المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
جمعية حماية البيئة السودانية على ، طريقة المؤتمر الوطني!!
جمعية حماية البيئة السودانية على ، طريقة المؤتمر الوطني!!
11-12-2014 10:15 AM


*الجمعية السودانية لحماية البيئة والتى تجسد تجسيدا كبيرا ماعليه حال المؤتمر الوطنى الحافر بالحافر، وتهزم مع سبق الإصرار والترصد اول وسائلها لتحقيق اهدافها : ( الإلتزام بقواعد الحكم الرشيد فى تكوينها ونشاطها ومجالات عملها والعمل على تحقيقه من اجل بيئة معافاةوسليمة ) هذا الحديث المؤنس يقف عند حد انه كلام والسلام، ويؤكد ان دستور الجمعية لايعدو كونه مجرد تنظيرات نخبة تنضاف كوارثها الى كوارث النخب السودانية المتعاقبةعلى مر الازمنة ومختلف الأصعدةللاسف..
* فاول مايلاحظ في دستور الجمعية وبشكل واضح ونص صريح لا لبس فيه ( يعقد المؤتمرالعام اجتماعه العادي مرة كل عامين على الاقل.) ولكن نخبة الجمعية الميمونة منذ العام 2009 كانت آخرجمعية عمومية ، وهي الجمعية التي يفترض ان يقيمها المجلس العام والمجلس العام يتكون من اللجنة التنفيذية الاتحادية وممثلين من كل لجنة تنفيذية ولائية ، ومن اهم اختصاصاته{ وضع وإجازة خطة قسمة موارد الجمعية غير المخصصة بين فروع الجمعية المختلفة }فهل استهدفت جمعية 2009عدم قيام المجلس ؟ ولما قامت الفروع وادت الجمعية دورها الذي قامت من اجله ، فهل كان تقرير تاج السر عبادي حمل رقم مائة وسبعة عشر مليار جنيه تم استقطابها ولم يعرف لها اثر خلال سنوات عشر ؟ وطيلة هذه الاعوام منذ 2009 لم تقم جمعية عمومية ولامجلس عام ولايحزنون ..
*وتتدافع الاسئلة :هل يعقل ان يكون بعض اعضاءالمكتب التنفيذي اعضاء من المهد الى اللحد ،ربع قرن يظل عضو المكتب التنفيذي لايكل ولايمل ؟! والسؤال اين هي مفوضية المنظمات الطوعية التي تغلق دور الاستنارة ولاتسال عن الجمعيات التي تنتهك دساتيرها بل ولاتعيرها اهتماما ! ! فاذا سلمنا بانها مفوضية تؤدي دورها بانتقائية ، فكيف نقبل ان يظل الدكتور معاوية شداد. على رأس الجمعية وهو يعلم يقينا ان وجوده نفسه غير دستوري ، وكيف ارتضى لنفسه وهو العالم ان يكون نائبه منتهكا للدستور ويتبوأ رئاسة المكتب التنفيذي ؟ الايخشى هؤلاء شبهة الفساد ؟ وماذا تركوا من اساليب المؤتمر الوطني التي جعلتنا على صدارة الدول الفاشلة ؟! ولماذا يظل اربعة اشخاص سادة المكتب التنفيذي عشرات السنين ؟
*ولنا ان نتساءل عن كيفية الاعلان عن ادارة المشاريع والتوظيف لها وهل تخلو من طريقة شيلني واشيلك ؟ وتتم بالشفافية المطلقة وبمفاهيم العلماء ؟ حتى الان مابين ايدينا عن الكثير من تفاصيل الجمعية السودانية لحماية البيئة تشير الى انها طريقة المؤتمر الوطني التي اوردتنا موارد الهلاك ، لذا نصر على متابعة هذا الملف الشائك والذى يندرج فى دائرة خيبة النخبة .. وسلام يااااااوطن..
سلام يا..
نظل من هنا خلف منظمة الدعوة الاسلامية واستثماراتها وتهديد مدير احدىالطلمبات التي تمتلكها المنظمة يرسل لنا فلننتقد المنظمة بما نشاء لكن اذا وصلنا شركاته سيرينا ..ونحن كالعهد نريد ان نرى مايود ان يرينا له ، ونحن خلفكم شبرا بشبر وذراعا بذراع وحتى جحر الضب الخرب..وسلام يا..
الجريدة الاربعاء 12/11/2014

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 754

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1147999 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 12:16 PM
استاذ حيدر حقو تتعظ مما حدث لعثمان ميرغني.

خليك مع الجمعية السودانية لحماية البيئة و بلاش منظمة الدعوة.

الدوابي كثيرة هناك.

[عمر]

#1147936 [عادل أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 11:11 AM
مجرد ملاحظة.. كثير من عمل ما يعرف بمنظمات المجتمع المدني يندرج فيما يعرف بالإرتزاق ( للأسف ) و للأنني لست في مقام الأدعاء علي أحد فسأكتفي بالعموميات وهي ان تلك المنظمات تفتقر للشفافية ( ودمدني مثالا)لا اجتماعات ، لا انشطة فقط اسم بغير مسمي ، و يا ويلك لو طلبت عقد اجتماع أو مناقشة نشاط حينها ( نحن ما أخوان!!).

[عادل أحمد]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة