرك قبل ان تغرق المركب لانها لو غرقت لما نجى احد . اما بخصوص احمد البلال الطيب فانا ارى عليه ان يحترم سنه وتاريخه وان يبتعد عن تقديم برناج في الواجهة اذا كانت الظروف الحالية والقبضة الامنية لا تسمح بذلك والا ستمنحي كل الصورة الجميلة التي كانت عنه

[مبارك]

#1146305 [عيادي]
1.00/5 (1 صوت)

11-10-2014 01:56 PM
اصلا البلال بعرف شنو ماعارف اى حاجة
انا ما عارف بخلوه يفدم برامج ليه
وبعدين يا وراق اكتب كل الحقائق اكتب هن من دمر المشروع
الشريف بدر وكل الحاقدين على الجزيرة
ما عاد الخوف ينفع
ولماذا الخوف بعد كل هذا
لقد هرمنا...........

[عيادي]

حسن وراق
 حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة