المقالات
السياسة
مابين اللواء م عابدين الطاهر والاستاذ عثمان ميرغني (التيار)
مابين اللواء م عابدين الطاهر والاستاذ عثمان ميرغني (التيار)
11-14-2014 02:13 AM



احتفت (التيار) بمذكرات اخطر ضابط شرطه في السودان املا في ان يرفع ذلك من اسهم الجريده في التوزيع !! ولكن عندما اتضح ان بعضا من ما ذكره اللواء عابدين يجافي الحقيقه لم يشأ الاخ عثمان ميرغني ان (ينقض غزله) فلجأ الي اسلوب التعتيم .. سلمته ردا علي ماكتبه عابدين فلم ينشره وعندما ضجت به الاسافير قام بنشره وتحته مباشره الرد من اللواء عابدين ثم جاء عثمان ميرغني فقال انه لم ينشره اولا لانه لم يفتح (الايميل الخاص به ) لمده خمسه ايام !! ثم سلمته ردا اخر علي رد عابدين الثاني وقابلته مرتين ووعد بنشره اليوم التالي مباشره ولكنه لم يفعل ثم حضرت له مره ثالثه فقال لي سوف ننشره غدا او بعد غد (انظر قارئ العزيز علي هذا التسويف وهو ينشر الرد لعابدين علي مقال قبل ان يقرأه القراء!!).
ثم قمت بتسلم عثمان ميرغني (سي دي )به تقرير صحفي عن قضيه الخليفي وأذيع بعد اسبوع من الحادث يوضح كل شئ وزمنه عشرون دقيقه وتركته له لمده 24 ساعه ثم جاء وقال لي انه لم يشاهده ... السيد مالك (التيار) ليس لديه وقت حتي ولو 20 دقيقه !!.
انت ياعزيزي عثمان (سيد نفسك مين اسيادك !!) فأنت صاحب الجريده والناشر ورئيس التحرير فمن حقك ان تنشر او لا تنشر ولكن تذكر ان المعيار هو (المهنيه...المصداقيه ..العداله والفرص المتساويه ) فأن فقدت الصحف ذلك فلن تكون الا (قراطيس لف للطعميه!!)
اما صديقنا اللواء عابدين الطاهر فلن يخرج من هذا المأزق الا باعتذار واضح !!
قال في رده الاخير فؤجئت بالمقال الذي خطه اللواء عبد الرحيم فيما يتعلق بالتحقيق في قضيه الخليفي والمفاجأه ليس فيما ادعاه من انه قام بتلك التحقيقات انما المفاجأه في الاسلوب الذي اتبعه في المقال !!.. ثم جاء وقال ان وقائع التحقيق ومن قام بها امر تثبته مضابط رئاسه الشرطه وشرطه ولايه الخرطوم وزملائي الضباط (لم يذكر اسماءهم !!) وانا اضيف له سجلات التلفيزيون القومي (وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده السيد وزير الداخليه انذاك ) طيب ياعابدين تعال نلجأ سويا الي رئاسه الشرطه وشرطه رئاسه الخرطوم والتلفزيون القومي لكي نستخرج الوثائق ...
1_ رئاسه الشرطه في ذلك الوقت علي قيادتها سعاده اللواء بشير علي محمد بخيت
وانا علي استعداد بقبول شهاده حتي لو كان ضدي
2_رئاسه شرطه الولايه كان بها العميد في ذلك الوقت احمد حسن محمد عثمان انا اقبل شهادته حتي لو لم تكن في صالحي
3_ اما وقائع المؤتمر الصحفي فهي امر حاسم احسن ليك من الان (تكب الزوغه !!) وتحفظ مابقي لك من ماء وجه
4_اما شهاده السيدان وزير الداخليه ومدير الامن سنلجأ لها ان اردت ذلك
5_انا اخشي ان عرضت عليك تسجيلات التحقيق الكامله بالصوت والصوره والمودعه لدي ارشيف رئاسه الشرطه ان تصاب بصدمه نفسيه !!
6_ واخيرا قد نطلب يوميه التحري المرفقه بالقضيه ونعرضها علي خبير خطوط لنري من دون تلك الوقائع بخط يده !!
الاخ عابدين كما ذكرت لك في مقالي الاول ليس هدفي اغتيال الشخصيه ولكن اصرارك ومكابرتك علي انني لم اكن رئيس تم التحقيق في قضيه الخليفي قد يهوي بك الي قاع سحيق خاصه وانك بتلك المكابره وهذا الانكار تضع نفسك علي شفا جرف هار !!. واقول لك علي الملا انا متنازل تماما عن اي حق ادبي او مادي فقط ارجو ان تتحلي بفضيله الاعتذار او علي الاقل التوبه بينك وبين نفسك فانا لا يشرفني اذلال اعناق الرجال !!

لواء شرطه م :عبد الرحيم احمد عيسي

[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 2442

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1150157 [قاضي إشبيلية]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2014 05:11 PM
سيادة اللواء عبد الرحيم ؛

تحية طيبة

أنا بالطبع لم أتشرف بمعرفة أي منكما ، و لكن أرى حججك قوية و أسلوبك محترم مع زميلك و كذلك ردودك على المتداخلين من القراء الكرام ..

سيادة اللواء عابدين ؛

تحية طيبة

لو كنت مكانك لاعتذرت للرجل و للقراء الأعزاء. و أنا على يقين تام بأنّ ذلك من شأنه أن يزيدك رفعة و احتراماً لدى من يعرفك و من لا يعرفك..

أما بالنسبة عثمان ميرغني فلا نملك إلا أن نقول : حسبنا الله و نعم الوكيل

[قاضي إشبيلية]

#1149714 [منير سعد]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2014 01:01 AM
سبق أن كتبت لك ما بأدناه تعقيباً على رسالتك الأولى. فإن لم تراه، فهأنذا أعيده . وإن رأيته يظل العشم في الإستجابة قائماً.

الغيرة من زملاء العمل وادعاء البطولة والحكي عن انجازات - خاصة من الضباط في المؤسسات العسكرية - هذه شيم الكتيرين الا من كان يعمل بقلب سليم ونفس عالية أبية .

2. هنا لن نحكم لك او عليك - سياتو عبدالرحيم - ولكننا نصدقك فيما ذهبت اليه، ولا نكذب سياتو عابدين فيما نسبه لنفسه . ولكننا نرفض منه وصفك بكذاب .

3. بالنسبة لسياتو الفريق ما كان له ان ينقل لك ما قاله عابدين .... لأنها الفتنة!! والجميع فيها خسران، والتي من تداعياتها كشف حال زملاء على الملأ، فضلاً عن دلق أسرار عمل شرطي يجب أن تكون طى الملفات.

4. مع تفهمي لغضبتك المضرية، نعشم في الآتي:
أ. نتوقف عن تناول هذا في جميع الوسائط.
ب. نجلس كزملاء وضباط عظام ويفضل أن يكون ذلك في منزل الفريق أحمد مرتضى.
جـ. توجيه من ( الجهات المختصة)للصحف بضبط الحوارات ذات الصفةالأمنية والعسكرية. ونفس التوجيه ( من جهات مختصة تانية) لذات الجهات الأمنية والعسكرية بعدم قبول منسوبيها- خدمة ومعاش - بإجراء حوار أو الإدلاء بتصريح إلا وفق ضوابط معينة، أهمها عدم الغوص في التفاصيل المهنية، أو الشخصية المرتبطة بالمهنة. ( تضخيم الذات )*.

5. دعونا نستلف من الشعر ما يماشي هكذا حالة:
مررت على المهنية وهي تبكي : قلت علام تنتحب الفتاة
قالت لم لا ابكي وأهلي جميعاً : دون خلق الله ماتوا

* كان في زمان حاجة إسمها ( سياقات العمل الثابتة ). خلوها ولا شنو؟

[منير سعد]

#1149700 [كمال عثمان إبراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2014 12:14 AM
ماذا يفيد الشعب السوداني يا اللواء عبدالرحيم؟؟ فأنت من بدأت النشر في قضيه لا تهم الشعب.. فأنت ذكرت بأن اللواء عابدين ذكر ذكر بأنك كذاب في محادثه هاتفيه..فيا سيد عبدالرحيم عيسي مرتضي ابوحراز هذا زي ما نقل ليك كلام عابدين كان ينقل كلامك او إعتراضك ل عابدين و تنتهو و ترحمونا.
و المتداخلين البيلطو و بيعجنو ديل السؤال ليكم مال الشعب السوداني و اللواء عبدالرحيم أو اللواء عابدين ارأسو التحقيق أم من فيهم كان الرئيس؟ مالنا نحن . خلاااص مشاكل السودان إنتهت؟ أرحمونا يرحمكم الله
للأسف هذا يؤكد أن الكيزان سيظلو و لفتره طويله جاثمين علي صدورنا.

[كمال عثمان إبراهيم]

#1149696 [جماعة حمزة]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2014 12:01 AM
يا سعادة اللواء طاب وقتك.
لا أود أن أدخل في موضوع السيد عابدين الطاهر.. ولكن فقط أحييك على قوة الحجة.
أنا بعرف عثمان ميرغني وتجمعني به صلة. لكن الحق لله أن الانتهازية والكذب من صفاته الأولى. وأوجعني جداً محاولات زوغانه من موضوعك لأنه ليس أمين وكل مبرراته واهية. رغم انه خرج من بيت حسن ولكن تربية الإخوان جعلته أكبر صحفي مرتزق ومبتز ولدى أدلة على كلامي... فعادي جداً ممكن تسلمه وثائق ويتاجر فيها ويقبض من هناك ومن هناك والله على ما أقول شهيد.. عثمان ميرغني مفروض يكون أي حاجة إلا صحفي، لكن العزاء أن المهنة خربت.
التحية لك سعادة اللواء. سأعرف الطريق إليك لألتقيك "من أجل القارئ" للفائدة، ودمت بخير.
وختاماً كم استغرب من بعض القراء الذين يطلبون منك الصمت فالحق حق.. ومثل هذه المساجلات مفيدة جداً في هذه المرحلة وللتاريخ أيضاً، وهي ليست قضية شخصية كما يتوهم البعض.. مع التحيات الطيبات لقارئ الراكوبة.

[جماعة حمزة]

#1149630 [عباس فوراوى]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2014 08:48 PM
الأخ حمرون
تحياتي الحارة
أنا لم أطعن في أحكام القضاء أبداً وليس من حقي ولكن من حقي أن أتفرج بحياء على جسد القضاء وهو ينزف من آثار ( الطعون )أو ( الطعنات ) وان شئتُ بكيت وان شئتُ كتبت ... بالنسبة لهذين الضابطين الكبيرين فان الأمر لا يعدو أن يكون بين فيلين كبيرين يصطرعان الآن على الماضي الذي ولَّى حيث لا رابح منهما وقد تدفع الثمن ( الحشائش )... للتاريخ أقول أن حادثة الخليفي وجماعته قد حدثت في الثورة الحارة الأولى ( مسجد أنصار السنة )ووقتها كنت رئيساً لشرطة الثورات وهي دائرة الاختصاص التي كان ينبغي فتح البلاغ فيها والتحري والقبض والمتابعة وغيرها من الاجراءات اللاحقة ولكن تم تحويل هذا البلاغ من دائرة الاختصاص المحلية الى رئاسة الولاية ومن ثم المباحث المركزية ... نحن ومن جراء الغضب آثرنا الابتعاد عن حمى البلاغ وتم نقلنا تعسفياً الى ولاية غرب الاستوائية ومن هناك سمعنا أن الخليفي قد تم اعدامه ... تم طي هذه الصفحة تماماً الى أن تم بعثها الآن عبر أوراق مذكرات دفعتي الزميل اللواء عابدين الطاهر مقروءة مع مداخلات قائدنا سعادة اللواء عبدالرحيم أحمد عيسى ... على كل حال الموضوع بسيط وسيختفي أثره من الأسافير عمَّا قريب بسبب أن الجميع كان ولا زال يعمل للوطن قبل الشرطة وكل الزملاء شركاء في أي انجاز يخص الشرطة وكلهم مسؤولون عن أي اخفاق يضرب أرضها الرحبة بالتضامن والانفراد .... مشكوووور يا حُمْرُنْ وليس حمرون .

[عباس فوراوى]

#1149603 [سؤال]
2.25/5 (3 صوت)

11-14-2014 07:29 PM
الاخ اللواء عبدالرحيم
حقيقه لا ادري ما الفائده التي نجنيها نحن القراء من المناكفه بينكم واللواء عابدين في هذا الامر. هو عمل رسمي قمتم به وتقاضيتم عليه اجوركم وليس تطوعا وشكر الله سعيكم. وارى ان اللواء عابدين مبدئيا اخطا في القبول ان ترسم له صوره اخطر ظابط فالتواضع اصل الحكمه.
كما لا اعتقد ان هناك حق ادبي شخصي لاي منكم مادمنا نتفق ان هذا العمل عمل فريق او تيم ويرك شارك به حتى الجنود الذين قتلوا اوتعرضوا للاصابه ولن تتذكروهم بالطبع امتنانا.
الامر ايضا انني اتحسر ان يكون لك قلم مثل هذا وبلاشك هو يراع جيد ونراه يسل في امور ثانويه لاقيمه لها بدلا ان تكتب لنا عن تجربتك في الشرطه السودانيه بين عهدين ماقبل الانقاذ وبعد الانقاذ بحياديه وموضوعيه.
اخبرنا كيف تحولت صوره الشرطه من منتدى ضم نخب من الشعراء والكتاب والملتزمين بخدمه واحترام المواطن يحبهم الشعب ويحبونه, الى مكب لقتله وانتهازيين وفاسدين يكرههم الشعب ويكرهونه. اقول هذا مع انني اعلم انه مازال في الشرطه من هم قابضون على اخلاقهم وذوقهم لكنهم ليس النخبه التي ترسم الصوره.

[سؤال]

ردود على سؤال
Sudan [اللواء عبد الرحيم احمد عيسي] 11-14-2014 11:45 PM
الاخ الكريم : اشكرك علي تعليقك ...في الواقع ان كثير من القراء لا يلمون باساس الموضوع المعروض الان يا اخي اساسا انا لم ابدأ هذا الموضوع ولم يكن لي الرغبه او النيه في طرحه ولو قرأت مقالي الاول ذكرت فيه بالنص باني قد اخذت نصيبي من الدنيا ولم اعد طامحا في اي شئ !!!.... الاخ عابدين نشر في اكثر من مره في عده صحف معلومات غير صحيحه عن هذا الموضوع وغمط حقي في هذا الامر ولم اتصدي له رغم ان كثيرا من الاخوه طلبوا مني الرد عليه ولكني تجاوزت ذلك ثم جئت وقدمت افاده في برنامج من ذاكره الشرطه في اذاعه ساهرون فاتصل الاخ عابدين بمقدم البرنامج و كذبني ورغم ذلك عفوت عنه وللمره الثالثه جاء ليكرر نفس الشئ وقال بالنص مازال اللواء عبد الرحيم يدعي ...... اخي الكريم ماذا كنت ستفعل لو كنت مكاني
1- يسلب حقك ومجهودك وعرقك وعلمك وامانتك المهنيه وتعطي في طبق من ذهب لمن هو اقل منك في كل شئ
2- توصف بعدم الامانه والادعاء بشئ انت كنت فيه الكل في الكل
انا بكل احترام اقبل تعليقك واحترم رأيك ..

[عزو مستريح] 11-14-2014 11:40 PM
اخبرنا كيف تحولت صورة الشرطه من منتدى ضم نخب من الشعراء والكتاب والملتزمين بخدمة واحترام المواطن يحبهم الشعب ويحبونه, الى مكب لقتلة وانتهازيين وفاسدين يكرههم الشعب ويكرهونه. اقول هذا مع انني اعلم انه مازال في الشرطه من هم قابضون على اخلاقهم وذوقهم.
يا سلام عليك يا (سؤال). والله سؤالك يدل على رجاحة عقلك فلك مني التقدير وكل الأمنيات الطيبة.


#1149554 [عصمتووف]
3.00/5 (1 صوت)

11-14-2014 04:51 PM
ب الله ده المستوي بتاع الرتب الرفيعة في مربط الحمير قضية طواها النسيان لن تعيد غتيلا ولن ترفع شان احد فيكم ولن تخلق بطلا تجعلة متوجا لمدي الحياة اتركوا لعب العيال جنبا وكل واحد فيكم ينشر مستنداتة ومحاضرة ويشرها في عيدان الراكوبة ونحن بنحكم صوت وصورة وافلام

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Sudan [اللواء عبد الرحيم احمد عيسي] 11-14-2014 11:51 PM
الاخ الكريم : ارجو مراجعه تعليقي اعلاه للاخ (سؤال) انا اساسا لم ابدا بالاعتداء علي الاخ عابدين انما هو اعتدا علي بعد ان مكنه اخرون بلاستيلاء علي جهدي وعرقي وعلمي وخبرتي ثم جاء ليصفني بالكذب والادعاء والغريب يا اخ انه لايملك مايسند مايقوله وانا املك كل المستندات ولقد صبرت كثيرا عله يرعوي ولكنه يتمادي فماذا انت فاعل يا اخي لو كنت مكاني .... انا احترم رأيك وامل ان تكون منصفا بعد تعليقي هذا وشكرا...


#1149540 [ملتوف يزيل الكيزان]
2.00/5 (1 صوت)

11-14-2014 03:56 PM
انتي رضيت تخت الموضوع في يدي عثمان ميرغني ؟ ليه ؟ لو ما بتعرفو ، اسأل. والبيسأل ما بتهوه.
عثمان ميرغني كوز ، والكيزان دينن واحد و معلمهم الترابي صاحب السفلي.العملتو كان بييدك.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Saudi Arabia [المراقب] 11-15-2014 12:37 AM
هو دة زاتو فرقو من الكيزان شنو ؟
الضباط الشرفاء تم طردهم من الشرطة في أول شهور الإنقاذ المزعوم و كفى ،، زولك دة زاتو لو فيهو فايدة ما كان خلوهو في الشرطة لحدي زمن الخليفي


#1149428 [احمد ابو القاسم]
3.00/5 (3 صوت)

11-14-2014 11:08 AM
عابدين الطاهر وماادراكم ما عابدين الطاهر
انه ديقانقو وأسد المباحث السودانيه تماما مثل البشير ابجاعوره عندما يقولون عنه انه أسد افريقيا
عابدين الطاهر يااخواني حرامي وفاسد مهما دافع عنه رهطه من المعلقين او حاولوا تلميعه لانهم مثله تماما
اذا اردتم معرفة عابدين الطاهر فالمسأله بمنتهى البساطه اذهبوا الي صديقه وشريكه نعم شريكه في اعمال
كثيره المحتال والنصاب المحترف من قبل الانقاذ خضر الحاج محمد الديموقراطي وكفي هذا كل مافي الامر وسيشرح لكم خضر الديموقراطى بزهو واستمتاع طبيعة شراكته مع عابدين الطاهر وكيف ان خضر الديموقراطى وهو الامى الجاهل والذى بالكاد يكتب اسمه كيف انه كان يستغفل عابدين الطاهر اخطر ضابط مباحث في افريقيا وكيف كان خضر الديموقراطى يمرر كل عملياته القذره التى خربت بيوت العشرات من السودانيين بغطاء وحمايه من عابدين الطاهر.

[احمد ابو القاسم]

#1149400 [البركل]
1.00/5 (1 صوت)

11-14-2014 09:58 AM
سعادة اللواء عبد الرحيم .. لقد أفصحت بجلاء في مقالك الأول عما لحق بك من تجني و هضم حقوق سواء من ضابطك الأصغر عابدين أو الناشر عثمان ميرغني .. وكما جاء علي رد عابدين فقد تلاعب بالالفاظ و لم يتطرق الي لب الموضوع و أبان احترامه لك كضابطه الأعلي .. فليتك صرفت النظر عن هذه المهاترات ( و يا جبل ما بهزك ريح ) .. سوي من ( شوفونية ) عابدين أو وصولية و انتهازية صاحب التيار .

[البركل]

ردود على البركل
Sudan [اللواء عبد الرحيم احمد عيسي] 11-14-2014 11:58 PM
الاخ الكريم : اشكرك علي فهمك العميق للموضوع وعلي نصائحك الغاليه والواضح انك رجل ذو اخلاقك رفيعه وساميه ولكن يا اخي انا اساسا لم اكن اود الخوض في هذا الموضوع حتي لا انجر الي المهاترات وهي ليست من خلقي ولكن الدفاع عن الحقيقه اولا وعن التاريخ لان هؤلاء يطمسون الحقيقه ويتلاعبون بالتاريخ ويسرقون جهد الاخرين ويتباهون به وانا تحت ضغط كثير من الاخوه الذين طالبوني بظهار الحقائق كنت مكرها لا بطل لك الشكر والتقدير وتمياتي لك بالصحه


#1149391 [ابوحمرون]
3.00/5 (2 صوت)

11-14-2014 09:33 AM
يا فوراوي بدل تطعن في احكاع القضاء حل مشكلة المعاشات ديل

[ابوحمرون]

#1149335 [Abdu]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2014 05:16 AM
It is so clear to this Abdeen Altahir is fabricating the truth, and it is shame on any Journalist or who called himself journalist not give both side the same opportunity to explain themselves

[Abdu]

#1149313 [ودالبله]
2.00/5 (1 صوت)

11-14-2014 03:49 AM
بس كمان دايرين نعرف الكيزان ديل بالرغم من خدمته لهم بايدينو وكرعينو ما رقوهو وهو الضابط الكتري (الخطر)لرتبة اعلي زي اخوانو ليييييييييه

[ودالبله]

#1149306 [محب الأكواز ..!]
3.50/5 (2 صوت)

11-14-2014 03:37 AM
الأخ اللواء عبد الرحيم بعد التحية .. واضح أنك الطرف المحق و الرجل الصادق الصدوق فيما يتعلق بهذا الأمر .. لسببين الأول : بطرفي جرائد قديمة- الأيام و الصحافة - و هنالك في الأخبار انك رئيس القوة التي تتحري في الحادث . ثانياً : ما يؤيد صدقك ما جاء في آخر مقالك من أنك لا تشرف بإذلال أعناق الرجال .. واضح إنك أصيل و صاحب مبادئ في هذا الزمن الردئ .. أنا خارج السودان و لو تطلّّب الأمر سأرسل لك الصحف القديمة و دمتم

[محب الأكواز ..!]

ردود على محب الأكواز ..!
Sudan [اللواء عبد الرحيم احمد عيسي] 11-14-2014 02:23 PM
محب الاكواز : الاخ الكريم اشكرك علي شجاعتك وامانتك لاظهار الحق ارجو كريم تفضلكم بارسال صور من الصحف التي ذكرت (الايام والصحافه) فقط الجزء الخاص بالموضوع او ارسال رقم وتاريخ صدور الصحيفه ولك كل الشكر والتقدير .........


اللواء عبد الرحيم احمد عيسي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة