المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
يرفض التفاوض مع نظام المؤتمر الوطنى
يرفض التفاوض مع نظام المؤتمر الوطنى
02-22-2011 07:51 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

تحالف القوى السياسية السودانية بالمملكة المتحدة وايرلندا

يرفض التفاوض مع نظام المؤتمر الوطنى


خسر السودان كل شي وفقد الشعب أماله، وطموحاته منذ انقلاب الجبهة الإسلامية القومية، واستيلاءها على السلطة الشرعية بانقلابها المشئوم ليلة 30 يونيو 1989م، ومنذ ذلك التاريخ عاش الشعب عصور الظلام والتخلف والتقهقر السياسي والاقتصادي والثقافي، نظام ظل يمارس كافة الاساليب القذرة ضد المواطن السوداني ومكوناته السياسية والاجتماعية والثقافية ومحاولة طمس هويته وعاداته وتقاليده ومورثاته، وقسم السودان وفق رؤية المشروع الحضاري الى ديار مسلمين وديار كفر، ودمر البنية الاجتماعية بتقسيمها إلى عرب وأفارقة، و إنكاره للتنوع الديني والعرقي والثقافى ومحاولة فرض رؤيته الاقصائية والعنصرية والاستعلائية.

إن الأخطار المترتبة على استمرار هذا النظام تتعدى القمع السياسي، وتدمير الاقتصاد وتقطيع اوصال الوحدة الوطنية وسياسة التطهير العرقي والإبادة الجماعية، إلى ما هو اخطر كثيرا وهو تخريب عقول اجيال المستقبل من خلال اساليب النظم التعليمية الفاسدة القائمة على التلقين والتعبئة الإعلامية الجهادية مستخدمة العقيدة الإسلامية المقدسة كمادة لغسيل الأدمغة وتعليبها تمكيناً لسلطته وانتاج كوادر القتل والإبادة والإرهاب والكراهية.

إن تحالف القوى السياسية بالمملكة المتحدة وايرلندا، يرى إن مثل هذا النظام، لا يستحق الجلوس معه وإعطاءه فرصة أخرى للحوار والمناورة، حتى على مستوى المناسبات الاجتماعية والعلاقات العامة، وهو نظام غير جدير بالحوار معه حول القضايا والازمات الوطنية وهى من صنيعة هذه العصابة وان اى دعوة من قبل نظام المؤتمر الوطنى لتكوين حكومة ذات قاعدة عريضة او حكومة وحدة وطنية هي من ألاعيبه السياسية وأساليبه الفاسدة التى ملها وسئمها الشعب السودانى واصبحت من مخلفات الماضى وتحالفنا يرفض رفضاً قاطعاً هذه الرشاوى السياسية والتي تزيد من معاناة شعبنا وتفتيت احزابنا وتحنيط شعار التغيير وإزالة النظام القمعي.

إننا ندعو قيادات أحزابنا الوطنية المعارضة والنقابات المهنية والاتحادات والروابط الطلابية وكافة منظمات المجتمع المدنى والتنظيمات الشبابية والجماهيرية والشخصيات الوطنية عدم الاستماع إلى أكاذيب النظام ووقف اى حوار سياسي يؤدي الى خلق مزيد من الاحباطات وسط الجماهير المنفعلة باجواء التغير والزحف نحو بيوتات الظلم وقصور الفساد ورفض دعوات الاستسلام وترقيع النظام العقيم.

تحالفنا يدعو جماهير الشعب السوداني، وخاصة قطاعات الشباب والطلاب والمرأة وهى أكثر الشرائح التي تعرضت للقمع والتعذيب والتحرشات والانتهاكات من قبل هذا النظام، ندعوكم للالتفاف حول شعار إسقاط النظام وتصفية أوكاره ووقف مشروع الاستبداد والفساد .

اننا نناشد طلاب الحرية الخروج إلى الشارع وتنظيم المظاهرات والاعتصامات والمسيرات لاسترداد الحرية والديمقراطية والعزة والكرامة لننعم جميعاً، بالرخاء لوطن يسع الجميع والتخلص من كوابيس دولة الدماء والدموع عليه نعلن إننا ضد اى مساومات أو تفاهمات سياسية على مناصب مع حزب المؤتمر الوطني، ودماء اهلنا فى دارفور تنزف على مدار الساعة بآلته العسكرية والأمنية.

نؤكد بأننا نعمل مع كافة القوى الوطنية لإسقاط هذا النظام وتصفية مؤسساته القمعية الفاسدة، وتكوين دولة سودانية على أسس جديدة.

كما نؤكد بأننا نعمل من اجل إيجاد أوسع إجماع وطني للمعارضة يحقق الاهداف الوطنية والقومية لوقف المهزلة باسم الوطن والشعب.

ونطالب النظام بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والأسرى فوراً، وبدون شروط ووقف كافة أنواع الاعتقالات التعسفية والتعذيب والاغتصاب كسلاح ضد الشرفاء والشريفات.

الموقعون

1. حزب الأمة القومي

2. الحزب الشيوعي السوداني

3. الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل

4. حزب البعث السوداني

5. الجبهة الوطنية العريضة (لجنة التسيير)

6. حركة تحرير السودان وحدة جوبا

7. تضامن أبناء جبال النوبة

8. حركة التحرير والعدالة

9. حركة العدل والمساواة السودانية

10. حزب المؤتمر الشعبي

11. حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق)

12. مؤتمر البجا

13. التحالف الفيدرالي السوداني

14. التحالف الوطني السوداني


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1266

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




تحالف القوى السياسية السودانية
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة