المقالات
السياسة
كومبارسات من اْبناء المنطقتين .. ضمن وفد الحكومة المفاوض !
كومبارسات من اْبناء المنطقتين .. ضمن وفد الحكومة المفاوض !
11-18-2014 01:39 AM



منذ اْن بداْت الحركة الشعبية لتحرير السودان مفاوضاتها مع نظام الاْنقاذ الفاشل حول مشاكل السودان بما فيها المنطقتين ( جنوب كردفان جبال النوبة , والنيل الاْزرق ) , وطرحت الحركة حلاً رائعاً للغاية لهذه المشاكل المفتعلة من قبل النظام .. وهو ( الحل الشامل ) , خرج علينا اْبواق جماعة المؤتمرالوطني المرتزقة من اْبناء تلك المنطقتين يملاْون الدنيا ضجيجاً بلا طحين , تقسموا في شكل مجموعات , واحزاب وجمعيات , وهلم جرا , وعقدوا اْجتماعات , وورش عمل , وسمنارات , وندوات , ومؤتمرات صحفية , وتم اْستضافتهم في تلفزيون النظام بشكل واسع والنطاق , وفي نشرات الاخبار , وبرامج التحليلات السياسية , وختموا كل اْعمالهم هذا بمؤتمر ( اْهل المصلحة ) في كادوقلي واْخر باْستحياء بالدمازين قالوا فيه الاْتي :
( نحن اْبناء تلك المنطقتين , ونحن من نعاني من ويلات الحرب , واْهلنا هم من يدفعون فاتورة الحرب بالنزوح واللجؤ والتشرد والجوع والامراض الفتاكة , اْطفالنا لا يجدون مدارس للتعليم واْغلبهم اْصابتهم الاْمية الكاملة والفاقد التربوي .) , ثم بداْوا يتساْلون بهستريا وجنون .. كيف ياْتي ياسرعرمان واْتباعه ويقولوا ( مشكلة جبال النوبة والنيل الازرق , تحل في اْطار الحل الشامل ) ؟! هل ناس الشمالية , ووسط السودان تقذفهم الطائرات مثل اْهلنا ؟ هل الامية اْصابة اْبناءهم ؟ هل الامراض ضربت اْضنابهم ؟ اْننا والله نري عرمان ورفاقه تجار حرب , مستفيدون بشكل واضح من اْستمرار الحرب , لذلك وضعوا حلاً سافراً لقضية المنطقتين , إن منطقة جبال النوبة والنيل الازرق , لهما خصوصية تامة وتجب عزل قضيتهما من مشاكل السودان , وقال اْحد اْفراد الاْبواق النكرة في تصريح له عن مشكلة المنطقتين نحن اْبناء المنطقتين نري الحل في اْن يكون لاْقليم جبال النوبة والنيل الازرق ( شيء منفصل عن مشاكل السودان ؟!) , قالها في شكل لغز , واْضاف اْخر في تصريحاً له بقناة الشروق : اْن منطقة النيل الازرق وجبال النوبة يجب اْن تضع لها حلاً فوق الاعتبار .. هكذا كانوا ينادون باْعلي اْصواتهم , وفي كل المنابر تجدهم يتزمجرون عند سماعهم كلمة ( الحل الشامل ) , في القاهرة دخلت في مناظرة حادة مع اْحد اْتباع ( هل ناس الشمالية وناس وسط السودان تقذفهم الطائرات ؟!) قلت له : نحن في الحركة الشعبية نريد اْن نضع حداً لمشاكل السودان جمعاء , لا نريد اْن نوقف حرباً هنا وتندلع مرة اْخري في منطقة ثانية اْو في نفس المنطقة بسبب اْو باْخر , لذلك وضعنا الحل الشامل , جن جنونه وهاج وهرج ونطط , وقال : منطقة جبال النوبة والنيل الازرق لهما الحق في تقرير مصيرهما , وعلي المتضررين من النظام في انحاء السودان عليهم رفع السلاح , نحن نريد اْن نعيش في حرية تامة .. هكذا كان رده .
وعندما إنطلقت الجولة السابعة من المفاوضات في اْديس اْبابا يوم 12/ نوفمبر 2014م بحضور وفد الحكومة برئاسة اْبراهيم غندور وعدد من اْبناء المنطقتين , جلبهم النظام للضغط علي وفد الحركة الشعبية وهم : ( محمد مركزو كوكو + الفريق جرهام + عبدالباقي علي قرفة + بشارة اْرور+ دانيال كودي اْنقلوا+ حسين حمدي + حسين كرشوم + الشفيع + اْستيفن من النيل الازرق ) وعندما دخل المفاوضون في شد وجذب , وتمسك النظام بضرورة اْن يكون المفاوضات حول المنطقتين ( جبال النوبة والنيل الازرق ) , طرحت الحركة الشعبية لتحرير السودان في طاولة المفاوضات حلاً اْكثر روعة للمنطقتين كحل جذري ونهائي .. وهو ( الحكم الذاتي للمنطقتين في إطار السودان الموحد ) , رفض اْبراهيم غندور رئيس الوفد الحكومي بشدة وهاج وقضم شفتيه وبحلق عينيه وقال : ( اْنا ماعندي تفويض بهذا الحل ) .
عزيزي القارئ الكريم :
ماهو كان رد فعل اْبناء المنطقتين الذين ضمن وفد الحكومة ؟!
عندما وضعت الحركة الشعبية حل الحكم الذاتي للمنطقتين في إطار السودان الموحد ورفضه غندور, صمت اْعضاء الوفد من اْبناء المنطقتين الذين جلبهم النظام كاْصحاب قضية واْهل المصلحة والنار بتاْكلهم واْهلهم مشردين صمتوا صمتاً غريباً للغاية , لم ينطق اْحد منهم بكلمة , ظلوا صامتين كاْنهم خارج الدائرة والمساْلة لاتعنيهم في شيء , ظلوا ينظرون اْلي بعضهم بعض كاْنهم (طُرش في زفة ) , كاْن حضورهم مجرد ديكور لا اْكثر , لم يبدي اْي منهم وجهة نظره حول القضية المتداولة في الطاولة , ظلوا ساكتين كاْنهم خشب مسندة , لا حس لهم ولا شعور لهم بمعاناة اْهلهم الذين قالوا إنهم يمثلونهم , وعرمان ورفاقه جاءوا من عالم اْخر وتبنوا القضية برمتها , اْصيب دانيال , وقرفة , ومركزو , واْستيفن , والفريق جرهام , بنوع من الشلل التام في اللسان , كاْنهم دخلوا مكان ليس هو المقصود , لم ينطقوا بعبارة واحدة في هذه المساْلة المصيرية , كاْنهم جاءوا تحصيل حاصل , اْين حديث الامس عن المنطقتين ؟! , اْين اْهل المصلحة ؟! اْين الكلام الذي يقول.. هذه المنطقة تحتاج الي حل بعيد عن مشاكل السودان ؟! اْين ضجيجكم وعويلكم الذي ملاْتم به الدنيا في مساْلة قضية جبال النوبة والنيل الاْزرق ؟! لماذا هذا الصمت الذي يشبه صمت القبور ؟! لماذا اْخرستم اْلسنتكم الان ؟! هل غندور يمثلكم ؟! الاْن اْتضحت نوايكم بشكل واضح للجميع , الان عرفتم حجمكم الطبيعي , اْنتم مجرد ديكور وكومبارسات , حقيقة كنت اْتمني اْن اْسمع راْي هؤلاء في هذا الحل الذي طرحه الحركة الشعبية بحكم إنهم من اْبناء المنطقتين الذين جلبهم النظام ليتحدثوا في شاْن المنطقتين , لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه , ومن هذا المنطلق اْوجه رسالة لشعب المنطقتين باْن ينبذوا هؤلاء الاْخشاب المسندة الذين جلبهم النظام ليقررو مصيرهم , هؤلاء لا صوت لهم داخل وفد الحكومة , فقط جاءوا لإلتقاط الصور وتمامة عدد , حضرو لتمرير اْجندة المؤتمر الوطني لتدمير وتفكيك الجيش الشعبي البطل الحارس القوي لقضية المنطقتين وكل قضايا السودان .
اْ/ ضحية سرير توتو / القاهرة

[email protected]



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 792

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1152393 [bander adam]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 05:01 PM
اخى ضحية اتمنى ان يبقى هذا موضوع حمل اعلامية ضد هؤلاء المرتزقة الذين يرترزقون بدماء
اهاليهم ويتهمون بها الشرفاء يجب ان يتم فضحهم حتى يعرفوا الجميع عن ارتزاقهم
لو لا هؤلاء لما طالت قضية السودان كل هذه المدة شكرا على مقالك مع تحياتى المزيد فى
كتابة مثل هذه المواضيع

[bander adam]

#1152159 [Jack]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 12:05 PM
Well done,Dhahiya! In fact,each and everyone knows that these elements are just tools for the NCP and that is the secret behind their silence before their master Gandour.Let these stooges and prophets of doom continue with their dirty game in betraying the noble struggle of their decent people.I urge you to continue exposing them,because I believe it is the only way to send them to the dustbin of history.......,.Amen!!.

[Jack]

#1151793 [يحي]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 05:24 AM
الاخ سرور اذا اكتسب النوباوي الوعي ستحل كل مشاكل السودان. النوبة عماد جيش الخراب المسمي بالقوات المسلحة

[يحي]

اْ/ ضحية سرير توتو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة