المقالات
السياسة
زيادة الرسوم بنسبة 333% (1-2)
زيادة الرسوم بنسبة 333% (1-2)
11-22-2014 07:38 PM


بسم الله الرحمن الرحيم

تفجأ العابرون لطرق المرور السريع بزيادة في الرسوم التي كانوا يدفعونها عند نقاط التحصيل المنتشرة على طرق المرور السريع ( طرق المرور السريع هدا اسم مجازي فهي ليست طرق hi way ولا حاجة الا بحكم المسافة).
طلبت منهم جهات التحصيل دفع 13 جنيه بدلا من 3 هذا للملاكي كأقل فئة وتزيد كلما طالت المسافة وكبرت المركبة . طالب المواطنون بمستند لهذه الزيادة التي لم يسمعوا بها في إذاعة ولا تلفزيون ولا صحف ليعرفوا كيف جاءت وما هي الجهة التي اصدرتها؟ ولم يجدوا اجابة عند موظفي التحصيل المساكين الذين رمى بهم قدرهم في هذه المهنة ليواجهوا لعنات المواطنين وسخطهم وإساءتهم وهم لا ذنب لهم والمواطن لم يجد متخذ القرار ليقول له كيف ولماذا فعلت هذا. ولم يجد ممثليه الميامين في المجلس الوطني الله أعلم بدورهم ولا ندري هل صفقوا لهذه الزيادة كما صفقوا من قبل لزيادة المحروقات أم لا؟
أمامي خطاب من وزير رئاسة الجمهورية الى وزير الطرق والجسور بتاريخ 9/8/2014 م يقول له بالاشارة للقاء رئيس الجمهورية ووزير المالية ووزير الطرق قد وجه سيادته بالآتي:-
1. إعادة تأهيل طريق الخرطوم – مدني – بورتسودان.
2. ادراج ميزانية طريق نيالا - كاس - زالنجي في ميزانية 2015م
3. زيادة الرسوم في الطرق القومية بنسبة 200%.
4. عمل مقاصة لصالح وزارة الطرق من القوات النظامية ( الجيش – الشرطة – الأمن) لسداد رسوم العبور.
يرجي العلم واتخاذ ما يلزم لتنفيذ التوجيهات الكريمة والافادة.
دعني أفيدك قبل أن يفيدك وزير الطرق والجسور يا سيادة الوزير صلاح الدين ونسي محمد خير. حسب علمي مثل هذه الزيادات يجب ان تمر بالمجلس الوطني وتصدر منه بعد ان يقتلها الأعضاء بحثا بكل وجوهها ولو صدرت في غيابه تسمى مؤقتة الى ان ينظر فيها المجلس الوطني. والذي لا أعول عليه كثيرا في رفض مثل هذه الزيادات فقط نتمنى ان يجيزها هذه المرة بلا صفقة كما فعل من قبل في زيادة الوقود قلت زيادة ولم أقل رفع الدعم والفرق كبير بين العبارتين.
توجيهات رئيس الجمهورية بدأت بعبارة صريحة ( إعادة تأهيل طريق الخرطوم – مدني – بورتسودان) ثم البنود الأخرى هل أهلت وزارة الطرق والجسور طريق الخرطوم مدني دعك من مدني بورتسودان؟ طبعا الطريق الآن فيه عيب واحد صار اسودا واملساً لدرجة تخاف من انزلاق السيارات لنعومة ملمسه وهو من الاتساع لدرجة تخاف على الاولاد ان (يفحطوا) فيه. هههههه ( على طريقة لغة الواتساب).
يا سيادة الوزير ونسي هذه الهيئة العامة للطرق والجسور تنط الى البند الثالث وتنفذه على طريقتها توجيه الرئيس 200 % ( قابل للتفاوض) لا هم عملوا زيادة بسيطة جداً بنسبة 333.3 % أقل زيادة وطبعا لم يصدر منشور محترم يقنع المواطن او يحدد المسافات ونوع المركبات والمسببات والمقابل . في كل العالم تقريبا هناك رسوم طرق يدفعها المواطنون كل المواطنين بطيب خاطر لأنهم يجدون المقابل طرق تستحق ان يدقع لها.
نواصل بإذن الله غداً .

صحيفة ( الصيحة)
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 954

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1155617 [الطريفى ود كاب الجداد]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2014 11:18 AM
" طرق تستحق ان يدقع لها"
الشفقة تطير
خم وصر ياود اللعوتة محتكر الغاز
تانى حتحك راسك الف مرة قبل ماتدور عربيتك الاتوس وتجى ناطى فى الخرتوم عشان تلحق ليك عضة ولاتوزيع دلاقين "وشاحات" وقطع خشب " درقات"

[الطريفى ود كاب الجداد]

#1155307 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2014 12:11 AM
يا استاذألأجيال يا احمد المصطفى يا بن ابى الانبياء.. من بعد السلام والتحايا..ارجو ان تنظر الى خطاب وزير شؤون رئاسة الجمهوريه الى وزير الطرق والجسوروتتمعن فيهو: "بالاشارة الى لقاء رئيس الجمهوريه ووزير الماليه ووزير الطرق قد وجه سيادته بالآتى:
(1) هل الخطاب مرسل الى وزير "الطرق والجسور"اللى كان مشارك فى الاجتماع المذكور ولآ وزير "الطرق" شخص آخر غيره؟
(2) وجه "سيادته"بألأتى ..سيادته دا منو؟ مش ممكن يكون رئيس الجمهوريه! ليه؟ اولا لأنه يفترض ان يكون رئيس الجمهوريه اعلم الناس وادراهم بنظم اتخاذ القرارات اللى زى دى المفروض تصدر من منو وكيف وايه هى الخطوات لأصدارها!! وما كا يجب ان يقحم ("يقحم فعل مبنى للمجهول) فى مخالفه اداريه ودستوريه مثل هذه عشان ما ينفرط عقد العمل الحكومى.. ثم ان حسب صياغة الخطاب فان فاعل الفعل "وجه" هو اقرب اسم اليه وهو "وزير الطرق" المرسل اليه الخطاب!! ولآ موش كدا يا معلمى اللغة العربية ألأماجد ولآذ دا كان زمان! السيد الوزير كان حقو يصوغو ليهو الجواب بطريقه احسن ( شيخ ونسى - "الله يرحمو" كان من يعلمنا اللغة العربيه)
اعادة تأهيل طريق الخرطو-مدنى يا استاذ احمد حتّم بدون قروش؟ القروش وين؟ موش عندكم انتو المواطنين وموش انتو الناس البتسافر على الطريق؟وعشان نحن"الرئيس والوزيرين بنعرف مصالحكم اكثر منكم! وينحب نخدمكم!وجينا نعبد الله بخدمتنا دى ليكم. عشان كدا نحن احسن من يقدر نسبة الزياده اللى مفروض تجيب القروش الكافيه لأعادة تأهيل وصياغة كووول شىء.
(4)عمل مقاصة لصالح وزارة الطرق من "القوات النظاميه"! لسداد رسوم العبور؟ هل نفهم ان القوات النظاميه هى "ست الجلد والراس" هى المستفيد ألأول ولمّن تستكفى بعدين يعنى المعنى وزارة الطرق يدوها شويه من الرسوم عن طريق المقاصه (ولآ كيف المقصد؟

[Almisahir fi izallail]

ردود على Almisahir fi izallail
Sudan [مرقنبو قرنبو] 11-23-2014 05:18 PM
"يا استاذألأجيال يا احمد المصطفى يا بن ابى الانبياء.. "
ياخى اختشى


احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة