المقالات
السياسة
وطن واطي "4"
وطن واطي "4"
11-19-2014 10:09 AM


وما ادل على ذلك نظرة سريعة لعدة تقارير عالمية من منظمات عرف عنها القدرة والدقة في تسطير تقاريرها بدلالة معطيات علمية، ونظرة سريعة لتلك التقارير توضح بكل جلاء " الا لمن ابى" ان مايسمى السودان هو وطن " واطي"، ويمكنك ان تنظر الى تلك الدولة التي وصفت بانها اعلى معدلات انتحار، اكثر الدول فسادا، اكثر الدول في انتهاك حقوق الانسان، اقل الدول نموا و الخ.
عند النظر لتلك التقارير بعين ثاقبة ندرك بلاشك ان السودان هو افشل الدول استنادا على ما تذهب اليه تلك التقارير مستقبلا، نعم خلفنا دول قليلة ولكنها تحقق معدلات اعلى في التقدم بينما نحقق معدلات اعلى في التراجع، كمتسابقين ثلاثة المتقدم منهم ابطا سرعته والاخرين تزداد سرعتهم فبلاشك سوف يتقدمون على من يتقدمهم.
دعونا يا سادتي ان ننظر لفشلنا من جانب شعبي وهو كرة القدم التي توضح بجلاء اننا شعب هتيف " بتشديد التاء" وانا اصواتنا عالية وذاكرتنا خربة، وان مقدار الصبر الذي وزع علينا يوم وقفت الشعوب في صفوف الاخلاق كان كبيرا حتى ناء ممثلنا بما بحمل من صبر، وكاني ب ملك الاخلاق فتح له ربه نافذة في الغيب وراى محننا واوجاعنا فقرر صرف " كوتة " كبيرة من الصبر لنا.
نعم الاندية تخسر وتدفع ملايبن الدولارات في تسجيل لاعبين جدد، وتدفع ملايين في استعدادها للبطولات، ولكن اي اندية ومن اي دولة.
الرياضة هي نشاط ترفيهي في المقام الاول والدول التي خلصت متطلبات شعوبها ترفه عن افراد شعبها بالرياضة ويدفعون الملايين في سبيل زيادة اثارة الترفيه، ولو كان في موضعنا هذا شعب يعرف قدر نفسه لقاطع الرياضة، حتى ينصلح الحال ولكن..!!
ولكن كيف لشعب يطرد من المستشفيات وشعب يحيا على وجبة واحدة او اثنان ان فرجت عليه، وشعب ترتفع في وسطه معدلات العنوسة ونسب حالات الطلاق، شعب يعاني في منكقة ما امراض عضالة مثل السرطان والفشل الكلوي وحتى الان لم تتحرك حكومته شبر لاستقصاء سبب التزايد المتطرد في حالات المرض تلك، لتاتي مكملة الاثافي اذا ادركنا ان تلك المنطقة هي المحيطة بالحاصحيصا، ويكتمل الالم ان عرفنا ان عضو البرلمان جمال الوالي ممثل لجزء من تلك المنطقة، وان ذات الجمال الوالي الذي يقصى ساعات في " جاكوزي" ويفلفل شعر راسه يدفع ملايين الدولارت كل عام لنشاط رياضي ولو وفر ما يدفعه لعام لكان كلف جهة علمية ببحث اسباب المرض وازالته هذا اذا هم لا يعلمون سببه حتى الان، والشعب " الواطي" في الوطن " الواطي" يغزو المدرجات ويهتف للوالي ..!!
كيف بربكم اجد عذرا لكي لا اصف الوطن بالواطي وهم يتناسون اوجاع المرض العضال والعبء النفسي لاسرة مريض عاجزة عن توفير غذا له ناهيك تكاليف علاج بالملايين، وكيف ارتضت نفوس مشجعي الرياضة ان يرفهو عن انفسهم وسط جماجم واشلاء المرضى، ولا عجب ان هذا المريخ يفشل كل عام، فان الله ياسادتي لايرتضى ان نرقص في اضواء الموت المخيم، وان ناموس الحياة يقول ما اتى بباطل فهو باطل ولا يفيد.
هل يعقل ان يدفع هذا الوالي ملايين الدولارت والبنك الذي يراس مجلس ادارته يعاني الافلاس وهذا الوالي يستقيل بكل بساطة.
لا اعيب الوالي فهذا ديدن النبت الشيطاني ولكن اعيب وطن يسمح لمثله بالحياة في ارضه واعيب شعب ارتضى ان يرقص في الدور التمهيدي كل عام وسط انات المرضى ودموع العاجزين عن التداوي واهات المحرومين من نعمة العافية.

وطن واطي جدا

مع تحياتي / ناصر محمد
الثلاثاء 18/نوفمبر2014
** الجاكوزي سالت منه صديقي وقال لي " بزرعوه وين"

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 896

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1153025 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.75/5 (3 صوت)

11-19-2014 01:08 PM
خلونا من الخمج و تشتيت الكور و تضييع الوقت الذي انتهى (تايم اوفر) الان يتكلم الرصاص و لا صوت يعلو فوق صوت المعركة.
على الشباب تكوين خلايا المقاومة المسلحة.والاستعداد لصفارة الحكم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Saudi Arabia [SESE] 11-19-2014 09:08 PM
والله انت جيتنا من الآخر ودا الكلام المفروض يكون والبداية دائما صعبة ولكن اذا انطلقت الطلقة الاولى ستنطلق طلقات وطلقات وستقع معارك وستكون هناك مناطق محررة وسيأتي السلاح وسيأتي الرجال نريد فقط ضربة البداية ويخطئ من يظن ان هذا النظام سيذهب من تلقاء نفسه ويترك السودان يتعافى من جديد......

ان يكون منا المغامرون المتهورون خير لنا الف مرة من ان يقتلنا مبدأ السلامة والخور والخنوع واستمراء الذل والهوان. جيش جديد يرحب فيه بالشباب وكل من احيل للصالح العام او طرد من الخدمة العسكرية لاسباب تخص النظام......


#1152855 [SESE]
3.00/5 (2 صوت)

11-19-2014 10:35 AM
الاوطان لا تكون واطية وانما الانظمة التي تحكمها تكون واطية والاوطى من ذلك كله يكون الشعب نفسه اذا خنع واستكان للنظام الواطي حتى يفعل به وبوطنه ما يشاء... نلاحظ ان من حولنا هناك شعوب واطية تعصف بها الحياة وهي لا تهش ولا تنش عن عرضها ولا تدافع عن كرامتها ويمكنك ان تفعل فيها ما تشاء بعدد قليل من الدراهم لدرجة انك تدخل بيت الرجل وتحل محله في فراشه مع زوجته وكل ما يفعله هو ان يخرج ويترك لك المجال حتى اذا خرجت رجع وعاد ليطالب زوجته بنصيبة من الايراد... تلك الشعوب لم تكن كذلك في يوم من الايام ولكن تسلط عليها حكام واطون نفعيون آنيون سلبوهم كل شئ حتى الكرامة وتركوهم كما نرى والكرامة والشرف تذهب مرة واحدة ولا تعود مرة اخرى وهذا ما اخشاه على الشعب السوداني فهو في طريقه الى ما آلت اليه تلك الشعوب نتيجة تسلط النظام الواطي عليه حتى كاد ان يجعل من شعب واطي ايضا أم الوطن فلن يكون واطي مثله مثل الدينار الذهب يتسخ اذا مسكته يد وسخة ويبرق ويلمع اذا سخر الله له اليد التي تعمل على تنظيفه........

[SESE]

ردود على SESE
Saudi Arabia [سوداني بس] 11-19-2014 11:45 PM
شكراً .في مذاكرات رئيس وزراء سنغافورة كتب أنه قابل جمال عبدالناصر وقال له يريد الاستفادة من خبرتهم في مصر حتى تكون سنغافورة مثل القاهرة سخر منه عبد الناصر وانصرف اليوم أين مصر من سنغافورة في كل شئ حتى أن اليابانيين عندما ارادوا تسويق أرزهم من منطقة فوكوشيماالنووية صدروه لسنغافورة لأن إجرآءت سلامة الغذاء فيها صارمةوإذا سمحت سنغافورة بدخول المنتج فهم في آمان وسيبدأون بالتسويق لدول أخرى شكراً لك مرة أخرى فقد أصبت كبد الحقيقة. اللهم صلِّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً (حرر عقلك تحرر وطنك).


ناصر حسين محمد
ناصر حسين محمد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة