المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
تعليق المفاوضات : احلام عصافير!!
تعليق المفاوضات : احلام عصافير!!
11-19-2014 10:26 AM



* مااعلنه السيد / ثامبو امبيكي رئيس الالية رفيعة المستوى من تعليق للمفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال لأجل غير مسمى، ومما جاء فى إعلان التعليق ( نعلن تعليق المفاوضات لمنح الطرفين مزيدا من الوقت للتشاور.. وابدى امبيكي واعضاء الوساطة إرتياحهم للتقدم الذي تم إحرازه فى هذه الجولة كما أبدى رضاءه عن ماتلمسه من رغبة الطرفين في الوصول لسلام عادل ، من ناحية اخرى أكد البروف. / غندور رئيس الوفد الحكومي إستعداد كومته التام لإغلاق ملف الحرب فى البلاد ورغبتها الصادقة فى تحقيق سلام شامل ومستدام فى كافة أرجاء البلاد، ودعا لوقف التناول الاعلامي السالب دعما لجهود السلام، من ناحيته اكد رئيس وفد الحركة عرمان جدية الحركة والجبهة الثورية فى العمل من اجل سلام يقوم على المواطنة المتساوية والحريات العامة والديمقراطية عبر حل سياسي شامل لايلجأ فيه لانصاف الحلول والاتفاقيات الجزئية.
*التسويق الذى يسوقه امبيكي وهو يعلن رضاؤه. وارتياحه للتقدم الذى تم احرازه فى جولة المفاوضات لايمكننا النظر اليه الامن باب اللغةالدبلوماسية اللزجة فى موضع لايحتمل فيه السودانيين الا لغة جادة وواضحة وتسمي الاشياء باسمائها ، ففكرة تعليق المفاوضات تؤكد ان الاستمرار فى التفاوض قد ياتي بنتائج كارثية ارحم منها التعليق ، اما مالايدركه السيد امبيكي فان ماينتظره اهل السودان من سوق عكاظ الاثيوبي هو الحل السياسي الشامل ، وسلام الشجعان ، اما عبارات الارتياح والرضا والتفاؤل فهذه لن تفيد الذين آذتهم الحرب في دارفور والمنطقتين ..معليش مستر امبيكي، ماقصرت..
*اماحديث السيد غندور ، فهو على مستوى التنظير كلام فان كانت الحكومة على إستعداد لإنهاء الحرب وتحقيق سلام شامل ومستدام فان هذا المبتغى معلومة وسائله وطرقه ولاتحتاج لتعليق مفاوضات اومزيدا من الوقت للمشاورات ، اما دعوة بروف غندور لوقف التناول الاعلامي السالب دعما لجهود السلام ، فهو قول غير موفق من أي النواحي اتيته، فان كان سيادته يريد بوقا فنحن جد آسفون .. وان كان يريد منا ان نروج لتعليق التفاوض بانه قمة الانجاز فهذا لن يكون ،والاهم من كل ذلك ان السلام هو اعلى قيمة وقيمته هذه هي التي تعلن عن نفسها عندما تصبح واقع حياتي ملموس ، ساعتها لن تؤثر عليه تناول الاعلام السالب او الموجب ، فلماذا يريد المتفاوضون تعليق فشلهم على الإعلام ؟! الاعلاميون يعلمون ماعليهم فعله فهل انتم قادرون على القيام بماعليكم فعله؟!
*اما حديث الاستاذ / ياسر عرمان. عن ضرورة سلام يقوم على المواطنة المتساوية والحريات العامة والديمقراطية عبر حل سياسي شامل لايلجأ فيه لأنصاف الحلول والإتفاقيات الجزئية فهو على التحقيق قصيدةرائعة نسمعها منذ ربع قرن ، لكن لمن ينشدها صديقي ؟وكيف لها ان تتنزل الى واقع ذهنية المؤتمر الوطني ، وهذا القول بكل تاكيداته يؤكد حاجتنا لربع قرن اخري حتى يستوعب المؤتمر الوطني مانريد ، ونحتاج لربع قرن من التعليق حتى يستوعب القوم حاجة اهل السودان ؟ ولكننا الان نحتاج لان يقول لنا ياسر عرمان ماذا يريد الامريكان ؟! وكفانا احلام عصافير.. وسلام ياااااااوطن..
سلام يا
وجه رئيس البرلمان الفاتح عزالدين نواب البرلمان بالانتباه الى الجلسة وعدم الإنشغال والتلاعب بهواتفهم الذكية وقال ( على الإخوة الأعضاء المشغولون بموبايلاتهم منذ دخول الجلسة الإنتباه معنا ) مساكين النواب حتى الان يتابعهم ( الألفة) الغريب ان احدا من النواب لم يساله : هو في شنو ياريس ؟ ماتخلينا نفسبك ياخي مش احسن من الهرجلة ؟! وسلام يا..
الجريدة الاربعاء19/11/2014


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 925

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1153643 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 09:07 AM
فسبكو ونظرو وحرمو وحللو وجكسو وتزوجو اثنين وثلات ورباعو اشبعو واملأو كروشكم وظرتو وعندم تصحوا من النوم واحلامكم الوردية فربما تجدوا الوطن ضاع من بين ايدي الجميع واصبح اسؤ من الصومال
( الحكم مسؤولية سائلكم الله عنها يوم القيامة)

[الحلومر]

#1153501 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 05:31 AM
كرتي وزير الخارجية قال في ناس هرولو من انتخابات 2010 وقال اديناهم قروش وسماهم "السجمانين"..
وفعلا في مرحلة حرجة لا تليق وقصد بيها حزب الامة واليسار القديم ادت الى انفصال الجنوب ..
ياسر عرمان ممثل الحركة الشعبية ومرشحا هروول معاهم لي شنو؟ وهو بدا السباق مع دعم اصوات 3 مليون جنوبي..بدا من قدام شديد
وطبعا حجة ودعاوى التزوير باطلة...لانه مفروض تقاطع من التسجيل اذا كنت معترض على نيفاشاذاتا خليك من الانتخابات
بعدين ناس ما بحترمو نيفاشا ولا دستورها الانتقالي ولا السودان الجديد ولا جون قرنق اتحالف معاهم ليه؟؟
وهسة كان عامل فيها منقطا ليه ما حاصر المؤتمر الوطني ووضعه في موجهة المجتمع الدولي بما وقع عليه امام الشهود الدوليين مبادرة/ نافع عقار 2011 وهي خارطة الطريق االوحيدة لسلام المنطقتين تركها وجارى اهواء الذين لا يعلمون"ادوات المركز الخفية " اهل المركز الفاشلين-احزاب السودان القديم- واهواء حركات دارفور المتشزرمة والبائسة

[شاهد اثبات]

#1152942 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2014 12:01 PM
فاليعلم كل ناس الاعلام من جرايد و خلافه.
الشباب لا ينتظر محادثات او حوارات ، لان الوقت لا يتسع لحوار بيزنطة ، الانقاذ في حال انهيار والوطن ينزلق من بين ايدينا فاذا ارد ناصح ان يتكلم فاليكون الموضوع:العمل على استلام السلطة اليوم قبل الغد. لانه يمكن ان نصحى الصباح ونجد دارفور و جبال النوبة و جنوب النيل الازرق قد ذهبت خارج خارطة الوطن. اليس هم بشر يريدون العيش بسلام لا تهددهم فيه غارات الطيران التي تقتل و تحرق و تشرد . اليس الاغتصاب الجماعي حاصل كل يوم. من الذي يستطيع لوم هؤلاء الناس ، لو انفصلوا عن بقية السودان، اذا كان الناس في السودان تهمهم غزة و فلسطين و لا تهم الضعين وكادقلي الدولة تهتم لما يجري للفلسطيني و لا تهتم باغتصابات جماعية تقع على نساء دارفور. الراي العام يهتم بفريق السودان لكرة القدم و لا يهتم بملايين الاطفال في اقاليم النزاح الذين لا يجدون لقاحات امراض الطفولة و لا يجدون مأوى و مسكن او طعام يليق ببني ادم. لماذا يصر ناس دارفور بان يكونوا ضمن السودان القاتل المغتصب؟

على الشباب تكوين خلايا المقاومة لاستلام السلطة من العصابة المنهارة . على الشباب ان يتذكر وجود الجنجويد حول العاصمة الذين لا يعرفون من العسكرية الا الاغتصابات و النهب والسرق، انهم يتربصون بالعاصمة.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
[Mohammed Hago] 11-19-2014 01:06 PM
والله يا حيدر بقيت زى اسحق احمد فضل الله!! شنو تقصد لياسير ماذا يريد الامريكيان؟ دى تحديدا لغة الكيزان و discourse بتاع التخوين والعمالة...انت اخو جمهورى ولا اخو مسلم ولا اخو اخوان؟؟؟ اما انك رجل بائس جداااا...عامل فيها صحفى كبير لاكن طلعت راجل جهلول اذا احسنا بك الظن يا عندك شيء تحت الطربيزة...لانك مرة مع مريم والأيام القائد الكبير ياسر بن عرمان حفظه الله ورضى عنه وارضاه...ياخوى مالك ومال كتابات اسحق احمد فضل الله دى...من المفترض ان تدعوا وتدعم موقف ياسر لانو مع الحل الشامل بدل الطرطشة البتعمل فيها...واذا كانت القصة فيها خواجات الوداك مؤتمر المانيا شنو ؟؟؟ يخسى على هكذا صحفيين وصحافة؟؟؟


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة