المقالات
السياسة
المدينة الرياضية قصة فساد
المدينة الرياضية قصة فساد
11-15-2014 01:24 AM


- الفساد وباء استشرى وتمدد واستوطن في عهد الانقاذ التي وفرت له المناخ الملائم لينخر في جسد الدولة ويصعب معالجته لان جرثومته قد أخذت مناعة فائقة بحيث لا يجدي معها المبيدات والأدوية والمسكنات ..!! مافيا الفساد تمكنت من السيطرة علي كل مفاصل الدولة لها مشروعية وقوانين وأساليب تحت عدة أغطية وقد أخذت الرياضة نصيبها من جرثومة الفساد التي أقعدتها عن الحركة وجعلتها في مؤخرة الدول واصبح السودان بحق وحقيقة ( رجل افريقيا المريض ) وهذا الرجل المريض يحتضر الان ويحفر له الفساد في قبره لكي يتم دفنه ..!!
- المدينة الرياضية خير مثال لهذا الفساد والتلاعب بأراضي وأموال الشعب السوداني الذي وعدوه ب ( المشروع الحضاري ) فإذا هم يتبنون ويبنون ( المشروع الحرامي ) فكل مشروع خلفه حرامي يمهد له الطريق ويشاركه مجموعة من الحرامية ..!!
- بداية العمل في المدينة الرياضية كان في عام 1991 اي ما يقارب الربع قرن ..!! والمساحة المصدقة لهذه المدينة الرياضية 1.082.000 متر مربع وقد تم التعدي علي 1.488.144 بنسبة اعتداء بلغت 73% من اجمالي المساحة ليتبقى فقط 406.144 متر مربع فقط نتيجة لهذه التعديات وقد تم هذا الاعتداء و( الهبر ) دون علم وزارة الشباب والرياضة المالك للمدينة مما يمثل انتهاك واضح للقوانين واللوائح ( يعني سرقة عدييييل ) وعلي عينك يا تاجر وقد تمت هذه الاعتداءات دون تخويل أو تفويض وظهرت في شكل قطع سكنية واستثمارية خصصت لبعض المحاسيب والأثرياء الجدد بأسعار لا يعلمها الا الله ..!!! مع بعض المنح والهبات لجهات عدة ربما لشراء سكوتها عن هذه التعديات والمخالفات ..!!
- حتى هذا المساحة الصغيرة المتبقية من المدينة الرياضية والتي تم تشييدها ولم تكتمل به بعض العيوب الهندسية فقد انهارت المقصورة الرئيسية اثر انهيار بعض الأعمدة الخرسانية التي تحملها مما يعني ان الفساد لم يتوقف علي المساحة المنهوبة انما شمل تلك شيدت وذلك بالغش في المواد وعدم التقيد بالمواصفات ..!!
- تم تكوين لجنة تسمى ( لجنة دعم المدينة الرياضية ) وقد باشرت هذه اللجنة عملها باستقطاب الدعم والتبرعات لإكمال هذا المشروع في الربع المتبقي من مساحة المدينة الرياضية ولا نعرف هل هذه اللجنة قائمة ام اصبحت نسيا منسيا وأين تلك الأموال التي جمعتها في بداية عملها ..؟؟!
- أيضاً تم تكوين لجنة قانونية للتحقيق في مخالفات المدينة الرياضية ولم تصدر اللجنة قراراتها حتى يومنا هذا ..!!
- علي وزارة الشباب والرياضة الاهتمام بقضية المدينة الرياضية والتحرك لاسترجاع المساحة المنهوبة ..!!
- الحكومة السعودية شيدت ملعب الجوهرة بمدينة جدة في اقل من عامين وحكومتنا الرشيدة تقف عاجزة عن إكمال المدينة الرياضية طوال اكثر من عقدين لبداية هذا المشروع ..!!
- هيكل المدينة الرياضية يقف شاهدا علي الفساد ونقطة سوداء في جبين الحكومة ووزارة الشباب والرياضة والرياضيين عامة .!
- ليست المدينة الرياضية وحدها عنوانا للفساد في هذه البلاد انما هي قطرة من قاذورات مجاري الفساد التي طفحت وأزكمت رائحتها الأنوف ..!!
- زادت نسبة نهب المال العام واصبح هذا المال حلالا لبعض الجهات والمتنفذين وعلي الرغم من التقرير السنوي للمراجع العام والمطالبة بالحفاظ علي المال العام والكشف عن المفسدين وتقديمهم للمحاكمة الا ان معدل ( الهبر ) الحكومي في ازدياد وخلافا للنهب المباشر لأموال الشعب السوداني من خزائن الحكومة هنالك النهب المقنن عن طريق الاعفاءات الجمركية والتسهيلات والإعفاءات للمنظمات والجمعيات المختلفة .!!
- ماهي أوجه الشبه بين فساد ( المدينة ) الرياضية وفساد تسجيل بكري ( المدينة ) ..؟؟!!


[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1169

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1150803 [abdelrahim]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2014 02:57 PM
PLEASE NAME AND SHAME THOSE BEHIND ALL THIS CORRUPTION

مشكلة السودان ستستمر وتستفحل اذا لم تقوم الصحافة بنشر أسماء المفسد بالله ورونا هم مين

[abdelrahim]

#1150113 [ابومرام]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2014 03:52 PM
الريس قال مافي فساد والكيزان ديل جاتهم بركات من السماء عشان كدة كلهم معاهم قروش جد واي زول ماعنده دليل مايتكلم ساكت دة كلام زعيمهم عمك بشة

[ابومرام]

#1149777 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2014 08:10 AM
اللهم نسألك اللطف والرحمة علي الشعب العدم في نظر الحكومةوأن تنزل صوت عذابك علي الفجرة الظالمين الذين يتلاعبون بالدين وعلي كل من ساهم في بقاءهم حاكمين اللهم اخلص لنا حقوقنا منهم في الدنبا قبل الآخره اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك فقد خدعونا باسمك وانت علام الغيوب اللهم اجعل حياتهم ومماتهم حفرة من حفرالنار اللهم اصليهم صقر دنيا وآخرة اللهم لا تمتعهم بما سرقوا ونهبوا اللهم نسألك القصاص في كل جرم ارتكبوا بحق الوطن وإنسانه اليوم قبل غدا اليوم قبل غدا يالله، اللهم اشغلهم بانفسهم واجعل دائرة السؤ تدور عليهم)

[الحلومر]

عبد المنعم هلال
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة