المقالات
السياسة
من يمثل من
من يمثل من
11-17-2014 09:47 AM


تدور الآن رحى مفاوضات ماراثونية بين الحكومة متمثلة في المؤتمر الوطني والترلات المنفسة التي يجرها معه. ووفد من الحركة الشعبية ق ش والتي يقودها ياسر عرمان وزمرته من جلابة الحركة دون حق ودون تفويض من أحد إلا بلضيضهم وشديدهم لأن الطشاش في بلد العمي شوف. فقد وجدوا في سكان جبال النوبة العمي أو المطششين ممن يقولون أنهم قيادات وهم لا يصلحون كرعية ناهيك عن قيادات.
من ينتظر حلاّ من هذه الحوارات فهو كمن يحرث في البحر. فياسر عرمان لا مصلحة له في انهاء الحرب وأن يعم السلام جبال النوبة. فهو لا ناقة له في جبال النوبة ولا فسيل. تحرق جبال النوبة أو تغرق شاحنة لا يحرِّك شعرة في ياسر عرمان. الوفد الحكومي المفاوض يمثله موظفي الحكومة خاصة مواطني جبال النوبة، وعلى الأخص أعضاء الحركة القدامى مثل دانيال كودي ومن معه. ومعهم منسوبي المؤتمر الوطني الذين يعملون وفق برنامج المؤتمر الوطني وسياسته وأجندته ولهذا تجدهم مكتوفي الأيدي ولا يستطيعون الفكاك من برنامج الحكومة، وهؤلاء قد لا يخرجون من عباية الحكومة ليتحدثوا بصراحة عن مشكلة أهلهم.
الوفد الحكومي غير مفوّض بتقديم مقترحات أو تنازلات تتناسب مع السقف الذي ترفعه الحركة بتكتيك غريب كل مرة تلتقي وفد الحكومة. وتنتهز الحركة بقيادة الثعلب المكّار ياسر عرمان وتابعه قُفّة وتقفز من مشكلة لأخرى دون رابط بين المشكلات التي يطرحونها. فمن مشكلة مواطني جبال النوبة يدخلون مشكلة دار فور وهي التي عقدت لها عدة مؤتمرات ولم تصل لحل ولن تصل لحل حتى نهاية هذا القرن.
يقفز ياسر عرمان وتوابعه إلى مشكلة السكة الحديد ولا ينسون مشروع الجزيرة وغيرهما مما لاناقة لنا نحن سكان جبال النوبة المتضررين من الحرب الضروس التي تدور رحاها في جبالنا. وبدأ الحديث مؤخراً عن المؤتمر الدستوري الذي نسمع به منذ أكثر من عقدين من الزمان ولم نصل لخطوة واحدة متقدمة فيه. وهذا يقول ياسر عرمان أن الحكومة تشتري الوقت من الافارقة والامم المتحدة. سؤالنا مِن مَن تشتري أنت الوقت الذي تماحك فيه وأهلنا يموتون بطائرات الحكومة وأهلك في مأمن في دياركم؟؟
الحكومة هي الأخرى متي توقفون ضرب سكان جبال النوبة بالطائرات وتقتلون الأطفال دون مبرر واضح إلا أنكم تطاردون شبحاً اسمه الحركة الشعبية في كراكير الجبال وكهوفها! كل الضربات بالطائرات التي شاهدتها لم أجد من بين القتلى جندي يحمل سلاحاً ولكن أشاهد أطفالاً ونساءً ممزقي الأشلاء وسائلة دماءهم الطاهرة بلا مبررواحد.
أخيراً نوجه حديثنا لأولاد النوبة في المؤتمر الوطني الذين تضرب الحكومة بطائراتها أهلهم في جبال النوبة وهم يجلسون مع من يقتلون أهلهم ويأكلون معهم من إناء واحد ما هذا الذي تفعلون؟ بئس العمل الذين تقومون به وسيأتي يوم تندمون فيه ندامة الكسعي. (العوج راي والعديل راي).
كباشي النور الصافي
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 835

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1151660 [ابوعثمان]
2.48/5 (21 صوت)

11-17-2014 06:34 PM
لافض فوك

[ابوعثمان]

#1151569 [هديس]
2.54/5 (20 صوت)

11-17-2014 03:36 PM
انت راجل كيسك فاضي مرة هنا ومرة هناك تشرك وتحاحي مرة المهدي ومرة مندور المهدي ياخ احترم حالك لو غلبتك الكتابة خليك في شغلك بتاع الصحون دا وريحنا بسكاتك ياسر عرمان دا عشرين ذيك ما بساوي فكرة عندوا ما تقعد تتنطط فينا بشوية الدراب بتاعك دا انطم طماك البلاء.
اقول ليك حاجة اكتب عن الفنانين وموضات المكياج ياخجاج

[هديس]

#1151547 [كرم]
2.58/5 (22 صوت)

11-17-2014 03:07 PM
ده كلام شنو ياالكباشي ؟؟

[كرم]

#1151510 [غضبان]
2.51/5 (22 صوت)

11-17-2014 02:03 PM
ياسر عرمان نذر نفسه لمناصرة المقهورين في السودان
لو اراد منفعة شخصية لإنضم الي حظيرة المؤتمر الوطني حيث سوق النخاسة

جيش المؤتمر الوطني يتفادى مجابهة الثوار فينصرف الي قتل المواطنين العزل

اذا ما ذنب ياسر عرمان و اهله في الجزيرة او الشمالية؟؟

قضايا الهامش السوداني ملك لكل احرار السودان

لا مكان للجهوية بغرض التفريق بين ابناء الوطن

عدونا هو الانقاذ و كلنا شركاء في ايقاف الحرب و اعادة الحرية الي السودانيين كافة

[غضبان]

#1151411 [ابو ساري]
4.16/5 (20 صوت)

11-17-2014 11:39 AM
ما هذه العنصرية البغيضة التي يفح بها قلمك فحيح الافاعي يا ( البريطاني ) ؟ و لماذا السب الشخصي لياسر عرمان؟ كنت اتابع كتاباتك باهتمام لكن الليلة خذلتني بشدة. تتندرون بالتحرر و الثقافة ولكن تأبى عنصريتك الا ان تخرج يا بتاع جبال النوبة مش بتاع السودان عامة. ما هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(( مهما يكن عند امرْء من خليقة وان خالها تخفى على الناس تعلم))

[ابو ساري]

#1151380 [abu shawarib]
3.51/5 (21 صوت)

11-17-2014 11:09 AM
مازال السؤال قائما :
((((( يا أخوانا أنا متحير جدا فى وضع أخونا الكباشى ده لأنه يكتب يوميا وكتاباته تفتقد لأى عمق بل شديدة السطية وأهم مافيها اللزمة التى يختم بها ( العديل رأى والعوج رأى ) بل أن الفائدة التى نجنيها من مايكتبه المعلقون ان وجدوا فهى دائما أكبر ..........
علاقته بالمتحكمين بأمر الراكوبه شنو يا أهل الراكوبه ؟ !)))))

[abu shawarib]

#1151349 [Wadi]
3.97/5 (21 صوت)

11-17-2014 10:26 AM
يعني يا بتاع الراي عديل وعوج وشنو ما عارف عايز يجيبوك انت في وفد المفاوضين !! والله انت كبرت يا بتاع الجواز البريطاني

[Wadi]

كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة