المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
22 نوفمبر: الذكري الثانية علي محاولة انقلاب قوش..وكيف حال الجيش اليوم؟!!
22 نوفمبر: الذكري الثانية علي محاولة انقلاب قوش..وكيف حال الجيش اليوم؟!!
11-22-2014 02:43 AM



1-
***- تمر اليوم السبت 22 نوفمبر الحالي، الذكري الثانية علي محاولة الانقلاب التي خطط لها الفريق أول صلاح عبدالله قوش ومعه 12 آخرين، بينهم مسؤولون في الجيش وقوات الأمن. وقال وزير العدل وقتها، ان 22 متهماً في محاولة انقلابية مزعومة، اعترفوا بالقيام بدور فيها، مؤكدا عثور السلطات الامنية على نص البيان الاول للمحاولة،. واكد محمد علي المرضي ان وزارته شطبت الاتهامات الموجهة ضد 8 من أصل 33 متهماً في المحاولة، التي كشف عنها الشهر الماضي، وحولتهم إلى شهود اتهام. وقال الوزير ان التهم التي بموجبها تم التحقيق مع المتهمين، تتمثل في الاشتراك لتنفيذ اتفاق جنائي والتحريض والمعاونة لتقويض النظام الدستوري، وإثارة الحرب ضد الدولة، ودخول وتصوير المناطق والمباني العسكرية، والتحريض على التمرد واستعمال الزي والإشارات العسكرية والتعامل بها والدعوة لمعارضة السلطة بالعنف.
وكشف المرضي في تصريحات، عن العثور على عدة مستندات اتهام، من بينها البيان المراد اذاعته عقب نجاح المحاولة، وهو طبقاً للمرضي، كتب بخط أحد المتهمين، لافتاً إلى ان السلطات وجدت اسلحة وقنابل غرنيت، اضافة إلى شرائح هواتف جوالة و«حجبات»، وأبان المرضي ان السلطات قدرت بعد اكتمال التحقيقات، شطب الاتهام في مواجهة 8 أشخاص وتحويلهم إلى شهود اتهام، لافتاً إلى ان 22 متهماً من اصل 25 سجلوا اعترافات قضائية. وقال إن من بين المتهمين عسكريين، بعضهم في المعاش وآخرون لا يزالون في الخدمة.

2-
***- قامت الاجهزة الأمنية في البداية بفرض حصار علي اخبار المحاولة الانقلابية والاعتقالات، ومنعت الصحف وباقي اجهزة الاعلام الاخري من الخوض في تفاصيلها. ولكن تكشفت الحقائق فيما بعد تشكيل المحكمة العسكرية في شندي.

***- قال أن العميد ود إبراهيم قدم مرافعة قوية أمام قاضي المحكمة وكان شجاعا بالإضافة الى اعترافه بالشروع في عملية الانقلاب وأضاف قائلاً أمام القاضي: " ايوه كنت حاقلبها.. ولو طلعت من هنا تاني بكررها وما عندكم غير خيارين: يا تودوني الدروة (حيث قتل العسكريين المحكوم عليهم بالإعدام رميا بالرصاص) او تطلقوا سراحي.. وجيش تاني ما عاوز معاكم)...وفجر مفاجأة لم تكن في حسبان اعضاء هيئة المحكمة العسكرية عندما قال، ان الفساد الذي ضرب القوات المسلحة كان السبب محاولة الانقلاب...وان وزير الدفاع الفريق عبدالرحيم حسين شخص فاسد، قام بعقد صفقات مشبوهة استورد بها اسلحة قديمة انتهي عمرها الافتراضي من دول روسيا.. وأوكرانيا.. وروسيا البيضاء. وكانت هذه الاسلحة الفاسدة سببآ في مصرع عدد من الضباط والجنود اثناء العمليات. طلب العميد ود إبراهيم من المحكمة استدعاء وزير الدفاع الي المحكمة بغرض سماع مرافعته في التهم الموجهة له. اضطرت هيئة المحكمة العسكرية علي عجل الي تاجيل النظر في سير اجراءات المحكمة لحين الاتصال بكبار المسؤولين في وزارة الدفاع...

3-
***- ولم يمتثل الوزير امام المحكمة!!
***- لا قام ولا عمل علي نفي الاتهامات!!
***- وسكت عن تهم الفساد المالي والعسكري، وعقد صفقات شراء اسلحة فاسدة!!
*'**- ولا اهتمت الوزارة الدفاع عن سمعتها تجاه التهم الخطيرة!!
***- تدخل البشير وحمي وزير دفاعه الفاسد، ورفض ان يطيح به بالرغم من مطالبات نواب المجلس الوطني!!
***- رفض القائد الاعلي للقوات المسلحة تكوين لجان عسكرية للنظر في موضوع الفساد بوزارة الدفاع!!
***- رفض ايضآ تكوين لجان عسكرية فنية لمعاينة الاسلحة التي تم استيرادها من روسيا.. أوكرانيا.. وروسيا البيضاء!!
***- لكي يتقي البشير غضب الضباط والجنود، قام بتعيين اللواء ركن يحى محمد خير وزير دولة بوزارة الدفاع، الذي هو اصلآ المسؤول الاول ، يدير الوزارة ويتصرف في شئونها!!

4-
كيف حال القوات المسلحة عام 2014،
وبعد عامين من محاولة انقلاب قوش؟!!
********************
كشفت المحاكمات العسكرية التي اجريت في شندي لمحاكمة الضباط الانقلابيين عن مدي الفوضي العارمة و(السبهللية) والفساد المالي والعسكري في وزارة الدفاع. وتكمن قمة الماسأة، ان بعض الصحف المحلية والمنابر السودانية نقلت مادار في المحاكمات العسكرية، وعرفت الجماهير بحقيقة الفساد من شهود عيان عليه!! خرجت الفضائح من مدينة شندي للعالم الخارجي، حتي وصلت المحطات الفضائية العربية!!....كل هذه السلبيات لم تحرك شعرة في رؤوس كبار قادة القوات المسلحة حتي اليوم.. وبعد عامين من الانقلاب!!

***- اما عن المشير عمر البشير القائد الاعلي للقوات المسلحة، وبعد ان شعر باستحالة اصلاح الاحوال داخل المؤسسة العسكرية، قام في هذا العام الحالي، بالاستعانة ب(ميليشيا الجنجويد) لتكون- بديلآ عن الجيش المهلهل-، ومنح الضباط والجنود الالقاب العسكرية الرسمية!!.. تم تعيين العميد أمن محمد حمدان دقلو (حميدتي) القائد الميداني ل(قوات الدعم السريع)...

***- وهكذا لاول مرة في تاريخ العسكرية العالمية نجد جيشان داخل جيش واحد!!...ولا يخفي علي احد ان مهمة (قوات الدعم السريع) الاساسية مراقبة الضباط والجنود في القوات المسلحة...افشال اي تحرك يهدف لقلب نظام الحكم الحالي!!

5-
***- وقف الجيش بكامل قادته العسكريين يتفرجون بلا مبالاه علي العميد حميدتي وهو يستفز المواطنين في الخرطوم بعروض عسكريه اقامها في منطقة الرياض...ما رأينا تحرك قائد عسكري كبير سعي لحماية السكان من حالات النهب التي تعرضوا لها في الشوارع من قبل قوات حميدتي!!...

***- كبار القادة في القوات المسلحة ماعلقوا علي تصريح حميدتي الاستفزازي وهو يخاطب جنوده:
(زي ما قلت ليكم البلد دي بلفها عندنا نحن أسياد الربط والحل مافي ود مرة بفك لسانو فوقنا مش قاعدين في الضل ونحن فازعين الحراية..نقول اقبضوا الصادق يقبضوا الصادق فكوا الصادق افكوا الصادق زول ما بكاتل ما عنده رأي..أي واحد يعمل مجمجه ياهدي النقعه والذخيرة توري وشها نحن الحكومه ويوم الحكومه تسوى ليها جيش بعد داك تكلمنا..أرموا قدام بس.")!!

6-
***- جاء يوم الجمعة 31 أكتوبر 2014، ليكون اســـــــــود يوم في تاريخ القوات المسلحة السودانية منذ تاسيسها عام 1925، ووصمة عار في جبين النظام الحاكم، الذي يحاول جاهدآ ان يخفي عار جنوده في منطقة (تـابت)..وكيف له ان يخفيها وقد خرجت للعلن وسمع بها العالم من علي لسان النقيب اسماعيل حامد قائد الحامية هناك؟!!

7-
***- تقول كتب التاريخ، ان ضباط وجنود الجيش السوداني عام 1944 حرروا منطقة (كرن) من القوات الايطالية، وبفضلهم استعادت اثيوبيا حريتها واستقلالها...

***- وان ضباط وجنود الجيش السوداني في سنوات الحرب العالمية الثانية - وتحديدآ في عام 1944- ، استطاعوا ان يكبدوا القوات الالمانية النازية في صحراء ليبيا الهزائم المرة ويمنعوا دخولها الي مصر وتونس، وانهم شاركوا بضراوة في معارك (العلمين) و(طبرق) و(السلوم)...

***- وانه عام 1962 استطاعت القوات السودانية المرابطة في الكنغو، ان تحمي السكان الكنغوليين من اعتداءات قوات (تشومبي) و(كازافوبو)، واستشهد عدد كبير منهم وهم يحمون منطقة سكن البطل (باتريس لوممبا )...

***- في عام 1956 شاركت قوات سودانية جنبآ الي جنب مع القوات المصرية ابان حرب السويس...

8-
***- ليت ايام الشباب تعود يومآ، فاحكي لها مافعل (البشير) بجيشه.. قواته المسلحة..ضباطه..جنوده......وحسب الله ونعم الوكيل...

9-
كسرة:
***-
ما زالت واثقآ في شرفاء القوات المسلحة وضمائرهم الحية..طال الزمان او قصر فانهم حتمآ سيـظهرون..وينتفضون..سنة الدنيا الا يبقي حال علي حاله...

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1199

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1155334 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2014 03:15 AM
رسالة من ضابط صف بالقوات المسلحة
تؤكد تنامي السخط فى القوات المسلحة
****************************
نشر في -سودان موشن يوم- 06 - 01 - 2012
- حريات-
------------
***- أرسل أحد ضباط الصف رسالة إلى (حريات) تؤكد تنامي السخط في القوات المسلحة . ويشكو ضابط الصف من سوء المعاملة وسرقة مال التكافل الاجتماعي وتزايد الفصل وتأخير منح الحقوق المالية للمفصولين.

***- أورد في رسالته (نحن كضباط صف وجنود في القوات المسلحة عرفنا انه التعامل في الجيش اصبح غير لائق كاننا عبيد) . وأضاف (اسمعوا الكلام دا وزير الدفاع اكل قروشنا بتاعت التكافل الجماعي وهي عبارة عن مشروع وهمي شوفو يا شعب يا سوداني:
مساعد 30 جنيه رقيب اول 25 رقيب 20 عريف 18 وكيل عرف 18ايضا جندي 10 جنيه هذا الاستقطاع منذ شهر 11- 2005 شهريا خلال الست سنوات الماضية علما ان هذه الاموال تذهب لشركة لديها عقد مع وزارة الدفاع لشراء عربات للضباط وهذه مشكلة كبيرة بالجد.. وايضا موضوع الرفت مزعج جدا القادة يقولون مافي رفت ..او انك توقع علي عقد يعني هذا العقد انك لا تسأل عن حقوقك المالية متي ما تتمكن الدولة تدعوك لتاخذ حقك .....ايضا نحن اخر واخيرا رضينا بهذا العقد لكن القادة رفضوا هذا العقد ويقولون لنا رفت مافي ومزقوا لك ورقة العقد وتطرد من المكتب ويقولو ليك الباب فاتح لو داير تمش امش خلي لينا حقك).

***- وختم ضابط الصف رسالته قائلاً ( اخر فكرة انو الواحد يتمرد ويتعاون مع المعارضة ). هذا وأبلغ مصدر آخر مطلع وموثوق (حريات) ان عبد الرحيم محمد حسين استطاع كسب بعض كبار الضباط عبر الامتيازات والرشاوى ، ولكن صغار الضباط الذين يشكلون عماد القوات المسلحة في غالبهم الأعم ناقمون وينتقدون الفساد المستشري الذي يتعهده وزير الدفاع بدعم من عمر البشير ، كما ينتقدون الحروبات غير المبررة التي أدخلتهم فيها التقديرات الساذجة والفطيرة.

***- وأضاف المصدر ان عمر البشير صرح لمقربين بانه لم يعد يثق حتى في حرسه من القوات المسلحة!...هذا وسبق وصرح مدير جهاز الأمن محمد عطا في اللقاء التنويري للاحزاب المتوالية قبل ايام – 3 يناير – بأنه يخشى من انقلاب عسكري ، وعلق المحلل السياسي ل (حريات) بأن هذه من المرات القلائل في تاريخ المؤتمر الوطني ان يتحدث قادة أجهزته علناً عن مخاوفهم من انقلاب عسكري ، مما يؤكد تنامي السخط في القوات المسلحة.

***- وسبق ونشرت (حريات) تفاصيل الصراع الدائر في القوات المسلحة ، وبروز مجموعة كبيرة من الضباط تعارض الفساد ، وتنقد أوضاع البلاد المتدهورة ، وتطالب بإبعاد عبد الرحيم محمد حسين من وزارة الدفاع لأسباب عديدة متعلقة بكفاءته وأدائه، وبفساده داخل وخارج القوات المسلحة، لا سيما فساد صفقة الاسلحة ، حيث استورد عبد الرحيم دبابات دون المواصفات فارسلت الى دولة مجاورة للسودان لصيانتها ! مباشرة بعد شرائها!..كما تطالب بوضع جميع القوات خارج الجيش تحت سيطرة القوات المسلحة وعلى الأخص الدفاع الشعبي، وبإنهاء سيطرة المؤتمر الوطني على القوات المسلحة.

***- وتنتقد المجموعة دور اللواء عبد الله حسن البشير شقيق عمر البشير والذي يجمع ما بين القوات المسلحة والسمسرة والتجارة والرياضة والنشاط الدبلوماسي!..وأثارت المجموعة كل هذه القضايا وغيرها في اجتماع شهير مع عمر البشير وعبد الرحيم محمد حسين مما أدى الى فصل (12) لواء بالقوات المسلحة في فبراير الماضي، من بينهم اللواء الطيب المصباح قائد فرقة الفاشر، واللواء احمد عابدون قائد فرقة نيالا ، واللواء النعيم خضر مدير مكتب وزير الدفاع، واللواء عباس تاج الدين من الاستخبارات العسكرية.

[بكري الصائغ]

#1155214 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 07:38 PM
من انجازات القوات المسلحة ( نوفمبر 2014)...

قائد حامية (تابت) الجديد يُرغم السكان على
تأدية القسم بعدم الحديث عن حقيقة جريمة الإغتصاب
*****************************
November 20, 2014
المصدر:-(حريات)-
--------------------
أرغم قائد حامية (تابت) العسكرية الجديد ، رجال القرية على تأدية القسم بعدم الحديث عن حقيقة جريمة الإغتصاب الجماعي التي وقعت بالمنطقة لأي جهة تحقيق دولية . وحسب (راديو دبنقا) ان قائد المنطقة العسكرية الجديد ، طلب من سكان المدينة من الرجال (20) عاما فما فوق، بالحضور لاجتماع بساحة الجامع الكبير القريبة للسوق الاثنين الماضي، حيث أمرهم بتأدية القسم بأن لا ينطق أحد منهم بحرف واحد ، حول حقيقة ما جرى في تابت من قبل الجيش يوم 31 اكتوبر الماضي.

وذكر الراديو ان القائد قال لسكان القرية بانه لن يسمح للجيش بالتواجد معهم عند قدوم بعثة التحقيق الدولية (اليوناميد) أو اي جهة تحقيق أخرى، وانه سيكفل الانضباط الصارم على الجنود بعدم المساس او إرتكاب أي فعل ضد أي أحد من السكان. وأوضح شهود حضروا واقعة (القسم) لراديو دبنقا، ان جميع الرجال أدوا القسم أمام إصرار قائد الحامية على ذلك.

وكانت الحكومة قد أكملت الجمعة الماضية ، نقل كافة القوات المشاركة في جريمة (تابت) وإستجلبت مكانها قوة أخرى بقيادة القائد الجديد.
ووصف مواطنون عملية دخول المواطنين إلى (تابت) بأنها صارت أمرا صعبا لغير سكان القرية ، نتيجة للبوابات العسكرية التي أقيمت حولها، وعمليات التفتيش الدقيقة المصاحبة للتحقق من الزائرين للقرية وأسباب زيارتهم وصلة القرابة بالسكان.

[بكري الصائغ]

#1155206 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 07:12 PM
أخـوي الحـبوب،
حذيفة أبووليد،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم،
ياحبيب، شتان ما بين قوة دفاع السودان التي تاسست عام 1925 وما بين ما يسمي حاليآ "القوات المسلحة" الخاضعة شكلآ ومضمونآ لفرد واحد هو عمر البشير!!. .ان اكثر ما يزعج ضباط وجنود هذه المؤسسة العسكرية اليوم، ان يوصفوا بالتبعية المطلقة للبشير، يحاولون بشتي الطرق ان ينكروا حقيقة وضعهم والتبعية التي هم عليها. قام العقيد الصوارمي الناطق الرسمي للجيش بادلاء تصريح ينفي فيه علاقة القوات المسلحة بالحزب الحاكم!! وهاك اصل الخبر:

الصوارمي:
الجيش لا علاقة له بحزب البشير يذهب أو يقعد
´***********************
المصدر:- موقع "الراكوبة"
11-20-2013 01:33 PM-
-------------------
***- رفض "الصوارمي" في منبر نظمه اتحاد طلاب ولاية الخرطوم، بمركز الشهيد "الزبير" أمس حول (تحركات الجبهة الثورية وانعكاساتها على السلام في السودان).
***- وحسب صحيفة المجهر - رفض ما يثار حول تسييس القوات المسلحة، ورأى أن تلك المزاعم مجرد شائعات، وقال إن الجيش ليس له علاقة بحزب سواء المؤتمر الوطني أو غيره، قائلاً (نحن ليس لدينا علاقة بالمؤتمر الوطني.. يذهب أو يقعد هذا يهم الوطني .. لكن المهم هو وجود القوات المسلحة وأن أي عمل حزبي داخل الجيش ممنوع).

(ب)-
تعليق احد القراء علي الخبر اعلاه:
**********************
(هى حصلت واحد عسكرى بليد يحاول إستكراد وإستهبال شعب بحاله فيه المتعلم وغير المتعلم (الطبيب والمهندس والقاضى والمحامى واساتذة الجامعات وهلم جر..على راى الصادق المهدى ؟!!) ويجى واحد عسكرى لوح خارج من البيض حالا ليقنع كل هذه الفئات بأن الجيش غير مسيس ولا علاقة له بالسياسه !! وطبعا ليهو مليون حق فى كلامو ده !!إذا كان رئيسوا بيقول ان نظامه عرف الناس بالهوت دوق والبيتزا ويجى واحد من امثال مهدى ابراهيم ليضيف على قوله ان الناس (عاشوا فى رفاهيه لمدة ربع قرن!!) وبعد الكلام الفارغ ده يجد من(ينفض جعباته)و يذهب الى عمله فى اليوم الثانى وكأنه يؤمَن ويثُنى على تصريحاتهم وموافق عليها!!وانا اعنى بوجه خاص الفئات التى ذكرتها وأسأل اى واحد منهم هل هو الخوف ؟ ومِن مَن تخافون ؟ والمطلوب منهم إتخاذ موقف إيجابى بسيط لن يضرهم ويحفظ لهم ارواحهم متى ما ادركوا بأن هذا النظام ظل يوجه لهم الاهانه تلو الاهانه ..والاجراء الذى يتوقعه الشعب منهم العصيان المدنى وأن يلزم كل كائن حى منزله ويحفظ كرامته إن تبقت له شىء من الكرامه او حفظ ماء الوجه إذا ما تبقت فى وجوهم جرعة ماء بعد كل هذه التصريحات واذكرهم بأن (الحمير بغريزتها تجفل وتذهب بعيداعندما يزيد الضرب عليها!!)!! واذكرهم بخطاب رئيس الدوله الذى عرف إعلاميا بخطاب (الهوت دوق والبيتزا!!) هذا الخطاب الذى إستفز الاجانب واعتبرونا شعب (مسخره) ومما كان قد قاله وهو يبشرنا بالزيادات الاوليه !!أن الشعب سوف يرفض الزيادات فى البدايه إلا أنه سيخضع لها وأن رفضه يرجع لحاله نفسيه سرعان ما سيشفى منها بمعنى أن الرئيس (عاجنا وخابزنا)ويدرك مدى جبننا!!كما أنه إستطاع كبح جماح من هم فى دون مستوى الفئات المذكوره عاليه بالخطه B التى اعدت لهم خصيصا وللرئيس كل الحق فى الاجراءات التى سلكها وعمل مع المتفلتين بمقولة (إذا كان صاحب الحق راضى شن دخلك يا قاضى!!) وبالخطه B نجح فى إسكات الاصوات التى حاولت تحضير المحافير تمهيدا لدفن رفات أباء الطبقه المستنيره المتعلمه المذكوره أعلاه..ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ملحوظه هامه:الشخص الوحيد الذى سيهتز لتصريح الصوارمى ويكون له رد فعل هو (ابو رياله) وربما يحيله الى التحقيق وهنا ستكمن المفارقه العجيبه!!)..

(ج)-
تعلـيق اخـر
********
(ياالصوارمي عانت القوات المسلحة في عهد في المؤتمر الوطني من شروخ بنيوية ظهرت بوادرها لأول مرة عام 1990 وذلك عندما قام المؤتمر الوطني بحركة تصفيات طالت حوالي 40 بالمائة من ضباط القيادة في القوات المسلحة، وكان الهدف من عملية التطهير تلك؛ تحجيم القادة العسكريين الذين تزايد نفوذهم، وتعيين ضباط موالين.هذا الجيش الذي تتغنى به شوية خرده مكومه لا فعاليه لها الا ضد المواطنين وهكذا نرى جيشك السودانى ياالصوارمي ونراها كالكلاب الذليلة أمام اسرائيل.ولو قدر الله وهاجمت اسرائيل السودان فسنرى المهازل والفرار والاستسلام للجيوش الغازية.
ياالصوارمي طائفتك أفسدت هذا الجيش وجعلت منه عصابات مجرمة لقتل الشعب السودانى لمصلحة سفاح السودان هذه العصابات المسماة بالجيش السودانى ياالصوارمي يجب تفكيكه وبناء جيش جديد على أنقاضه تكون مهمته حماية الوطن وليس قمع الشعب المطالب بالحرية والإصلاح سمعت ياالصوارمي)...

(د)-
تعليقات متنوعـة:
***********
1-
طيب نحن صدقناك يا سيادة العقيد طيب كمل وطنيتك وتقلبوها وتعمل زي السيسي وتسلموها للمساكين اهل السودان وتحافظو على البقيه الباقيه من البلد وحتلقو الشعب والعالم كلو يحترمكم حتى الأمم المتحده حتكرمكم.

2-
من البدايه عند التقديم للكليه الحربيه لو ماجات مذكره صغيرونه من هيئه دعم القوات المسلحه وقالت انك حركه اسلاميه مابيتم قبولك بالكليه الحربيه دا فى زمن الانقاذ اديك من الاخر ياصوارمى مافى جيش مهنى فى مصر وتونس ممكن اما فى السودان فالجيش تحت عباءه الموتمر الوطنى وياتمر بامره ودا واااااااضح...

3-
طيب لو الجيش ماعندو علاقة بالاحزاب كيف رئيس حزب هو قائد الجيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

4-
الكذب فى المعارك الحربية عرفنا ... كمان فى السياسة؟!!

5-
أسمع كلامك أصدقك ، أشوف عمائلك أستغرب ، وماذا عن التمكين ؟ وماذا عن القبول للكلية الحربية ؟ وماذا عن الصالح العام لكل الكوادر المهنية والوطنية داخل المؤسسة العسكري؟!!

6-
(...قال إن الجيش ليس له علاقة بحزب سواء المؤتمر الوطني أو غيره، قائلاً (نحن ليس لدينا علاقة بالمؤتمر الوطني.. يذهب أو يقعد هذا يهم الوطني .. لكن المهم هو وجود القوات المسلحة وأن أي عمل حزبي داخل الجيش ممنوع)... ياصوارمى بيه...ان كان الجيش غير مسيس وليس له علاقة بالمؤتمر الوطنى...لماذا استدعت لجنة محاسبة ناس غازى (الغازيون الجدد!! )...لماذا استدعت هذه اللجنة والتى يرأسها أحمد ابراهيم الطاهر وقياديون آخرون بحزب المؤتمر الوطنى العميد محمد ابراهيم عبد الجليل ...وقد مثل أمام اللجنة واعترف بتوقيع المذكرة البائسة!!أليس ذلك دليل على أن الجيش مسيس...وهونفسه كتب فى الصحف أنه عضو بحزب المؤتمر الوطنى لعشرات السنين!!! وأكيد آلاف غيرو كيزان ومؤتمر وطنى وبرضو فى الجيش!!!)...

[بكري الصائغ]

#1154857 [حذيفة أبووليد]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 08:57 AM
والله يا بكري أدمعت عيني وأنا أتذكر جدي والد أبي كان ضابط بقوات دفاع السودان شارك في كرن والعلمين
وانتدب للعمل مع الأمم المتحدة بالكنغو إلى أن وافقته المنية عام 1964
ليته يرى هذا الهوان ليعلم ما وصل إليه حال الجيش
وجدت صور لجدي منها صورة بزيه العسكري والأخرى ممسكا بالكدوسة
كان الضابط هيبة ورزانة عقل إلى أن جاء الهطلة وضيع البلد
" الله يضيع الإنقاذ في الدارين "

[حذيفة أبووليد]

#1154806 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 06:41 AM
أهم كتاب الاسلاميين يتأوه على حال
القوات المسلحة ويتهرب من مناقشة الفساد
****************************
المصـدر: موقع ـ"حريات"-
- سودارس-
-21 - 04 - 2011
-------------
***- وصل اسحق احمد فضل الله – أهم كتاب الاسلاميين، وموصول باجهزة المؤتمر الوطني السياسية والامنية – الى حد التأوه من حال القوات المسلحة السودانية . فكتب في عموده (آخر الليل) بصحيفة الانتباهة أمس الاربعاء 20 أبريل:
( … والاسبوع الاسبق تعلن القوات المسلحة عن سقوط طائرة [تدريب]
- وبعد اسبوع تعلن القوات المسلحة عن سقوط طائرة الفاشر..
- والبيوت التي تسمع عن سقوط.. وسقوط.. وسقوط وهي ساكتة..وواثقة من قواتها المسلحة..تنفجر بالسخط حين تجد ان طائرة التدريب كانت شيئاً آخر..
- وان طائرة الفاشر تذهب روايتها الى شيء آخر..
- وان ما سبق هذا وهذا.. وما سوف يلحق.. كلها اشياء تؤدي الى ان ما يسقط الآن ليس هو الطائرات!!
- ما يسقط الآن هو [عجز جهة ما عن معرفة جهة ماتعمل هناك] هذه هي المعادلة بكاملها..
- والبيوت التي تتحدث عن شيلي التي تفتح تحقيقاً هذه الايام عن خطأ عسكري حدث قبل ربع قرن هي البيوت التي تتحدث الآن عن بوتين الذي يخصص هذه الايام اربعة وعشرين مليار.. دولار .. نعم اربعة وعشرين الف مليون دولار لإصلاح الجيش والمليارات هذه يذهب كل مليم فيها لتحديث الاسلحة.. الاسلحة فقط..
- و.. اسحااااق..
- برويز مشرف يقص في كتابه كيف ان خلية هاتفه النقال كادت تكسر عنق الجيش..
- ووزير الدفاع عندنا ليس مكلفاً بدراسة احدث علوم التكنولوجيا وعلوم البحار والرقص التوقيعي.. لكن وزير الدفاع عندنا .. والقادة معه.. كلهم مكلف بتعيين من يجوِّدون كل هذا..
- قلنا: لعل الخبراء هؤلاء موجودون.
- قال: ما دامت النتائج هي ما نراه فلا وجود لهم مهما كان عددهم [يسد عين الشمس..)..
وحال القوات المسلحة السودانية حالياً لا يختلف عن حال القوات النظامية في كل الدنيا تحت ظل الانظمة العسكرية الاستبدادية . ذلك ان النظم الاستبدادية ، بما يتلازم معها من فساد ، تخرب كل مؤسسات الخدمة العامة ، بما فيها القوات المسلحة التي تدعي الحكم باسمها..
واسحق يرى الظواهر ، ولكنه ، لعوائق آيدلوجية لا يستطيع النفاذ الى أسبابها الجوهرية ، فلا يستطيع التساؤل عن أسباب تدهور أداء القوات المسلحة ، ولا يستطيع السؤال المباشر عن فساد وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين ، ولماذا يتخصص في بناء (العمارات) ويهمل الصرف على القوات ، ولماذا لايعطي الاسلحة ذات اهتمام المباني؟!!.. وعن عقود التسليح ، وهل تناقش في مجلس الوزراء أو في المجلس الوطني؟!!.. ومن أين تتم مشتروات الاسلحة وكيف؟!!

والاهم انه لا يستطيع التساؤل عن الحماية التي يسبغها البشير على عبد الرحيم ، فعقب انهيار عمارة الرباط بسبب الفساد الموثق تم تعيينه وزيراً للدفاع ! ويستخدم البشير ومجموعته حالياً فضيحة فساد التقاوي للمتعافي لصرف الانتباه عن فساد عبد الرحيم وفشله ، في حين يتطلب الاتساق ان يعزل المتعافي وعبدالرحيم معاً ، وليس استخدام احدهما للتغطية على فساد الآخر..
وما لم يستطع اسحق طرح مثل هذه الاسئلة فانه سيتأوه كثيراً في الايام المقبلة..

[بكري الصائغ]

بكري الصائغ
  بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة