المقالات
السياسة
حينما يباع بيت الله ويشترى .. !!
حينما يباع بيت الله ويشترى .. !!
11-11-2014 03:13 AM



* تجاوزات هيئة الحج والعمرة اصبحت على كل لسان ، وﻻ يمر علينا عاما الا ونسمع عن ما يحدث في هيئة الاوقاف الاسﻻمية او هيئة الحج والعمرة ، وفي هذا العام كنا نترقب تجويد للاداء واصﻻح يطال كامل الهيئة لوائح وشخوصا وحسابات مالية ، ولكن كالعادة خاب املنا ، واستفحل الامر ، تارة حج سياحي وتارة اخرى حج حكومي ثم حج دبلوماسي وحج عمومي لعامة الشعب ، وفي الاخر الجميع يدفع مبالغ طائلة ﻻ يجد مقابلها خدمات موازية ، وماحدث في حج هذا العام من رداءة في الطعام والمسكن والاشراف ، لم يكن غريبا عن الاعوام السابقة ، وظل الحال مكانك سر ، رسوم باهظة مقابل خدمات رخيصة وسيئة .. !!

* ليس الاستغﻻل المرئي والمسموع هو الخبر ، وليست الرسوم المبالغ فيها هي الجديد وليست الخدمات الرديئة والاشراف السيئ هو جديدنا اليوم .. ﻻ .. تخيلوا معنا رغم ان هيئة الحج والعمرة تاخذ من حجاج بيت الله الحرام الرسوم كاملة وبالارباح ، وتبيعهم الدوﻻر بسعر السوق الاسود كما حدث في الاعوام السابقة ، ورغم تلك الحمﻻت الاعﻻمية في فضائيات الحكومة والصحف عن نجاح التفويج ونجاح حج هذا العام الا ان مايحدث هناك في الاراضي المقدسة من قبل هيئة الحج والعمرة يشيب لها الولدان ، وتهتز لها القبور ، تخيلوا معنا ، رغم كل هذه الارباح السنوية التي تجنيها هيئة الحج والعمرة الا انها ﻻ تسدد التزامتها المالية للمتعهدين ، رغم انها تشتري خدمات درجة ثالثة افضل منها الحج الفردي او حج الشوارع ، ولكن حتى هذا الحج الفردي غير متوفر من السودان لان الهيئة احتكرت تجارة الحج حصريا من خﻻلها ، وﻻ احد يستطيع زيارة بيت الله الحرام الا من خﻻلها ، وهنا تكمن الازمة .. !!

* السلطات السعودية احتجزت جواز المدير العام لهيئة الحج والعمرة حتى ﻻ يغادر اراضيها ، بسبب عدم الايفاء بالالتزامات المالية وتراكم ديون الاعوام الماضية حتى بلغت 150 مليون ريال سعودي ، وهذا مبلغ ضخم جدا جدا ، وكان يمكن ان يحل مشاكل الحج لعشرات السنين المستقبلية ولكن اين تذهب ارباح الحج والعمرة السنوية ومن المستفيد منها .. ؟؟ واين هي حساباتها ، مع العلم ان المراجع العام اكتشف تجاوزات في حسابات هيئة الاوقاف الاسﻻمية ونشر الخبر في الصحف ومر الامر مرور الكرام ﻻ حساب ﻻ سؤال ، واليوم حاول مدير الهيئة الحج والعمرة العودة للسودان ولكن تم حجزه وقام احد المتعهدين بخصم 4 مليون ريال من مديونية العام السابق ، وﻻ ندري ديون هذا العام التي لم تسدد وﻻ ندري من الذي سيتحمل اخطاء وتجاوزات الهيئة التي ستورثنا ديون بمبلغ 150 مليون ريال سعودي والتي قطعا ستؤثر على حجاج بيت الله مستقبﻻ ، يعني من الاخر حتى بيع وشراء بيت الله الحرام يتم دون تسديد الالتزامات رغم وجود ارباح ، والله المستعان ..

مع كل الود

صحيفة الجريدة

manasathuraa@gmail.com



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1397

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1147539 [عدولي]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 10:58 PM
رحم الله محمد الحسن سالم حميد الذي تنسب له هذه القصيدة التي يقول فيا

ما ضلة غير ابان دقون في الضلالة معششة
فقرا تغش في الله وتسرقوا ولا العشي
فقرا تغش في الله وتسد بيتوا ولا العشي

**********
امال في اكمال وتصحيح القصيدة اعلاه

[عدولي]

#1147400 [ظلال النخيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 05:45 PM
يا أخ نور الدين مؤسسة (أكل اموال الحجاج والمعتمرين) تقبع في مباني البعثة السودانية في جدة ومكتب الاوقاف في السفارة في الرياض والقنصلية في جدة ...امشي شوف الناس الساكنين في مباني البعثة السودانية منو ومن اين أتوا وصفتهم ايه؟؟؟ وشغالين ايه ؟؟؟ عمم ومشالح ومراكيب نمر تدخل من الباب الخلفي للسفارة والقنصلية ويديرون مكاتب ومؤسسات في شقق جوار القنصلية... والسؤال انتو ميييييييييييييييييييييييييييييييييييييين؟؟؟؟

[ظلال النخيل]

#1146946 [برة الحلقة]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 09:08 AM
الغش واللعب لم يتوقف على سرقة الاموال فقط بل امتد الى عبادة الحجاج في الحج , هؤلاء يبيتون الحجاج في منى في سابع ذي الحجة وليس في الثامن كما جاء عن الرسول (ص)وعندهم بدعة جديدة لنج هي مبيت الحجاج في عرفة في الليلة التي تسبق الوقوف وهي الليلة التي كان من المفترض ان يبيت بها الحاج في منى .وعند الدفع من عرفات لايبيتون بمزدلفة بل يبيتون بمنى ويفوتون على الحجاج الوقوف بعد صلاة الصبح بالمشعر الحرام في مزدلفة وهو واجب حسب راي الحنفية..ويرمون جميع الجمرات قبل الزوال في مخالفة واضحة للفقه المالكي , ويتعجلون فلا يرمون الجمرات في ثالث ايام التشريق دون مبرر للتعجيل وبذا يحرمون الحجاج من اجر كثير ويؤخرون طواف الافاضة عمدا الى حين اقتراب مغادرتهم مكة حتي يكون طواف الافاضة وطواف القدوم طوافا واحدا بدلا عن طوافين وذلك ايضا فيه فوات اجر على الحاج...هل هذا حج ام لعب بالدين ؟؟؟؟ يبدو ان اهل الانقاذ استخدموا الحج فخا لاكل اموال الحجاج بالباطل , لا اكل لا سكن لاراحة لا عبادة !!! كأنهم لم يسمعوا قوله تعالى( وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ )

[برة الحلقة]

#1146827 [عتمور]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 07:19 AM
مع الاتفاق معك فيما يحدث في الحج والعمرة من فساد فلا علاقة للاوقاف الاسلامية بامر الحج والعمرة

[عتمور]

ردود على عتمور
[كرم] 11-11-2014 11:32 AM
أمال علاقتها بأمر الصوم والزكاة ؟؟


#1146784 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2014 06:07 AM
من قال لك ان الكيزان مسلمين. هؤلاء لهم دينهم الخاص و رسولهم الترابي الدجال الذي يظهر اخر الزمان و هو صاحب السفلي الذكور في كتب التراث. هم لا يومنون بالاه او رسول و ملائكة ولا شياطين. هم انفسهم الشياطين الذي يظهرون في شكل البشر بعد ان يختفو الاولاد الصغار من زويهم لعدة ايام وهي ايام التجنيد و في ذلك الوقت يقتلون اولاد البشر و يتقمصون اجسادهم و يوهمون اهل الاولاد بان هؤلاء العائدين هم ابنائهم. من شدة مكر الشيطان تنطلي الخدعة على الاهل. ولما يكبروا و يقومون بكل هذه الفظاعات ولا يتخيل احد انهم شياطين وليسو بشر.

[ملتوف يزيل الكيزان]

نورالدين عثمان ‎
 نورالدين عثمان ‎

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة