المقالات
السياسة

11-12-2014 11:44 AM


بيان الجهات الرسمية الصادر عن عملية الهجوم على القصر الجمهوري يوم السبت 8 نوفمبر 2014 افادت بأن شخصا هاجم القصر الرئاسي في الخرطوم حاملا سيفا حيث تمكّن من نزع سلاح أحد عناصر الحراس فقتل اثنين منهم قبل أن يرديه بعض عناصر الحرس الآخرين واستطردت التصريحات الرسمية بأن المهاجم رفض التوقف عند البوابة الغربية للقصر الجمهوري وأخذ سلاح أحد الحراس وقتل اثنين منهم قبل أن يطلق الحراس عليه النار ويردوه قتيلا كما أوضح البيان الرسمي بأن الرئيس عمر البشير ومساعديه لم يكونوا داخل القصر عند وقوع الحادث. بينما أكد المتحدث باسم الجيش أن المهاجم الذي وصفه بـ”المختل عقليا” وصل إلى مدخل القصر الجمهوري يحمل سيفا واستخدمه في قتل أحد عناصر الحرس″.وأضاف في بيان “أخذ الرجل بندقية الحارس وأطلق النار على الحرس وقتل أحدهم قبل أن تتعامل معه الخدمة العسكرية بالقصر وأردته قتيلا” وأكد المتحدث بأن المهاجم اسمه صلاح كافي كوه وأصوله من مدينة كادقلي، عاصمة ولاية جنوب كردفان، وأعلنت رئاسة الجمهورية أن المهاجم لم يكن في “حالة طبيعية”، نافية وجود دوافع سياسية أو دينية وراء الحادث .

أولا : ما الذي يجعلنا نصدق البيان الرسمي للحكومة ولست اتكلم هنا عن جانب الدوافع واتهام المهاجم بأنه مختل . . بل أعني هل فعلا كانت عملية فردية هوجم فيها القصر الجمهوري من قبل فرد أم أن بيانات أخرى ستصدر بعد فترة تشير إلى إحباط محاولة إنقلابية دبرتها الجهة الفلانية ومولتها الجهات العلانية وأن مواقع أخرى قد تعرضت للهجوم وأن هناك خسائر في المال والأرواح وأن هنالك العشرات من النظاميين وربما من السياسيين والمعارضين قد تم القبض عليهم بعد إكتشاف ضلوعهم في مؤامرة ضد البلاد ؟

ثانيا : ما الذي يجعلنا نصدق بأن هذا الهجوم تم من قبل شخص جاء من خارج القصر ونصدق الرواية الرسمية التي يبدو أنها تبذل مجهودا كبيرا للترويج إلى هذا السيناريو وربطه بمعلومة أخرى حشرت حشرا وهي أن الرئيس ونوابه لم يكونوا في القصر ولماذا لا يكون الهجوم أو المعركة قد نشبت داخل القصر في وجود الرئيس ونوابه مع إحتمال مشاركة بعضهم في الإشتباك وربما وقوع إصابات أخرى ؟

ثالثا : إذا أخذنا بالرواية الرسمية التي ترسل رسالة مفادها أن من يحاول أن يهاجم القصر الجمهوري لابد أن يكون معتوهاً لأن الوسائل والإستعدادت لحماية هذا المكان عالية ومحترفة جدا ولن يتمكن أي هجوم من إختراقها . . فهل بناء على ذلك سيقوم المعتوه القادم بالتوجه الى كافوري بدلا من القصر الجمهوري ؟


اللهم ارحمنا أجمعين

أكرم محمد زكي

[email protected]



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 891

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1148188 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 03:38 PM
الان ضاع الوطن ، الفاتحه على روحه الطاهرة. ما تبقي جسد انسان يحتضر ، جوعا و مرضا و جهلا. هل من مغيث؟
هل ضجيج الفضائيات باصوات الغخج القديم الجديد يسمح لبعض الماسكين زمام الامر بلظة انتباه لما يجري تحت اسوار قصورهم؟
طفح الكيل و تم اغتصاب الشعب كله. ماذا ننتظر؟
على الشباب كل الشباب بما فيهم الطلبة ، ترك اماكن العمل و مقاعد الدراسة. لينضم من يسطيع الالتحاق بالحركات المسلحة . على سكان المدن تكوين خلايا المقاومة المسلحة بالاحياء. على الحركات المسلحة تسريب عناصرها لداخل العاصمة. وعلينا جميعا ان نشعل حرب عصابات المدن اتحرير شعبنا. من اين نجد المال للشرب و الاكل و التسلح؟ من المصارف و خزن الشركات و خزن البيوت بالقوة المسلحة و فرض الاتوات. السلاح من مخازن القوات النظامية بالقوة و بعضة بالشراء من العساكر المحتاجين و الضباط المرتشين.
وثورة حتى النصر.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1148134 [ابوركبة]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 02:43 PM
يا ريت....ياريت
مع الاعتذار لود الامين

[ابوركبة]

#1148018 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 12:33 PM
سيتوجه لليمن
اخبار اليمنيه

[hassan]

أكرم محمد زكي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة