المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
بروفيسور عبّادي.. الاستقالة الصاح في النظام الغلط!!
بروفيسور عبّادي.. الاستقالة الصاح في النظام الغلط!!
11-13-2014 04:15 PM


( (Oتقدم البروفيسور كرار عبادي بإستقالته من رئاسة مجلس ادارة مشروع الجزيرة والتي قبلت علي الفور وكان البروف قد رفع العديد من المذكرات حول رؤيته في ادارة المشروع لرئيس الجمهورية الذي لم تصله هذه المذكرات مما يؤكد أن هنالك جهات نافذة تحجب عن الرئيس مالا تريده .
( (O البروفيسور عبادي جاء من الجامعة الأهلية متقدما باستقالته منها خلفا للمتعافي الذي خالف القانون بالجمع بين رئاستة للمجلس وشغله منصب وزير الزراعة . مهمة بروف كرار مليئة بالعقبات والمشاكل والصراعات والمفاهيم الخاطئة التي عجلت بدمار المشروع و كان قد صرح بأنه لن يتوان في تقديم استقالته إذا تقاطعت مهامه مع ضغوط و نفوذ أي جهة كانت .
( (Oأبرز أعضاء مجلس الادارة من الخبراء هو، عمر علي الأمين مدير سابق للمشروع ارتبط بقانون 2005 لمشروع الجزيرة بحشده مجموعة من بسطاء المزارعين مطالبين بإجازة هذا القانون سيئ السمعة فكيف لرجل دافع عن قانون اجمع كل الخبراء علي ضرورة إلغاءه بأن يكون ضمن عضوية مجلس إدارة يقع عليه عبئ التغيير؟ الجميع يدرك أن وجود عمر علي الأمين في تشكيلة هذا المجلس ما هو إلا مسمار جحا أكثر حرصا علي حماية ما اغترفته يداه عندما كان مديرا للمشروع وعينه الآن علي خلافة البروف المستقيل .
( (O البروفيسور مأمون إبراهيم ضو البيت عضو بالمجلس علي الرغم ؤمن أنه لم يعمل بمشروع الجزيرة إلا أن وظيفته كمنسق للهندسة الزراعية بالبحوث الزراعية جعلته أكثر التصاقا بالمشروع و بقضاياه وكان في السابق قد حرص علي التقدم لشغل وظيفة مدير المشروع وهو يشغل وظيفة (مفتاحية) في إحدى الشركات التجارية الكبري المرتبطة بالمشروع و(المثيرة للجدل) ولعل هذا ما يطعن مباشرة في حياديته ويحيله إلي مجرد ممثل لتلك الشركة في مجلس الإدارة .
( (O المهندس سمساعة (إبن خالة مجذوب الخليفة) عضوا في مجلس إدارة مشروع الجزيرة لم يعمل قط بالجزيرة منذ تخرجه فقد عمل مديرا بالتمكين في عدد من المواقع وأخير مديرا لمشروع الجزيرة وفي عهده انهار نظام الري وتقلصت المساحات المزروعة وارتبط عهده بالفساد في التقاوي وحرب المبيدات وسيطرة شركات الخدمات المتكاملة انتهاء بفضيحة تقاوي القمح الفاسدة وضياع مواسم الزراعة.
( (Oلجنة تاج السر في أوصت بتقليص عضوية المزارعين داخل المجلس علي أن يستبدلوا بخبراء لان وجود 40% مزارعين داخل تشكيلة المجلس كان أحدي محفزات الفساد و وسيلة لتدمير المشروع. توافق هذا الرأي مع البروف كرار ، سبب له الكثير من المشاكل وتعقد الصراع لدرجة أن تجرأ أحد ممثلي المزارعين بوصف البروف بأنه مجرد (ألفة في فصل ليس إلا ) حقيقة انه تطاول علي العلماء و قلة أدب.
( (Oاستقالة البروف عبادي وضعت ملف مشروع الجزيرة أمام منضدة رئيس الجمهورية لإصدار قرار جاد و عاجل حول هذا المشروع الذي يتحمل الرئيس ما يحدث فيه والجميع في انتظار قرار (واضح) ،لأن استقالة البروف أوضحت بجلاء الخط الفاصل بين الحق الذي انحاز له البروف وبين الباطل الماثل الآن امام رئيس الجمهورية . التحية للبروف عبادي الذي يجسد بشجاعة أدب الاستقالة الصاح في النظام الغلط.
( (O يا كمال النقر !! الاستقالة أدب vs قلة أدب .


[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1655

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1149418 [مواطن سودانى]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2014 10:47 AM
معلوماتك اثرى مما جدت به يا وراق، لا تترك القارىء فى منتصف الطريق وانت جدير بإيصاله، كمل المعلومة عن جميع أعضاء المجلس ودوافعهم وأغراضهم.ماذا عن الجهلول ابراهيم الدخيرى مدير البحوث؟؟ وهو الذى نادى وثنى على حل المجلس. اتوقع ان يتقدم بإستقالته قريبالعدم الصلاحية والإنبطاحية وعدم المعرفة اساسا بالعمل الزراعى، وهمه الأوحد هو السفر وجمع دولارات السفريات ويدير هيئة البحوث المكلومة به حاليا من غرف الفنادق الفاخرة من خارج السودان.وماذا عن بقية الكومبارس من ممثل وزارة الرى والزراعة والمالية والدور المرتقب الخجل والحذر لأزهرى خلف الله، وزير الزراعة بالجزيرة، والذى انضم الى المجلس موخرا بحكم منصبه بعد ان تغلبت عليه نفس هذه الطغمة من المزارعين داخل المجلس ورفدته منه ابان رئاسة سيء الذكر الشريف بدر للمجلس. ماذا تتوقع من مجلس احد اعضاءه النقر وعمر على بتاريخهم الأسود فى المشروع ومامون ضوالبيت -مدير الشركة التجارية_ والذى سيعمل على احتكار مبيعات البذور والأسمدة والمبيدات والآليات للمشروع من الشركة التجارية، وهم اساسا قايل جابوه عشان سواد عيونو ؟ فقعتو كبدنا الله يأزاكم.يجب مناصرة جماعة تحالف المزارعين يا وراق،فهم الخيار البديل الجدير بالدعم والإهتمام والمناصرة فى الوقت الحالى.اتيحوا لهم المجال للتعبير وساعدوهم، فانتم كإعلامين عليكم دور وطنى كبير وانت بالذات من ذوى الضمائر الشريفة الحية.ويا أعضاء ومناصرو تحالف مزارعى الجزيرة هذا ذمانكم فأنشطوا.أنا اناصركم وادعمكم. وياحسرة عليك أخى بروفيسور كرار، فهولاء الشرزمة عاوزين نوعية من البشر مثلهم فى الخسة واكيد انت ليس من هذا النوع وسيحفظ لك تاريخ المشروع رغبتك فى الإصلاح ولكن المخربين لم يتركوا لك المجال.

[مواطن سودانى]

ردود على مواطن سودانى
Sudan [باحث] 11-15-2014 09:47 AM
هو ياريت ابراهيم الدخيرى كان بدير الهيئة ولو من خارج السودان، دا خليها ساكت تدير نفسها وعايرة و ادوها سوط.


#1149236 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 10:39 PM
مدفع الدلاقين الذي وضعت الملف أمامه يا استاذ وراق هو الباطل ذات نفسه، الباطل شرعا، و الباطل عديل كدا بالسوداني. هذا نظام يحترف اللصوصية و مدفع الدلاقين، المعروف مجازا بالرئيس، هو كبير اللصوص يليه فيها اخوانه و نسوانه و نسيبه و مسئوليه من وزراء و ولاة و اتباعهم. ارى ان تركز كل الأقلام على مدفع الدلاقين بصفته لصا فحسب.

[A. Rahman]

#1149099 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 06:12 PM
سبحان الله ، ما أوسع البون بين الكافين !! هذا هو الوضع الذي يستحق أن يطلق عليه إبتلاء.
ربنا لا تؤآخذنا بما يفعل الجماعة إياهم مناو بنا.

[عمر]

#1149052 [Khalid Abdalla Ragab]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2014 05:05 PM
Ustaz Warag Salam
What about ElTafrah ElZirayah? Who took the Bilions allocated for the agricultural developments including ElGazira Scheme? Ali Osman, Prof.Dr. Ahmed Ali Genaif, Dr.Nafi Ali Nafi, and Dr. Abdelgalil, and may be Dr.ElMutafi? Who took the lion share? We need somebody to tell us that the money had improved so and so and not built their cassels or their businesses abroad or their herds in Elbutana or along the Nile from ElFaki Hashim up to ElEsilat!Those people, although 2 of them are reputed scientists in the agricultural sector, yet none of them has the courage and honsty that Dr.Karar Abadi has to object or to resign since everything is going in the opposite direction to destroy the agricultural activities rather than to develop it!

[Khalid Abdalla Ragab]

حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة