المقالات
السياسة
تحالف المعارضة يسقط نفسه
تحالف المعارضة يسقط نفسه
11-11-2014 03:08 PM


الأمر أعمق من ذلك بكثير ، ولا يتعلق فى جوهره بمن يرأس التحالف ، ولايتعلق بمؤهلاته أو سنى عمره و فيما انفقها ، أوحالته الذهنية أو ( الزهانية)، من يريدون أبتسار الوضع داخل التحالف فى رئاسة الأستاذ فاروق أبو عيسى يعملون على تضليل الرأى العام ، نعم قد يكون لبعض مكونات التحالف رأيها فى طريقة ادارة أبو عيسى لعمل التحالف ولهم وتوجب عليهم أن ينتقدوها سرآ و علانية ، ربما البعض محقين فيما يرون ولعلهم أتوا متأخرين ، فى حالتنا هذه لاينطبق عليهم المثل ( أن تأتى متأخرا خير من الا تأتى ) ، فإن كان على أبو عيسى أن يتحمل مسئولية ما آل أليه حال التحالف ، فعلى الجميع التحلى بالشجاعة وتحمل مسئولياتهم تجاه ما للتحالف ،نعم ربما كان أبو عيسى لم ينجح فى بناء تحالف حقيقى وقوى للمعارضة ، ولكن ماذا قدمت أحزاب التحالف لابوعيسى ؟ وأين مبادراتها وكوادرها وخططها ؟ أين برأمجها ومشاريعها البديلة للنظام الذى تعارضة؟ لقد استغلت احزاب التحالف ( تحالفها) مع الاسف لتحقيق اضيق من احزابها الضيقة ، و لابما كثيرين استغلوا التحالف ليس لمصلحة أحزابهم وانما لأغراض شخصية ، فهمنهم من أوجد له التحالف منبرا ومنصبة اعلامية، ف و منهم من ضلل الشعب باسقاط النظام فى مائة يوم، ومنهم من فارق التحالف بعد أن ( قضى وطره) ، ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر و ما بدلوا تبديلا ، لقد فشل التحالف فى أن ( يتحالف) ، ولم يقدم أى وثيقة أو ميثاق تراضت عليه أحزابه طيلة سنوات عديدة ، عقد خلالها التحالف مئات الأجتماعات واللقاءات وعندما سنحت له الفرصة ليقدم نفسه بعد ( مبادرة الحوار) لم يجد مايقدمه ، فأنتحى كل حزب ركنا قصيا ، ولم يقوا على معاودة الكرة فى مخاطبات بدت هزيلة تخللها خطاب متخلف لايرقى لتطلعات هذه الجماهير التى ماصبرت على الانقاذ الا أنتظارا لسراب المعارضة، فكانت خيبة الأمل أكبر من ان تحتمل ؟ و ضرب اليأس و الفجيعة قيادات التحالف فضلا عن قواعده فكان طبيعى أن يتشقق جدار التحالف ويبدو هزاله وضعفه ، هل ملأ التحالف المعارض الفراغ العريض بين حكومة معزولة و شعب مل الاحباط و الانتظار ، الان تتفرغ احزاب التحالف لمعارضة قيام مركز أخر بديل أو موزاى للتحالف ،( اما النظام فالله اولى به) ، أين كنتم يا اهل المعارضة وأبوعيسى هو أبو عيسى يقود تحالفكم منذ مايزيد على 6 سنوات، أقول مكرها أن الاستاذ فاروق أبو عيسى سيكون كبش فداء لتخاذل أحزاب المعارضة ، سيحملونه فشلهم وضعف عزيمتهم ، أيها السادة لماذا لم تحققوا فى تسرب محاضرأجتماعات هيئة التحالف وأجتماعات الرؤساء للصحف ، لماذا لم تتحروا عن التوجيهات التى تأتى لسكرتارية التحالف لتحدد متى يجتمعون و لاى اجندة ومتى لايجتمعون؟ ولماذا لم تناقشوا أداء التحالف وعدم قدرته على إقامة أى نشاط فعال ضد النظام ؟ ولماذا لا تناقشوا عدم أنخراط أحزاب التحالف فى مظاهرات وأحتجاجات سبتمبر؟ وهل على أقل تقدير تم تقيم أسبابها ونتائجها وأثارها ؟ ما هى انعكاسات عدم مشاركة احزاب تحالف المعارضة فى احتجاجات سبتمبر على اى احتجاجات مستقبلية ؟ وما هى التوقعات بحدوث مثل هذه الاحتجاجات؟ لماذا انقلب التحالف من حليف للجبهة الثورية الى اتهامها ببذل الاموال ( لفركشته) ، وللذين سيتهموننا و يتهمون من ينتقد أداء التحالف وضعف أحزابه وتكلس قيادته، والى الذين يدمغون بالخيانة و العمالة كل من يجرؤ على انتقاد مسيرة التحالف و ادائه بقبض الثمن ( لتفتيت المفتت) و( تقسيم القسم ) ، والى كل من تحدثه نفسه لاتهامنا بالخيانة ، فانا أعلن قبضى لثمن هذا المقال مقدمآ و شكرآ ،،حالة تقرف...حالة تكشف...


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 797

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1149424 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2014 11:00 AM
أخ محمد وداعة .. هناك طرح جوهري وناجع لا يطرحه أي واحد من مثقفي الشمال مع أنه صاحب الوقت : لماذا لا يوظف كتاب الجرائد من أمثالك أقلامهم لطرح فكرة إنخراط الشباب في المدن السودانية - في الخرطوم ومدن الشمال بالذات - في الكفاح المسلح لتوحيد الجهود مع الجبهة الثورية وقيادة حرب شاملة على الإسلاميين لإسقاطهم وتخليص جميع السودانيين من شرورهم وإقامة نظام ديمقراطي يحترم المواطن ويعمل لإسعاده؟؟

ما الذي يمنع أمثالك من القيام بطرح كهذا .. هل لأن الحرب سيقتل شاب الشمال ويخرب بيوتهم ؟؟ المظاهرات ليس من شأنها إلا قتل الشياب مجاناً وبلا مقابل .. أفليس من الأولى أن يقتل الشباب وهم يقارعون هؤلاء الإنقاذيين اللصوص بالسلاح ؟؟ والبيوت أهي خربانة أكان حملوا السلاح أم لم يفعلوا ..

نريد منك تعليقاً غلى هذا لو سمحت.

[السماك]

محمد وداعة
محمد وداعة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة