المقالات
السياسة
النظام يدفع ببيت المال وابروف ارضاء لنزوات الإستثمار والفساد
النظام يدفع ببيت المال وابروف ارضاء لنزوات الإستثمار والفساد
11-24-2014 06:42 PM


ظل النظام سادر في غيه امام معاناة المواطنين ضاربا بمطالباتهم لحلحلة قضاياهم التي تمس حياتهم اليومية عرض الحائط..
ولاتوجد حكومة كالماثله الآن أكثر هروبا من مسئوليتها امام جماهير شعبها فنظام المؤتمر اللاوطني يعمل علي تفاقم أزمة المواطنين ويدفع بهم في اتون الجحيم لربع قرن من الزمان.
ومانحن بصدده الآن هي حلقه جديدة من حلقات هذا النظام التي تكشف سقوطه المدوي بسلطاته التنفيذية والولائية والمحليه.
ظلت احياء بيت المال وابروف لعدة سنوات تحاصرها المياه رويدا رويدا هذه المياه مجهولة المصدر التي عجزت عنها سلطات محلية امدرمان والمسئولين في ولاية الفساد بالخرطوم
والذين ارغوا وازبدوا في زياراتهم المتتالية وتصريحاتهم المتضاربة حول هذه الكارثة.
وجراء هذا الإهمال المتراكم والمتعمد اصبحت مئات المنازل عرضي للهدم وقد تهدم بعضها بالفعل وقد هجرت بعض الأسر منازلها وتدنت اسعار المنازل.
هذه المياه اصبحت علي مرأي البصر تمتلئ بها الميادين حيث تنز الارض ماء واصبحت جدران المنازل رطبه هشه وآئلة للسقوط وانهارت دورات المياه في العديد من المنازل.
وعندما اتصل المواطنين بالمسئولين تضاربت الاقوال في جهل تام بحقيقة المشكلة. فأدعت السلطات انها اتصلت بخبراء اتراك وافادوا بأن هنالك محطة مياه قديمه في هذه المنطقه غير الحالية .وصرحوا مرة اخري أن بيت المال وابروف هي مجري للنيل في سالف العصر والآوان. بل اطلقوا تصريحات اخري ان ابروف وبيت المال تجلس علي بركة من المياه الجوفية.
هذه التصريحات المرتبكة والضعيفه وغير المتماسكة تكشف مدي استهتار السلطات المحلية والولائية لكارثة امدرمان المتمثله في احياء بيت المال وابروف.
فإن كانت اسباب الكارثة هي محطة مياه قديمة فأين هي وهل هي عصية علي الحل واين تكن الأسباب هل تعجز السلطات عن تدارك تلك الكارثة ؟
ولكن اكاد اجزم ان السلطات الولائية تريد أن تهجر الاحياء القديمه في امدرمان لإستثمار تلك الآراضي المطله علي الشاطئ الغربي علي النيل.
تتداول سلطات ولاية الخرطوم مايسمي بالمخطط الهيكلي للولاية والذي تم تخطيط شواطئ النيل في المدن الثلاث لميادين غولف ومباني استثمارية وفنادق وابراج ومخططات سكنية.
هذا الإدعاء يدعمه تساهل سلطات الولاية والمحلية إزاء كارثة بيت المال وابروف.
هذا النظام بسلطاته الولائية والمحليه سيكون المسئول الأول عن ضياع حياة وتاريخ ومجتمع وثقافة بيت المال وابروف.
فبصمته عن هذه الكارثة هو ينتهي من تاريخ وحضارة عريقة. ولايمتلك من الوازع او الضمير في أن يقيف علي حل هذه الأزمة التي ستفاقم مصائب هذه الاسر التي هي بالأساس تعاني من سياساته المدمرة ليضيف عليها عبئا جديدا بتشريدها.
فاليقف مواطني بيت المال وابروف متحدين امام هذه الكارثة ولينهض مجتمع امدرمان في صمود وتماسك امام هذه السياسات التي تريد ان تقتلعه من الجذور

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1335

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1156776 [فانتوم]
1.98/5 (17 صوت)

11-25-2014 05:52 AM
ياناس هوي والله بعد ده مافضل الا يقلعو من الرجال نسونهم وبناتم عديل ويقولو ديل خط احمر

[فانتوم]

#1156710 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.00/5 (2 صوت)

11-25-2014 02:49 AM
يا ناس امدرمان اتحدوا !!!!!!!

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1156707 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.00/5 (2 صوت)

11-25-2014 02:36 AM
يا ناس امدرمان اتحدوا . وتذكروا :اكلت يوم اكل الثور الابيض.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1156680 [أنا أمدرمان]
1.00/5 (2 صوت)

11-24-2014 10:12 PM
ياناس الكيزان النهبوا من بدري امتلكوا العمارات في كافوري والمنشية والرياض. والآن يوجد جيل جديد من ناس الإنقاذ الصف الثاني أو الثالث دايرين يحولوا بيت المال وأبروف لي كافوري أخرى.. دعوهم فإن الظلم مرتعه وخيم ولكل ظالم يوم.

[أنا أمدرمان]

#1156650 [بابكر كباشى التنى]
3.25/5 (4 صوت)

11-24-2014 08:38 PM
فعلا دى مشكلة حقيقية ومهدد حقيقى لبقاء حي ابروف و بيت المال و يجب التصدي لها من جانب الحكومة فخدمة وسلامة المواطن هو دورها الأساسي ولكن اذا ما كان هناك قصور من جانب الحكومة فان ذلك يجب ان يدفع أبناء المنطقتين وأم درمان كافة للوقوف لدرء هذه الإشكالية.
عأبناء هذه المنطقة لايعدمون الكفاءات العلمية الجديرة بمعرفة طبوقرافية الارض ومعرفة أصل المشكلة وكيفية معالجتها وعلى سبيل الذكر منهم الأخ العالم بوكالة ناسا فى شؤون المياة البروف الفاتح على بابكر وغيرة من أبناء ام درمان، لذا يجب اخ محمد محجوب التنادى وجمع أبناء المنطقتين وأم درمان كافة المختصون لمعرفة أسباب هذه الكارثة الزاحفة ببط، وشكرا لك للفت الانتباه.

[بابكر كباشى التنى]

ردود على بابكر كباشى التنى
European Union [ود اللدر] 11-25-2014 09:58 AM
اتفق تماماً مع رأي مولانا بابكر كباشى ، يجب تكوين لجنة من أبناء ابروف و بيت المال لحصر و للاتصال بابناء الحى المختصون فى الداخل وخارج السودان ومعرفة آرائهم وتوصياتهم ومن ثم البدء فى تنفيذ هذه التوصيات.

Sudan [د. هشام] 11-25-2014 07:37 AM
هذا هو الرأي العملي أستاذ بابكر كباشي! ما حك جلدك مثل ظفرك!!

Canada [المغبون من الاسلاميين] 11-25-2014 06:12 AM
مدرمان ارض الثورات ونحن قادمون لتحرير امدرمان


محمد محجوب محي الدين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة