أين القطط ؟ا
02-21-2011 02:37 PM

حديث المدينة

أين القطط ؟؟

عثمان ميرغني
.

الأستاذ محمد حسنين هيكل.. أشهر صحافي عربي.. والذي يحرص الكثيرون على متابعة حلقاته في قناة الجزيرة.. أجرت معه القناة المصرية الأولى حواراً مساء أمس الأول.. تحدث فيه عن (10) مشاهد سجلها من وحي يوميات الثورة المصرية.. وبدون سرد تفاصيل الـ(10).. لفت نظري من بينها واحدة.. مشهد إمامة الشيخ يوسف القرضاوي للمتجمعين في ميدان التحرير في (جمعة النصر).. حضر القرضاوي خصيصاً من قطر إلى القاهرة ليؤم الناس في صلاة ذات دلالات سياسية.. قال هيكل إن هذه (الإمامة) كانت خطأ سياسياً فادحاً.. لأنها بعثت برسالة خطأ للعالم أجمع.. وفسرت على أن (الأخوان المسلمين) هم أصحاب الثورة.. وهم من سيأكلون ثمرتها.. وأنهم القادم الخطر الذي يخشاه الغرب.. وأن على الغرب أن يستعد منذ الآن لمواجهة الأسوأ.. وهذه الرسالة علاوة على أثارت هواجس المجتمع الدولي.. فهي تثير غبن الشباب المصري والشعب كله.. إذا أحسوا أنهم ما كانوا إلا (كومبارس) .ورغم أن الأخوان المسلمين فعلاً كانوا عظم الظهر الرئيسي في المظاهرات التي أطاحت بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.. إلا أنهم إذا حاولوا (تجيير) الحدث لمصلحتهم فإنهم يرتكبون خطأ كبيراً.. ففي رأي هيكل.. أن قوة دفع المظاهرات كانت من قوة إحساس الناس بأنهم جميعاً يمتلكونها.. وأي إحساس بأن فئة تمتلك (العلامة التجارية) للحدث ستطرد قوة الجذب.. ويحل بدلاً عنه إحساس بالتغول وسرقة التاريخ. أهمية هذه الإفادة من هيكل.. أنه ترسم ملامح الخطأ الذي تقع فيه عدة حركات إسلامية في عالمنا العربي.. بينما نجت منه تماماً الحركة الإسلامية في تركيا.. في تركيا كانت الحركات الإسلامية تعرف كيف تلصق نفسها بالمجتمع وترفض أن تكون فصيلاً معزولاً في كراسي الحكم.. لا تجعله نفسه بداية تاريخ البلاد لا نهايته.. بل بكل تحدي عندما فرض على حزب العدالة والتنمية مواجهة الجيش في محك فاصل.. اختار أن ينحني للعاصفة.. ويطلب إعادة التفويض الشعبي.. وينزل في انتخابات جديدة.. زادت من مقاعده في البرلمان وأكدت شعبيته رغم أنه يتولى الحكم بكل مشاكله وأعبائه التي تجذب عادة الكراهية والغبن. لم يحطم حزب العدالة والتنمية – رغم مرجعيته الفكرية – تمثال أتاتورك.. ولم يبحث عن المعارك يخوضها.. على غرار ما حدث في أيام الإنقاذ الأول ..عندما صعد النظام الإسلامي في السودان في أعلى صخرة و هتف (أين القطط؟؟).. هاجم أمريكا وروسيا.. والعالم العربي وأفريقيا.. بل ورفع شعار (يا معارضي الحكومات العربية اتحدوا) فطلب من جميع (معارضات) الدول العربية أن تجتمع في ما أطلق عليه (المؤتمر الشعبي العربي الإسلامي).. حتى نظام الحكم في الشقيقة المملكة العربية السعودية لم يعدموا لها معارضة ..أميرة سعودية من أحد الفروع المغمورة للعائلة المالكة.. فأدخل السودان في معارك لا ناقة له فيها ولا جمل..

التيار


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3906

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#100000 [املاك]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2011 02:45 PM
الايام دى شايفاك بقيت تدى الكيزان على راسهم ...ايقنت ان سفينتهم قرررررررربت تغرق واللا شنو قلت اخير لى احفظ ماء وجهى وانضم لصفوف الجماهير


#99792 [صلاح عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2011 10:31 AM
الأخ / عمر عابدين: ما كتبته هنا كاد يوقف الدم في عروقي، إنها أشياء لا تصدق.

قبل عامين أو يزيد قابلت أحد الأخوة وكعادة السودنيين بدأنا في التعارف وذكر لى بأنه من الجزيرةأبا، ولشقاوتى سألت عن جناين السرايا في الجزيرة أبا وقد رأيتها مرة واحدة قبل سنوات عديدة عندما زرت أحد الأصدقاء للعزاء، فقد كانت حدائق غناء مفتوحة للناس وفيها من أشجار الفاكهة أنواع وأطياب . . لقد همت بها إعجابا وقتها.

وجاءنى الرد الصاعقة بأنها قد صارت صفصفا وتماما مثلما حدث في خليلتكم- لو تصدق - فقد باع الأبالسه أشجارها خشبا لأصحاب الأفران.

ما فعله الفاشيون يتكرر ولن أتفاجأ إذا حدثنى أي شخص أخر من أى منطقة في السودان عما فعلوا بهم هؤلاء الأنجاس الملاعين
. . فالذي لا يصدق . . قد حدث . . وصدقناها . . كل هذه البشاعات قد حدثت فعلا.

دعك من عثمان ميرغنى، فلدى قريب قالوا له بأنه ولده قد (تكوزن)، فرد الرجل بأسى (أستعوضت الله فيه)، ولا تحزن فأنتم ورثة الأرض الطيبة إن طال الزمان أو قصر.


#99639 [مازن]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2011 07:37 AM
أيها المنافق الكبير من قال لك أن الأخوان المسلمين كانوا عظم الظهر الرئيسي في المظاهرات التي أطاحت بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، المظاهرات لم يقدها أي حزب الأخوان المسلمون هم الذين حاولوا سرقة الثورة من بدايتها حين ذهبوا للتفاوض مع عمر سليمان فقال لهم الشباب من يتفاوض فإنه يتفاوض عن نفسه وليس عن جماهير ميدان التحرير.


#99529 [عمر عابدين - الدوحة]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 10:15 PM
تحية واحتراما
الذي يثلج الصدر أن تجد القراء قد استوعبوا (التكتيك) الجديد الذي انبرى فيه الكاتب وزمرته الذين لا تخطأهم عين أغبش
أولا
الاستاذ عثمان
المثل بقول الما فيهو خير لي اهلو مافيهو خير لي غيرو
أين كنت حينما استنجد بك أهالي قرية الخليلة حينما تم الاستيلاء على مشروعهم الزراعي التابع لدائرة السيد علي الميرغني (استولت عليه منظمة الشهيد) للذين لا يعرفون - اين كنت حينما كان المزارعين الغلابة يتسولونك أن تكتب عن حقيقة ما تعرضوا له - من قهر وظلم - وتعدى الامر إلى ان وصل بأحد منتسبي التنظيم بأنه هدد بهدم القرية باكملها (بالبلدوزر)
إستلمت منظمة الشهيد المشروع وبه الكثير من أشجار الفاكهه المثمرة - مانجو - جوافة - موز - يوسفي - نخيل - وكل الحمضيات - ولا اريد أن اخوض في تفاصل ما حدث - فقط اقفز بكم الى حالته الراهنة - انه عبارة عن غابة من النباتات الطفيلية التي تشبههم لحد بعيد ويغلب عليها نبات (العشر) - قد يسال احدكم أين ذهبت اشجار الفاكهه؟؟ ستصدمون ان علمتم الحقيقة - فقد فكروا بفكرة جهنمية تدر عليهم الربح والثروة السريعة فهم في عجلة من امرهم وليس لديهم صبر ان ينتظروا الثمار كل عام - فكانت الفكرة هي الاستفادة من الشجرة بأكملها فقاموا بقطع جميع الاشجار المثمرة ليبيعوها - حطبا للمخابز و (كمائن الطوب) فهو اسرع ربح_
تخيلوا معي كيف يصمت الذي يدعي أن يدعو للحق واظهار الحق أين كان قلمه؟ فهو مشارك في الذنب ، ولكن لم نسكت نحن في السطو على المشروع وتصديت أنا ومن معي الذين كانوا مستعدين للموت من حرمانهم من حراثة ارضهم التي كان ثمنها (البركة) من دائرة السيد علي - وكتبت بخط يدي أكثر من مزكرة للسيد رئيس الجمهورية ، في الوقت الذي كان صاحب المقال بامكانه ان يكتب عن اهله ومعاناتهم فلم يفعل ولن يفعل وهم شرفاء لا يتسولون المعروف من احد
فاصلة أخيرة
دعك من التاريخ فأنت لست في صفحاته
ودمتم غبش


#99509 [ابو عُكاز ..]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 09:07 PM
لم يذكر (هيكل) ان الثورة المصرية قد تأثرت ( بالنفس السوداني وثورة الجماعة ) ، كما اعلمنا السيد ( المساعد ) أمس وهذا نكران غير مقبول من المصريين ، وتزوير للحقائق الواضحة التي اعترف بها شباب مصر انفسهم في ميدان التحرير ..


#99442 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 06:34 PM
والله يا عسما ن كرهتن وكرهنا عمودك وما تفتكر ناس الراكوبة بعلقوا لأنك صحافي نحرير أو قوي تكتب عن الاستبداد والظلم والفساد لا وألف لا يا عسمان ما كنت تطبل له خلال 20 عاما مازال موجودا ولا مكان للجبناء وهذه المرة المجرم وجيرانه وكل حارقي البخور وضاربي الطار سوف يطيروا ؟؟؟؟ ما في مجال للمهادنة وكراع في الطوف وكراع في المركب أما الطوف أو المركب


#99375 [مدادي]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 04:50 PM
طبعاً كلامك مبني على افتراض أن هيكل لا يأتيه الخطأ ( أعوذ بالله ) وهو طبيعي مع عقيدتك المصرية .. ماذا نقول الأن ..وفئران السفينة بدأت في الظهور ...
على كل حال من نسأل ومن من نقتص على هذا الدمار الشامل الذي أتت به انقاذكم لأن الطرح لم يكن سوداني ولم تكن هي لله ولا هي للوطن ...مخبول من يظن أنكم انحزتم إلى الشعب .


#99331 [محمد نور]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 03:41 PM
ا اخوى عثمان ميرغنى
كنت وين انت لمن المؤتمر الشعبى العربى الاسلامى كان مدور ودنيتو ماشة
يا استاذ عثمان
الخيار الان فى يد الشعب
المسألة مسألة زمن
تونس اقتصادها احسن من مصر 1000مرة
مصر الحريات فيها احسن من ليبيا مليون مرة
ليبيا معدل دخل الفرد فيها احسن من اليمن 100 مرة
يا اخوى تقدر تدخل السودان فى المعادلات دى
فقر جهل
بطالة
جوع
عطش
ظلمة
بالله عليك الله عشان كبرى (كبررررررررررررى) ومحطة موية (موووووووووووووية)
الناس تحتفل وتتكلم عن التنمية والحضارة والانجازات

نصيحة الزمن بدل الضائع دى وفرها لى نفسك
ما محتاجين حكاوى
وعليك الله بالاول ادى الصحفيين الشغالين معاك حقهم
الغلابة الموظفهم وبدون مللللللللللللينة حمرا
ادى الشعب الغلبان الفى مملكتك حقو
بعد داك تعال اتكلم عن الشعب الغلبان الكبير


#99318 [قرفان من المطبلاتيه]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 03:15 PM
يتقمص بعض ابواق النظام دور الاصلاحيين ويتلونون كعادة الجبهجيه لكن خلاص الكيمان اتفرزت ولايوجد مكان لصبى القعداتوالهتيفه


عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة