المقالات
السياسة
اْين اْبناء المنطقتين من القصر الجمهوري والخارجية والداخلية اْو حتي مجلس الوزرا
اْين اْبناء المنطقتين من القصر الجمهوري والخارجية والداخلية اْو حتي مجلس الوزرا
11-22-2014 02:21 PM

image


اْين اْبناء المنطقتين من القصر الجمهوري والخارجية والداخلية اْو حتي مجلس الوزراء .. منير شيخ الدين يدعم الحكم الذاتي للمنطقتين !
6


قال منير شيخ الدين جلاب , رئيس الحزب القومي الديمقراطي الجديد عبر بوست نزله علي صفحته الرسمية فيسبوك , أنه تابع باْهتمام شديد ردود اْفعال طرح الحركة الشعبية قطاع الشمال .. مطلب الحكم الذاتي للمنطقتين ( جبال النوبة والنيل الازرق ) , وراْي هناك من يرفضه بشدة ووصفه باْن هذا الحل جاء من عند ياسر عرمان رئيس وفد الحركة الشعبية المفاوض .
واضاف شيخ الدين : اْن المطالبة بالحكم الذاتي حق اْصيل للشعوب والقبائل التي تقطن في جبال النوبة والنيل الازرق التي لم تذق في الخمسة والعشرين عاماً من حكم الانقاذ غير الموت ورائحة البارود وعد الاْستقرار.
وتساْل منير شيخ الدين : اْين ابناء تلك المناطق منذ الاستقلال من القصر الجمهوري ووزارة الخارجية اْو الداخلية اْو الدفاع اْو وزارة المالية , وحذر منير من مماطلة الحكومة في نظر هذا الطرح , وإلا سوف يتطور من الحكم الذاتي الي تقرير المصير . اْدناه بوست منير شيخ الدين جلاب , رئيس الحزب القومي الديمقراطي الجديد علي صفحته بالفيسبوك .
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
السلام عليكم والتحية لكم جميعاً بنات واْبناء وطني
تابعت ولا زلت اتابع ردود افعال طرح الحركة الشعبية قطاع الشمال مطلب الحكم الذاتي لجبال النوبة والنيل الازرق..وظهر من هو رافض لذلك بشدة واصفا ذلك بانه راي ياسر عرمان.. في محاولة يائسة لتسفيه المطلب وتحريم هذا الحق.. ولقد سئلت من الكثيرين للتعليق على هذا الامر ..وادلي هنا برايي وتعليقي باقتضاب.. اولا ان تطاول الحرب هذه افرازاتها..ثانيا ان المطالبة بالحكم الذاتي حق اصيل للشعوب والقبائل التي تقطن في جبال النوبة والنيل الازرق التي لم تذق في الخمسة والعشرين عاما غير الموت ورائحة البارود وعدم الاستقرار..ثالثا..اين ابناء هذه المناطق منذ الاستقلال رغم التضحيات الجمة من القصر الجمهوري ووزارة الخارجية او الداخلية او وزير مجلس الوزراء والدفاع او وزارة المالية او حتى وكيل وزارة؟ ايهما افضل ..الاقتتال دون توقف اسالة بحور من الدماء في سبيل البحث عن المساواة ام قبول اطروحة الحكم الذاتي والتعامل معها بجدية طالما ان هذا المطلب طرح في اطار ما تبقى من السودان ليظل موحدا؟ رابعا نعم ان وفد الحكومة برئاسة البروف غندور لا يملك تفويضا للتعامل مع حجم هذا المطلب فلذلك على القصر الجمهوري وباعجل ما يكون توسيع صلاحيات الوفد للتعامل بجدية مع مسالة الحكم الذاتي قبل ان تتطور من الممانعة وتسفيه المطلب الى تقرير المصير وما اسهل هذا الطريق..
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1079

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1155693 [صقرالنوبة]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2014 01:00 PM
ياسر عرمان هو البريد الناقل مايدور داخل ديمقراطية الحركة الشعبية ولست برايه الشخصى وحتما قرار الحكم الزاتى له مردود سلبى لى كمبورس الحكومة تحت لواء ابناء النوبة الاصلاحيين من اجل السلام بانتهاء صلاحيتهم ورميهم فى مزبلة الانقاذ فمن اراد منهم الاغتسال فليلحق بركب اهله ومثل تلك التصريحات لانقول بانه اتت متاخرة بل هو محاولة للحاق بركب الصحوة النوباوية والاصطفاف في صف أخوانهم والتعلم من اخطاء الاخرين افضل من الاغبياء الذين يتعلمون من اخطائهم حتي ولو كانت متكررة .....

[صقرالنوبة]

#1155445 [كرزاي]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2014 08:56 AM
النار ولعت

[كرزاي]

#1155148 [ودالنوبة]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 04:35 PM
نعم ما اقصر هذا الطريق الذي سوف يؤدي الى تقرير المصير وهذا الطريق معروف للعدو بدون تفسير وكفى .

[ودالنوبة]

#1155121 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 03:37 PM
ياسر عرمان جزء من الحركة واحد صناع القرار بها لا ادري كيف تكون ردود الافعال من المعترضين لو صرح بها احد ابناء المنطقتين ام انه شمالي لا تخلطوا الاوراق المهم اتخاذ القرار السليم بوقف الحرب واغاثة المواطنون وتكوين مجموعات ضغط داخلي لحل هذه الحكومة وقادة جميع الاحزاب العواجيز اولا وتشكيل حكومة جديده من عقول متفتحة تقبل التعايش مع بعض وكيف تحكم السودان وليس من يحكم السودان شخصيا لا يهمني من ياتي ليحكم الا عبر الصناديق الديمقراطية اما حكاية التوظيف ف الوزارات السيادية ف لا مجال للعمل فيها الا ب المؤهلات العلمية من المستحيل اتي ب واحد فونجاوي ولا نوباوي من الشارع ليكون وزيرا او سفيرا او مديرا لوائح وقوانين الخدمة هي من تجدد وليس السلاح والتهميش كاذب من يقول بان واحد من تلك المناطق لا يعمل ف وزارة سيادية منذ الاستقلال ك دارفور ولا النيل الازرق ولا الجبال الاهم الاهم العدل بين الناس عامة وترك الواسطة والمحسوبية وب المناسبة لا بد من التوازن ف الوظائف كما كان يحصل سابقا في الجيش ف لا يمكن ان تكون وزارة الحرب كلهم من المستعربين ولا الخارجية من النوبة او الوطاويط انادي بالعدل ونقل المدن الي الريف

[عصمتووف]

ضحية سرير توتو / القاهرة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة