المقالات
السياسة
ماهو رفع الدعم السوداني
ماهو رفع الدعم السوداني
11-25-2014 02:55 PM

ماهو رفع الدعم
السودان غريب
بلد المليون ميل
وسلة غذاء العالم
بلد المعادن و الموارد
بلد الأنهار و الغابات
بلد المليون وزير
بلد المليون حزب ومليون معارض
ومليون منظر و مليون حقير
بلد العطالة و المشردين
بلد الطبقات و المنبوذين
بلد الفروقات و التمكين
واحد بيصرف خمسين مليون
وواحد يصرف مئتين جنيه
ومعيشة تحت خط الصفر
لا خدمة لا صحة لا مياه
لا دعم لا دعم
بس خداع ؟؟؟
سؤال يجب الإجابة عليه اولاً ممن يريدون ان يرفعوه ؟؟؟؟؟؟؟
كل النخب و المفكرون و المنظراتية و المشرحون و الفلاسفة و الناس الزينا كده لا يتحدثون إلا عن رفع الدعم المتهم الأول الذي لا اعرف له معني حتي الآن لأنه أصلا ليس هنالك دعم حتي يجب رفعه او التحدث عنه بهذا الضجيج الإعلامي الكبير فكل الأشياء التي يتحدثون عنها من باب تلويث أدمغة المواطنين وتهيئته لملء الفراغ الموجود لهدف ربما يستفيد منه النخبة كما يسمون ويتضرر منه المواطن المسكين الذي هو في أمس الحاجة إلي هذا الدعم المرفوع .
كلام الرئيس !!
البرلمان و المجالس التشريعية بالولايات !!
الأحزاب الهلامية و الورقية !!
المعارضة الكلامية !!
الولاة و المعتمدين و العمد و النظار و الإدارات الأهلية ووووو ........
كلهم عبارة عن كومبارس لأهداف شخصية وجودهم كعدم وجودهم واحد إلا أنهم وجدوا الفرصة لكي يزلوا هذا الشعب الممكون المسكين ..الذي أتي بهم لكي يرتاح لكنهم ارتاحوا وهيئوا مراتعهم واصبحو ينهشون في الجسد الذي دعمهم والجسد الذي كان ينتظر منهم الدعم ..
كفاية خلاص
ارفعوا دعمكم وجيبو زياداتكم واعملوا أي حاجة دايرنها ... ما أصلا ما في زول شغال بيكم لما الفساد بيكتر و تفوح رائحتها تصبح عند الكل سواء وعندما الضمير يموت و العقيدة تختفي وتصبح مجرد حركات تؤدي لخداع الناس و للسمعة وخلفها تفعل الأفاعيل ... الكل يعرف و الكل يري و الكل يفهم و الكل يعاني و الكل يعرف إن الله لن ينسي عبادة ودعوة المظلوم ..
بالله عليكم شيلو دعمكم ده وارفعوه على ستين واعملوا الدايرنو وخلو المواطن يرتاح من افعالكم الفارغة دي ..
قال دعم قال :
لو التعليم و الصحة و العلاج و المياه و كل الخدمات و الحقوق التي يجب ان توفرها الدولة لرعاياها مجانا او تحت مسمي الدعم غير موجودة اصلا و المواطن يجتهد حتي يوفر ما يستطيع حتي يعيش ...
كل مرة شابكين الناس تم تدشين وافتتاح مشاريع استثمارية وتم توقيع عقود مع شركات عالمية .. و نفرات تنموية وخطط إستراتيجية .. ووزراء لافين و ماشين وجايين على حساب المواطنين وفي الأخر طلع كل الحكاية ذي ما بيقولوا خم وخداع اعلامي ...تم خصخصة كل شيء كان ملكاً للشعب وأصبح من أملاك (ال...... ) وتم بيع كل شيء كان يمكن ان يدعم هذا الدعم المظلوم .. وتم بيع كل شيء وإهداء كل شيء ... حتي الأراضي والجنسية و الرقم الوطني والهوية ...
مافي داعي تسمموا أفكار المواطنين الغلبانين بالمصطلحات والمناظرات و التحديات ولو حصل و لو ماحصل و لو الرئيس قال ولو البرلمان ماصدق و لو الوزير اتحدي البرلمان و لو الأمانة الاقتصادية للحزب الحاكم صادقت على رفع الدعم ولو ولو ولو ...؟؟؟؟؟؟.
الشعب يعرف ما يريد ...لكنه يتفرج على أفعالكم النتنة الفاضحة ليس خوفا ولا تجاهلاً لكن المولى الكريم يمهل ولا يهمل وكذلك إرادة الشعوب تمهل ولا تهمل ونحن كذلك فالصبر لديه حدود ... إذا لا تستطيع ان تفعل شيئا يدعم الشعب ويريح المواطنين ! فابتعد او استقيل واحترم ضعفك في ايجاد الحلول التي تبني على تدمير المواطن واستنزافه ...انظر حواليك هنالك الكثير من البدائل التي لا تستطيعون الاقتراب منها لانها في قواميسكم دستورية او غير قابلة لللمس او التعديل ...
الله يدمركم ويدمر أيامكم ويرفع عنكم دعم الصحة و العافية ويخطف أرواحكم
محمد معلا

[email protected]



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 470

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




محمد معلا
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة